برامج تعريفات الكمبيوتر لجميع إصدارات الويندوز 7 ، 8 ، 10

برامج تعريفات الكمبيوتر لجميع إصدارات الويندوز 7 ، 8 ، 10 ،11 windows. وفي هذا المقال سوف نتعرف على افضل برامج تعريفات أجهزة الكمبيوتر سواء عن طريق الإنترنت أو بدون نت لكل أجهزة سطح المكتب واللاب توب لأنوية 32 بت ، 64 بت.
برامج تعريفات الكمبيوتر لجميع إصدارات الويندوز

افضل برامج تعريفات الكمبيوتر لجميع الأجهزة 

يواجه العديد من المستخدمين الكثير من المشاكل في تعريفات أجهزتهم سواء لضياع إسطوانة التعريفات أو تلفها أو عدم امتلاكهم لها أصلاً. خاصة وأن الكثير من أجهزة اللاب توب حالياً تأتى بدون أسطوانة تعريفات.

وفي هذا الموضوع سنوفر لكم أفضل برامج تعريفات الكمبيوتر لجميع إصدارات الويندوز للأجهزة المكتبية وأغلب أنواع اللاب توب مثل hp ، dell ، lenovo وغيرها.


تعريفات الكمبيوتر ويندوز 10 ، 11 تلقائياً اون لاين

الحصول على التعريفات لويندوز 10 أمر في غاية السهولة حيث يمكنك تعريفها تلقائياً عبر الانترنت.

يمكنك تعريف جميع قطع جهاز الكمبيوتر الخاص بك بسهولة بواسطة الإنترنت وبدون الحاجة إلى تنزيل أي برنامج. وذلك عن طريق موقع برنامج driver pack solution

ثم الضغط على (تثبيت) وسيتم تحميل برنامج حجمه حوالى 8 ميجا يمكنه اكتشاف التعريفات الناقصة على جهازك وتنزيلها.

ويجب ملاحظة إغلاق برنامج الحماية عند تثبيت وتشغيل برنامج التعريفات. لأنها قد تخطأ في تشخيصه، وتخبرك بأنه برنامج ضار ويجب إزالته.


ويمكن استعمال هذه الطريقة فقط لإكمال التعريفات الناقصة لأنها تتطلب توفر الإنترنت على الويندوز. أي يجب أن يكون تعريف الإنترنت مثبت على الويندوز.

كما يمكن استعمال هذه الطريقة في حالة عدم توفر إنترنت سريع لتحميل برامج التعريفات الكبيرة الحجم والتي قد يتخطى حجمها 20 جيجا أو لتحديث التعاريف.


تحميل برامج تعريفات الكمبيوتر لجميع الأجهزة بدون نت

كما قلنا سابقا أن موقع تعريفات الكمبيوتر driver pack solution يقدم برنامج صغير لتحميل التعريفات الغير متوفرة على جهازك لنظام التشغيل الويندوز بشكل مباشر من الإنترنت. 

كذلك يقدم نسخة كاملة من البرنامج تعمل على تعريف ويندوز 10 ، ويندوز 8 ، 7 لجميع أجهزة الكمبيوتر واللاب توب. وما يميز برنامج درايفر باك سوليوشن أنه مجاني تماما ولا يتطلب إدخال سيريال أو شراء البرنامج لتنزيل التعريفات.

ويمكنك تحميل برنامج موقع تعريفات الكمبيوتر driver pack solution لكل الأجهزة  من الروابط التالية. 

ويجب ملاحظة أن البرنامج تعريفات لجميع الأجهزة والقطع لذلك فحجمه كبير يزيد عن 24 جيجا بايت. لأنه عبارة عن إسطوانة التعريفات كاملة لجميع أنظمة microsoft windows من ويندوز xp وحتى ويندوز 10 سواء للكمبيوتر أو اللاب توب.

رابط تحميل برنامج التعريفات


- أدخل إلى الموقع وانزل إلى أسفل واختار Driver Pack Offline Full والتي تشمل جميع التعريفات بأخر إصدار. أو قم باختيار التعريفات الخاصة الناقصة عندك فقط بطريقة سهلة لتنزيلها.

- فلو كنت تحتاج إلى تنزيل تعريفات كارت الصوت audio realtek مثلاً. أو تعريف bluetooth يمكنك تنزيلها فقط وكذلك أي device أخرى بنفس الطريقة.

وقد وضعنا رابط الموقع الرسمي وذلك للحصول على البرنامج بأخر تحديث، وأكثر من طريقة.

وما يميز هذا البرنامج أنه هو الأقوى والأشمل لتعريفات الحاسوب و يدعم معظم تعريفات إصدارات جهاز الكمبيوتر الحديثة. والعديد من أجهزة كمبيوتر القديمة  ولاب توب وهذا البرنامج سهل في الاستخدام ويدعم اللغة العربية بشكل كامل .

ويعاب على هذا البرنامج الحجم الكبير جداً. ولكن لا تقلق سنوفر لك تحميل برامج تعريفات الكمبيوتر البديلة والأقل حجماً مثل برنامج Easy driver Packs. وهو برنامج تعاريف خفيف جداً لجميع أنواع نسخ أنظمة مايكروسوفت ويندوز.


اقرأ أيضاً : أفضل برامج حرق الويندوز على الفلاشة

تحميل برنامج Easy driver Packs لتعريف جميع الأجهزة ويندوز 7

ما يميز هذا برنامج التعريف easy driver أنه صغير الحجم ، مجاني، رائع. فيمكنك نقله على فلاشه usb بسهولة ليقوم بتعريف جميع التعريفات اللازمة  بدون مشاكل.  ويتوفر منه نسختين لتعريف ويندوز 7  للنواتين 32 ، 64 بت. ونسخ أخرى تستخدم لتعريفات ويندوز windows 10 ، ويندوز 8.

ولا يحتاج هذا البرنامج إلى شرح كيفية الاستخدام. وكل ما عليك هو تحميل البرنامج وتشغيله على جهازك. وبعدها يقوم بعمل فحص للتعاريف الناقصة للقطع  ويقوم بتثبيت التعريفات بدون أي مشاكل.


تعريفات ويندوز 7 بدون نت بنظام 32 بت . WanDrv Win7 32bit

وهنا تعريفات ويندوز 7 بدون نت نظام 64 بت . WanDrv Win7 64bit

تحميل برنامج تعريف الصوت لويندوز 7

برنامج Easy driver Packs - تعريفات الكمبيوتر لويندوز 8 ، 10 windows

تتوفر نسخ أخرى لتعريف ويندوز 8 ، 10 يمكنك تحميلها على جهازك وتثبيتها لتقوم بتعريف القطع الناقصة.

تعريفات ويندوز 10 بدون نت وكذلك ويندوز 8 نسخة 32 بت.

  WanDrv windows 10 , 8 - 32 bit

وهنا تعريفات ويندوز 10 بدون نت نسخة 64 بت.


ويجب الانتباه قبل عملية التحميل واختيار نوع أنظمة التشغيل. إذا لم تكن تعرف version الويندوز الخاص بك 32 أو 64 يمكنك الذهاب إلى أيقونة جهاز الكمبيوتر وعمل كليك يمين ثم خصائص properties. وستجد كلمة نوع النظام أو system type أمامها ستجد نوع حاسوبك.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -