كيفية ضبط اعدادات راوتر we ( وي ) لتشغيل الانترنت أول مرة

كيفية ضبط اعدادات راوتر we بطريقة سهلة: في هذا المقال سوف نتعرف على طريقة ضبط الإعدادات لراوتر شركة وي. حيث نحتاج إلى إدخال معلومات الشركة أول مرة أو عند حدوث مشكلة في الراوتر وانقطاع الاتصال بالإنترنت أو عند استبدال الراوتر القديم براوتر vdsl الجديد.
ضبط اعدادات راوتر we

شرح ضبط اعدادات راوتر we الجديد لأول مرة

إذا قمت بالاشتراك في خدمة الإنترنت الأرضي من شركة We فسوف تحتاج إلى إدخال معلومات اسم المستخدم وكلمة المرور. والتي تعطيها لك الشركة لكى يتم الاتصال بالإنترنت بالإضافة إلى ضبط بعض الإعدادات الخاصة بنوع الحماية . وشبكة الواي فاي وغيرها والذى سوف نشرحها في هذا الموضوع ويمكنك تطبيقها لجهاز vdsl الاسود الجديد، راوتر zte القديم وأي راوترات أخرى جديدة.

خطوات ضبط إعدادات راوتر شركة وي أو Tedata

  1. قم بتوصيل الراوتر الخاص بك بالكهرباء، وكذلك الكابل لخط الإنترنت الأرضي.
  2. الدخول على متصفح الانترنت ثم كتابة الآي بى الإفتراضي (192.168.1.1) في شريط البحث . وإذا لم تفتح صفحة إعدادات الراوتر يمكنك الرجوع إلى البيانات الموجودة علي الراوتر، لمعرفة الأي بي الخاص به.
  3. سوف يطلب منك إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالراوتر والتي تكون بشكل افتراضي (admin) في الخانتين. وذلك إذا لم يتم تغيير باسورد الراوتر سابقاً وتكون هذه البيانات كلها مسجلة على الراوتر.
  4. سيتم تحويلك الي صفحة ضبط اعدادات راوتر we ويطلب منك كتابة معلومات الإنترنت الخاص بك ولن يعمل النت بدونها وهي اسم المستخدم والباسورد الخاصة بشركة المصرية للاتصالات والتي أخذتها عند التعاقد. ويمكنك الاتصال بخدمة عملاء تي داتا tedata على رقم (111) للحصول على هذه المعلومات مرة أخرى باستخدام رقم الهاتف الأرضي. 
  5. قم بإدخال معلومات شبكة الانترنت ثم اضغط على (Next) سينتقل مباشرة إلى صفحة ضبط شبكة الوايفاى للراوتر. قم بتفعيل خيار (enable wlan) لتشغيل شبكة الوايرليس. ثم أدخل اسم للشبكة في الخانة الثانية (WLAN SSID) أكتب أي اسم تختاره. 
  6. من القائمة المنسدلة في قسم (Security) اختر هذا النوع من الحماية ( WPA-WPA2-PSK).
  7. في خانة (WPA Pre-shared key) أدخل باسورد الشبكة الذى تريد إنشائه ويجب أن يتكون على الأقل من 8 أرقام أو حروف أو حروف وأرقام معاً. ثم اضغط على (Next) وانتظر حتى يقوم الراوتر بعمل إعادة تشغيل لتفعيل الإعدادات الجديدة. وبذلك تكون انتهيت من ضبط اعدادات راوتر we (وي) بنجاح بكل سهولة.

ضبط اعدادات راوتر وي من الموبايل

الطريقة التي شرحناها سابقاً يمكن تطبيقها من متصفح الكمبيوتر أو الهاتف بسهولة مع أي موديل من راوترات we. ولكن في بعض هواتف نظام الاندرويد قد لا تستطيع الدخول إلى صفحة لوحة تحكم الراوتر عن طريق إدخال الـ ip . وفى هذه الحالة نستخدم تطبيق مجاني مساعد للوصول إلى إعدادات الراوتر بالخطوات التالية .

  • الدخول إلى البرنامج حيث يتعرف أوتوماتيكياً ب اى بى جهاز التوجيه الخاص بك قم بالضغط على زر (Open Router Page).
  • يتم تحويلك مباشرة إلى صفحة تسجيل الدخول إلى لوحة التحكم للراوتر الخاص بك قم بإدخال اسم الدخول وكلمة السر.
  • تطبيق نفس الخطوات السابق ذكرها في الطريقة السابقة وبالتالي ضبط اعدادات راوتر we من الهاتف بدون مشاكل.

خطوات عمل اعادة ضبط المصنع للراوتر 

قد تحدث بعض الأخطاء في الراوتر وتحتاج إلى عمل إعادة ضبط المصنع قبل أن تقوم بضبط إعدادات الراوتر لأول مرة. وذلك بإتباع الخطوات التالية:

  • اضغط بدبوس في مكان إعادة ضبط المصنع للراوتر والذى يكتب بجواره كلمة (reset). وانتظر حتي يتم ضبط الإعدادات وتشغيل الراوتر مرة أخري (حوالي 5 ثواني).
  • سيتم حذف كل إعدادات الراوتر بما في ذلك اسم الشبكة والرقم السري ومعلومات الشركة المزودة لخدمة الإنترنت وسينقطع الإنترنت الفعلي وستحتاج إلى عمل كونفجريشن من جديد.
  • الاتصال بالشبكة بواسطة سلك الإنترنت من الراوتر أو بواي فاي الراوتر. وإذا طلب منك باسورد قم بإدخال الباسورد الافتراضي للوايرليس المكتوب علي الراوتر. والذى يظهر أمام كلمة WLAN Key.

إلى هنا انتهى موضوعنا عن شرح ضبط اعدادات راوتر we لتشغيل الانترنت لأول مرة.

موضوعات قد تهمك أيضاً:


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -