خطوات عمل موقع الكتروني احترافي والربح منه 2023

خطوات عمل موقع الكتروني احترافي 2023. إذا كنت تبحث عن الخطوات التي تحتاجها لـ انشاء موقع الكتروني والربح منه فأنت في المكان الصحيح. حيث أننا سنتطرق في هذا المقال إلى الخطوات التي تتبعها بالتدريج لكى تبدأ في هذا المجال. وهو أفضل طرق العمل على الإنترنت وأسهلها في عصر الإنترنت الحالي.

انشاء موقع الكتروني والربح منه 2023 , خطوات عمل موقع الكتروني

نقدم في هذا المقال شرح لخطوات وكيفية عمل موقع الكتروني احترافي والربح منه بطريقة بسيطة وفعالة. في البداية دعنا نوضح أن موقع الويب عبارة عن مجموعة من الصفحات المرتبطة ببعضها من خلال اسم وعنوان واحد. متواجد على شبكة الإنترنت العالمية.

ولقد أصبح امتلاك موقع إلكتروني أمراً بالغ الأهمية لأصحاب النشاطات التجارية. وذلك بسبب تواجد العملاء بصورة كبيرة على الإنترنت واعتمادهم عليه في الحصول على الخدمات والمنتجات المختلفة.

كيفية عمل موقع الكتروني والربح منه 

إذا كنت تريد إنشاء موقع إلكتروني احترافي بنفسك؛ لأنك لا تستطيع تحمل النفقات المادية بسبب أسعار المبرمجين المرتفع. دعنا نقول لك أنه يمكنك تصميم موقعك بنفسك من خلال خطوات سهلة نشرحها لك ببساطة. ما يعني أنّ الأمر لم يعد صعبًا كما يتخيله البعض، كل ما عليك اتباع الخطوات التي نعرضها لك.

خطوات عمل موقع الكتروني والربح منه

يمكنك انشاء موقع إلكتروني من خلال اتباع الخطوات التالية:

أولًا: تحديد الهدف من انشاء موقع الكتروني

يجب عليك قبل البدء في انشاء موقع والربح منه التفكير جيداً في الهدف منه وتحديده بدقة. حتى يتم بناءه وتصميمه بالقالب المناسب له. ويتعدد الهدف من إنشاء المواقع كالتالي:-


1- الإعلان:  إذا كان الهدف الأساسي من عمل موقع الكتروني والربح منه هو بيع المنتجات والترويج لها، فيما يعرف بالتجارة الإلكترونية. هنا يجب عليك بناء متجر إلكتروني مصمم خصيصاً لهذا الأمر مثل سوق دوت كوم.


2- التدوين: في حالة كونك ترغب في مشاركة مقالات في مجالات مختلفة (تعليمية، إخبارية، منتديان، وغيرهم....). وبناء موقع قائم على الكتابة والنصوص، فإن الأمر يختلف ويتم بناءه وتصميمه بشكلٍ معين.

 

ثانياً: اختر اسم النطاق (الدومين)

قبل عمل موقع الكتروني يجب اختيار اسم الموقع الخاص بك وعنوانه على شبكة الإنترنت. فكما يوجد اسم لنشاطك التجاري في العالم الواقعي. كذلك يجب اختيار اسم يعبر عن المجال الذي يقوم عليه الموقع الإلكتروني كي يستطيع المستخدمون العثور عليه من خلال محرك البحث. يتواجد مئات المواقع التي تستطيع من خلالها الحصول على اسم نطاق لموقعك مثل Godaddy، و Hostdator. وهما من أكثر المواقع الرائدة في هذا المجال.


ثالثاً: احصل على استضافة لموقعك

تعني الحصول على استضافة حجز مكان لك على الإنترنت لعرض خدماتك، تحديدًا مثل المحل الذي تستأجره لعرض بضاعتك به. بعد اختيارك اسم الموقع الخاص بك، يتوجب عليك الحصول على استضافة لموقعك من خلال إحدى شركات الاستضافة على الإنترنت، والتي تتواجد بكثرة.
يمكنك الاطلاع على هذا الموضوع إذا كنت تريد معرفة أفضل شركات الاستضافة.

أفضل شركات الاستضافة للمواقع

رابعاً : بناء وتصميم  الموقع

الخطوة الثالثة في خطوات عمل موقع الكتروني بعد اختيار الاسم وحجز الاستضافة. هو بناء وتصميم موقعك بالشكل الذي تريده، سواء على منصة وردبريس أو بلوجر. في هذه الخطوة يجب عليك اختيار القالب المناسب، حيث تتواجد مئات القوالب والتي يرتبط استخدامها طبقاً للهدف من الموقع. فالمواقع الإخبارية مثل BBC تتميز بقالب معين، أما المواقع التجارية مثل "جوميا" فلها قوالب وتصاميم مختلفة.


خامساً : محتوى الموقع الإلكتروني

إذا كان الغرض من عمل موقع الكتروني والربح منه هو غرض "التدوين" هنا يجب تحضير عدداً من المقالات. في المجال الذي قمت باختياره. كذلك الاهتمام بوسائط الميديا من صور وفيديو، حيث أكثر تجذب الزائر وتبقيه فترة أطول على الموقع. أما إن كان الموقع متجر إلكتروني فيجب عليك اختيار المنتجات التي تريد تسويقها وتحضيرها. من خلال توفر كل المعلومات المتعلقة بها وهو ما يعرف بـ "وصف المنتج".

يفضل اختيار كاتب محتوى متخصص في المجال الخاص بالموقع، حتى يقدم معلومات بجودة عالية واحترافية. كذلك يجب أن يكون لديه خبرة كافية بكيفية الكتابة للمواقع وتحسين محرك البحث، فهذا أمر في غاية الأهمية، يجب أن تنتبه له.

سادساً : كيفية الربح من  انشاء الموقع الإلكتروني 

يمكن الربح من عمل موقع الكتروني بعد عرض إعلانات جوجل أدسنس على موقعك. وذلك يكون بعد تحقيق شروط القبول في أدسنس وهى احتواء موقعك على محتوى مناسب وجيد وغير منسوخ من مواقع أخرى. وبعدها يمكنك الربح من موقعك.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا حول (خطوات عمل موقع الكتروني احترافي والربح منه 2023). ولمعلومات أكثر عن الشروط وكيفية التقديم لمنصة جوجل أدسنس يمكنك الاطلاع على موضوع انشاء حساب ادسنس google adsense وتفعيله وربطه بالموقع.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -