كيفية قراءة الباركود لجميع هواتف الاندرويد والايفون والكمبيوتر

كيفية قراءة الباركود لجميع الهواتف وأجهزة الكمبيوتر

كيفية قراءة الباركود لجميع هواتف الاندرويد والايفون والكمبيوتر. تعتمد الكثير من المنتجات هذه الأيام على الباركود، وهو عبارة عن رمز qr مخصص لكل منتج يتم ترميزه. ويحتوي الباركود على جميع المعلومات التي تخص هذا المنتج. بحيث يتمكن المستخدم من استعراض جميع هذه المعلومات عن طريق أحد الوسائل التي تتيح له قراءة هذا الكود. والحقيقة أنه توجد العديد من الطرق منها استخدام البرامج أو مواقع قارئ الباركود اون لاين والتي يمكن من خلالها قراءة الباركود، فدعونا نذهب في جولة سريعة للتعرف على أفضل هذه الطرق.
قراءة الباركود , قارئ الباركود اون لاين

قارئ الباركود اون لاين بدون برامج للهاتف والكمبيوتر

نعم يمكنك قراءة الباركود دون الحاجة لاستخدام أي برنامج على الكمبيوتر والهاتف. فرمز الباركود qr هو أحد الرموز الأحادية التي تتكون من بعض الأرقام والخطوط الطويلة، وتختلف هذه الخطوط فيما بينها من ناحية السمك.

ويمكن قراءة الباركود دون الحاجة لبرامج من خلال موقع online barcode reader والذي يعد من أشهر المواقع التي تقوم بقراءة الباركود اون لاين.

وطريقة عمل موقع قارئ الباركود اون لاين بسيطة للغاية. كما في الخطوات التالية:-

  • الدخول إلى موقع online barcode reader وستجد في الشاشة الرئيسية للموقع سوف تجد أمامك خيارين.
  • الخيار الأول وهو اختيار صورة حيث يمكنك رفع الصورة على الموقع في حالة كانت مخزنة على جهازك.
  • الخيار الثاني هو وضع رابط، حيث يمكنك وضع الرابط الخاص بالصورة في حالة كانت موجودة على أحد المواقع.
  • وبعد أن تقوم برفع الصورة على الموقع كل ما عليك فعله هو النقر على أيقونة البدء (start) الموجودة في الأسفل.
  • سوف يقوم الموقع بقراءة الباركود وإعطائك جميع البيانات الخاصة بالصورة.

كيفية قراءة الباركود في أجهزة الايفون 

حسناً إذا كنت تملك جهاز ايفون فأنت سعيد الحظ. فلن تحتاج إلي أية مواقع أو برامج خارجية حتى تتمكن من قراءة رمز الباركود أون لاين. فلحسن الحظ أن كاميرا الايفون تحتوي على قارئ باركود مدمج معها.

قم بفتح كاميرا الايفون وتوجيه الكاميرا إلى الصورة. وسوف يقوم الهاتف بقراءة الباركود الموجود على الصورة وسوف تحصل على جميع البيانات بسهولة تامة.

برنامج Qrafter – QR Code Reader

على الرغم من أن أجهزة الايفون مدمج معها قارئ باركود كما ذكرنا سابقا، لكن في بعض الأحيان قد لا نحصل على النتائج المرغوبة. ونظراً لذلك يمكن الاعتماد على بعض البرامج المخصصة للايفون، ومن أفضل البرامج التي يمكنك الاعتماد عليها برنامج Qrafter.

حيث يمتلك التطبيق العديد من المميزات الرائعة التي تساعدك على الحصول على معلومات أفضل عن الباركود.

فعلى سبيل المثال: إذا قمت بمسح باركود به عنوان url خاص بفيديو على اليوتيوب. فسوف يقوم البرنامج بإتاحة الفرصة لك لفتح الرابط أو مشاهدة الفيديو في موقع يوتيوب.

كما يتيح لك البرنامج إمكانية إرسال هذا العنوان إلى البريد الإلكتروني، وغيرها العديد من الخيارات الأخرى المميزة.

وطريقة استخدام البرنامج بسيطة للغاية. بإتباع الخطوات التالية:-
  • بعد تثبيت البرنامج على جهازك قم بفتحه وتفعيل خاصية (scan from photo albums). وقم بالنقر على هذا الخيار حتى يتم نقلك إلى مستعرض الصور.
  • الآن قم باختيار الصورة التي تحتوي على رمز الباركود وقم بتحريك الصورة بحيث يظهر الباركود في المنطقة غير المظللة.
  • اضغط على أيقونة (choose) وقم بالانتظار قليلا وسوف يقوم البرنامج بمسح الباركود. ويمكن أن تقوم بنسخ المعلومات التي حصلت عليها إلى الحافظة أو يمكنك إرسالها عبر رسالة نصية والعديد من الخيارات الأخرى.

طريقة قراءة الباركود فى هواتف الاندرويد

لا يمكن قراءة الباركود بواسطة كاميرا هواتف الأندرويد بشكل مباشر كما هو الحال في أجهزة الايفون. ولكن توجد الكثير من التطبيقات المجانية التي يمكنك استخدامها ونذكر لك أهمها.

1- تطبيق qr & barcode reader للاندرويد

إذا كنت تمتلك هاتف أندرويد وتبحث عن كيفية قراءة الباركود، فيمكنك مسح الكود بكل سهولة من خلال هذا التطبيق. حيث يمتلك القدرة الكبيرة على قراءة جميع رموز الباركود qr.

ويمتلك البرنامج العديد من المميزات الرائعة منها ما يلي:-
  • البرنامج صغير الحجم للغاية ولا يحتاج إلى مساحة تخزينية كبيرة على الهاتف. ويمكنه قراءة ومسح جميع أنواع الباركود بسهولة تامة.
  • كذلك تستطيع من خلال البرنامج أن تستعرض الرموز الموجودة على الباركود قبل أن تنتقل إلى المتصفح. والاحتفاظ بالباركود حتى يسهل الوصول إليه فيما بعد.
  • يمكنك مشاركة الباركود مع أصدقائك الذي يستخدمون نفس البرنامج.
  • يمنحك التطبيق فرصة التحكم في الإعدادات الموجودة بكل سهولة.

2- تطبيق NeoReader QR & Barcode Scanner‏

يعتبر‏ أحد التطبيقات المجانية المميزة للغاية لنظام التشغيل الاندرويد. فالتطبيق يمتلك شعبية كبيرة للغاية وقد استطاع أن يحصل على ما يزيد عن مليون عملية تثبيت على متجر جوجل بلاي.

ومن أبرز المميزات التي يمتلكها البرنامج:-
  • يعتبر التطبيق سهل الاستخدام للغاية ولا يحتوي على أي أيقونات معقدة مما يعنى أنه يمكن للجميع استخدامه بكل سهولة.
  • القدرة الكبيرة للتطبيق على مسح جميع أنواع الباركود ويمتلك القدرة على قراءة رمز الباركود بكلا الكاميرتين الأمامية والخلفية. ومن العديد من الزوايا المختلفة بدقة متناهية.
  • يمكن حفظ المعلومات الخاصة بالباركود والرجوع إليها في أي وقت لاحق.
  • لا يتوقف عمل التطبيق عند حد قراءة الباركود فقط بل يمكنك أن تقوم بإنشاء الباركود الخاص بك من خلال البرنامج.
  • إمكانية مشاركة الباركود الذي قمت بإنشائه على العديد من وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة وكذلك عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول كيفية قراءة الباركود للايفون والاندرويد. وموقع قارئ الباركود اون لاين، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم العديد من المعلومات المفيدة التي تليق بكم.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -