كيفية انشاء حساب اعلانات جوجل ادورد بسهولة مجانا

انشاء حساب اعلانات جوجل ادورد Google AdWords 

إذا كنت تبحث عن كيفية انشاء حساب إعلانات جوجل أدورد فأنت في المكان الصحيح. حيث من خلال هذا المقال سوف نتعرف على طريقة إنشاء حساب جوجل ادورد. وسوف نتطرق إلى طريقة انشاء حساب بدون حملة لاستخراج الكلمات المفتاحية. وكذلك إنشاء حساب يمكن استخدامه في عمل إعلان على جوجل ادسنس.

كيفية انشاء حساب اعلانات جوجل ادورد مجانا

ما هو حساب اعلانات جوجل ادورد Google AdWords؟

قبل شرح انشاء حساب اعلانات جوجل ادورد يجب أولاً أن نعرف ما هو google adword؟

ويمكننا القول باختصار أن جوجل أدورد من أهم المواقع التابعة لشركة جوجل والذي يستخدم في البحث عن الكلمات المفتاحية. وإمكانية إنشاء حملات إعلانية للمعلنين فهو يختلف عن Google Adsense.

حيث أن جوجل أدسنس يقوم بعرض إعلانات Google على المدونة أو الموقع الخاص بك. أو على قنوات اليوتيوب مقابل تقديم الربح للناشر وهو منشئ محتوى الفيديو أو صاحب الموقع.

ولكن حساب إعلانات جوجل أدورد google adword كما قلنا يستخدم في حالة احتاج مالك المدونة أو مالك قناة اليوتيوب لإنشاء حملات إعلانية. 
وذلك لتوسيع نطاق معرفة منتجك أو موقعك التجاري والوصول لعدد أكبر من الزوار من خلال منتجات جوجل .

فيعتبر جوجل أدورد منصة إعلانية مثل جوجل أدسنس، ولكن جوجل ادسنس يعطى للناشر المال مقابل الإعلانات التي تعرض علي موقعه. وجوجل ادورد يأخذ من الناشر المال مقابل إنشاء الحملات الإعلانية التي سوف يقدمها لك.

كيفية انشاء حساب جوجل ادورد Google AdWords

قبل شرح طريقة انشاء حساب جوجل ادورد Google AdWords تحتاج إلى إنشاء بريد إلكتروني جيميل.

وأيضاً تحتاج إلى موقع إلكتروني إن لم تكن من أصحاب المواقع الإلكترونية لا داعي للقلق. يوجد برنامج آخر يسمح لك بوضع إعلان على جوجل ادوردز دون الحاجة إلى إنشاء موقع إلكتروني أو قناة علي اليوتيوب. وهو يسمى AdWords Express. 

وهو من أفضل الحلول السهلة لنشر الإعلانات على الإنترنت مقترح من جوجل وبطريقة موثوقة ومجربة.

ومن الضروري عليك أن تعرف أيضاً، أنه يستحسن إنشاء إعلانك الأول على برنامج جوجل ادورد خلال عملية فتح الحساب الخاص بك. وهي خدمة مجانية يقدمها لك جوجل من أول خطوة.

حيث أن إنشاء حسابك علي جوجل أدورد يمر لإنشاء وتصميم الإعلان الأول المجهز للنشر على صفحات محرك البحث جوجل. أو مواقعه الشريكة التابعة له مثل اليوتيوب وجوجل بلاي.


ملحوظةيمكنك تخطي الإعداد الأول المصحوب بالإرشادات الخاص بإنشاء الإعلان الأول لك على برنامج جوجل أدورد خلال عملية فتح الحساب. وذلك لكى تقوم بإنشاء حساب بدون حملة والذي سوف يكون مجانا في البداية واستخراج كلمات مفتاحية.


انشاء حساب إعلانات جوجل ادورد لعمل حملة إعلانية

من خلال إنشاء حسابك الخاص في جوجل ادوردز سوف تقوم أيضاً بنشر إعلان على جوجل والمواقع التابعة له، ومنها موقع يوتيوب.

وسوف تقوم بتحديد حجم الميزانية والمبلغ المناسب لك لتغطية الإنفاق العام على الحملة الإعلانية الأولى في جوجل. كما سوف تحدد الفئة المستهدفة من الجمهور، والنطاق الجغرافي، واللغة.

ويسمح لك برنامج إعلانات جوجل أدورد باختيار المبلغ وتستطيع التحكم بطريقة صرف الميزانية بشكل كامل في إطار مدة زمنية محددة. من البدء وحتى تاريخ نهاية بث الإعلان في جوجل.

فمثلاً:  يمكنكم تحديد خيارات الميزانية وعروض الأسعار المناسبة لك، وحساب متوسط مبلغ الفاتورة النهائية للإعلان. وذلك من خلال ضرب الميزانية في عدد 30 (وهو المتوسط لعدد أيام الشهر).

وقد تكون الميزانية الفعلية أقل طبعا! وهذا يتوقف علي راحتك الشخصية لعروض الأسعار (المزايدة على الكلمات الدلالية والمفتاحية) كما سنوضحه لك.


طريقة فتح حساب جوجل ادورد مجانا

  •  الذهاب إلى برنامج موقع إعلانات جوجل ادوردز وتسجيل الدخول.
  • الضغط على البدء الآن لإنشاء إعلان جديد على إعلانات جوجل.
  •  اختيار الهدف من الإعلانات الرئيسي ثم الضغط على التالي.
  •  أكتب اسم نشاطك التجاري ثم اضغط التالي.
  •  إدخال اسم موقعك الذى يصل إليه الأشخاص بعد الضغط على الإعلان ثم التالي.
  •  سيتم تحويلك إلى منطقة كتابة إعلانك وتحديد الميزانية التي سوف تستخدمها واختيار الجمهور المستهدف.

اختيار الجمهور المستهدف

 1- النطاق الجغرافي: البلد أو المنطقة التي ترغب في استهدافها من خلال نشر إعلانك على جوجل ليتم وضع إعلانك في هذه المنطقة. 

2- نوع الشبكات المختارة لنشر الإعلان: وهي إما صفحات نتائج البحث الخاصة بمحرك البحث جوجل .أو الشبكات الأخرى التابعة له والمواقع مثل يوتيوب وتطبيقات الأندرويد وغيرها.

3- الكلمات الدلالية أو المفتاحية: والتي سوف تسهل وتحسن عملية ظهور إعلانك في كل مرة يتم استعمال كلمات معينة من الكلمات الدلالية.

4- إستراتيجية عروض الأسعار: يمكن لك اختيار صيغة التحكم بالميزانية المستخدمة وإجراء المزايدة على الكلمات المفتاحية بنفسك. لتعرف علي أعلي كلمة مفتاحية أو ترك الأمر لبرنامج جوجل ادوردز في ضبط العروض بما يناسب سوق الأسعار في الوقت الحالي.

5- كتابة النص الخاص بالإعلان الأول لكم على جوجل أدوردز ويجب أن يكون نص يلفت الانتباه.

يمكن لك أيضا اختيار الحصول على جميع التحديثات وكافة المعلومات الخاصة ببرنامج جوجل ادوردز. والنصائح من قبل فريق البرنامج على بريدك الإلكتروني الخاص بك، من خلال الخانة الموجودة أسفل الصفحة.

6- وفي النهاية النقر على خانة الحفظ والمواصلة فأنت الآن علي وشك الانتهاء من إنشاء حساب جوجل ادوردز. ولم يبقى أمامك سوى إدخال المعلومات الخاصة بعنوانك وطريقة الدفع التي تدفع منها المال.

7- النقر على المواصلة والحفظ لإنشاء أول إعلان لكم على حساب جوجل ادورد.

إنشاء حساب جوجل ادورد بدون حملة واستخراج الكلمات المفتاحية

يتم استخراج الكلمات المفتاحية من جوجل أدورد من خلال أداة Google AdWords Keyword Tool.

وهي أداة لفحص الكلمات المفتاحية التي تريد أن تستخدمها في مقالك في جوجل و هي أداة مفيدة جداً تمكنك من البحث عن الكلمات الدلالية (المفتاحية). وإنشاء قائمة بتلك الكلمات الرئيسية والتي تساعدك للرفع من ترتيب موقعك. وترتيبه في محركات البحث والتصدر وجلب المزيد من الزيارات.


وأول خطوة هي تحديد الكلمات الرئيسية التي تتميز بحجم قليل من المنافسة وحركة بحث عالية.

ومثال علي ذلك: بفرض أنك تريد عمل موقع حول الربح من الانترنت و تريد أن تحقق مرتبة عالية في محركات البحث إذن يتوجب عليك اختيار كلمات مناسبة. ذات مستوي منخفض من المنافسة وتكون الأعلى في طلبات البحث الشهرية. 

    

كيفية اختيار الكلمات المفتاحية الجيدة

كمثال عن اختيار الربح من الانترنت للمحتوي الرئيسي لموقعك .

1- استهداف كل من يبحث عن هذه الكلمة حول العالم.

2- اختر فقط من يبحثون عن الكلمة و يتحدثون اللغة العربية أو اللغة التي تستخدمها.

3- اختر الكلمات ذات نسبة منافسة ضعيفة و طلب بحث كبير.

4- قم باختبار كلمات أخرى ذات معني مشابه مثل: التجارة الالكترونية. 

وأخيرا بعد أن وجدت الكلمات التي تستهدفها تختار من 5 إلى 6 كلمات رئيسية لاستعمالها في موقعك. الذي يستوجب عليك عمل تهيئة لمحركات البحث جوجل له و كتابة مواضيع و تقسيمات تكون مناسبة. 


وإلى هنا وصلنا لنهاية موضوعنا كيفية انشاء حساب جوجل ادورد مجانا.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -