انشاء حساب فيس بوك جديد بدون رقم هاتف بكل سهولة

يحتاج الكثير من الأشخاص إلى كيفية انشاء حساب فيس بوك جديد بدون رقم هاتف وهو أمر سهل للغاية. ومفيد لكل من لا يريد إضافة رقم هاتفه إلى حساب الفيس بوك الخاص به وذلك لحماية الخصوصية بشكل أكبر. أو في حالة امتلاك حساب وتريد عمل حساب فيس بوك جديد بدون رقم هاتف فسوف نشرح ذلك في هذا الموضوع بالخطوات من الموقع والتطبيق.

انشاء حساب فيس بوك جديد بدون رقم هاتف

كيف يمكن انشاء حساب فيسبوك بدون رقم هاتف وكامل الصلاحيات

يبحث الكثير من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك عن كيف يمكن فتح حساب فيسبوك بدون رقم هاتف؟

والأمر بسيط للغاية. فيمكنك إنشاء حساب فيس بوك ثاني بدون رقم هاتف وباستخدام بريد إلكتروني فقط . وإذا لم تكن تملك إيميل يمكنك الاطلاع على هذا الموضوع (كيفية إنشاء حساب جيميل جديد).

كذلك يوجد طريقة أخرى لعمل حساب فيسبوك بدون رقم موبايل وبدون إيميل ولكن يكون محدود الصلاحية وسنذكرها أيضاً في هذا المقال.


مميزات إنشاء حساب فيس بوك جديد بدون رقم هاتف

1- يعتبر هذا النوع من الحسابات أكثر خصوصية على موقع الفيس بوك. حيث لا يمكن لأى شخص معرفة رقم هاتفك. كذلك لا يمكن الوصول إلى حسابك من خلال رقم هاتفك أو مزامنة جهة اتصالهم مع التطبيق.

2- تعتبر هذه الطريقة مناسبة جداً لفتح أكثر من حساب على موقع facebook إذا كان هاتفك مرتبط بحساب أخر أو لا تملك رقم هاتف.

3- لا تحتاج إلى رقم الهاتف لاسترجاع حساب الفيس الخاص بك إذا تم فقدان الهاتف أو في حالة تغيير الرقم.

خطوات انشاء حساب فيس بوك جديد بدون رقم هاتف من المتصفح

  1.  قم بالتوجه إلى موقع الفيسبوك من الكمبيوتر أو متصفح الهاتف ثم الضغط على إنشاء حساب جديد. وستظهر لك نافذة لإدخال البيانات الخاصة بك.
  2. قم بإدخال اسمك الأول والاسم الأخير ويجب أن تكون أسماء حقيقية وغير وهمية لعدم إغلاق حسابك بمجرد إنشاءه. ثم قم بإدخال بريدك الإلكتروني وكلمة السر الجديدة، إدخال تاريخ ميلادك والجنس ثم اضغط على إنشاء حساب في فيسبوك.
  3.  يتم إرسال رمز إلى إيميلك للتأكد من صحة بريدك الإلكتروني الذى أدخلته ويطلب منك كتابته للاستمرار في انشاء حساب فيس بوك جديد بدون رقم هاتف. قم بكتابة الرمز الذى وصلك في إيميلك في المربع ثم اضغط على متابعة. كما يظهر في الصورة التالية:
  4.  بعد الضغط على متابعة يمكنك تسجيل الدخول إلى حساب الفيس بوك الجديد. وبذلك تكون أتممت انشاء حساب فيس بوك جديد بدون رقم هاتف بكل سهولة وبه كامل الصلاحيات.

طريقة انشاء حساب فيس بوك جديد بدون رقم هاتف من تطبيق الهواتف

ذكرنا سابقاً طريقة فتح حساب فيسبوك بدون رقم هاتف من الكمبيوتر أو متصفح الهاتف. ولكن سنشرح الآن طريقة إنشاء حساب فيس بوك ثاني بدون رقم هاتف بواسطة تطبيق الفيسبوك لهواتف الاندرويد والايفون. وبدون الدخول على المتصفح بكل سهولة يمكنك إتباع الخطوات التالية.

خطوات انشاء حساب فيس بوك جديد بدون رقم هاتف من التطبيق

1- قم بفتح تطبيق facebook على هاتفك الأندرويد أو الأيفون ثم اضغط على إنشاء حساب جديد على فيسبوك ثم اضغط على التالي للاستمرار.

2- تظهر لك نافذة لإدخال اسمك الأول واسم العائلة قم بكتابة اسم فعلي حقيقي لضمان عدم إغلاق حسابك على الفيس بوك ثم اضغط التالي.

3- يطلب منك إدخال تاريخ ميلادك للاستمرار في إنشاء حساب فيسبوك ويجب كتابته بشكل صحيح أيضاً ثم الضغط على التالي.

4- قم باختيار الجنس ذكر أو أنثى ثم الضغط على التالي للانتقال إلى الخطوة التالية وهى أهم خطوة في انشاء حساب فيس بوك جديد بدون رقم هاتف.

5- يطلب منك إدخال رقم الهاتف المحمول الخاص بك . وفى هذه الخطوة لا تقم بإدخال رقم هاتف ولكن قم بالضغط على تسجيل باستخدام عنوان البريد الإلكتروني وتظهر فى الأسفل.

6- تظهر لك نافذة جديدة خاصة بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك قم بكتابته ثم الضغط على التالي.

7- بعد أن أدخلت إيميلك تظهر لك خطوة إدخال كلمة السر الخاصة بالحساب ولا يقل طولها عن 6 أحرف ويصعب تخمينها. ويفضل أن تكون حروف كبيرة وصغيرة وأرقام  ثم اضغط التالي.

8- الموافقة على الشروط والخصوصية لموقع Facebook بالضغط على إكمال التسجيل. أو اختيار تسجيل دون تحميل جهات اتصالي إذا كنت لا تريد العثور على أصدقائك من أرقام الهواتف المسجلة في هاتفك الجوال.

9- الخطوة الأخيرة وهى إدخال رمز التأكيد الذى وصل إلى بريدك الإلكتروني ثم الضغط على تأكيد. وبذلك تكون انتهيت من انشاء حساب فيس بوك جديد بدون رقم هاتف وبكامل الصلاحيات.

كيفية عمل فيسبوك بدون رقم هاتف وايميل بسهولة

هناك طريقة تمكنك من فتح حساب فيسبوك بدون رقم هاتف وبدون إيميل. ولكن يكون حساب اختباري تجريبي وغير كامل الصلاحيات مثل حسابات الفيسبوك العادية.

حيث يسمح الفيس بوك للهاكر الأخلاقي بإنشاء حسابات Facebook تسمى حسابات اختبارية للبحث عن الثغرات في الموقع والإبلاغ عنها والحصول على مكافئات مالية.

وطريقة انشاء حساب فيس بوك جديد بدون رقم هاتف وبدون إيميل والذى تسمى  الحسابات الاختبارية تتلخص في الخطوات التالية.

1- قم بالدخول على صفحة إدارة الحسابات الاختبارية الخاصة بالفيسبوك .

2- اضغط على إنشاء حساب جديد وستظهر مباشرة وفى ثواني نافذة تحتوي على معلومات الدخول للحساب الاختباري الجديد . وهى عبارة عن اسم الحساب ورقم دخول وبريد إلكتروني وكلمة مرور يمكنك استخدامها في تسجيل الدخول إلى Facebook.

وما يميز هذا النوع من الحسابات هو سرعة إنشائه حيث يستغرق ثواني فقط، ولا يحتاج إلى إدخال أي بيانات خاصة مثل الحسابات الأخرى.

عيوب انشاء حساب فيس بوك جديد بدون رقم هاتف وبدون ايميل (الحساب الاختباري)

1- لا يمكنك إنشاء حساب اختباري إلا إذا كنت تملك حساب فيس بوك حقيقي .

2- لا يسمح لك بالتفاعل مع المنشورات أو التعليق عليها أو القيام بأي نشاط غير البحث عن ثغرات Facebook واختبارها والإبلاغ عنها.

3- الحساب الاختباري ليس حساب فيسبوك حقيقي، ولا يمكنك تغيير بيانته التي تم إنشائها بشكل عشوائي.


إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية شرح موضوع المقال ( كيفية عمل حساب فيس بوك  بدون رقم موبايل بكل سهولة عن طريق الكمبيوتر وتطبيق الهاتف). وإذا واجهتك أي مشكلة أو استفسار لا تتردد في ترك تعليق وسيتم الرد على استفسارك في أقرب فرصة إن شاء الله.

قد تهمك هذه الموضوعات الخاصة بالفيس بوك أيضاً:
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -