كيفية انشاء قناة يوتيوب بالتفصيل من البداية وحتى الربح منها

في هذا الموضوع سنتناول شرح كيفية انشاء قناة يوتيوب من الكمبيوتر أو الهاتف  بالتفصيل من البداية وحتى الربح منها. حيث يحتاج الكثير من المبتدئين في العمل الحر على الإنترنت إلى معرفة طريقة عمل قناة على اليوتيوب من البداية. للبدء في رفع الفيديوهات والربح من Youtube بعد تحقيق شروط إضافة إعلانات جوجل أدسنس.

كيفية انشاء قناة يوتيوب , طريقة عمل قناة على اليوتيوب

كيفية انشاء قناة يوتيوب والربح منها بكل سهولة من البداية

تعتبر طريقة عمل قناة على اليوتيوب عملية سهلة ومجانية. ويمكنك إنشائها من الكمبيوتر أو عبر الهاتف الجوال الخاص بك. ولن يتطلب منك هذا الأمر إلا امتلاك بريد إلكتروني Gmail، وهو الحساب التابع لشركة جوجل google. وإذا كنت لا تمتلك إيميل جيميل يمكنك قبل متابعة شرح كيفية انشاء قناة يوتيوب البدء في إنشائه مجانا. بعد الاطلاع على  هذا المقال (إنشاء حساب gmail).

طريقة انشاء قناة يوتيوب من الكمبيوتر بالخطوات 

يمكنك انشاء قناة على يوتيوب من الكمبيوتر بسهولة أكثر بواسطة متصفح الويب بعد زيارة موقع youtube. وإتباع الخطوات التالية:-

  1. الدخول من متصفح الإنترنت على موقع اليوتيوب الرسمي.
  2. قم بتسجيل الدخول بحساب جيميل الخاص بك والذى تريد انشاء قناة يوتيوب عليه.
  3. انقر على صورة الملف الشخصي الخاص بك، والتي تكون عبارة عن دائرة في أعلى يسار المتصفح أو في اليمين إذا كنت تستخدم اللغة الإنجليزية.
  4. اضغط على "إنشاء قناة" ثم سيظهر لك نموذج جديد يطلب منك تحميل صورة، وإدخال الاسم الذى تريد تسميته لقناتك الجديدة.
  5. ثم الضغط على "إنشاء قناة" وبذلك تكون وافقت على شروط اليوتيوب. وانتهيت من انشاء قناة على يوتيوب خاصة بك.
وبمجرد الانتهاء من تطبيق الخطوات السابقة يتم توجيهك مباشرة إلى القناة التي تم إنشائها، وستجد قائمة جانبية لإدارة قناتك. قم بالضغط على "الإعدادات" والذى من خلالها يمكنك ضبط إعدادات القناة العامة لاختيار العملة المفضلة لديك. ويفضل تركها كما هي بالدولار الأمريكي. واختيار بلد الإقامة الخاصة بك، والكلمات الرئيسية في مجال قناتك وضبط الإعدادات التلقائية لتحميل الفيديو.

كذلك يمكنك أيضاً الضغط على (أذونات) لإضافة من له حق الوصول لقناتك. ويمكنك عمل دعوة للأشخاص لمشاركتك في تحميل الفيديوهات على القناة. ومن القائمة الجانبية يمكنك الضغط على (لوحة البيانات)، أو (المحتوى) لإضافة فيديوهات جديدة لقناتك ومعرفة إحصائيات المشتركين.

طريقة عمل قناة على اليوتيوب من الهاتف

يمكن انشاء قناة يوتيوب من على الهاتف من خلال تطبيق Youtube والذى يتوفر في هواتف الاندرويد والايفون مجانا.

خطوات انشاء قناة يوتيوب من الهاتف

  • الدخول على تطبيق اليوتيوب في الهاتف الجوال، وتسجيل الدخول بحساب جيميل الخاص بك.
  • انقر على صورة البروفايل الخاص بك، والتي تظهر في أعلى يسار التطبيق.
  • قم بالضغط على (قناتك) واختيار اسم القناة الجديد، ثم الضغط على (إنشاء قناة).

وبهذه الخطوات البسيطة تكون قد انتهيت من إنشاء قناة يوتيوب من الجوال بواسطة تطبيق youtube، وسيتم الدخول مباشرة إلى داخل القناة.

يمكنك الآن الضغط على (تعديل القناة) لتغيير الاسم، أو تحميل صورة جديدة لقناتك، أو إضافة وصف للقناة، والتحكم في خصوصية الاشتراكات وقوائم التشغيل. كما يمكنك إدارة الفيديوهات في القناة وتحميلها من هاتفك، أو تسجيلها مباشرة بكاميرا الهاتف.

كيفية انشاء قناة يوتيوب ثانية بكل بسهولة

إذا كنت تمتلك قناة على youtube وترغب في انشاء قناة يوتيوب ثانية، فيمكنك ذلك بسهولة. حيث يسمح لك اليوتيوب بإنشاء أكثر من قناة. وربطهم بإعلانات جوجل أدسنس بدون أي مشاكل بإتباع الخطوات الصحيحة التالية:-

  1. الخطوة الأولى هي الدخول من المتصفح على رابط إنشاء قناة ثانية.
  2. قم بالضغط على "إنشاء قناة" للبدء في انشاء قناة يوتيوب.
  3. إضافة اسم للقناة الجديدة ثم اختر "الموافقة" على إنشاء حساب جديد يتضمن إعداداته الخاصة.
  4. ثم اضغط على "إنشاء" لإتمام فتح قناة يوتيوب والربح منها من الإعلانات.
  5. يمكنك الآن ضبط إعدادات القناة من القائمة الجانبية، والبدء في صناعة المحتوى على القناة الجديدة.

كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب ناجحة وتحقق الربح منها

لإنشاء قناة يوتيوب ناجحة لابد من تحقيق الشروط التالية:-

1- يجب قبل أن تبدأ في انشاء قناة على يوتيوب أن تعلم سبب الإنشاء وخطة العمل. ويكون اختصاص القناة من ضمن نشاطاتك واهتماماتك، وهواياتك الشخصية. لكى لا تيأس وتفشل في هذا المجال.

2- الاستمرار في العمل بجد ورفع فيديوهات بانتظام. لأن انشاء قناة يوتيوب والربح منها ليس بالأمر السهل وليس صعباً مع الصبر والإصرار. إذ يجب عليك تحقيق شروط الربح من اليوتيوب أولاً. وهي توفر الالف مشترك في قناتك، والحصول أيضاً على 4000 ساعة مشاهدة للفيديوهات قبل التقديم لمنصة جوجل أدسنس.

3- يجب أن يكون تخصص القناة مرغوب وذو فائدة، ويبحث عنه الناس. كما يجب أن تكون فيديوهاتك بجودة عالية في الصوت والفيديو وذات قيمة وهدف واضح لتكوين جمهور حقيقي.

4- اختر عناوين رئيسية لمقاطع الفيديو تكون جذابة للمشاهدين، وبدون كتابة عناوين مضللة أو غير مناسبة لمحتواك.

5- الاهتمام باستهداف الكلمات المفتاحية المربحة والبدء بكلمات مفتاحية ليست عليها منافسة كبيرة. ووضع الصور المصغرة بجودة عالية وتكون مميزة، والتي تقوم برفعها لتهيئة الفيديوهات للظهور في محركات البحث.

6- إذا كنت ترغب في إنشاء قنوات يوتيوب لعلامة تجارية أو تسويق منتجات، ففي هذه الحالة يفضل إنشاء موقع إلكتروني للحصول على نتائج، وسوف تحقق أرباح بشكل أفضل.

7- يستحسن أن تقوم بعمل فيديوهات تفاعلية للجمهور، ويفضل الظهور في الفيديو وتقديم الهدايا والمسابقات والجوائز للمتابعين. للحصول على التعليقات والإعجابات والاشتراكات وبالتالي نجاح قناتك وربح المال.

8- يمكنك الترويج لقناتك عن طريق عمل إعلانات مدفوعة لاختصار طريق تحقيق الربح. وكذلك يمكنك نشر مقاطع الفيديو الخاصة بك على مواقع التواصل الاجتماعي. مثل : فيس بوك، وتويتر، وبينترست للحصول على جمهور دائم متكرر الزيارة. 

نصائح ذهبية للمبتدئين في اليوتيوب لكى تنجح قناتك

  1. اصنع محتوى لا يخالف اهتماماتك وهواياتك ولا تقم باليأس والتوقف من تأخر تحقيق الربح من اليوتيوب.
  2. لكى تنجح قناتك لا تخطئ وتقوم بشراء ساعات مشاهدة أو مشتركين وهميين لقناتك. وابتعد عن استخدام vpn، أو شراء RDP، لأن هذا هو طريق الفشل السريع.
  3. حاول أن ترفع فيديوهات بصفة منتظمة وغير متقطعة، لكي تنتشر قناتك بشكل أسرع على youtube.
  4. قم بتأمين حساب الجيميل الخاص بالقناة برقم هاتفك، وتفعيل ميزة المصادقة الثنائية. ولا تشارك بياناتك مع أي شخص آخر لأى سبب كان.
  5. ابتعد عن حقوق الملكية أو إعادة استخدام المحتوى، لكى لا تحصل على مخالفات متكررة، وقد يؤدى ذلك إلى إغلاق قناتك نهائياً.

وإلى هنا نكون عزيزي القارئ نكون قد وصلنا لنهاية شرح كيفية انشاء قناة يوتيوب بالتفصيل من البداية وحتى الربح منها. وأجبنا باستفاضة على من يسأل ازاى اعمل قناه ع اليوتيوب من الكمبيوتر أو الهاتف. وإذا واجهتك أي مشاكل أو استفسار في طريقة عمل قناة على اليوتيوب لا تتردد في ترك استفسارك في التعليقات وسنقوم بمساعدتك بإذن الله.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -