القائمة الرئيسية

الصفحات

منصة بلوجر والوورد بريس وجوملا وأيهم أفضل لموقعك

إذا كنت مدون أو صاحب موقع إلكتروني فمن المهم إختيار منصة مناسبة لموقعك إما بلوجر أو ووردبريس أو جوملا وكلهم منصات مشهورة ومعروفة .


منصة بلوجر والوورد بريس وجوملا

الفرق بين بلوجر و ووردبريس وجوملا

في هذا المقال سنتعرف على منصات المواقع بلوجر والوورد بريس وجوملا ومميزات وعيوب كل منصة وأيهم أفضل لموقعك .

1- منصة بلوجر :

بلوجر هو موقع تابع لشركة جوجل ، يسمح لك بإنشاء عدد غير محدود من المواقع بإستضافة بلوج سبوت المجانية .

من مميزات منصة بلوجر

 أنه مجاني تماما ولن تضطر لشراء إستضافة مما يوفر عليك ثمن الإستضافة الذي يعتبر مرتفع  . ويمكنك بلوجر من تركيب دومين مدفوع خاص بك على موقعك الذي أنشأته على بلوجر .

أيضا بلوجر تحمي موقعك من الإختراقات ولأنك تستعمل إستضافة بلوجر المجانية تماما فمن المستحيل إختراق موقعك. بسبب درجة أمان سيرفرات جوجل الخرافية ، فإختراق موقعك يعني أنه إختراق لشركة جوجل وهو أمر مستحيل .

من إيجابيات بلوجر أنه سهل التعامل في إدارة مدونتك وللإشتراك في بلوجر فقط تذهب لموقع بلوجر و تظغط على زر إنشاء مدونة جديدة مبروك عليك .

كما  سبق وذكرت أن بلوجر يعمل على سيرفرات إستضافة جوجل فموقعك سيكون سريع جدا ولكن يشترط أن يكون القالب المستخدم أيضا سريع .


من عيوب منصة بلوجر

لا تسمح لك بالوصول لكامل ملفات موقعك وقليلة التحديثات وإضافتها محدودة بعكس المنصات المدفوعة الأخري .

2- منصة ووردبريس :

ووردبريس هو موقع مشهور جدا وهو المنافس القوي لبلوجر ، يستعمل ووردبريس أصحاب المواقع الكبيرة نوعا ما بسبب المزايا التي يوفرها الموقع لهم .


لإستخدام ووردبريس تحتاج لشراء إستضافة خاصة سبق و تطرقنا لموضوع شركات الإستضافة وجميع مميزاتها والشركات التي توفر إستضافة رخيصة لموقعك .

من مميزات منصة ووردبريس 

أنه يوفر لك إمكانية الوصول لكامل ملفات موقعك عكس بلوجر ، ووردبريس يسمح لك بالوصول إلى جميع ملفات موقعك من خلال لوحة تحكم إحترافية .


كما أن ووردبريس يوفر تحديثات دورية ويجلب كل تحديث معه مميزات جديدة مفيدة لموقعك ، ووردبريس يسمح لك بجعل موقعك محسن بشكل أكبر من بلوجر. لأن ووردبريس يعتبر صديق أفضل من بلوجر لمحركات البحث ، كما أن هناك عدة إضافات للSEO. تجعلك تكتب مقالات متوافقة مع محركات البحث من دون خبرة في مجال التدوين .

من عيوب منصة ووردبريس

أنه يتوجب عليك شراء إستضافة مدفوعة و دومين لكي تستطيع العمل على موقعك بإستمرار .


ووردبريس يعتبر أقل أمانا بشكل قليل من بلوجر .لكن عمليات الإختراق على ووردبريس تكون بسبب أخطاء أصحاب المواقع وليس من ووردبريس نفسه .

3- منصة جوملا :

وهي منصة مجانية ومفتوحة المصدر من مميزات جوملا أنها يتوفر بها خصائص عدة منها إدارة المحتوى .فهذه المنصة مزودة بنظام شبيه لحد كبير ببرامج تحرير النصوص مثل مايكروسوفت وورد ، ويمكنك أيضا إدارة الملفات .من صور وفيديوهات و ملفات PDF وصيغ أخرى .


من مميزات منصة جوملا 

منصة جوملا هي منصة تسمح ببناء مواقع وتطبيقات قوية
 تدعم العديد من اللغات منها اللغة العربية. فيمكنك تغيير لغة الموقع بالكامل للعربية مما يسهل عليك التعامل مع الموقع .


جوملا هي المنصة المفضلة لإنشاء موقع تجاري نظرا لأن المواقع التجارية تحتاج إلى إمكانيات توجد فقط على جوملا .

من عيوب منصة جوملا

 أنه يحتاج لبعض الوقت من أجل التعامل مع خصائصه ، كما أنك تحتاج إلى خبرة لتهيئة موقعك على محركات البحث حتا تصل الى الإمكانيات الموجودة على ووردبريس .


من الأفضل ؟ بلوجر أم ووردبريس أو جوملا ؟ ولماذا :


1-  إذا كنت مجرد مدون هاوي ولا تفكر في تطوير موقعك بشكل كبير جداً فمنصة بلوجر هي الحل الأفضل كما أنه مجاني .


2- إذا كنت تريد إحترافية أكثر وموقعك يجلب عدد عملاق من الزيارات فمنصة ووردبريس هي الحل المثالي لك يكفي شراء إستضافة و دومين .


3- إذا كنت صاحب موقع تجاري وتريد أن تظهر بشكل مهني فموقع جوملا هو مصمم لهذه الأعمال يكفي تعلم إستخدام منصة جوملا .


reaction:

تعليقات