تنزيل فيس بوك 2023 الحديث للاندرويد والايفون اخر اصدار

تنزيل فيس بوك 2023 الحديث للاندرويد والايفون اخر اصدار. يعتبر موقع الفيسبوك أكثر المواقع الاجتماعية انتشاراً. ويبحث العديد من المستخدمين على الانترنت عن تحميل تطبيق الفيس بوك؛ للتواصل مع الأشخاص، ومتابعة كل جديد وبشكل مستمر. وفي هذا المقال سوف نتعرف على تطبيق الفيس بوك للهواتف الذكية. ومميزاته كأفضل تطبيق مراسلة وتواصل اجتماعي مجاني، كما سنوفر لكم رابط تحميل فيس بوك أحدث اصدار.

تنزيل فيس بوك 2023 , تحميل فيسبوك , تطبيق فيس بوك

تنزيل فيس بوك 2023 الحديث للاندرويد والايفون أخر إصدار

قبل الحديث عن تنزيل فيس بوك يجب أن نتعرف أولاً على بدايات إنشاء الموقع نفسه. حيث يعتبر أهم وأكبر موقع تعارف وتواصل اجتماعي في العالم، وتابع للشركة المعروفة (ميتا) والتي تمتلك الفيس بوك، الانستجرام، والواتس آب.
وتم تأسيس موقع الفيس بوك فى بداية عام 2004 على يد الأمريكي زوكربيرغ. وتم شراء نطاق موقع فيس بوك دوت كوم عام 2005. وكان في بداية الإطلاق يقتصر التسجيل فيه على طلبة الجامعات الأمريكية فقط. وفي أواخر عام 2006 تم فتح موقع الفيس بوك كشبكة تواصل اجتماعية مجانية أمام الجميع للتسجيل في الموقع بشكل مجاني تماماً.

ويعتبر تطبيق فيس بوك التطبيق الأكثر انتشاراً بين منصات التواصل الاجتماعي في العالم. حيث يتم تنزيل فيس بوك 2023 من قبل ملايين المستخدمين حول العالم، فقد تم تنزيله على متجر جوجل بلاي لهواتف الاندرويد أكثر من 5 مليار عملية تحميل. كما أن الفيسبوك يتميز عن الشبكات الاجتماعية الأخرى بأن عليه تواجد عربي كبير.

وكل ما يتطلبه موقع الفيسبوك للانضمام إليه هو امتلاك بريد إلكتروني صحيح، أو إدخال رقم الهاتف الخاص بك. وأن يكون عمر المستخدم 12 سنة فما فوق، وعندها تستطيع تنزيل فيس بوك وإنشاء حساب فيس بوك بسهولة.

مميزات تنزيل فيس بوك الحديث للاندرويد والايفون

  1. يتميز facebook بأنه الموقع الأشهر لأنه أكبر موقع تواصل اجتماعي على الإنترنت، كما أنه الأكثر انتشاراً. حيث يضم ملايين المستخدمين حول العالم، ويمكن من خلاله الوصول إلى الأشخاص، والأصدقاء، والمعارف بكل سهولة. ونادراً ما تجد شخص ليس لديه حساب على موقع الفيس بوك، أو لم يسبق له تنزيل فيس بوك على هاتفه. وذلك لأن الموقع يوفر كل اللغات من بينها العربي، لذلك فهو سهل لجميع المستخدمين بلا استثناء.
  2. يفتح موقع الفيس باب التسجيل مجاناً لكل من يمتلك رقم هاتف أو بريد إلكتروني، ويبلغ من العمر 12 سنه فأكثر.
  3. يوفر الفيسبوك تطبيقات لكل أنواع الأجهزة، سواء كان هاتف اندرويد أو ايفون. ويمكن الدخول على الموقع الإلكتروني من متصفح الكمبيوتر أو اللاب توب، والتابلت من أي مكان في العالم. وأيضاً تم إصدار موقع Facebook iPhone خاص بأجهزة أيفون.
  4. يدعم فيس بوك جميع اللغات في العالم ومنها اللغة العربية. وسنوفر لك في هذا الموضوع رابط تنزيل فيس بوك 2023 الحديث للاندرويد والايفون اخر اصدار برابط دائم ومباشر مجاناً.
  5. يمكنك إرسال الرسائل النصية، والصوتية، والمكالمات الصوتية، ومكالمات الفيديو لكل مستخدمي الموقع مجاناً وبكفاءة عالية.
  6. يسمح لك facebook بنشر صورك وفيديوهاتك، وذكرياتك، وكتابة منشوراتك على الفيس بوك ومشاركتها مع أصدقائك على الصفحة الرئيسية. وبشكل سهل لا يحتاج إلى شرح كيفية استخدامه بعكس البرامج والتطبيقات الأخرى.
  7. يمكنك من خلال تنزيل فيس بوك إنشاء الصفحات الاجتماعية، والمناسبات والمجموعات، والانضمام إليها، وتسويق منتجاتك عبر ميزة marketplace. وميزة الوظائف التي تسمح لك بالبحث عن الوظائف على الفيس بوك مجانا.
  8. يوفر فيس بوك إمكانية البث المباشر ومشاركة حياتك مع أصدقائك ومتابعيك، والتواصل معهم لحظة بلحظة. وكذلك يمكنك تشغيل ميزة البث المباشر الجماعي ودعوة الأصدقاء.
  9. يحتوى فيس بوك على أكثر من خيار لحماية حسابك ورسائلك وخصوصيتك داخل الموقع. لعدم وصول الأشخاص الغير مصرح لهم بالوصول إلى صورك ومنشوراتك.

مميزات تطبيق فيس بوك 2023 الحديث للاندرويد والايفون

  1. إمكانية التواصل الاجتماعي ومشاركة نشاطاتك ولحظاتك بسهولة عن طريق الهاتف الجوال، وتفعيل ميزة تشغيل الإشعارات اللحظية للجوال.
  2. يوفر فيس بوك التطبيقات لكل أنواع الأجهزة للأندرويد وللايفون. كما يوفر نسخة خفيفة لنظام أندرويد بحجم أقل تسمى فيس بوك لايت الابيض "facebook lite". والتي يكون لها حجم صغير للأجهزة القديمة أو ذات الإمكانيات المحدودة. وكذلك لمن يملكون إنترنت ضعيف. وتلك النسخة تتميز بأنها توفر في البيانات، ولا تقوم بفتح الفيديوهات والصور تلقائياً.
  3. في حالة تنزيل فيس بوك الحديث يمكنك الوصول السريع للأصدقاء والمتابعين في أي وقت على تطبيق فيس بوك للهاتف المحمول. وإمكانية البقاء نشطاً أكثر الوقت على فيسبوك الهواتف الذكية.
  4. تستطيع أيضاً متابعة الوظائف الجديدة بشكل أفضل والتي يقدمها فيس بوك عبر ميزة "الوظائف" وتفعيل التنبيهات لفيسبوك، ويمكنك إنشاء الوظائف بشكل سهل جداً.
  5. يتوفر في الفيس بوك ألعاب يمكن مشاركة اللعب مع الأصدقاء اون لاين مجانا، وتسجيل النتائج ومشاركتها على صفحات اللاعبين.
  6. بمجرد تنزيل فيس بوك 2023 الحديث يمكنك متابعة الأرصاد الجوية، والتوقعات اليومية للطقس في منطقتك، والأماكن القريبة منك. وهذا لا يتوفر على جهاز الكمبيوتر.
  7. يمكنك تشغيل خدمة مشاركة الموقع الخاص بك على الفيس بوك لمعرفة مكانك الحالي والأصدقاء القريبون منك.
  8. بعد تنزيل فيس بوك 2023 الحديث يمكنك عمل حظر للأشخاص الغير مرغوبين بالنسبة إليك. ويوفر لك خيارات تحكم كامل في من يرى نشاطك ومنشوراتك على facebook. وكذلك أطلقت فيس بوك خاصية جديدة، وهي إمكانية عدم رؤية المنشورات لأي شخص لمدة 30 يوم. أو إلغاء المتابعة عندما تريد عدم رؤية المنشورات بدون عمل حظر.

عيوب تحميل تطبيق فيسبوك للهواتف

على الرغم من توفر العديد من المميزات في تطبيق الفيسبوك الحديث 2023، إلا أن هناك بعض العيوب التي يمكن التنويه عليها. في هذه النقاط كما يلي:-
  • استهلاك المساحة والانترنت: تطبيق الفيسبوك يعتبر كبير الحجم ويستهلك بيانات الإنترنت بشراهة مقارنة بالنسخة الخفيفة فيسبوك لايت
  • انتهاك الخصوصية: في حالة تنزيل فيس بوك على الهاتف فأنه يحصل على صلاحيات كثيرة جداً تسمح له بالوصول لجميع بياناتك الخاصة. ويتهم الفيس بوك بأنه يشارك بيانات المستخدمين مع أطراف خارجية، بدون إذن مسبق. 
  • إهدار الوقت: تطبيق الفيسبوك سبب أساسي في تضييع الوقت. وذلك بسبب كثرة الإشعارات، والتنبيهات المتواصلة في التطبيق، وأيضاً في البريد الالكتروني. حتى عند حدوث أي نشاط غير مهم.
  • قد تسبب كثرة استخدام فيس بوك الإدمان، والعزلة عن المجتمع، وخصوصاً في فئة المراهقين. مما قد يسبب عدم انتظام النوم، والإرهاق، وتفكك الأسرة، والفشل الدراسي، وغيرها من المخاطر.
  • يعتبر مصدر للشائعات والأخبار المزيفة والغير موثقة، نظراً لسهولة وسرعة الوصول للمستخدمين دون معرفة المصدر.
  • قد يكون مصدر للتنمر الإلكتروني، والسب والقذف، والنصب والاحتيال، والتعدي على خصوصيات الأخرين، ونشر الصور والفيديوهات الإباحية، وغيرها من الفساد الأخلاقي.

معلومات عن برنامج فيس بوك للهاتف

  • اسم البرنامج: تطبيق فيس بوك العادي الازرق Facebook.
  • تصنيف التطبيق: تواصل اجتماعي ومكالمات.
  • الترخيص: تنزيل فيس بوك للاندرويد وأجهزة الايفون مجانا.
  • حجم البرنامج: حوالي 48 mb فقط للاندرويد، ويصل حجم النسخة الخاصة بأجهزة الايفون حتى 290 ميجا بايت.
  • التوافق مع الهواتف: يتوافق البرنامج مع كافة أنظمة الهاتف ومن بينها أندرويد وأجهزة ios.

الأذونات التي يطلبها تطبيق الفيسبوك

عندما تقوم بـ تنزيل فيس بوك 2023 على هاتفك الاندرويد أو الايفون، فأنه يطلب منك صلاحيات الوصول إلى ما يلي:-

  1. كاميرا الهاتف: لإجراء مكالمات مرئية والتقاط الصور وتسجيل مقاطع فيديو.
  2. الهاتف:  لإجراء الاتصال المباشر بالمستخدمين على الفيسبوك.
  3. الميكروفون: لتسجيل الصوت وإجراء مكالمات صوت وفيديو، والبث المباشر.
  4. معلومات الاتصال بالإنترنت: عند تنزيل فيس بوك يقوم بالتعرف على طريقة اتصالك بالإنترنت. سواء كانت عن طريق استخدام بيانات الهاتف، أو من شبكة وايفاى. 
  5. الوصول للوسائط والملفات: وذلك لإرسال الصور ومقاطع الفيديو، وملفات الهاتف.
  6. مساحة التخزين وجهات الاتصال: للوصول إلى المحتوى في هاتفك والقدرة على مشاركته بسهولة. وأيضاً الوصول إلى أرقام الهواتف، لمعرفة أصدقاؤك المسجلين على فيس بوك، والوصول إليهم بشكل أسرع.  
  7. الوصول للموقع الجغرافي: وذلك لمشاركة موقعك الحالي، وعرض المنتجات المعروضة في المتجر. وكذلك لإخبارك بالوظائف المتاحة في منطقتك، وأيضاً للتعرف على أصدقائك بدقة أكبر. 

تنزيل فيس بوك 2023 الحديث للهاتف اخر اصدار

تطبيق فيس بوك مجاني تماماً، ولا يتطلب استخدامه دفع أي مقابل مادي. وتتوفر تحديثات بشكل مستمر. وحيث أن التطبيق يشترط أن يكون بآخر تحديث ليعمل بكفاءة عالية، ولذلك سيتم وضع الروابط الأصلية من متجر جوجل بلاي وآبل. كما سنوفر لكم رابط بديل لهواتف أندرويد التي لا يمكنها استخدام متجر بلاي، أو لمن يريد تحميل البرنامج على الكمبيوتر.

رابط تنزيل فيس بوك 2023 للاندرويد [android]

رابط بديل لتحميل التطبيق من متجر أبتويد [ facebook apk]

كما يمكنك تحميل فيس بوك 2023 للايفون [iphone]

كيف يتم تنزيل الفيس بوك على الهاتف؟

من أهم مميزات برنامج فيسبوك أنه سهل الاستخدام، وذلك نظراً لأنه يتعرف على لغة الهاتف مباشرة. فإذا كان الهاتف باللغة العربية فسوف تجد أن لغة فيس بوك عربي دون تدخل منك.
ويمكننا ذكر خطوات تثبيت واستخدام facebook على هواتف الاندرويد والايفون في النقاط التالية:-

1- بعد تحميل فيس بوك على جهازك قم بفتحه وستظهر لك الواجهة الرئيسية للبرنامج. وهي واجهة بيضاء نظيفة سهلة ولا تحتوي على أي تعقيدات، وسيتم التعرف على لغة الجهاز تلقائياً. ويمكنك تغيير لغة التطبيق بكل سهولة بالضغط على كلمة (المزيد) والتي تجدها في الأعلى. ثم اختيار اللغة المفضلة من بين جميع لغات العالم المعروفة.

2- فبمجرد تنزيل فيس بوك 2023 وتشغيله لأول مرة تجد خانتين فقط، لإدخال بياناتك الشخصية على فيسبوك. الخانة الأولى تطلب منك إدخال رقم الهاتف، أو البريد الإلكتروني الخاص بك والذي أضفته سابقاً لحسابك.

3- وفي الخانة الثانية يطلب منك التطبيق ادخال كلمة المرور الخاصة بك، والتي قمت بتعيينها مسبقاً عند انشاء الحساب. وهي أهم المعلومات في بيانات الدخول، ويجب عدم مشاركتها مع الآخرين لأى سبب كان.

4- بعد كتابة معلوماتك بشكل صحيح يمكنك الضغط على زر (تسجيل الدخول). وفي حالة نسيان كلمة المرور يمكنك في هذه الحالة النقر فوق جملة "هل نسيت كلمة المرور؟" والتي تجدها أسفل أيقونة التسجيل. ثم متابعة خطوات استرجاع حساب فيس بوك والمتابعة مرة أخرى.

كيف يمكنني إنشاء حساب فيسبوك جديد؟

إذا كنت لا تمتلك حساب على facebook وترغب في تنزيل فيس بوك 2023 لإنشاء حساب جديد، يمكنك اتباع الخطوات التالية:-

  1. عند تشغيل التطبيق ستجد في أسفل الواجهة الرئيسية الزر الأخضر "إنشاء حساب جديد على فيسبوك". قم بالضغط عليه إذا أردت الانضمام إلى أعضاء الموقع.
  2. أنقر على زر (التالي)، واسمح للتطبيق بالوصول إلى رقم هاتفك، وجهات اتصالك. ثم سيطلب منك كتابة "اسمك الأول" و "اسم العائلة" ثم المتابعة بالنقر على (التالي).
  3. يطلب منك اختيار تاريخ ميلادك والمتابعة (التالي)، ثم تحديد جنسك "ذكر" أو "أنثى" ثم الضغط على (التالي) للاستمرار.
  4. إدخال رقم الهاتف، أو التسجيل عن طريق الإيميل بالضغط على "تسجيل باستخدام عنوان البريد الإلكتروني" ثم المتابعة.
  5. يطلب منك اختيار كلمة سر لا يقل طولها عن 6 أحرف، ويفضل أن تكون مكونة من مزيج بين الحروف والأرقام، وصعبة التخمين.

وبعدها يطلب منك التطبيق الموافقة على الشروط والخصوصية الخاصة بموقع الفيس بوك، قم بالموافقة واضغط على كلمة (تسجيل). وانتظر ثواني قليلة حتى اكتمال عملية انشاء حسابك وتسجيل الدخول بنجاح. 

كيفية تحميل فيس بوك للكمبيوتر على سطح المكتب

يمكن تحميل فيس بوك على الكمبيوتر بسهولة من خلال محاكي أندرويد يتم تحميله على الجهاز. ثم تنزيل فيس بوك 2023 للاندرويد عليه من خلال متجر googleplay المدمج مع المحاكي، أو التحميل من الروابط في هذا المقال.

كما يمكنك أيضاً تحميل برنامج فيسبوك للكمبيوتر وتشغيله مباشرة بدون الحاجة إلى استخدام برامج المحاكيات.

أبرز استخدامات الفيس بوك

1- من أهم مزايا تنزيل فيس بوك 2023 القدرة على مشاركة جميع أنواع المحتوى النصي والصور والفيديو مع الأصدقاء أو مع العامة على الشبكة الاجتماعية فيس بوك. والتي تعتبر أكبر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم، حيث يستخدمه أكثر من 2.5 مليار شخص شهرياً.

2- يتيح لك الفيس بوك التواصل مع الأهل والأصدقاء والتعارف بين الأشخاص في أي وقت ومن أي مكان بجميع الوسائل. سواء عن طريق الرسائل النصية، أو مكالمات الصوت والفيديو الفردية والجماعية مجاناً، كما يمكنك مشاركة ملفاتك، وموقعك الجغرافي الحالي. 

3- إمكانية كتابة المقالات ومشاركتها، وتلقي التفاعلات، ومشاركة الاهتمامات، والمناسبات الخاصة بك مع أصدقائك على صفحتك الشخصية. أو في المجموعات التي تنضم إليها ويدعوك إليها الأصدقاء، ويمكن أيضاً انشاء بث مباشر والتفاعل المباشر للجمهور.

4- يوفر الفيسبوك الكثير من الألعاب المجانية المسلية والتي منها ألعاب فردية والأخرى جماعية يمكن لعبها مع أصدقائك أو مع أعضاء الموقع عبر الانترنت. 

5- يتيح تنزيل فيس بوك لمستخدميه إمكانية الربح من الفيديوهات الخاصة بهم، عن طريق برنامج Ad Breaks. والذي يمكن تفعيله للصفحات لنشر فواصل إعلانية على المقاطع والربح منها.

6- يوفر الفيس بوك متجر لبيع المنتجات. ويمكن من خلاله إضافة منتجاتك الخاصة وبيعها أو التسويق بالعمولة على الموقع مجانا. كما يمكن ترويجها للوصول إلى ملايين المستخدمين بسرعة أكبر. كما تستطيع أيضاً شراء المنتجات التي تناسبك، فهو أحد منصات التجارة الإلكترونية.    

الخاتمة : إلى هنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا حول موضوع (تنزيل فيس بوك 2023 الحديث للاندرويد والايفون اخر اصدار). وإذا واجهتك أي مشكلة في تحميل التطبيق، أو كنت ترغب في استفسار أو طرح سؤال، يمكنك ترك تعليق في الأسفل بدون تردد.

موضوعات أخرى قد تهمك:-

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -