تسريع النت | كيفية زيادة سرعة النت بأكثر من طريقة بدون برامج

كيفية تسريع النت بدون برامج للكمبيوتر والهاتف

تسريع النت من الأمور التي تهمنا جميعا، فأغلب أعمالنا اليومية هذه الأيام تتم من خلال الإنترنت. ونظرا لكثرة الضغط على السيرفرات والمواقع والشبكات المحلية قد نجد أن الانترنت لدينا أصبح أبطء من المعتاد. والحقيقة أن زيادة سرعة النت ليست من الأمور الصعبة بل توجد الكثير من الحلول التي يمكنك القيام بها حتى تزيد من سرعة الانترنت لديك. وسوف نستعرض اليوم مجموعة من الحيل المميزة التي يمكنك من خلالها تسريع النت لديكم بصورة كبيرة.
تسريع النت , زيادة سرعة النت للكمبيوتر والهاتف

طرق زيادة سرعة النت لأقصى سرعة

يوجد العديد من الحيل الذكية والطرق البسيطة للغاية التي يمكنها أن تعمل على تسريع النت بكل سهولة. ومن أفضل الطرق التي يمكنك القيام بها:-

1- مسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح

حسناً جميعنا نقوم بالدخول على الانترنت عن طريق المتصفح. وفي حالة كان المتصفح مليء بالبيانات فإننا سوف نعانى كثيراً من بطئ النت لدينا. وسنجد أن السرعة قد انخفضت بصورة كبيرة.

ويكون الحل الأمثل لـ زيادة سرعة النت هو مسح بيانات التخزين المؤقتة الخاصة بالمتصفح. فعلى سبيل المثال يمكنك مسح بيانات متصفح جوجل كروم عن طريق إتباع بعض الخطوات البسيطة.
  • افتح المتصفح ثم قم بالنقر على علامة الثلاث نقاط الموجودة أمامك على الشاشة في الأعلى.
  • الضغط خيار الإعدادات (Settings) من خلال القائمة المنسدلة التي ظهرت أمامك.
  • سوف يتم نقلك إلى صفحة جديدة من خلالها قم بالضغط على خيار محو بيانات المتصفح (Clear browsing data). ومن خلال الخيارات الجديدة يمكنك تحديد المدة الزمنية والبيانات التي تريد محوها، ومن المفضل أن تقوم بمحو جميع البيانات.

2- طريقة تسريع النت من خلال DNS

من الأمور الهامة أيضاً والتي يمكنك القيام بها حتى تتمكن من زيادة سرعة النت لديك هو القيام بتغيير قيم DNS في جهازك. فإن لها أهمية كبيرة ولا يتوقف دورها على تسريع الانترنت فقط. بل يمكنك من خلالها الدخول إلى المواقع المحجوبة. وكذلك حجب المواقع غير المرغوب فيها.

وحتى تتمكن من تغيير قيم DNS في نظام ويندوز على جهاز الكمبيوتر الخاص بك كل ما عليك فعله هو إتباع الخطوات التالية:-
  • الدخول إلى لوحة التحكم ( Control panel ) في الويندوز.
  • قم باختيار الشبكات والإنترنت (Network and Internet). ثم إلى مركز المشاركة (network and sharing center).
  • من خلال الخيارات الظاهرة أمامك في القائمة الجانبية قم بالنقر على أيقونة (change adapter settings).
  • والآن عليك الذهاب إلى أيقونة اتصالك بالإنترنت، ومن ثم النقر بزر الفأرة الأيمن وقم باختيار خصائص (Properties).
  • سوف تظهر أمامك نافذة جديدة بها العديد من الخيارات قم بالنقر على خيار (internet protocol version 4).
  • قم بتفعيل خيار (use the following ip addresses) .
  • والآن سوف نقوم بتغيير قيم dns لتسريع الانترنت. ففي المربع الأول نقوم بكتابة 8.8.8.8 وفي المربع الثاني نكتب 8.8.4.4 وهذه القيم هي القيم الخاصة بجوجل.
ويمكنك أيضاً تسريع الانترنت من الراوتر بتغيير الـ dns وإضافة أيبيهات جوجل بنفس الطريقة.

3- الاعتماد على محول الواي فاي

إذا كنت تمتلك أحد الأجهزة القديمة فسوف تعاني من سرعة الإنترنت بصورة كبيرة. فهذه الأجهزة لا تمتلك الإمكانيات التي تجعلك تستقبل إشارة النت بصورة قوية. ويمكن تسريع النت والتغلب على هذا الأمر من خلال شراء محول واي فاي من نوع 11ac.

حيث يعمل هذا النوع من المحولات على تعويض الإمكانيات الضعيفة الموجودة في الأجهزة القديمة. ويجعلها تستقبل الإشارة الخاصة بالإنترنت بصورة أفضل وبالتالي زيادة سرعة النت.

4- ضع الراوتر الخاص بك في مكان مناسب

قد تبدو لك هذه الحيلة ضرباً من الخيال أو تري أنها نصيحة غير مجدية على الإطلاق. ولكن الحقيقة أن مكان وضع الراوتر الخاص بك يلعب دوراً هاما في سرعة الانترنت.

وحتى تتمكن من تسريع النت والحصول على إشارة قوية يجب عليك أن تقوم بوضع الراوتر الخاص بك في العراء بعيداً عن الجدران والخزانات المعلقة. فالحقيقة أنك إذا قمت بوضع الراوتر الخاص بك بالقرب من الحوائط الخرسانية فإنك تعمل على الحول بينه وبين توزيع شبكة الواي فاي بسهولة.

كما أنه يمكنك تسريع الواي فاي من خلال تعليق الراوتر بدلاً من وضعه على سطح مستوي. كما يفضل أن يتم تعليق الراوتر بشكل مرتفع حتى يتم توزيع الشبكة بصورة أفضل وأكثر نشاطا.

أيضا من الأمور الهامة والتي تعمل على زيادة سرعة النت أن تقوم بوضع الراوتر في منتصف المنزل. حتى تعمل على توزيع الإشارة بشكل أكبر في جميع أرجاء المنزل.

5- قم باستخدام برنامج مكافح الفيروسات

قد يري البعض أن هذه النصيحة ليست في محلها. ولكن الحقيقة أن مكافح الفيروسات على الكمبيوتر أو الهاتف سوف يلعب دوراً هاما للغاية للمساعدة في تسريع النت. فعندما تتواجد فيروسات على الجهاز الخاص بنا سوف تؤثر هذه الفيروسات على أداء الجهاز وهو ما يجعل النت لدينا ضعيف للغاية.

ولكن عندما نقوم بالتخلص من هذه الفيروسات سوف يتحسن أداء الجهاز بصورة كبيرة وبالتالي زيادة سرعة النت الى اقصى سرعة.

6- إغلاق التطبيقات غير المستخدمة

في الغالب تؤثر البرامج والتطبيقات التي تعمل في الخلفية بصورة كبيرة على سرعة الانترنت لديك. فعندما تقوم هذه البرامج بالعمل دون علمك سوف تقوم باستهلاك النت بصورة كبيرة. وهو ما يعمل على تقليل سرعة الانترنت بصورة كبيرة.

ويمكنك تسريع النت والتخلص من هذه المشكلة عن طريق الدخول إلى مدير المهام على جهازك. ومن ثم القيام بإغلاق جميع البرامج التي تقوم باستهلاك الكثير من الذاكرة وتعمل على إبطاء سرعة الإنترنت.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول كيفية تسريع الانترنت (
internet acceleration) بمجموعة من الحيل الذكية للكمبيوتر أو الموبايل مجانا بأكثر من طريقة دون أن تكون هناك حاجة لاستخدام برامج تسريع النت أو تنزيل أي تطبيق للهاتف، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم المعلومات والنصائح المميزة التي تساعدكم على زيادة سرعة النت لديكم بصورة كبيرة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -