افضل برامج الترجمة الفورية الاحترافية للنصوص لجميع اللغات

أفضل برامج الترجمة الفورية الاحترافية - الترجمة هي وسيلة مهمة جداً للوصول لمعاني الكلمات والجمل في اللغات المختلفة بسرعة كبيرة جداً بدون البحث في القواميس الورقية والتي تضيع الوقت والجهد. وفي هذا المقال سوف نتعرف على افضل برامج الترجمة الفورية الاحترافية. والتي تتميز بالقدرة على ترجمة النصوص بدقة شديدة وبدون أخطاء بين جميع اللغات.

افضل برامج الترجمة الفورية الاحترافية - ترجمة النصوص

افضل برامج الترجمة الفورية الاحترافية للنصوص بدون أخطاء

تتوفر العديد من برامج الترجمة للنصوص، مواقع ترجمة النصوص على الإنترنت والتي تدعم اللغة العربية. ولكن في هذا الموضوع نتحدث عن افضل برامج الترجمة الصحيحة الغير حرفية والمعتمدة والتي سنذكرها بالترتيب فيما يلى.


1- برنامج بابليون babylon - افضل برامج الترجمة الفورية للنصوص

بابليون من افضل برامج الترجمة الفورية الاحترافية للنصوص على الكمبيوتر بين جميع اللغات حول العالم من بينها اللغة العربية. كما يضم العديد من القواميس الضخمة للكلمات ومرادفتها ومن بينها قاموس ونتائج ويكيبيديا. ويمكن لهذا البرنامج ترجمة النصوص كلمات أو جمل أو حتى مواقع ويب كاملة بمجرد النقر فقط لتحديد النص مع توفير أدوات التدقيق اللغوي والتصحيح الإملائي واستخدام تقنية (OCR) للتعرف الضوئي على الحروف والكلمات داخل الصور، وهي نفس التقنية التي تستخدم في استخراج النصوص من الصور. فيعتبر برنامج بابليون أفضل قاموس ترجمة دقيقة للنصوص يعمل بالإنترنت أو بدون نت إذا قمت بتنزيل حزم اللغات التي تحتاجها. 

موقع برنامج بابليون

2- برنامج الترجمة Ace Translator

هو مترجم فوري للنصوص والجمل الطويلة بدون أخطاء أو ترجمة حرفية لأكثر من 100 لغة حول العالم في أحدث اصدار. ويعتبر برنامج مناسب جداً لترجمة الأبحاث العلمية، ويتوفر بحجم صغير أقل من 5 ميجا ويعمل بالإنترنت مثل مترجم google. ويمكن استخدامه مجانا لفترة تجريبية ثم بعد ذلك يمكنك شراءه بسعر مناسب.

يعمل على أجهزة الكمبيوتر لأجهزة الماك MacOS، لينكس Linux، ويندوز Windows. ويتوفق مع جميع إصدارات الويندوز بدون مشاكل بداية من ويندوز xp حتى windows 11.

كما أن مترجم Ace Translator سهل الاستخدام ويوفر واجهة سهلة وبسيطة تناسب جميع المستخدمين. ويمكنه ترجمة النصوص في ثواني مع إمكانية نسخ النص المترجم بكل سهولة لذلك يعتبر من افضل برامج الترجمة لأجهزة سطح المكتب.

تحميل Ace Translator

3- برنامج الوافي الذهبي للترجمة golden alwafi 

الوافي الذهبي هو مترجم عربي ناطق مشهور يعمل على أجهزة الكمبيوتر لنظام الويندوز. ويمكنه ترجمة النصوص من إنجليزي إلى عربي ترجمة فورية في ثواني. ويعتبر من افضل برامج الترجمة الفورية الاحترافية المتخصصة في المجالات العلمية والأبحاث الأكاديمية. حيث يحتوى على عدة قواميس مختلفة في الترجمة العلمية، الطبية، والكيميائية، الجيولوجية .... الخ.

ويتميز عن غيره من البرامج المتخصصة في الترجمة للكمبيوتر بأنه برنامج مجاني تماماً. ويمكن استخدامه في ترجمة نصوص طويلة بدقة شديدة وبدون أخطاء. كما يوفر واجهتين بالإنجليزية والعربية، ويمكن النسخ واللصق داخل البرنامج وغيرها من مميزات متنوعة.

4- برنامج lingoes للترجمة الفورية

هذا البرنامج من افضل برامج الترجمة الفورية الاحترافية للنصوص ومواقع الانترنت، ويمكنه ترجمة أكثر من 80 لغة مجاناً. لذلك فهو يتميز عن برنامج بابيلون المنافس والمشابه له. وما يميزه أنه برنامج صغير الحجم للكمبيوتر لجميع إصدارات الويندوز. ويتوافق مع متصفحات الإنترنت المشهورة مثل جوجل كروم ومتصفح فايرفوكس. ويمكنك تحميل القواميس على جهازك لـ ترجمة النصوص بدون الحاجة إلى اتصال إنترنت.

5- ترجمة جوجل Google translate 

خدمة ترانسليت جوجل الشهيرة والغنية عن التعريف تعتبر من افضل برامج الترجمة الفورية على الانترنت لكل لغات العالم . وتدعم جميع الأنواع من الترجمة مثل ترجمة النصوص ، الترجمة الصوتية، ترجمة الصور اون لاين، ترجمة مواقع الويب. كما تقدم جوجل تطبيق ترجمة للموبايل للاندرويد والايفون يمكنك استخدامها في الترجمة الفورية بين اللغات المختلفة سواء المشهورة أو لغات نادرة وغير معروفة. ويمكن تحميل حزم اللغات على التطبيق واستخدام الترجمة بدون نت. 

6- تطبيق يو ديكشنري U-dictionary - افضل برامج الترجمة للهواتف

هو تطبيق ترجمة فورية ناطق لهواتف الايفون والاندرويد يتكون من قواميس ضخمة لأكثر من 108 لغة حول العالم من بينها اللغة العربية. كما يضم قواميس خاصة لتعلم اللغات وقواعدها . ويمكنك تحميل حزم قواميس اللغات على الهاتف والترجمة بدون انترنت .

وما يميز هذا التطبيق عن بقية التطبيقات المنافسة هو أنه يمكنه ترجمة النصوص مع إظهار مرادفات الكلمات المترجمة . وذلك للوصول إلى المعنى المراد من الكلام بدقة شديدة . وأيضاً ميزة ترجمه الصور بتقنية ocr، دعم الترجمة الصوتية بـ المحادثات voice translate من خلال هذا المترجم الفوري.

7- تطبيق itranslate - الترجمة الفورية للنصوص

هو أحد تطبيقات الترجمة الاحترافية لنظام اندرويد android وايفون iphone ويعتبر من اقوى ، افضل برامج الترجمة الفورية للنصوص. والترجمة الصوتية بين أكثر من 100 لغة. ومن مميزات التطبيق أنه يقوم بالترجمة للكلمات والجمل بجودة عالية مع إظهار المعاني المختلفة للكلمة وبدون إنترنت. وإمكانية تحويل النصوص إلى كلام وميزة التعرف على الصوت وغيرها من المميزات الأخرى.


8- تطبيق Speak And Translate - ترجمة فورية للمحادثات الصوتية

هو مترجم فوري احترافي للمحادثات الصوتية المباشرة ويعتبر مساعد خاص لك للتحدث مع الأجانب بأكثر من 40 لغة في العالم. فهو من افضل برامج الترجمة الفورية الاحترافية للنصوص والمحادثات. وكما يظهر من اسم التطبيق يستطيع برنامج speak & translate التعرف على الأصوات والكلام بكل سهولة. وترجمته بشكل دقيق وبدون أخطاء. قم بالضغط على الميكروفون أم اللغة والتحدث ليتم تحويلها إلى اللغة التي قمت باختيارها فوراً. وبالإضافة لترجمة الكلام يمكنك ترجمة النصوص أيضاً ونطقها من خلال التطبيق. ويمكن حفظ الترجمات واستعراضها لاحقاً بدون الحاجة إلى انترنت. وهذا البرنامج غير مجاني ويمكنك شراءه بمقابل بسيط أقل من 10$. 

تحميل برنامج speak & translate للاندرويد، الايفون


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -