انشاء مدونة بلوجر من الهاتف بسهولة وبأكثر من طريقة 2023

هل تبحث عن كيفية انشاء مدونة بلوجر من الهاتف؟ حسناً لا تقلق. فمن خلال هذا المقال ستكون قادراً على إنشاء مدونة بلوجر والربح منها بكل سهولة. وبأكثر من طريقة، ومع انتشار الهواتف والأجهزة اللوحية أصبح التدوين أسهل وأسرع. حيث يمكنك عمل مدونة بلوجر من الهاتف وكتابة مقالات وموضوعات على Blogger في أي وقت ومن أي مكان وكل ما تحتاجه فقط هو توفر الإنترنت وكتابة مقالات فريدة وحصرية.
انشاء مدونة بلوجر من الهاتف 2023 , إنشاء مدونة بلوجر من الهاتف والربح منها

انشاء مدونة بلوجر من الهاتف احترافية والربح منها 2023

يمكنك انشاء مدونة بلوجر من الهاتف والربح منها بكل سهولة بعد تحديثات blogger الأخيرة. ولن تحتاج إلى خبرة كبيرة في تطبيق الشرح. كما يمكن بعد ذلك تقديم المدونة إلى إعلانات جوجل أدسنس. وبالتالي الحصول على أرباح من الزيارات، وسنشرح كل ذلك بالتفصيل في هذا الموضوع من خلال طريقتين. وهما كالتالي:-

1- انشاء مدونة بلوجر مجانية من الهاتف من موقع Blogger 

وهي الطريقة الأساسية لعمل مدونات بلوجر سواء من الهاتف المحمول أو الكمبيوتر. وذلك عن طريق التوجه إلى موقع Blogger ثم إتباع هذه الخطوات التالية.

خطوات انشاء مدونة بلوجر من الهاتف مجانا من الموقع

  • اذهب إلى موقع بلوجر الرسمي من الهاتف أو الحاسوب وقم بتسجيل الدخول بحساب جوجل الخاص بك ويفضل استخدام متصفح كروم.
  • اضغط على (أنشئ مدونتك) للبدء في إنشاء المدونة.
  • إضافة عنوان للمدونة التي تريد إنشاءها ثم اضغط على التالي.
  • اختيار عنوان URL للمدونة، والذى يكون باللغة الإنجليزية فقط.
  • كتابة اسمك الشخصي الذى سوف يظهر لزوار مدونتك.
  • الضغط على (إنهاء) لإتمام إنشاء المدونة.

2- انشاء مدونه على بلوجر عن طريق تطبيق الهاتف الجوال

يوفر موقع بلوجر تطبيق مجاني للهواتف الاندرويد يمكن تحميله من متجر[جوجل بلاي]. أو تحميل تطبيق Blogger الايفون من [appstore].

بعد تنزيل التطبيق قم بتسجيل الدخول عبر حساب جيميل الخاص بك للبدء في انشاء مدونة بلوجر من الهاتف 2023. وإذا لم تكن تملك بريد إلكتروني gmail يمكن الاطلاع على هذا الموضوع (كيفية إنشاء حساب جوجل).

خطوات انشاء مدونة بلوجر على الهاتف من تطبيق blogger

1- بعد تنزيل التطبيق وفتحه على هاتف نظام اندرويد android، وتسجيل الدخول بحساب جوجل يظهر لك زر (إنشاء مدونة) قم بالضغط عليه.

2- سيطلب منك إنشاء اسم المدونة الجديدة. قم بكتابة الاسم الذى تريده، ويمكن كتابته بأي لغة، ثم الضغط على (التالي) لإنشاء مدونة.

3- يطلب منك كتابة عنوان URL للمدونة. قم بكتابة العنوان الذى تريد أن تنشئه لمدونتك بجوار كلمة blogspot. وسيتمكن المستخدمون من خلال هذا العنوان الوصول إلى المدونة، ولا يكون هذا العنوان إلا باللغة الإنجليزية.

4- تأكد من توفر العنوان الذى كتبته والذى تريد إنشاءه للمدونة ثم اضغط على (التالي).

5- المرحلة الأخيرة هي كتابة اسمك الذى تريده أن يظهر لزوار مدونتك. وبذلك تكون أتممت انشاء مدونة بلوجر من الهاتف 2023 عبر تطبيق blogger. 

ويمكنك البدء باستخدام المدونة المجانية بعد تركيب قالب احترافي سريع ومتجاوب وضبط الإعدادات. ثم إضافة خريطة الموقع sitemap وملف الروبوت. ثم إنشاء أقسام المدونة بطريقة صحيحة على حسب الاختصاص.

مميزات انشاء مدونة بلوجر من الهاتف مجانية 

1- منصة بلوجر تابعة إلى شركة جوجل وتقدم استضافة مجانية 100% على خوادمها. ولن تحتاج إلى أي مصاريف إضافية للبدء في التدوين وامتلاك موقع الكتروني كامل.

2- تتميز منصة بلوجر blogger بأنها سهلة وخالية تماماً من التعقيد، ولا تحتاج إلى شرح مفصل. مما يجعلها مناسبة للمستخدمين بما فيهم المبتدئين. لأنها لا تحتاج إلى أدوات أو أى إضافات خارجية.

3- يمكنك إنشاء مدونة بلوجر من الهاتف احترافية، وشراء نطاق (دومين مدفوع) بدلاً من نطاق blogspot المجاني. ومع العمل الجاد قد تصبح أحد المواقع الإلكترونية الشهيرة على الانترنت.

4- يسهل ربط مدونة بلوجر ببرنامج جوجل أدسنس. مثل قنوات youtube وذلك للاستفادة من الزيارات والنقر على الإعلانات والربح منها.

5- يمكن انشاء مدونة بلوجر من الهاتف 2023 بسهولة، وتحميل قالب متجاوب وبدء التدوين في أي وقت من خلال تطبيق blogger للهواتف الجوالة.

عيوب إنشاء مدونة على منصة بلوجر

  • لا تسمح لك منصة بلوجر بالوصول إلى ملفات مدونتك بالإضافة أو الحذف أو التعديل عليها مثل مواقع وورد بريس.
  • يعاب على بلوجر أنك لا تملك الاستضافة فيها. حيث يمكن لجوجل في أي وقت إيقاف أو حذف موقعك. أو إيقاف الربح بشكل سريع إذا خالف شروط المنصة بدون سابق إنذار.
  • يحدث أحياناً تأخر في أرشفة المقالات والموضوعات وعدم إمكانية توفر إضافات خارجية إلى قوالب بلوجر تساعدك في السيو وفى سرعة الموقع.

مميزات استخدام تطبيق blogger للهاتف 

1- تطبيق مجاني وسهل وبسيط جداً، ويتوفر باللغة العربية، ويدعم جميع أجهزة الاندرويد والايفون للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

2- يمكنك انشاء مدونة بلوجر من الهاتف الذكي من خلال التطبيق بطريقة سهلة. وبخطوات بسيطة وبدون إدخال رقم هاتف كما وضحنا سابقاً.

3- يمكن أيضاً كتابة المقالات ونشرها بسهولة في جميع وسائل التواصل الاجتماعي من خلال البرنامج، بالإضافة إلى العديد من المميزات الرائعة.

4- تستطيع إدارة أكثر من مدونة من خلال التطبيق، وكذلك الدخول بأكثر من حساب جوجل حيث يوفر خاصية تبديل المستخدم. 

- وإلى هذا الحد نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا الموضوع. وإذا واجهتك أي مشكلة أو استفسار لا تتردد في ترك تعليق. كما يمكنك أيضاً الاطلاع على باقي المواضيع المهمة الخاصة بمدونات بلوجر في موقعنا.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -