كيفية الربح من التيك توك | طرق كسب المال من تيك توك

الربح من التيك توك هو أمر سهل وبسيط لا يتطلب منك إلا التسجيل في تطبيق TikTok ومشاركة نشاطاتك ويومياتك على شكل مقاطع فيديو قصيرة. ذات جودة عالية لا تزيد عن 15 ثانية ثم يمكنك كسب المال من تيك توك بعد انتشار هذه الفيديوهات ومشاهداتها. وتكوين جمهور حقيقي يتابعك ويتفاعل مع المقاطع الخاصة بك بالاعجابات، والتعليقات، والمشاركة بعدها يمكنك تحقيق الربح من تيك توك.                  
الربح من تيك توك , الربح من التيك توك , شروط كسب المال من تيك توك

كيفية الربح من التيك توك - طرق كسب المال من تيك توك

بعد التسجيل في تطبيق tiktok وإنشاء حساب مجاني من خلال رقم هاتفك أو باستخدام حساب الفيس بوك، تويتر، جوجل. ثم نشر الفيديوهات المميزة الخاصة بك باستمرار للحصول على الزوار والمشاهدات والتفاعلات والمتابعين. ويمكنك بعدها الربح من تيك توك بطرق كثيرة سواء كان الربح بطريقة مباشرة أو بطرق غير مباشرة والتي سنتعرف عليها في هذا المقال بالتفصيل.

شروط الربح من التيك توك 

يمكنك تحقيق الأموال وربح المال من التيك توك بسهولة بالمقارنة بمواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى. التي تتطلب ساعات مشاهدة وعدد مشتركين كبير في خلال سنة مثل اليوتيوب مثلاً. ويمكن تلخيص أهم شروط تحقيق الربح من تيك توك في النقاط التالية:-

1- التسجيل في تطبيق tik tok وهو مجاني ويتطلب أن يكون العمر لا يقل عن 12 عام لإنشاء الحساب.

2- نشر مقاطع فيديو مميزة ومسلية تجذب المتابعين بصفة مستمرة بشرط أن تكون هذه الفيديوهات حصرية وذات جودة عالية.

3- الحصول على ترافيك حقيقي ومشاهدات وعدد متابعين كبير.
ولكن السؤال هنا كم عدد المتابعين للربح من التيك توك ؟ تم تحديده في بعض الدول أن لا يقل عن 10 الاف متابع لتحقيق أرباح.

4- أن يكون حسابك غني بالتفاعلات ومتوافق مع سياسات تيك توك ولا يحتوى على مخالفات نشر أو تبليغات أو حظر.

طرق تحقيق الربح من تيك توك 

التيك توك هو المنصة الاجتماعية الأولى المجانية والتي تم إنشائها بغرض صناعة الفيديوهات الترفيهية والممتعة ومشاركة المحتوى القصير الذى لا يتجاوز 15 ثانية. وحتى الآن لم يتم تفعيل الإعلانات بطريقة مباشرة على فيديوهات tiktok في الدول العربية مثل اليوتيوب أو صفحات الفيسبوك. ولكن يمكنك ربح المال من تيك توك بطرق متعددة يمكن ذكر أهمها في النقاط التالية.

1- الهدايا والمكافئات للحصول على النقاط 

عند نشر الكثير من الفيديوهات المتنوعة والجذابة بشكل مستمر على TikTok وتكوين جمهور واسع ينتظر فيديوهاتك. سوف يمكنك الحصول على المكافئات والهدايا من متابعينك بعد إنشاء فيديوهات البث المباشر وطلب الدعم منهم بالضغط على زر (القلب).

ولكن السؤال هنا كم تساوي هدايا التيك توك ؟ تكون الهدايا عبارة عن نقاط تجمعها على التطبيق . وبعدها يمكنك تحويلها إلى أموال وكلما كانت النقاط كثيرة كلما كان الربح أكبر. وإذا كنت مشهور وتحظى بعدد متابعين كبير فهذه الطريقة من أسهل طرق كسب المال من تيك توك بسرعة.

2- الإعلانات للمنتجات والبضائع

بعد الحصول على عدد كبير من المتابعين وتكوين جمهور واسع يشاهد ويتفاعل ويشارك فيديوهاتك داخل تطبيق تيك توك وفى الشبكات الاجتماعية الأخرى مثل فيس بوك وتويتر وإنستجرام بحيث تصبح مشهور وهو أمر سهل من خلال tiktok بعدها تتواصل معك الشركات وأصحاب العلامات التجارية للترويج لمنتجاتهم وحث متابعينك على شرائها من خلال الفيديوهات. كما يمكنك عمل إعلانات لحسابات وقنوات أخرى وتحقيق الربح من التيك توك.

3- بيع منتجاتك أو التسويق بالعمولة 

يمكنك استخدام طرق التسويق الالكتروني والترويج لمنتجات الشركات وأصحاب العلامات التجارية وحث مشاهدينك على الشراء وربح المال. يمكنك أيضاً الترويج لبضائعك والإعلان عن تجارتك ومنتجاتك الخاصة التي تريد بيعها وتكون مربحة لك. ويمكنك الحصول على منتجات بسعر رخيص من مواقع الجملة والمواقع الصينية وبناء براند خاص بك وتسويقه.

كما يمكنك الربح من تيك توك عن طريق التسويق بالعمولة للمنتجات بإتباع برامج الأفلييت لمواقع التسوق المختلفة على الإنترنت مثل أمازون وسوق دوت كوم وجوميا. كما يمكنك استخدام مواقع الدروب شوبينج. وكلما يشتري متابعينك هذه المنتجات كلما تربح أكثر وهى أفضل طرق كسب المال من تيك توك.

4- الربح من بيع الأفكار وتقديم الخدمات

بعد الوصول إلى سلم النجاح في TikTok وجذب الكثير من المشاهدين ستكون قد حققت الخبرة في المجال. وبعد أن تكون أحد المؤثرين المشهورين على تيك توك يمكنك بيع الأفكار وشرح خطط العمل. وتوفير الأدوات اللازمة. أو تقديم العمل للمبتدئين بمقابل مادي تحدده أنت وهذه طريقة من أهم طرق الربح من التيك توك. ولكن تتطلب الشهرة والخبرة الكافية والوقت الكافي لتقديم الخدمات للأخرين.

5- الربح من نظام الدعوات 

وهو نظام جديد أطلقه تطبيق التيك توك لزيادة مستخدمي tiktok والذى يسمح لك بدعوة أصدقائك للتسجيل في البرنامج والحصول على ربح مادى عالي جداً يزيد مع زيادة الأصدقاء التي قمت بدعوتهم للتسجيل في التطبيق.

6- بيع حسابات التيك توك

يمكنك بعد تحقيق الشهرة إنشاء حسابات tiktok إضافية وتحويل الترافيك من حسابك الأصلي إليها ونشر مقاطع جذابة. وبالتالي جلب الكثير من المتابعين الحقيقيين من حسابك الأصلي يتفاعلون مع هذا الحساب الجديد. وبعدها يمكنك بيع القناة بمئات الدولارات وهى الطريقة الأخيرة من طرق كسب المال من تيك توك.

طرق زيادة الربح من تيك توك

  1. تقديم المحتوى الممتع والجذاب الذى يعجب ويهم الجمهور والنشر بطريقة مستمرة ومنتظمة.
  2. مشاركة الفيديوهات الخاصة بك على المواقع الاجتماعية الأخرى مثل فيس بوك وانستجرام وريديت وتويتر وغيرها.
  3. التفاعل مع متابعينك والتواصل معهم والرد على تعليقاتهم والاهتمام بأرائهم ومناقشتها .
  4. التواصل مع الأنفلونسر وأصحاب حسابات tik tok المعروفة والمشهورة وذلك لكى تكتسب منهم معلومات ومهارات ونصائح وخبرة أكبر . وبالتالي تحقيق الربح من تيك توك في وقت أقصر.
  5. شارك الأخرين في دويتو لعمل مقاطع مشتركة باستخدام خاصية (Duet) لجذب المشاهدين والحصول على متابعين أكثر لحسابك .
  6. مشاركة المتابعين اهتماماتك وكذلك نشاطاتك اليومية لمعرفتك بشكل أقرب.
  7. يجب أن تكون فيديوهاتك حصرية وغير منسوخة أو مكررة وذات جودة عالية في الصوت والصورة لكى تقدر على المنافسة فى مجالك .
  8. إنشاء موقع على الإنترنت أو عمل قناة على اليوتيوب ونشر فيديوهات عليها وربطها بفيديوهات tiktok لديك لتوجيه المشتركين إلى حسابك وبالتالي زيادة متابعينك.
  9. التزم بسياسات التطبيق وعدم ارتكاب أي مخالفات ولكي لا يتم حظر حسابك إذا كنت ترغب في تحقيق الربح من التيك توك.

نصائح قبل البدء في كسب المال من تيك توك

  1. التيك توك هو تطبيق اجتماعي ظهر وانتشر بقوة يمكن استخدامه في نشر كل ما هو مفيد أوضار فيمكنك نشر العديد من الفيديوهات التعليمية والثقافية والترفيهية الممتعة .
  2. لا تتبع التريند بغض النظر عن المضمون. ولا تنسى أن تستخدم تطبيق tik tok فيما يرضى الله عز وجل لأن أضرار برنامج تيك توك كثيرة. فلا تستسهل في نشر صور العري والأغاني والموسيقى والأفلام والمقاطع الغير لائقة والتي ذادت في الفترة الأخيرة. وكل ما يخالف الأديان والعادات والتقاليد لكى تبدأ في ربح المال من تيك توك.
  3. يجب مراقبة أطفالك باستمرار عند استخدامهم تطبيق التيك توك وكل التطبيقات المشابهة ومعرفة ما يشاهدونه ومن يتابعونه وذلك مهم جداً. كما يجب أن تحدد لهم الوقت لكى لا يتحول هذا البرنامج إلى وسيلة تؤدى بهم في نهاية المطاف إلى الإدمان والعزلة الاجتماعية.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -