افضل برامج تقسيم الهارد بدون فورمات لجميع إصدارات الويندوز

برامج تقسيم الهارد بدون فورمات. في هذا المقال سوف نتعرف على أفضل برامج مجانية لتقسيم الهارد بكل سهولة وبدون مشاكل أو تعقيد. وهذه البرامج تتوافق مع جميع إصدارات الويندوز، وتتيح لك إنشاء أقسام جديدة، أو حذفها، أو تقليل مساحتها، زيادة المساحة .أو دمجها مع أجهزة التخزين الأخرى. 
برامج تقسيم الهارد بدون فورمات

برامج تقسيم الهارد بدون فورمات لجميع إصدارات ويندوز

يوجد العديد من البرامج التي تختص في تقسيم الهارد لجهازك، ولكن في هذا الموضوع اخترنا لك أفضل هذه البرامج والتي تمكنك من القيام بعملية تقسيم الهارد بدون فورمات بدون اللجوء إلى استعمال برامج أخرى إضافية.

1- برنامج تقسيم الهارد بدون فورمات MiniTool Partition Wizard 

هو أحد أفضل البرنامج المجانية لتقسيم الهارد، يدعم كل أنظمة التشغيل الخاصة بالويندوز. كما يسهل تغيير حجم الأقراص سواء من خلال تعديل قيمة الحجم يدوياً، أو عن طريق سحبه يميناً أو يساراً .
ويمكنك من خلال برنامج تقسيم الهارد بدون فورمات MiniTool Partition Wizard تحديد جميع الأقسام وحذفها مرة واحدة . كما يمكن التحكم بها من خلال إخفائها وعدم ظهورها على السطح .

وإذا كنت تبحث عن برنامج لدمج الأقراص فى جهازك أو دمج البارتشن فهذا البرنامج مناسب لك. وعلى الرغم من سهولة هذا البرنامج وميزاته الكثيرة، إلا أنه لا يدعم الأقراص الديناميكية.

ويعد هذا البرنامج مجاني ، لكن توجد بعض الخيارات غير مجانية عندما يتم النقر عليها أو تحديدها، يطلب منك الدفع مقابل استخدامها. مثلا لا يمكنك تحويل القرص ديناميكي إلى قرص أساسي من خلال الإصدار المجاني. ولكن تبقى من مميزاته أنه أحد أفضل برامج تقسيم الهارد بدون فورمات.


2- برنامج تقسيم الهارد AOMEI Partition Assistant 

وهو برنامج تقسيم الهارد بدون فورمات مجاني يتوافق مع جميع إصدارات الويندوز، ويحتوي على معالج سهل الاستخدام في جميع خطواته. كما يمكنك تحديد التغيرات التي تريدها ويتم تطبيقها مرة واحدة. ويتضمن البرنامج الكثير من المميزات التي توفر الخيارات بطريقة سهلة دون الحاجة إلى التدقيق في القوائم.

ولا يوفر هذا البرنامج جميع المميزات بشكل مجاني، حيث يوجد قسم مدفوع قبل الاستخدام. ولا يتيح لك أيضا ميزة تحويل الأقراص الديناميكية إلى أقراص أساسية.


3- برنامج تقسيم الهارد بدون فورمات - Active@ Partition Manager

هو البرنامج الثالث في قائمة افضل برامج تقسيم الهارد بدون فورمات ويتميز بأنه سهل الاستخدام، ولا يحتوي على أي صعوبة . ويمكن استعماله من قِبَل المبتدئين، كما يمكنك استعادة بعض التغيرات التي تجريها من نسخة احتياطية، بالإضافة إلى دعمه للكثير من مهام تقسيم الأقراص بشكل مجاني.

وعلى الرغم من الميزات الخاصة بهذه الأداة، إلا أنها لا توفر خاصية نسخ الأقسام، توسيع النظام، وتصغير حجم وحدات التخزين.


4- برنامج EaseUS Partition Master لتقسيم الهارد 

هو برنامج تقسيم الهارد عربي مجانا بدون فورمات، ويتيح لك استخدام كلمة مرور، كما يوفر خاصية تحويل أقراص النظام إلى محرك أقراص ثابتة أكبر في الحجم.

ويعتبر هذا البرنامج مجاني للاستخدام الشخصي فقط ولا يستخدم على النطاق التجاري، كما لا يوفر دعم لأقسام النظام الديناميكية. وفي حالة توسيع قسم النظام (الويندوز) يجب عليك إعادة تشغيل الجهاز لحفظ التغيرات.

وهناك مميزات أخرى في البرنامج قابلة للنقر عليها، ولكن لا يسمح لك باستخدامها في النسخة المجانية.



إلى هنا نكون انتهينا من قائمة أفضل برامج تقسيم الهارد بدون فورمات والتي تتوافق مع جميع إصدارات الويندوز. ويمكنك اختيار البرنامج المناسب لك وتقسيم الهارد وتغيير حجم الأقراص بكل سهولة.

ويمكنك ترك سؤالك في التعليقات إذا واجهتك أي مشكلة أو استفسار بخصوص تقسيم الهارد الخاص بك.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -