كيفية البحث عن حساب فيس بوك عن طريق رقم الهاتف أو الايميل

كثير من الأشخاص يحتاج إلى معرفة كيفية البحث عن حساب فيس بوك عن طريق رقم الهاتف أو عن طريق الايميل وذلك للوصول إلى حساباتهم المفقودة. أو في حالة نسيان معلومات الدخول. وكذلك للعثور على المستخدمين على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك. وفى هذا المقال سوف نشرح لك طرق البحث عن شخص في الفيس بوك عن طريق رقم الهاتف أو الايميل بسهولة وفي ثواني.
البحث عن حساب فيس بوك عن طريق رقم الهاتف أو الايميل

كيفية البحث عن حساب فيس بوك برقم الهاتف أو الايميل

يطلب الفيس بوك قبل تسجيل أي مستخدم جديد في الموقع إدخال البيانات الحقيقية ولا يتم إتمام التسجيل إلا باستخدام رقم هاتفك، أو بريدك الإلكتروني. وذلك لسهولة استرجاع حساب الفيس بوك في حالة نسيانه أو تعطيله أو اختراقه. ويوفر لك إمكانية الدخول إلى حسابك باستخدام اسم المستخدم أو رقم الهاتف أو الإيميل. كما يمكن تصفح فيس بوك بدون حساب بطرق مختلفة.

وكذلك يسمح الفيس بوك بإمكانية البحث والوصول إلى حسابات مستخدمي الموقع بطرق مختلفة. منها استخدام طرق البحث عن حساب شخص على فيس بوك عن طريق رقم الهاتف أو الايميل الخاص به. سواء من متصفح الإنترنت من الكمبيوتر أو من خلال تطبيقات هواتف الاندرويد والأيفون وسيتم شرح كل طريقة فيما يلي بالتفصيل.

طريقة البحث عن حساب فيس بوك عن طريق رقم الهاتف 

كما ذكرنا سابقاً أن الفيس بوك يطلب من الأشخاص عند التسجيل في الموقع إدخال رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني. لذلك إذا كنت تريد البحث عن أي شخص على موقع الفيس بوك facebook وتملك رقم هاتفه يمكنك ذلك بسهولة أكثر من أي طريقة أخرى. والسؤال هنا كيف ابحث عن حساب فيس بوك برقم الهاتف؟

يمكنك استخدام ميزة البحث عن حساب فيس بوك عن طريق رقم الهاتف للوصول للأشخاص بتطبيق الخطوات التالية.

البحث عن شخص برقم الموبايل من تطبيق فيسبوك

  1. بعد تحميل تطبيق فيسبوك على هاتفك الاندرويد أو الايفون قم بفتح التطبيق وإذا كنت قد سجلت الدخول بحسابك قم بعمل تسجيل خروج أولاً.
  2. في الصفحة الرئيسية للموقع تحت نموذج تسجيل الدخول قم بالضغط على (هل نسيت كلمة السر؟).
  3. سوف يتم تحويلك إلى نافذة جديدة ويطلب منك إدخال رقم الهاتف (أدخل رقم الهاتف الذى تريد البحث عن الحساب المرتبط به).
  4. ثم قم بالضغط على زر (البحث عن حسابك) وستجد أن اسم حساب الفيس بوك المرتبط بهذا الرقم قد ظهر أمامك. ويمكنك تسجيل الدخول لحسابك والبحث بنفس الاسم الذى ظهر في البحث.

البحث عن شخص برقم الموبايل من متصفح الانترنت (الكمبيوتر أو الموبايل)

  1. قم بالدخول على متصفح الويب والتوجه إلى موقع الفيسبوك. وإذا كنت قد سجلت الدخول بحسابك سابقاً قم بتسجيل الخروج أو افتح صفحة جديدة من المتصفح المخفي.
  2. الضغط على كلمة (نسيت كلمة السر) فوق زر (تسجيل حساب جديد).
  3. يتم تحويلك مباشرة إلى صفحة البحث عن حساب فيس بوك عن طريق رقم الهاتف. قم بإدخال الرقم الذى تبحث عن الحساب المرتبط به ثم اضغط على (بحث).
  4. سيظهر لك مباشرة حساب الفيس بوك الذى تبحث عنه برقم الهاتف.

ويجب ملاحظة أنه إذا كنت تريد البحث برقم هاتف خارج دولتك أن تقوم بكتابة الرقم كامل مع كود الدولة.

طريقة البحث عن حساب فيس بوك عن طريق الايميل 

يمكنك البحث عن أي شخص على موقع facebook بسهولة. فإذا كنت لا تملك رقم موبايل الشخص الذى تريد البحث عنه يمكنك استخدام البحث بالإيميل. والسؤال هنا كيف ابحث عن شخص على الفيس بوك بالإيميل؟

يمكنك البحث عن حساب فيس بوك عن طريق الايميل بتطبيق الخطوات التالية. من خلال المتصفح، أو من تطبيق فيسبوك لهواتف الاندرويد والايفون:-

  1.  توجه إلى موقع فيس بوك أو قم بفتح التطبيق على هاتفك.
  2. سيتم تحويلك مباشرة إلى صفحة البحث عن حساب فيس بوك عن طريق رقم الهاتف أو الإيميل.
  3. إذا كنت تستخدم متصفح الانترنت قم بكتابة البريد الالكتروني للبحث عن الحساب المرتبط به على الفيسبوك ثم اضغط على (بحث).
  4. وفي حالة استخدام تطبيق الموبايل قم بالضغط على (بحث باستخدام بريدك الالكتروني بدلاً من ذلك) وتجدها في الأسفل ثم الضغط على زر (البحث عن حسابك).
  5. يظهر لك مباشرة اسم الحساب الذى تبحث عنه على الفيس بوك.
اقرأ أيضاً:

كيفية البحث عن حساب فيس بوك عن طريق الاسم

إذا كنت تبحث عن أحد الأشخاص أو الزملاء على موقع الفيس بوك ومعك رقم الهاتف أو الإيميل فالأمر سهل يمكنك الوصول إليه باستخدام الطرق السابق ذكرها. ولكن هل يمكن البحث عن شخص بالاسم في الفيس بوك؟
نعم يمكنك ذلك إذا كنت لا تملك رقم هاتفه، أو بريده الإلكتروني فالخيار الأخير هو البحث عن حساب فيس بوك عن طريق الاسم. وذلك بتطبيق الخطوات التالية:-

  1. تسجيل الدخول إلى حسابك على الفيس بوك.
  2. يمكنك البحث عن حساب فيس بوك عن طريق الاسم من متصفح الكمبيوتر بجوار شعار الفيس بوك في أعلى اليمين ستجد شريط البحث. أو من الهاتف من خلال التطبيق ستجد علامة البحث في أعلى اليسار بجوار رمز الماسنجر قم بكتابة اسم الشخص الذى تبحث عنه.
  3. تظهر لك نتائج كثيرة قم بالضغط على الأشخاص لإظهار نتائج حسابات الفيس بوك فقط بدون المنشورات والمجموعات والصفحات.
  4. قم بالضغط على حساب كل شخص يظهر في النتائج ثم الدخول إلى صفحته الشخصية واضغط على (حول). لمعرفة معلومات أكثر عن هذا الشخص قد تفيدك في معرفة الأشخاص والوصول إليهم بسهولة. 

وفي النهاية إذا لم تصل إلى الشخص عند البحث عن حساب فيس بوك عن طريق الاسم باللغة العربية يمكنك كتابة أسماء الأشخاص باللغة الإنجليزية.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -