افضل برامج المونتاج للكمبيوتر مجانا لجميع الأجهزة

افضل برامج المونتاج للكمبيوتر مجانية لجميع الأجهزة. دائما ما نحتاج إلى برامج مونتاج الفيديو للكمبيوتر والتي تمكننا من تعديل وتحرير الفيديوهات باحترافية وبكل سهولة. مع إمكانية إضافة العديد من المؤثرات المميزة التي تعمل على تحسين الفيديوهات بصورة كبيرة. 
افضل برامج مونتاج للكمبيوتر

افضل برامج المونتاج للكمبيوتر المجانية

الحقيقة أنه توجد العديد من البرامج الخاصة بالمونتاج المجانية والتي يمكن الاعتماد عليها في تحرير الفيديوهات وتعديلها على الكمبيوتر. ويمكنك متابعة الاطلاع على هذا الموضوع لمعرفة افضل برامج مونتاج الفيديو للكمبيوتر.

1- برنامج open shot - برنامج مونتاج للكمبيوتر مجاني

برنامج أوبن شوت open shot هو البرنامج المميز الذي يتناسب مع المبتدئين بصورة كبيرة للغاية. ويرجع ذلك إلى الواجهة البسيطة التي يمتلكها والتي يسهل العمل من خلالها بصورة كبيرة. وتتوفر منه نسخة للهواتف من أفضل تطبيقات المونتاج للاندرويد.

وعلى الرغم من أن البرنامج سهل بصورة كبيرة للمبتدئين إلا أنه يحتوي على العديد من المميزات المتقدمة التي تتناسب مع المحترفين بشكل كبير للغاية.

ومن أبرز المميزات التي يتمتع بها برنامج open shot والذى تجعله من افضل برامج المونتاج للكمبيوتر المجانية أنه يمكنك من خلاله عمل مونتاج للفيديوهات وتحريرها بدون علامة مائية على العكس من البرامج المجانية المشابهة.

والحقيقة أنه يمكنك القيام بالكثير من الأمور ، مثل قص مقاطع الفيديو والتعديل عليها. وتغيير حجم الفيديوهات، والقيام بمزج المقاطع الصوتية مع الفيديوهات بكل سهولة من خلال السحب والإفلات.

كما يحتوى على مجموعة مميزة من انتقالات الفيديو التي تستطيع استخدامها. علاوة على إمكانية معاينة التغيرات التي قمت بها في الوقت الفعلي.

2- برنامج Icecream Video Editor - افضل برامج المونتاج للكمبيوتر

برنامج ايس كريم فيديو اديتور من البرامج المجانية التي يتم استخدامها في المونتاج. مثل تحرير المقاطع وإنشاء فيديوهات جديدة من مقاطع الفيديو والصور الموجودة على أجهزة الكمبيوتر لنظام windows.

ويوفر البرنامج العديد من المميزات في مونتاج الفيديو من أهمها :-

  1. إمكانية مونتاج فيديو احترافي بسرعة كبيرة جداً مع توفير أدوات دمج الفيديوهات والصور والمقاطع الصوتية في جدول زمني واحد. وقص الفيديوهات بدقة والتحكم فيها بسهولة تامة.
  2. يمتلك العديد من تحويلات وانتقالات المشهد حيث يضم 15 تحويل يمكن استخدامها. كما يضم العديد من تأثيرات الفيديو مثل تأثير طمس الفيديو وغيرها من التأثيرات.
  3. إمكانية إضافة العديد من المقاطع الصوتية إلى الفيديوهات وجعلها متوافقة مع الجدول الزمني. والتحكم في سرعة الفيديو، فيمكنك تسريع الفيديو أو إبطائه حسب رغبتك.
  4. تستطيع إضافة النصوص على مقاطع الفيديو والاختيار من بين أنواع الخطوط وألوانها بحرية تامة.
  5. من أبرز المميزات التي يمتلكها البرنامج والتي جعلتنا نضعه في قائمة افضل برامج المونتاج للكمبيوتر أنه يتيح اختيار جودة الفيديو الذي قمت بتحريره.
  6. يمكنك مشاركة الفيديوهات على العديد من المواقع مثل اليوتيوب وجوجل درايف وغيرها.
تحميل برنامج ice cream video editor

3- برنامج المونتاج موفي ميكر movie maker 10

برنامج مونتاج فيديو movie maker هو أحد افضل برامج المونتاج للكمبيوتر المجانية 
المميزة للغاية ويتوفر منه نسخة بالعربي. وهو من البرامج المجانية على نظام ويندوز ، ويتميز البرنامج بسهولة الاستخدام للمبتدئين بصورة كبيرة.

ومن المميز في موفي ميكر أنه يحتوي على العديد من أدوات المونتاج الأساسية، فيمكن من خلاله عمل بعض التعديلات السريعة على الفيديوهات.

بالإضافة إلى القدرة على التلاعب بالألوان وإضافة العديد من التأثيرات والانتقالات، كما يحتوي على العديد من الفلاتر المميزة التي يمكنك استخدامها، وإضافة المقاطع الموسيقية، وإنشاء الرسوم المتحركة. 

ويعتبر برنامج موفي ميكر أفضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر للمبتدئين. حيث يمنحك العديد من الخيارات التي يمكن تطبيقها على الفيديوهات مثل تكبير وتصغير الفيديوهات وتدويرها. ومن المميز في البرنامج أنه يدعم جميع صيغ الفيديو.


4- برنامج المونتاج VideoPad Video Editor

يعتبر برنامج video pad أحد البرامج المجانية لنظام الويندوز والتي يمكنك استخدامها في عمل مونتاج للفيديوهات. والنسخة المجانية من البرنامج مناسبة للمبتدئين والذين يرغبون في عمل بعض التعديلات البسيطة على الفيديوهات.

وتوجد منه نسخة مدفوعة من افضل برامج المونتاج للكمبيوتر وتحمل العديد من المميزات المتقدمة التي تتناسب مع المحترفين في هذا المجال بصورة كبيرة.

وعلى الرغم من بساطة البرنامج إلا أنه يحتوي على العديد من المميزات الرائعة والمناسبة للغاية لصنع فيديوهات لمواقع الشبكات الاجتماعية . كما يحتوي على العديد من خيارات تصدير الأفلام إلى مواقع التواصل الاجتماعي.

علاوة على أنه يمكن استخدامه في تحرير الفيديوهات ثلاثية الأبعاد. وكذلك يحتوي على مكتبة ضخمة للغاية من المؤثرات الصوتية التي يمكنك الاستعانة بها.


5- برنامج Lightworks - برنامج مونتاج فيديو إحترافي

برنامج لايت وركس أحد برامج المونتاج المميزة للغاية، ويشبه برنامج أدوبي بريمير adobe premiere pro وبرنامج Final Cut. ويتوفر بنسختين أحدهما مجانية والأخرى مدفوعة ببعض المميزات الإضافية. وتعد النسخة المجانية من افضل برامج المونتاج للكمبيوتر المجانية والمذهلة للغاية. حيث تحتوي على العديد من المميزات الرائعة التي تتناسب مع المحترفين بصورة كبيرة.

ومن أبرز المميزات التي يتمتع بها:-
  1. يحتوي البرنامج على واجهة رئيسية مميزة تضم العديد من أدوات التعديل على الفيديوهات.
  2. يمكنك استخدامه في قص الفيديوهات وتقليمها بالطريقة المناسبة لك.
  3. كما يمكن إضافة الصور والمقاطع الصوتية وجعلها متوافقة مع الجدول الزمني بكل سهولة.
  4. يمنحك البرنامج فرصة التحكم في ألوان الفيديو بالطريقة المناسبة لك، والعمل على تحسين جودتها.
  5. إمكانية التعديل على الصوت بكل سهولة، حيث يحتوي على العديد من خيارات التعديل على الصوت. كما يمتلك البرنامج مجموعة من المؤثرات المميزة التي يمكنك الاستعانة بها.
  6. يمكن إضافة العديد من النصوص إلى الفيديوهات، مع وجود العديد من خيارات التحكم في النص. 
  7. إمكانية التحكم في سرعة الفيديو بكل سهولة، فيمكن تسريع الفيديو أو إبطائه حسب رغبتك.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول موضوع افضل برامج مونتاج فيديو للكمبيوتر مجانا لجميع الأجهزة. ونتمنى أن نكون قدمنا لكم معلومات مفيدة تليق بكم.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -