تحميل فيسبوك لايت 2023 مجانا اخر اصدار للاندرويد والايفون

تحميل فيسبوك لايت 2023 للأندرويد والايفون اخر إصدار

تحميل فيسبوك لايت 2023 مجانا - في هذا المقال سوف نتعرف على تطبيق التواصل الاجتماعي فيس بوك لايت. ومميزات استخدام هذه النسخة عن برنامج الفيس facebook العادي وموقع الفيسبوك الالكتروني. كما سنوفر لك من خلال هذا الموضوع رابط تحميل فيسبوك لايت مجانا أحدث نسخة للهواتف اصدار أندرويد apk، ولأجهزة الايفون ios.

تحميل فيسبوك لايت 2023 , تنزيل فيس بوك لايت

ما هو تطبيق فيس بوك لايت Facebook Lite؟ 

فيس بوك لايت هو تطبيق صغير الحجم خفيف كما يظهر من اسمه. حيث أنك إذا أردت تحميل فيسبوك لايت 2023 فستجد أن حجمه لا يتعدى 2 ميجا بايت. ويستخدم كبديل عن تطبيق الفيس بوك الأصلي. ويتيح انشاء حساب فيس بوك جديد على الهواتف ذات المواصفات الضعيفة أو القديمة. وتم تصميم هذا الإصدار خصيصاً لأجهزة الهواتف التي تحتوي على مساحة ذاكرة غير كافية لتنزيل التطبيقات كبيرة الحجم.

وقد حصل تطبيق فيسبوك لايت على شعبية كبيرة جداً على هواتف الايفون والاندرويد. فهو التطبيق رقم 7 في فئة التطبيقات الاجتماعية في متجر جوجل بلاي، وحصل على أكثر من مليار تنزيل في متجر جوجل بلاي لهواتف الاندرويد فقط. وهذا يدل على ثقة المستخدمين في التطبيق ومميزاته الرائعة.

ومن المعروف أن تطبيق الفيسبوك العادي، والماسنجر الازرق من أكثر التطبيقات المستهلكة لمساحة ذاكرة الهاتف وطاقة البطارية وبيانات الإنترنت. ولكن هذه العيوب والمشاكل يتم حلها مباشرة بمجرد تنزيل فيس بوك لايت. ويمكنك الاطلاع على بقية المميزات قبل تحميل فيس لايت 2023 في السطور التالية.

مميزات تحميل فيسبوك لايت 2023

  1. فيس لايت تطبيق خفيف مجاني وصغير الحجم مقارنة بالفيس الأصلي وجميع التطبيقات الاجتماعية الأخرى. كما أنه سريع جداً ويمكنك تنزيل فيس بوك لايت على جميع هواتف نظام android. وكذلك تم إصدار نسخة لهواتف iphone على متجر app store.
  2. الفيسبوك لايت مثل الفيس الأصلي تماما ولكنه نسخة خفيفة ، لذلك لا يستهلك الكثير من المساحة على الهاتف. ويتميز بالسرعة في التثبيت وتحميل الصور والفيديو داخل الصفحة.
  3. يعمل facebook lite على توفير طاقة البطارية في الموبايل. والتقليل من استهلاك بيانات شبكات الإنترنت والتصفح بشكل أسرع ولا يوجد به إعلانات مزعجة.
  4. يمكن تحميل فيسبوك لايت 2023 على جميع الأجهزة المحمولة بما فيها الهواتف القديمة. حيث تم تصميمة للهواتف الذكية ذات المواصفات المتواضعة، والتي لا تحتوى على مساحة كافية لتنزيل تطبيقات كبيرة. 
  5. لا يحتاج facebook lite إلى سرعة إنترنت كبيرة جدا لكى يعمل فيمكنك تشغيله مع جميع الشبكات بداية من شبكة 2G. بعكس الفيس العادي والذى يحتاج إلى سرعة 4G لكى يعمل بكفاءة.
  6. يحتوى فيسبوك لايت 2023 الأبيض الجديد على واجهة استخدام سهلة وبسيطة لجميع المستخدمين. ولا تحتاج إلى شرح كيفية الاستخدام بعكس فيسبوك لايت القديم. ويتوفر بالعديد من اللغات من بينها اللغة العربية، فهو بديل رسمي من موقع شركة fb ويتوفر على متجر جوجل بلاي مجانا.
  7. يمكنك تحميل فيسبوك لايت واستخدامه كبديل لتطبيق ماسنجر فيسبوك أيضاً. ويمكنك إنشاء المنشورات والتفاعل معها بسهولة بالإضافة لإجراء الاتصال بواسطة المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو.
  8. يوفر فيسبوك لايت تحديث مستمر للتطبيق لحل مشاكل الخصوصية والأمان، وكذلك لإضافة المزيد من المميزات الجديدة.

عيوب تطبيق فيسبوك لايت للاندرويد والايفون 

على الرغم من المميزات الكثيرة التي ذكرناها لتطبيق فيس بوك الابيض السريع. إلا أنه يوجد بعض النقاط البسيطة التي تعد من عيوب برنامج فيس بوك لايت. ويمكن تلخيصها فيما يلى:-
  1. لا يمكن فتح تطبيق facebook lite في حالة انقطاع الإنترنت بعكس الفيس العادي، والذى يقوم بتحميل الصفحة على التطبيق مع إمكانية استخدامه في التصفح وإضافة التعليقات والإعجاب. كما يمكنك كتابة المنشورات ويتم إضافتها في حالة الاتصال بالإنترنت مرة أخرى.
  2. لا يتيح لك تحميل فيسبوك لايت 2023 التطبيق الخفيف التحكم في الإعدادات وإضافات الخصوصية بشكل كامل مثل الفيسبوك الأصلي.
  3. قد يحدث تأخر في تسجيل الدخول، وأيضاً في التنقل بين الصفحات وتشغيل الصور والفيديوهات الطويلة. أو ذات الجودة العالية عند استخدام برنامج فيس بوك لايت، والتي تعمل بشكل افضل في النسخة التقليدية.

معلومات عن فيس بوك لايت facebook lite

  •  اسم التطبيق: برنامج فيسبوك لايت أو الفيس بوك الأبيض.
  • التصنيف: التواصل الاجتماعي ومكالمات عبر الانترنت للهاتف والجهاز اللوحي.
  • ترخيص التطبيق: تحميل تطبيق فيس بوك لايت للاندرويد والايفون مجاني Free بشكل كامل.
  • حجم البرنامج: تحميل فيسبوك لايت 2023 الإصدار الأخير أقل من 2 mb فقط للاندرويد بينما النسخة الخاصة بأجهزة الايفون حجمها 22 ميجا بايت.
  • التوافق مع الأجهزة: يتوافق برنامج فيس بوك لايت مع جميع أجهزة الموبايل الايفون والاندرويد، كما يمكن تشغيله على الكمبيوتر بواسطة محاكي.

الصلاحيات التي يحصل عليها فيسبوك لايت

في حالة تحميل فيسبوك لايت الأبيض النسخة الخفيفة على هاتفك فأنه يحصل على نفس أذونات تطبيق الفيسبوك العادي للهواتف وهي:-
  1. صلاحيات التخزين: للوصول إلى مساحة التخزين في هاتفك لإضافة الصور والفيديوهات أو تنزيلها على هاتفك الجوال.
  2. أذونات الوصول لبيانات الانترنت: لتحليل الشبكة وتنظيم اتصالك وتشغيل التطبيق بدون مشاكل.  
  3. أذن بالوصول إلى الكاميرا: تحميل فيسبوك لايت 2023 على الهاتف يتطلب أخذ اللقطات من كاميرا الهاتف مباشرة أو لاستخدامها في مكالمات الفيديو.
  4. أذن الوصول إلى الميكروفون: لإجراء مكالمات صوت أو فيديو أو تسجيل مقاطع صوتية أو مرئية وإرسالها عبر الدردشة.
  5. جهات الاتصال: يطلب تطبيق فيسبوك لايت الوصول إلى الأرقام المسجلة في الموبايل لترشيح الأصدقاء على فيس بوك. ويمكن استخدام هذه الميزة في استرجاع أرقام الهاتف المحذوفة.
  6. خدمات الموقع: إذا تم تحميل فيسبوك لايت على الموبايل يطلب منك الوصول إلى موقعك لمعرفة الأصدقاء القريبون منك وأيضاً لاستخدام ميزة إرسال موقعك الحالي في المراسلات.
 
وكما ترى فإن الفيس بوك يحصل على العديد من الأذونات الحساسة. ولذلك يتهمه البعض بانتهاك الخصوصية، والوصول للبيانات الخاصة بالمستخدمين. ولكن يبقى أمامك الخيار لإلغاء هذه الأذونات من الإعدادات، ثم التوجه إلى التطبيق والضغط على الأذونات. ثم يمكنك إبطال أي أذن بالضغط عليه ثم اختيار (رفض).  

تحميل فيسبوك لايت 2023 مجانا اخر اصدار

يتوفر تطبيق الفيسبوك الابيض facebook lite النسخة الخفيفة للأندرويد apk على متجر جوجل بلاي الرسمي. وأيضاً على متجر أبل ستور للأيفون. وذلك لأنه يعتبر بديل رسمي لتطبيق face book. بعكس فيسبوك الاخضر وأيضا فيسبوك الأسود، والذهبي وباقي الإصدارات والنسخ المعدلة. والتي تكون غير رسمية، وغير آمنة تماما ولا توفر التحديث المستمر مثل هذه النسخة.

ويمكنك تحميل فيسبوك لايت 2023 برابط مباشر احدث إصدار من الروابط التالية:-

تحميل فيسبوك لايت للاندرويد (التحميل)

 تنزيل تطبيق فيس بوك لايت للايفون (اضغط هنا

شرح استخدام تطبيق فيس بوك لايت 

بعد تحميل فيس بوك لايت 2023 على الهاتف قم بفتحه مباشرة وأتبع الخطوات الآتية :-

  1. يطلب منك تطبيق الفيسبوك لايت تحديد اللغة المقترحة التي سوف تظهر بها واجهة البرنامج. قم باختيار اللغة العربية أو أي لغة مفضلة لديك إذا كنت ترغب في ذلك.
  2. بعد تحميل فيسبوك لايت واختيار اللغة سوف تظهر أمامك واجهة تسجيل الدخول وبها خانتين، قم بكتابة اسم المستخدم في الخانة الأولى. وفي الثانية قم بكتابة كلمة المرور الخاصة بحسابك على الفيس بوك ثم اضغط على زر (تسجيل الدخول).
  3. تظهر نافذة جديدة تسألك هل تريد حفظ معلومات تسجيل الدخول على هذا الجهاز أم لا. وفي حالة كنت ترغب في عدم إدخال معلومات الحساب مرة أخرى على هذا الجهاز، قم بالضغط على (موافق). 

تحميل فيسبوك لايت 2023 للكمبيوتر

يبحث الكثير من المستخدمين عن طريقة يمكن من خلالها تحميل facebook lite على الكمبيوتر لتوفير باقة الإنترنت. حيث لا توجد طريقة مباشرة إلا بتنزيل أحد برامج المحاكيات على الجهاز ثم تحميل فيسبوك لايت على المحاكي. ويمكن تنزيل فيسبوك لايت على الكمبيوتر من خلال تطبيق الخطوات التالية:-

  • قم بـ التحميل (download) لـ نسخة الأندرويد apk من الرابط السابق.
  • ثم تنزيل محاكي اندرويد android للكمبيوتر أو اللاب توب لنظام ويندوز windows.
  • تشغيل تطبيق فيسبوك لايت facebook lite على الكمبيوتر مثل تطبيقات الاندرويد APK الأخرى.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية موضوعنا حول تحميل فيسبوك لايت 2023، ومميزات تحميل برنامج فيس بوك لايت اخر اصدار للاندرويد والايفون مجانا. ولأي استفسار أو سؤال عن هذا المقال يمكنك تركه في التعليقات.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -