كيفية حذف حساب سناب شات نهائيا من الايفون والاندرويد

يرغب كثير من المستخدمين في معرفة كيفية حذف حساب سناب شات من الهاتف الايفون iOS أو الاندرويد Android بشكل نهائي بعد تعديل قوانين خصوصية البيانات. مع التحديث الجديد والذى يسمح بالوصول إلى بيانات المستخدم، وكذلك مشاركة المحتوى الخاص بك مع تطبيقات تواصل اجتماعي أخرى. وهو ما يتعارض مع قوانين حماية البيانات على الانترنت. ولمن يرغب في تعطيل حساب سناب شات ويتساءل كيف احذف حساب سناب؟ نجيب عليه بأننا في هذا المقال سنشرح طريقة حذف حساب السناب نهائيا من الهاتف الجوال الايفون والاندرويد.

حذف حساب سناب شات نهائي

كيفية حذف حساب سناب شات بشكل نهائي 

إذا أردت حذف أو تعطيل حساب سناب شات Snapchat نهائيًا بمعنى أنك لا تريد استخدام البرنامج أو الرجوع إليه مرة أخرى. يمكنك تطبيق الخطوات التالية من جهاز الايفون أو الاندرويد.

1- قم بالدخول على رابط حذف السناب شات للبدء في إغلاق الحساب.

2- سوف يتم فتح الصفحة في المتصفح لتسجيل الدخول إلى Snapchat أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.

3- سيطلب منك تأكيد حذف حساب سناب شات عن طريق إرسال رسالة نصية إلى هاتفك الجوال للتأكيد على اتخاذ هذا الإجراء اضغط على زر متابعة.

4- أدخل رمز التأكيد الذى وصلك على الموبايل ثم الضغط على إرسال للاستمرار في تعطيل حساب سناب شات.

5- ستظهر لك صفحة تحتوى على نافذة جديدة تظهر خيارات إدارة حساب snapchat الخاص بك قم بالنقر على زر حذف حسابي من القائمة.

6- بعد الضغط على حذف حسابي سيتم تحويلك إلى صفحة جديدة. وتظهر لك نافذة للتأكد مرة أخرى من أنك تريد تطبيق طريقة حذف حساب سناب شات نهائي قم بالضغط على زر (متابعة).

7- بمجرد الضغط على متابعة يتم تحويلك إلى صفحة تفيد بأنه تم حذف حساب السناب الخاص بك بشكل مؤقت. ولحذف الحساب نهائياً لا تقوم بفتحه لمدة تزيد عن 30 يوم.

طريقة حذف حساب سناب شات بشكل نهائي من التطبيق 

يمكنك حذف حساب السناب بدون الدخول على متصفح الانترنت أو أي رابط وذلك من خلال التطبيقات لهواتف iPhone أو android. بإتباع الطريقة التالية:-
  1. بعد تسجيل الدخول على حسابك في سناب شات snapchat من هاتفك المحمول اضغط على صورة البروفايل الخاصة بك.
  2. اضغط على ترس الإعدادات في أعلى اليسار في التطبيق ثم انتقل إلى الدعم (support) ثم افتح مركز المساعدة. واختيار معلومات الحساب (My account and security) ثم انقر على خيار حذف حساب السناب شات  (delete account).
  3. يطلب منك تسجيل الدخول مرة أخرى للحساب للتأكيد على إجراء تعطيل حساب سناب نهائيا.

كيفية إعادة تفعيل حساب سناب شات snapchat 

عند تطبيق خطوات حذف حساب سناب شات السابق ذكرها سواء عن طريق متصفح الانترنت. أو بواسطة تطبيق snapchat للايفون أو للاندرويد سيتم إرسال رسالة إلى بريدك الإلكتروني تخبرك أن حسابك قد تم حذفه. وإذا أردت إعادة تنشيط  حسابك مرة أخرى يمكنك تسجيل الدخول في snapchat لفترة 30 يوم. لأن في الشهر التالي لن يسمح لك بتسجيل الدخول أو استرجاع حساب السناب.

وإذا مر شهر كامل بدون تسجيل الدخول للحساب فسيتم تعطيل حساب سناب نهائياً ولا يمكن استرجاعه مرة أخرى. لذلك يمكنك إعادة تشغيل حساب سناب شات بعد التعطيل بمدة لا تزيد عن شهر واحد فقط وبنفس البيانات السابقة.


طريقة إخفاء رقم الهاتف في سناب شات

إذا كنت ترغب في إخفاء هاتفك لعدم وصول الأشخاص إليك عن طريق رقم الموبايل يمكنك تطبيق الخطوات التالية.

  • تسجيل الدخول لحساب سناب شات ثم اضغط على صورة الملف الشخصي.
  • اضغط على رمز ترس الإعدادات ثم الذهاب إلى (رقم الهاتف).
  • قم بإزالة تفعيل أمام (دع الآخرين يجدوني باستخدام رقم الهاتف).
  • وبذلك تكون انتهيت من إخفاء رقم الهاتف في سناب شات ولن يستطيع أي شخص الوصول إليك عن طريق رقم هاتفك.

لماذا يفضل حذف حساب السناب شات؟

  1. لم يعد برنامج سناب شات هو الأفضل في حماية الخصوصية والأمان. لأنه يتبع نفس خطوات موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في جمع العديد من بيانات مستخدميه ونشاطاتهم اليومية في الخفاء. وأيضا عن طريق صلاحياته من الهاتف وعدم الحفاظ عليها.
  2. يحتوي تطبيق السناب شات على الكثير من ثغرات الأمان والتي يسهل استغلالها من قبل الهاكر للوصول إلى المعلومات والبيانات. مما يعرض المستخدمين إلى خطر كبير وهو اختراق الخصوصية كما يمكن الوصول إلى بيانات الأشخاص وأخذ لقطات الصور وإرسالها بسهولة.
  3. يصعب السيطرة على محتويات وإعلانات السناب شات snapchat أو منع خاصية استكشاف القنوات الرائجة التي قد تعرض محتوى غير مناسب. أو فيديوهات مخلة وهذا يسبب عدم القدرة على مراقبة الأهل للأطفال والمراهقين المستخدمين لهذا التطبيق.
  4. يؤدى كثرة استخدام برنامج سناب شات إلى الإدمان وتضييع الوقت واستهلاك باقة الإنترنت بسرعة كبيرة وإهدار المال. 
  5. وكل هذه الأسباب تدعونا لحذف حساب snapchat دون تردد باستخدام أحدى الطرق السابق ذكرها.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -