تحويل وورد الى بي دي اف word إلى pdf بأكثر من طريقة مجانا

تحويل الوورد الى بي دي اف شيء مهم جداً لكل من يهتم بالكتابة والأبحاث وصناع الكتب الإلكترونية. وفي هذا المقال سنستعرض أكثر من طريقة لتحويل Word إلى PDF بنفس التنسيق على الكمبيوتر والهاتف مجاناً. وسنتحدث عن طريقة تحويل الوورد الى بي دي اف بدون برامج، وتحويل Word إلى PDF اون لاين مجانا، وأفضل برنامج لتحويل ملفات Word إلى PDF. وكل ما عليك هو التركيز معي في هذا المقال وستعرف كيفية تحويل الوورد الى بي دي اف بسهولة واحترافية.
تحويل الوورد الى بي دي اف word to pdf

كيفية تحويل الوورد الى بي دي اف مجانا بنفس التنسيق

يوجد طرق كثيرة ومتعددة يمكنك من خلالها تحويل Word إلى PDF منها مواقع تقدم هذه الخدمة اون لاين مجانا ومنها برامج تحويل وورد الى pdf. وأيضاً يوجد طرق سهلة لحفظ ملفات الوورد بصيغة بي دي أف بنفس التنسيق دون الحاجة إلى أي برامج pdf أو مواقع. وسيتم شرح كل هذه الطرق كما يلي:-

أفضل مواقع تحويل الوورد الى بي دي اف - word إلى pdf اون لاين مجانا 

1- موقع ilovepdf لتحويل الوورد الى بي دي اف

هو أفضل موقع لتحويل Word إلى PDF اون لاين مجانا بنفس التنسيق ويدعم اللغة العربية وكل ما عليك هو اختيار ملف الوورد من جهازك ورفعه على الموقع. ثم اضغط على تحويل إلى pdf وانتظر ثواني حتى يتم التحويل وبعدها يمكنك تحميل الملف الجديد بصيغة بي دي أف.

مميزات موقع ilovepdf
1- موقع مجاني 100% وبسيط ولا يحتاج إلى تسجيل ويمكنك التعديل على ملفات الـ pdf قبل حفظها على جهازك.
2- يمكنك تحويل جميع صيغ الوورد مثل ملفات Doc و docx وغيرها وبسرعة كبيرة جداً ويمكنك تقسيم ملفات بي دي اف كبيرة الحجم إلى ملفات أقل حجماً.
3- يمكنك حماية ملف PDF بكلمة مرور أو إضافة علامة مائية لحفظ حقوق الملفات.
4- يوفر جميع أدوات التعامل مع ملفات ال PDF مثل أدوات الضغط والدمج والإصلاح وغيرها.


2- موقع freepdfconvert - تحويل الوورد word الى بي دي اف PDF

هو موقع مجاني يقدم العديد من الأدوات المميزة للتعامل مع ملفات بي دي اف مثل تحويل الوورد الى بي دي اف والعكس. والتحويل لجميع صيغ ملفات مايكروسوفت أوفيس مثل اكسيل وباور بوينت. وأدوات الضغط والحماية والتقسيم وحذف بعض الصفحات والتدوير وغيرها من أدوات تحويل PDF إلى صور .


3- موقع pdf2go- تحويل ملفات word إلى PDF 

هو موقع أخر مميز للتعامل مع ملفات الوورد وتحويلها إلى بي دي إف أونلاين والعكس ويوفر الكثير من اللغات من بينها اللغة العربية. وكل ما تحتاجه هو اختيار الملفات التي تريد تحويلها من جهازك أو من الروابط المباشرة على الإنترنت. ومن روابط مواقع التخزين السحابي مثل جوجل درايف ودروبوكس وهذا ما يميز هذا الموقع عن غيره .
كما يوفر أدوات كثيرة مثل تعديل ملفات pdf ودمجها وقصها وإصلاح أخطائها.
وأيضاً حماية الملفات و فتح القفل وترتيب وحذف الصفحات وغيرها الكثير من الأدوات .


برنامج Best Word to PDF Converter- أفضل برنامج لتحويل ملفات Word إلى PDF

برنامج Best Word to PDF Converter يعد أفضل برنامج لتحويل ملفات Word إلى PDF بنفس التنسيق مجاناً ويدعم اللغة العربية. ويتميز بأنه صغير الحجم حوالي 5 ميجا وسريع جداً فى التحويل وأيضاً يدعم جميع صيغ ملفات الوورد. وأي ملفات نصوص أخرى حيث يمكنك تحويل ملفات المفكرة العادية بصيغة Txt بدون الحاجة إلى تنصيب حزمة Microsoft Office على جهازك .


طريقة تحويل ملفات word الى pdf بدون برنامج وبدون إنترنت 

كثير من المستخدمين المبتدئين لا يعرف أنه يمكنك حفظ مستند word بصيغة pdf بدون برامج بسهولة في حزم مايكروسوفت أوفيس الإصدارات الحديثة. بداية من مايكروسوفت 2013 وما بعده. كل ما عليك هو إتباع الخطوات الأتية:

1- من داخل ملف الـ Word توجه إلى قائمة ملف File ثم اختار حفظ الملف باسمSave  As.
2- قم باختيار مكان حفظ الملف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
3- قبل الضغط على Save ومن قائمة  Save  As Type اختار صيغة الملف Pdf.
4- قم بحفظ الملف بالضغط على Save.

كيفية تحويل ملف وورد إلى PDF على الموبايل للاندرويد والايفون

يبحث الكثير من مستخدمي الهواتف عن طرق تحويل ملف وورد إلى PDF على الموبايل لتحويل الملفات النصية على أجهزة الجوال الخاصة بهم. ويوجد أكثر من طريقة نذكرها في ما يلى:

1- تحويل ملف وورد إلى PDF على الموبايل بواسطة استخدام مواقع تحويل الوورد الى pdf. والتي تم ذكرها في أول الموضوع تحت تصنيف تحويل Word إلى PDF اون لاين مجانا.
وكل ما عليك هو الدخول على أي موقع تحويل الوورد الى pdf واختيار مستند الوورد من هاتفك ثم انتظر حتى يتم تحويله ثم قم بتنزيله بالصيغة الجديدة بي دي اف.

2- أيضاً يمكنك تحويل الوورد الى بي دي اف في الهاتف عن طريق أحد تطبيقات الهواتف المتوفرة على متجر جوجل بلاي لهواتف الأندرويد. أو متجر App Store للايفون. وقد اخترنا لك افضل تطبيقات تحويل الوورد الى pdf يمكنك تحميلها حسب نوع جهازك.



تحويل الوورد الى بي دي اف على الهاتف بدون مواقع وبدون تطبيقات

يمكنك أيضاً تحويل ملف وورد إلى PDF على الموبايل بدون مواقع إنترنت وبدون تطبيقات تحويل. فقط بواسطة برنامج word للهواتف بنفس التنسيق وباحترافيه كبيرة.

ما ستفعله هو بعد كتابة النصوص داخل ملف الوورد في الموبايل لا تقم بحفظ الملف مباشرة ولكن قم بالضغط على زر المشاركة. ثم اختار مشاركة كمرفق ثم اضغط pdf ثم قم بمشاركته وبذلك تكون حصلت على نسخة pdf من ملف الوورد على الهاتف.


إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية موضوعنا حول كيفية تحويل الوورد الى بي دي اف word to PDF بأكثر من طريقة بنفس التنسيق وباحترافية مجانا. وإذا واجهتك أي مشكلة في تحويل ملفاتك على الكمبيوتر أو الهاتف يمكنك مراسلتنا في التعليقات وسنقوم بمساعدتك إن شاء الله. 

قد تهمك هذه المقالات أيضاً:
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -