افضل مواقع فري لانسر للمبرمجين وطرق الربح من البرمجة

هل تبحث عن افضل مواقع فري لانسر للمبرمجين؟ وتحتاج إلى شرح طرق ومواقع العمل الحر للمبرمجين. نقدم لك في هذا المقال افضل المواقع لربح المال من البرمجة عبر الإنترنت. حيث أصبح مصطلح "ربح المال من الإنترنت" من الموضوعات الرائجة. فإذا قمت بالبحث عن ربح المال من الإنترنت ستظهر لك ملايين النتائج عنها كما ستجد نسبة بحث كبيرة عليها. وتعتبر البرمجة من أكثر مجالات الربح من الفري لانسر التي تتعدد طرق الربح منها من خلال العمل على افضل مواقع الفري لانسر. وذلك بسبب تعدد تخصصاتها وكثرة المنصات والمواقع التي يعمل عليها المبرمجون.

الربح من البرمجة و افضل مواقع الفريلانسر freelancer - افضل مواقع الفري لانسر

الربح من البرمجة وافضل مواقع فري لانسر للمبرمجين 

هناك طرق كثيرة للعمل و الربح من البرمجة عبر الإنترنت والعمل فري لانسر. وسنذكر لك هنا افضل مواقع الفري لانسر وطرق الربح من البرمجة ومواقع للعمل فري لانسر الأجنبية والعربية. ولكن في البداية يجب عليك تحديد التخصص الذي تريد أن تعمل فيه وتربح منه. ومن ثم تقوم بتطوير نفسك به والاطلاع على كل جديد أو تحديث يخصه. 

وبعد أن تتمكن من تخصص معين، مثل (برمجة تطبيقات الهاتف، برمجة مواقع الويب، وغيرهم) يمكنك تعلم تخصص جديد وفتح مسارات وطرق جديدة لك. وإليك بعض طرق العمل الحر فرى لانسر والربح من البرمجة. 

1- الربح من برمجة التطبيقات

إذا نظرت إلى هاتفك المحمول ستجد عليه الكثير من التطبيقات التي تحتاج إليها، وتقوم بتحميلها من على Google Play أو App Store. لذا تعتبر التطبيقات مجال ربح رائع للمبرمجين حيث أصبح اعتماد المستخدم على الهاتف المحمول في الدخول إلى شبكة الإنترنت أكبر من استخدام أجهزة الكمبيوتر.

وفي المستقبل سيكون الاعتماد بشكل كامل على الهواتف بالإضافة إلى اعتماد أصحاب الخدمات المختلفة ( الرياضية، الصحية، وغيرها ....) على إنشاء التطبيقات. وذلك لسهولة الوصول إلى العملاء ويمكنك الربح من برمجة التطبيقات.

2- الربح من برمجة وبناء المواقع

يعتبر إنشاء مواقع ويب وتطويرها من أكثر المجالات المربحة للمبرمجين لأنها من أهم طرق الربح من البرمجة. حيث يمكنك إنشاء قالب معين وبيعه آلاف المرات لأصحاب الأعمال، والشركات.

وإذا تخصصت في هذا المجال تأكد أنك ستربح الكثير من المال. ومع تطورك في هذا المجال يمكنك إنشاء شركة لبناء مواقع الويب عبر الإنترنت. حيث تتواجد العديد من الشركات التي تعمل في هذا المجال.

3- الربح من برمجة سكربتات والقوالب

تعتبر أفضل طرق الربح من البرمجة ، وهي طريقة سهلة وسريعة للربح من الانترنت كما تنتشر بكثرة . حيث يمكنك برمجة كود للقيام بشيء معين مثل سكربتات اختصار الروابط والذي يمكنك عمله وبيعه آلاف المرات عبر الإنترنت.

4- الربح من المسابقات

يتواجد على الإنترنت مئات المواقع التي تقوم بعمل مسابقات للمبرمجين في مجالات التصميم والخوارزميات. حيث يحدد لها مدة معينة ، ومن يفوز يحصل على جائزة نقدية  لذا قم بالبحث عن هذه المواقع على محرك البحث وابدأ في الاشتراك بها.

5- الربح من الدورات التدريبية

بعد إتقانك لتخصص معين في مجال البرمجة ( برمجة التطبيقات، برمجة المواقع، برمجة قواعد البيانات). يمكنك الاستفادة من خبرتك، عن طريق تقديم دورات تدريبية عبر المنصات المختلفة و الربح من البرمجة. 
ويمكن ذلك من خلال إنشاء قناة يوتيوب أو موقع ويب والتسويق لنفسك عبر محرك البحث. ووسائل التواصل الاجتماعي ( فيس بوك، إنستقرام، سناب شات،...).

افضل مواقع الفري لانسر والعمل الحر على الانترنت 

يوجد العديد من مواقع العمل الحر على الإنترنت للعمل في مجال البرمجة. ولكن نذكر أهم وافضل مواقع الفري لانسر (مواقع فري لانسر عربية - مواقع فري لانسر عالمية).

افضل مواقع فري لانسر عربية للعمل في البرمجة 

يوجد مواقع فري لانسر عربية كثيرة للربح من العمل الحر على الإنترنت وسنذكر أهمها وأصدقها وأشهرها كما يلي:

1- موقع خمسات 

موقع خمسات هو سوق عربي لتقديم الخدمات المصغرة، وهو من افضل مواقع الفري لانسر، ومناسب جداً لبيع المبرمجين لخدماتهم المختلفة. خاصة إذا كانوا في مرحلة البداية، فعلى هذا الموقع يتواجد كلًا من البائعين والمشترين للخدمات المصغرة. ويمكنك الربح من البرمجة بالعمل في مجال برمجة المواقع والتطبيقات.

موقع خمسات

2- موقع مستقل 

موقع فري لانسر عربي أيضا يتواجد عليه كلا من مقدمي الخدمات وأصحاب المشاريع الذين يبحثون عن منفذين لمشروعات معينة. ويعتبر الموقع فرصة رائعة للعاملين في مجال البرمجة، حيث تطلب بكثرة عليه وهو أيضا من افضل مواقع الفري لانسر.

موقع مستقل

3 - موقع بيكاليكا - الربح من البرمجة

هو موقع عربي مميز جداً، وهو عبارة عن متجر الكتروني يمكنك من عرض تصاميمك، وأعمالك البرمجية وحتي صورك وبيعها فيه بكل سهولة. وأهم أقسامه بيع قوالب مدونات بلوجر والورد بريس والصور وأعمال الجرافيك والمطبوعات وغيرها من الأعمال البرمجية المختلفة لذلك يعتبر من أفضل مواقع فري لانسر للمبرمجين.

موقع بيكاليكا


مواقع العمل الحر الأجنبية العالمية

أيضاً سنذكر هنا أفضل وأصدق مواقع الفري لانسر العالمية، والتي يمكنك العمل عليها والربح بسهولة في مختلف المجالات.

1 - موقع فايڤر Fiverr - العمل الحر على الانترنت

موقع فري لانسر عالمي في مجال التجارة الإلكترونية  والربح من الانترنت، من خلال عرض خدمات والطلب عليها. وهو من أشهر المواقع التي يتواجد عليها ملايين الخدمات ويمكنك الربح من هذا الموقع من تطوير المواقع وبرمجة القوالب وغيرها.

موقع فايفر

2 - موقع Up Work 

يعتبر هذا الموقع أكبر شركة في سوق العمل الحر عبر الإنترنت ويعتمد أيضًا على تواجد البائعين للملايين من الخدمات وعلى المشترين لها . لذا فهو من أهم المواقع وأكثرها ربحاً للعاملين في مجال البرمجة.

موقع اب وورك

3 - موقع فري لانسر Freelancer 

هو أكبر موقع للعمل والربح من الإنترنت ويعتبر أقدمها، ويوجد به أقسام كثيرة للعمل ك فري لانسر. حيث يمكنك العمل على الموقع كمبرمج، أو مصمم واستغلال مهاراتك والربح منها.

موقع فري لانسر

مقالات مهمة في قسم فري لانسر:

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -