حجب المواقع الاباحية نهائيا من الكمبيوتر والهاتف جميع الطرق

كيفية حجب المواقع الاباحية نهائيا للكمبيوتر والهاتف 

الكثير منا يحتاج إلى حجب المواقع الإباحية نهائياً أثناء تصفح الإنترنت سواء على أجهزة الكمبيوتر أو الهاتف الذكي. وذلك لمنع أضرارها ومخاطرها على الأفراد والأسرة والمجتمع. وفي هذا المقال سوف نتعرف على كيفية حجب المواقع الاباحيه من جميع الأجهزة بأكثر من طريقة. كما سنتعرف على أفضل dns لحجب المواقع الإباحية من الراوتر بكل سهولة.
حجب المواقع الاباحية , حجب المواقع الاباحيه

طريقة حجب المواقع الإباحية من الراوتر لجميع الأجهزة

وهي أفضل طريقة لمنع المواقع الإباحية في جميع أجهزة الشبكة الخاصة بك. حيث لن تحتاج إلى حظر هذه المواقع في كل جهاز على حده. ويتم ذلك بتغيير بروتوكول (DNS) في الراوتر. ويتم تطبيقها بنفس الطريقة على أي نوع راوتر فيمكنك تطبيق الطريقة على راوتر وي we أو راوتر تي داتا te-data. وكذلك راوترات فودافون، اتصالات، أورانج، tp-link وأي راوترات أخرى. ويمكن تنفيذ هذه الطريقة بإتباع الخطوات التالية في راوترك:-

خطوات منع المواقع الإباحية من الراوتر

  1. قم بالدخول على الراوتر الخاص بك من المتصفح  بكتابة الـ IP للراوتر والذى يكون غالباً (192.168.1.1). ثم كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور وتكون بشكل افتراضي كلمة (admin) ثم الضغط على تسجيل الدخول (Log in).
  2. ادخل على قسم الشبكة المنزلية (Home Network) في القائمة الرئيسية للراوتر.
  3. الدخول إلى قسم واجهات شبكة الاتصال المحلية (LAN Interface) ثم إلى إعدادات خادم (DHCP Settings).
  4. قم بتغيير عنوان خادم DNS الأساسي (Primary DNS) والثانوي (Secondary DNS server). وأكتب الـ DNS الخاص بشركة نورتون Norton الشهيرة صاحبة برنامج الحماية الغني عن التعريف. والذي يعمل على حجب المواقع الإباحية نهائيا وكذلك المواقع الضارة والغير أمنة في شبكة الوايفاي لجميع أجهزة الكمبيوتر والهواتف المتصلة.
قم بإدخال ايبيهات شركة نورتون كما تظهر أمامك.
  Primary DNS server address : 198.153.192.50
Secondary DNS server address : 198.153.194.50

أو إضافة الـ DNS الخاص بشركة OpenDNS والذي يمكنه منع المواقع الإباحية وتسريع تصفح الإنترنت لديك وهي الايبيهات التالية.

  Primary DNS server address : 208.67.222.123
Secondary DNS server address : 208.67.220.123

وبعد كتابة أحد ايبيهات حجب المواقع الاباحية سواء كان (Norton ConnectSafe DNS)
 أو ايبيهات خدمة (opendns). قم بعمل حفظ وإعادة تشغيل الراوتر لتطبيق التغيرات.

طريقة حجب المواقع الإباحية من الكمبيوتر بدون برامج

في حالة عدم وجود صلاحيات للدخول للراوتر في الشبكة لتغيير الـ DNS يمكنك في هذه الحالة غلق المواقع السيئة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك فقط. وذلك بإضافة نفس أيبيهات حظر المواقع الإباحية السابق ذكرها من خلال تطبيق الخطوات التالية:-

خطوات حجب المواقع الاباحية من جهاز الكمبيوتر 

  1. الدخول إلى لوحة التحكم (control panel) في الويندوزثم اضغط على الشبكة والإنترنت (Network and Internet). ثم توجه إلى مركز المشاركة (Network and Sharing Center).
  2. قم بالضغط على رمز الشبكة بجوار اسمها وستظهر نافذة جديدة لإظهار حالة الشبكة.
  3. اضغط على الخصائص (properties)، وستظهر لك قائمة من الإعدادات قم بالضغط على خيار (internet protocol version 4).
  4. سوف تظهر لك النافذة الأخيرة والتي يمكن من خلالها إدخال إيبي norton أو OpenDNS. في الجزء السفلي قم بتفعيل خيار (use the following dns server addresses). ثم كتابة الأيبيهات الخاصة بحظر المواقع الإباحية بنفس الطريقة السابقة والضغط على موافق (ok) لحفظ التغيرات.

كيفية حجب المواقع الإباحية من الهاتف نهائيا

يظن الكثير من المستخدمين للهواتف أن منع المواقع الإباحية من الموبايل أمر صعب أو مستحيل. ولكن على العكس تماما يمكنك وبكل سهولة حظر المواقع الغير مرغوب فيها بطريقة مجربة ومضمونة. وذلك بواسطة خدمات الـ DNS لحجب المواقع الإباحية والضارة وأشهرها أيبيهات نورتون، open dns.

وما يميز هذه الطريقة أنها تقوم بحجب مواقع الانترنت الضارة والإباحية في هواتف الاندرويد والايفون بشكل كامل. حيث تمنع ظهور أي محتوى إباحي أو غير مرغوب فيه داخل جميع التطبيقات والمتصفحات في الموبايل.

خطوات حجب المواقع الإباحية بتغيير DNS الهاتف  

  1. قم بالدخول على شبكات الواى فاى في الموبايل وقم بالضغط المطول على اسم الشبكة المتصل بها ثم الضغط على (تعديل الشبكة).
  2. اضغط على (إظهار الخيارات المتقدمة) في شبكة الواي فاي وبعدها قم بالضغط على (إعدادات IP) وتغييره من متغير إلى ثابت.
  3. تظهر لك إعدادات وأيبيهات الشبكة ومن بينها DNS 1 ، DNS 2. قم بإضافة أيبيهات خدمات DNS لحجب المواقع الإباحية ثم اضغط على زر (حفظ) لتطبيق التغيرات.  
 وهذه الطريقة في حظر المواقع الاباحية من الهاتف نهائيا مضمونة ومجربة للاندرويد والايفون مع اختلاف طفيف في بعض الخطوات، وشكل الإعدادات. وإذا لم تستطيع الوصول إلى إعدادات تغيير dns لهواتف الاندرويد يمكنك الاستعانة بأحد تطبيقات تغيير الدي إن إس كما في الطريقة التالية.

تطبيق Dns Changer لهواتف الاندرويد 

في حالة عدم وصولك إلى الإعدادات المتقدمة لشبكة Wi-Fi في هاتفك لتغيير الـ dns يمكنك الاستعانة بتطبيق dns changer. والذى يسهل عليك هذه الأمر حيث تمت تجربته على هواتف هواوي وسامسونج وغيرها. ولن تحتاج إلا إلى تنزيل البرنامج ثم إضافة أيبيهات أي خدمة لحجب المواقع ثم الضغط على (start).
وبذلك تكون قد انتهينا من تغيير ال dns وبالتالي حجب المواقع الإباحية بشكل نهائي.

طريقة حجب المواقع الإباحية من المتصفح من الكمبيوتر والهاتف  

يمكن حظر المواقع الاباحية من المتصفحات بسهولة من خلال إعدادات التحكم في نتائج بحث جوجل بتفعيل خاصية البحث الآمن. والتي تعمل على تصفية النتائج الجنسية الصريحة وهي مهمة جداً في الرقابة الأبوية على الأطفال والمراهقين. وتعمل على كل المتصفحات وأشهرها متصفح جوجل كروم، فايرفوكس، أوبرا وغيرها.

خطوات تفعيل البحث الآمن في جوجل 

  • قم بالدخول على موقع جوجل من أي متصفح ثم من أسفل الصفحة اضغط على الإعدادات (Settings). 
  • تظهر لك قائمة منسدلة لأعلى قم بالدخول على (إعدادات البحث) وقم بتفعيل البحث الآمن ثم اضغط على (حفظ).

وفى حالة استخدام الموبايل يتم الدخول على موقع google ثم من القائمة الجانبية اختر (الإعدادات). ثم من فلاتر البحث الآمن قم باختيار (إخفاء النتائج الجنسية الصريحة). ومن أسفل الصفحة قم بالضغط على (حفظ) لتطبيق التغيرات.

إضافة FoxFilter لحجب المواقع الإباحية في متصفح الإنترنت

فوكس فلتر هي إضافة لمتصفحات الإنترنت متوفرة مجانا ويمكن تنزيلها على متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس، مايكروسوفت إيدج. وتعمل على حظر المواقع الإباحية بشكل نهائي. 

ويمكن تحميلها لمتصفح الإنترنت الخاص بك بالدخول على موقع الإضافة foxitfilter الرسمي. 
    

متصفح Spin Safe Browser لحظر المواقع الإباحية للاندرويد والايفون

يعد هذا المتصفح أفضل متصفح مجاني لهواتف الأندرويد، الأيفون لحجب المواقع الإباحية الغير أخلاقية بشكل نهائي. وكذلك الصفحات والنوافذ المنبثقة. حيث يمكنك تثبيته على هاتفك وتصفح المواقع بسرعة كبيرة وأمان عالي بدلاً من استخدام متصفح جوجل كروم وغيره من المتصفحات التي يصعب التحكم فيها.

وتستطيع من هنا تحميل متصفح Spin Safe Browser لنظام android وأيفون مجانا.

وإلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية موضوعنا كيفية حجب المواقع الاباحية نهائياً بجميع الطرق، ووفرنا dns لحجب المواقع الإباحية من الراوتر. ولأى سؤال أو استفسار يمكنك ترك تعليق في الأسفل. ونرجو منكم مشاركة رابط هذا الموضوع حتى تعم الفائدة . وأسأل الله تعالى أن يجعل كتابة هذا المقال في ميزان حسناتنا يوم القيامة.  
    

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -