حماية الفيسبوك من الاختراق نهائيا ومنع التجسس والهكر 2023

حماية و تأمين حساب الفيس بوك من الاختراق نهائيا 100%

حماية الفيسبوك من الاختراق نهائيا 2023 - هل تبحث عن كيفية حماية حساب الفيس بوك من السرقة والتجسس والهكر؟ في هذا المقال ستتعلم كيفية حماية حساب الفيس بوك من الغلق، ومنع الاختراق نهائيا فلابد من تطبيق خطوات حماية حسابك فيس بوك. لأن مؤخراً لاحظنا ظهور وانتشار تهكير وسرقة حسابات موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك أو التجسس عليها. لذلك كان لابد من شرح كيفية حماية الفيسبوك من الاختراق نهائيا وكيفية منع سرقة الفيس بوك.

حماية الفيسبوك من الاختراق نهائيا 2023

خطوات حماية حساب الفيس بوك من الاختراق وكيفية منع سرقة الفيس بوك

في هذا الموضوع سيتم تنفيذ عدة خطوات لحماية الفيس بوك من التعطيل والهكر والتجسس وستتعلم حماية الفيسبوك من الاختراق نهائيا 2023. ويمكنك تنفيذها لتأمين حساب الفيس بوك الخاص بك كما في هذا الشرح.

ولابد من تنفيذ هذه الخطوات كلها لكى تتأكد من تأمين حساب الفيس بوك 100%.

1- تأمين وحماية كلمة السر الخاصة بحساب الفيس بوك 

لحماية حساب الفيس بوك يجب اختيار كلمة المرور لحساب الفيس بوك تكون صعبة التخمين. ويفضل أن تكون كلمة سر مركبة مكونة من حروف وأرقام ورموز وإذا كانت كلمة السر لحسابك سهلة وتريد تغييرها يمكنك ذلك بكل سهولة. بالذهاب إلى إعدادات الحساب من تطبيق الفيس بوك اضغط على الإعدادات والخصوصية. ثم الإعدادات ثم الأمان وتسجيل الدخول ثم ستجد تغيير كلمة السر.

2- تأمين حساب الفيس بوك عن طريق رقم الهاتف والبريد الإلكتروني

لتأمين وحماية الفيس بوك 2023 يجب إضافة رقم هاتفك وبريدك الإلكتروني لاسترجاع حسابك. إذا وجدت صعوبة في الوصول إليه أو تم اختراقه ويمكنك إضافة رقم الهاتف والبريد الإلكتروني كما يأتي:-

  • توجه إلى (الإعدادات والخصوصية) في تطبيق الفيس بوك من أعلى التطبيق في اليسار ثم اضغط على (الإعدادات). 
  • اضغط على (المعلومات الشخصية)  ثم (معلومات الاتصال) ستجد أنه يمكنك (إضافة رقم هاتفك) و (إضافة عنوان بريد إلكتروني).
  • اضغط على إضافة رقم الهاتف لإضافة رقم هاتفك إلى فيسبوك. ثم اضغط على إضافة عنوان بريد إلكتروني لإضافة بريدك الإلكتروني.

3- استخدام خاصية المصادقة الثنائية في فيس بوك

وهي طبقة أمان إضافية لتأمين حساب الفيس بوك بشكل كامل. حيث تمنع هذه الخاصية تسجيل الدخول من جهاز أو متصفح غريب نهائياً. إلا بإدخال رمز التحقق الذي يصل هاتفك في رسالة نصية وتعطى تنبيهات عند محاولة الوصول لحسابك. أي أنه لا يمكن لأى شخص بالدخول الدخول لحسابك إلا إذا كان معه الهاتف المحمول الخاص بك.

ويمكنك الوصول إليها من الدخول إلى حساب الفيس بوك facebook إلى الإعدادات والخصوصية.

ثم الإعدادات ثم الأمان وتسجيل الدخول ثم استخدام المصادقة الثنائية. ثم اختار المصادقة بواسطة رسالة نصية.

4- اختيار من 3 إلى 5 أصدقاء للاتصال بهم إذا تم قفل حسابك 

هي خاصية إضافية فائدتها حماية الفيس بوك من التعطيل حيث يمكنك استرداد حساب الفيس بوك في حالة إغلاقه أو صادفتك مشكلة في الوصول إليه. 

وتسمح لك باختيار جهات الاتصال الموثوقة بالنسبة لك وتختارها بنفسك من 3 إلى 5 أصدقاء. ويمكنك التواصل معهم لمساعدتك عند إغلاق الحساب، للحصول على رمز الاسترداد الذى يرسله الفيس بوك عند اغلاق حسابك إليهم.

ويمكنك تفعيلها بالذهاب إلى الإعدادات والخصوصية  ثم الإعدادات ثم الأمان وتسجيل الدخول ثم اختيار من 3 إلى 5 أصدقاء للاتصال بهم.

وإذا تم قفل حساب الفيس بوك اضغط على تعديل سيطلب منك الرقم السرى لحسابك قبل اختيار جهات الاتصال الموثوقة. ونضيف على ما سبق من الأمور الهامة لضمان حماية حساب الفيس بوك من الهكر والسرقة عدم الضغط على الروابط المجهولة. أو التي يرسلها الأشخاص الغير موثوقين.

وعدم إدخال الباسورد الخاص بك في أي مواقع أخرى غير موقع الفيس بوك. وكذلك تحميل أحد برامج مكافحة الفيروسات مع متابعة التحديث المستمر لكي تحمي جهازك من التعرض للاختراق.  

وبتطبيق طرق وخطوات تأمين حساب الفيس بوك السابق ذكرها خطوة بخطوة لا يمكن اختراق حسابك. أو التجسس عليك من مواقع الانترنت أو أي برنامج ولن يتم قفل حسابك وسيكون حسابي أمناً بنسبة 100%.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -