حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا وتنزيل جميع التطبيقات على الهاتف

حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا وتنزيل جميع التطبيقات على الهاتف. تعتبر أحد المشاكل المتكررة بصورة واضحة لجميع الهواتف بمختلف أنظمة التشغيل. ولكنها تكثر في الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد android. وفي هذا المقال سوف نتعرف على أفضل الحلول للقضاء على مشكلة التطبيق ليس مثبتا او لم يتم تثبيت التطبيق بنجاح.
حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا

حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا على الهاتف بشكل نهائي

من أكثر ما يتم البحث عنه من قبل مستخدمي الهواتف المحمولة هو أسباب عدم تثبيت التطبيقات ومعرفة الأسباب الرئيسية لها.

ولا يمكن الحكم بوجود مشكلة فعلية إلا بعد إعادة تشغيل الهاتف. بالإضافة إلى التأكد من تحميل أخر تحديث لنظام التشغيل على الموبايل وعلى الرغم من ذلك فإن التطبيق لا يعمل.

كما يجب التأكد من وجود المساحة التخزينية الكافية لاستيعاب التطبيق على الموبايل. ويتم التأكد بواسطة إحدى تطبيقات تنظيف الذاكرة الداخلية. أو عن طريق الدخول إلى مدير الملفات واختيار الملف الذي ترغب في حذفه يدويًا.

وفي البداية عليك التعرف على الملفات التي يمكن حذفها المتمثلة في الصور أو التطبيقات. وكذلك جميع أنواع الوسائط التي لا يتم استخدامها أو مشاهدتها حاليا. وفي حالة عدم وجود ملفات ترغب في حذفها عليك بإدراج بطاقة ذاكرة داخلية. وضبط الإعدادات للسماح بالتطبيق بالتخزين على الذاكرة الداخلية sd (كارت الميموري المتحرك).

أو نقل الملفات المرتبطة معًا والاحتفاظ بها على هاتفك المحمول للرجوع إليها عند الحاجة. ويتم التخفيف على الهاتف المحمول وبالتالي حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا بشكل نهائي بدون برامج.

هل مشكلة التطبيق ليس مثبتا تتكرر في تطبيق محدد؟

عند التأكد من الخطوات السابقة والالتزام بها وملاحظة تكرار المشكلة مرة أخرى يجب التأكد من إذا كان الأمر متعلق بتطبيق أو لعبة معينة. أم هي مشكلة ثابتة عند تحميل أي تطبيق؟

وفي حالة إذا كانت مشكلة التطبيق ليس مثبتا متعلقة بتطبيق معين يرجع ذلك إلى بعض الأسباب المتمثلة في التالي:-
  1. النسخة المتوفر بها التطبيق لا تتوافق مع الإصدار الحالي للهاتف المحمول.
  2. عدم تحميل التطبيق من خلال المتاجر الإلكترونية الرسمية لهواتف الاندرويد المتمثلة في جوجل بلاي، متجر هواوي، سامسونج.
  3. الحصول على نسخ غير أصلية ومعدلة أو التطبيق متوفر بإصدار قديم للغاية.
  4. التأكد من عدم التعديل أو التغيير في إعدادات التطبيق أو تفضيلاته والتأكد من ذلك من خلال الإعدادات.
  5. تنشيط وضع الطيران ثم تعطيله مرة أخرى والعودة لتنزيل التطبيق بعد بضع ثواني.

حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا بواسطة تطبيق APK Editor

يلجأ عدد كبير من مستخدمي نظام أندرويد إلى استخدام بعض التطبيقات المتوفرة مجانا لـ حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا في خطوات بسيطة. ويوجد تطبيقات متعددة ولكن أشهرهم وأفضلهم هو تطبيق APK Editor فهو الحل النهائي لمشكلة التطبيق غير مثبت.

حيث يعتبر هذا التطبيق من أكثر التطبيقات استخداما للقضاء على مشكلة التطبيق ليس مثبتاً. وذلك من خلال تحويل صيغة التطبيق إلى صيغة APK وذلك بتطبيق عدد من الخطوات منها:-
  1. قم بفتح التطبيق من خلال اختياره من الشاشة الرئيسية.
  2. الضغط على التطبيق الذي تواجهك المشكلة عند تنزيله.
  3. اضغط على كلمة تعديل أو تحرير ثم الضغط على (تثبيت) ثم الضغط على كلمة "التطبيقات الداخلية".
  4. الانتظار عدد من الدقائق لاكتمال التحميل وكذلك إتمام العملية ثم التوجه إلى الملف الخاص (apk editor). ثم تثبيت التطبيق مرة أخرى وسوف يتم حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا الحل النهائي.

أسباب ظهور رسالة التطبيق ليس مثبتا؟

1- المساحة التخزينية: من أكثر العوامل التي تتسبب فى ظهور مشكلة التطبيق ليس مثبتاً . وبالتالي عليك الدخول على الذاكرة الداخلية الخاصة بالهاتف المحمول والقيام بعمل تصفية للملفات الغير ضرورية. فهو الحل لتوفير المساحة وبالتالي حل هذه المشكلة.

2- البطاقة الخارجية غير متصلة: تكون ذاكرة التخزين الداخلية غير متصلة بالهاتف المحمول. والتطبيق الذى يتم تحميله مخصص للذاكرة الخارجية فقط. حيث أن هناك عدد كبير جدًا من التطبيقات لا تعمل نهائيًا على الذاكرة الداخلية والعكس صحيح. لذلك فى البداية عليك التأكد من إعدادات التطبيق قبل البحث عن حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا.

3- وجود تطبيق حماية APK: وجود تطبيق مثبت يعمل على كشف البرامج الضارة أو التي تحتوي على المزيد من الفيروسات. وبالتالي يرفض التطبيق تحميلها والاحتفاظ بها على الهاتف الذكي .

4- الشهادات والإصدارات: كل تطبيق يتم تحميله على الموبايل يحتوي على ما يسمى بالشهادة التعريفية. وذلك من خلال تنزيل التطبيق بالعديد من الصيغ المختلفة وتجنب ظهور المشكلة مرة أخرى.

5- تحميل التطبيقات من مصادر غير موثوقة: يقوم العديد من مستخدمي التطبيقات والهواتف الذكية بتحميل التطبيقات من خارج المتجر. عن طريق 
مصادر غير معلومة وبالتالي تكون النسخة الخاصة بهم قديمة للغاية وحاملة للفيروسات.

وبالتالي عليك التأكد من تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي google play للتأكد من الإصدار الحديث والذي يتم تحديثه بصورة مستمرة. وعدم احتوائه على الفيروسات والمشاكل التي تؤثر سلبًا على المستخدمين. وتكون سبب رئيسي في ظهور مشكلة التطبيق ليس مثبتا.

إعادة تهيئة التطبيقات لحل مشكلة التطبيق ليس مثبتا

تعتبر عملية إعادة تهيئة التطبيقات واحدة من الخطوات الهامة. والتي يجب إتباعها عند تحميل تطبيقات الاندرويد من خلال عدد من الخطوات وهي:-
  • الذهاب إلى الاعدادات أو Setting في جهازك.
  • تسجيل الدخول إلى أيقونة التطبيقات.
  • قم بالضغط على أيقونة جميع التطبيقات.
  • الضغط على أيقونة القائمة وهو الزر الذي يظهر في أعلى القائمة من خلال الضغط على الثلاثة نقاط.
  • الضغط على أيقونة إعادة تعيين كافة التطبيقات.
وبالتالي من خلال هذا المقال يكون تم طرح أسباب ظهور المشكلة وكذلك تم التعرف على طرق حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا بطريقة سهلة. والقضاء عليها نهائيا بأكثر من طريقة مضمونة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -