تنزيل انستقرام لايت 2023 instagram lite اخر اصدار للاندرويد

تنزيل انستقرام لايت 2023 instagram lite اخر إصدار مجاناً

تنزيل انستقرام لايت هو تطبيق يحتاج إليه العديد من المستخدمين الراغبين في امتلاك حساب على الانستجرام. ولكن إمكانيات الهاتف الخاص بهم لا تسمح بذلك، حيث أن انستجرام لايت هو التطبيق المخفف من انستغرام الأصلي. ويأتي بحجم صغير للغاية مقارنة بحجم تطبيق انستا العادي، بالإضافة إلى دعم العديد من المميزات الرائعة. فدعونا نذهب في جولة سريعة للتعرف على تطبيق انستجرام لايت. وأهم المميزات التي يتمتع بها، كما يمكنك تحميل انستقرام لايت الإصدار الأخير برابط مباشر.
تنزيل انستقرام لايت 2023 , تحميل انستقرام لايت

ما هو تطبيق انستقرام لايت Instagram Lite؟

انستقرام لايت هو نسخة خفيفة من تطبيق الانستجرام الأصلي والتابع لشركة الفيس بوك الشهيرة. وتم إطلاق هذه النسخة لنظام الأندرويد android من حتى تتمكن من مساعدة الأشخاص الذين يمتلكون الهواتف القديمة ضعيفة الإمكانيات. أو التي لا يتوفر بها مساحة كافية. فيمكنك تنزيل انستقرام لايت 2023 خفيف بحجم لا يتجاوز 2 ميجا بايت. وهو ما يعني أنه يتناسب مع الأجهزة ذات الذاكرة المحدودة. بالإضافة إلى أنه سوف يكون أخف وأسرع من التطبيق العادي.

وعلى الرغم من صغر حجم انستقرام لايت بصورة كبيرة. إلا أنه يحتوي على أغلب الوظائف الرئيسية الموجودة في الانستجرام العادي إلا في بعض الفروق البسيطة. 

هل تطبيق انستقرام لايت آمن على الهاتف؟

حسنا دعنا نقول أن جميعنا دائماً ما نسأل عن نقطة الأمان عندما نقوم بتحميل أي تطبيق على الهاتف الجوال. وخاصة عندما يكون أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي. والحقيقة أن تنزيل انستقرام لايت 2023 آمن تماما على الهاتف لأنه يصدر بشكل رسمي.

وقد حصل تطبيق انستغرام لايت على شعبية وثقة كبيرة بين مستخدمي نظام الأندرويد. وتم تنزيل انستقرام لايت من متجر جوجل بلاي فقط أكثر من 50 مليون تحميل وذلك لما يتمتع به من مميزات كثيرة. مع العلم أنه يمكن تحميل التطبيق الرسمي لإنستجرام بجوار الإنستغرام لايت دون أن تكون هناك أي مشكلات، أو تأثير على الهاتف.

ما الذي يمكنك القيام به من خلال تنزيل انستقرام لايت؟

حسنا الكثير من المستخدمين يعتقدون أنه طالما أن التطبيق صغير الحجم فسوف يتيح لنا القيام ببعض الأمور المحدودة للغاية. والحقيقة أنه يمكنك القيام بالعديد من المهام ، ومن أبرز الأشياء ما يلي:-
  1. يمكنك القيام بتحرير السيرة الذاتية الخاصة بك، وكذلك إضافة صورة للملف الشخصي الخاص بك. علاوة على أنه يمكنك أن تقوم بمتابعة جميع الحسابات التي تهتم بها.
  2. يمكن من خلال التطبيق نشر الصور وتحريرها باستخدام الفلاتر الموجودة على التطبيق. ومن ضمن الأمور التي يمكنك القيام بها مشاركة صور متعددة للقصص الخاصة بك.
  3. يوفر التطبيق إمكانية التعديل على النصوص واختيار الخط المناسب لك، كما يوفر الرموز التعبيرية والعديد من الأمور الأخرى المميزة.
فكما تري أن تحميل انستقرام لايت للاندرويد يوفر لك القيام بأغلب الأمور التي يمكن القيام بها من خلال التطبيق الأصلي. ولكن ما هي مميزات انستقرام لايت؟ أو ما هي عيوب التطبيق؟ هذا ما سنتعرف عليه سويا في الفقرة التالية.


مميزات تنزيل انستقرام لايت 2023

  1. يمكن تحميل التطبيق بشكل مجاني تماما ودون الحاجة لدفع أي مبالغ نقدية. كما يدعم البرنامج العديد من اللغات من بينها اللغة العربية.
  2. يدعم البرنامج ميزة القصة وهي من المميزات الرائعة، كما يمكنك مشاهدة قصص الأصدقاء بكل سهولة.
  3.  تستطيع تنزيل انستقرام لايت على أي جهاز حيث لا يستهلك التطبيق ذاكرة التخزين الخاصة بالهاتف فحجمه صغير للغاية. وأيضا من ضمن المميزات أن البرنامج يعمل على توفير البيانات بصورة كبيرة ويعمل بأقل سرعة إنترنت.
  4. الواجهة الرئيسية الخاصة بالتطبيق مميزة للغاية، ويمكن للجميع التعامل معها بكل سهولة.
  5. يوفر تطبيق انستجرام لايت التحديث المستمر من أجل إصلاح المشكلات التقنية التي يواجها المستخدمون، مع إضافة العديد من المميزات الجديدة.
  6. يحتوي التطبيق على ميزة IGTV والتي تمكنك من نشر العديد من الفيديوهات الطويلة التي تصل مدتها إلى ساعة كاملة.

عيوب برنامج الانستجرام لايت 2023

حسناً على الرغم من المميزات الكبيرة التي يملكها البرنامج والتي تجعلنا نرشح لك تنزيل انستقرام لايت 2023. إلا أنه لا يخلو من بعض العيوب البسيطة، ومن ضمن عيوب البرنامج:-

  • لا يمكنك أن تقوم بمشاركة الملفات بتنسيق الفيديو. ولا يمكن إرسال الرسائل بصورة مباشرة عبر استخدام خاصية القصص.
  • أيضا من ضمن العيوب أنه لا يمكن مشاركة القصص على قوائم الأصدقاء.
  • لا يمكن نشر المشاركات في الخلاصة من خلال الرسال المباشرة.
  • علاوة على ذلك توجد بعض القيود على القصص مثل العد التنازلي والموسيقي والرموز التعبيرية والأسئلة والأجوبة.
  • ومن أبرز عيوب التطبيق أنه لا يسمح بخاصية البث المباشر.

طريقة إنشاء حساب جديد على الانستجرام لايت

بعد تنزيل انستقرام لايت 2023 وتثبيته على الهاتف الخاص بك قم بفتحه. سوف يتم فتح البرنامج على الشاشة الرئيسية التي يوجد بها مربعان.

في المربع الأول سوف تقوم بكتابة الايميل الخاص بك أو رقم الهاتف. وفي المربع الثاني يتم كتابة كلمة المرور وهذا في حالة امتلاكك لحساب بالفعل على التطبيق.

وعند نسيانك لكلمة السر يمكنك بكل سهولة النقر على خيار طلب المساعدة الموجود في الأسفل.

وأما في حالة عدم امتلاكك حساب على الانستجرام فقم بالنقر على خيار (SIGN UP). حيث يمكنك التسجيل من خلال الجيميل الخاص بك أو باستخدام رقم الهاتف.

وعند التسجيل برقم الهاتف فلا تنسى كتابة الكود الخاص ببلدك قبل الرقم، أو يمكنك اختيار بلدك من خلال القامة الموجودة على التطبيق.

وإذا قمت بالتسجيل باستخدام البريد الالكتروني فسوف يتم إرسال كود تحقق إليك على الايميل. حيث يمكنك التسجيل من خلال الرابط الذي تم إرساله إليك ومن ثم قم بالنقر على خيار (NEXT) الموجود في الأسفل.

قم بكتابة اسم المستخدم، وهو الاسم الذي سوف يظهر للمتابعين والأصدقاء. ومن ثم قم بكتابة كلمة السر التي ترغب بها. ومن المفضل أن تكون كلمة سر قوية مكونة من حروف وأرقام ورموز. وبعد أن تقوم بإدخال كلمة السر قم بالنقر على (التالي).

والآن أصبحت تمتلك حساب على انستجرام لايت، ويمكنك الاستمتاع به بحرية تامة.

شرح إعدادات تطبيق الانستقرام لايت 2023 instagram lite

دعونا الآن وبعد تنزيل انستقرام لايت نذهب في جولة سريعة للتعرف على الأيقونات الموجودة في الشاشة الرئيسية للتطبيق. وما هي الوظيفة الخاصة بكل أيقونة من هذه الأيقونات:-

الملف الشخصي

يمكنك القول أن هذه الأيقونة تحتوي على جميع البيانات المتعلقة بالحساب الخاص بك. فسوف تجد اسم الحساب والمتابعين سواء من تقوم بمتابعتهم أو من يقومون بمتابعتك. وكذلك تحتوى هذه الأيقونة على جميع المشاركات التي قمت بها.

كما يمكنك من خلال هذه الأيقونة التحكم في الحساب بشكل كامل، حيث يمكنك أن تقوم بتغيير كلمة السر للحساب. وكذلك يمكنك تغيير اللغة لخاصة بالتطبيق، وغيرها العديد من الإعدادات التي تسمح لك بالتحكم الكامل في البرنامج.

ميزة المتابعة

الأيقونة الثانية الموجودة في الشاشة الرئيسية للتطبيق هي أيقونة المتابعة والتي تشبه شكل القلب. وهي تحتوي على جميع المتابعين للحساب سواء الأشخاص الذين تقوم بمتابعتهم أو من يقومون بمتابعتك.

أيقونة الإضافة

وهي التي تكون على الشكل (+) حيث يمكنك من خلال هذه الأيقونة التقاط الصور باستخدام الهاتف أو يمكنك أن تقوم باختيار الصور من معرض الهاتف.

علامة البحث

وهي التي تكون على شكل عدسة، ويمكنك استخدام هذه الأيقونة في البحث عن جميع ما تريده على الانستجرام.

الصفحة الرئيسية

وهي تشبه رسمة المنزل، وعند النقر عليها سوف تتمكن من الذهاب إلى الصفحة الرئيسية بصورة مباشرة دون أن يون هناك حاجة للنقر على زر التراجع أكثر من مرة.

تنزيل انستقرام لايت 2023 للاندرويد مجانا اخر اصدار

تطبيق الإنستقرام لايت من البرامج المجانية بصورة تامة، ويتوافق بصورة رائعة مع أجهزة الاندرويد ذات الإمكانيات الضعيفة. كما يمكنك فتح أكثر من حساب على التطبيق عن طريق التبديل بين الحسابات المختلفة.

ويمكنك تحميل برنامج انستقرام لايت للاندرويد apk الإصدار الأخير برابط مباشر من خلال المتجر الرسمي جوجل بلاي من الرابط التالي :

تنزيل انستقرام لايت احدث اصدار [التحميل]

كما يمكن استخدام انستجرام لايت للكمبيوتر بواسطة برنامج محاكي أندرويد .

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول موضوعنا انستقرام لايت. ونتمنى أن نكون قدمنا لكم العديد من المعلومات المفيدة التي تليق بكم. وإذا كان لديكم أي استفسارات أخرى نرحب بها في التعليقات.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -