تحميل برامج تشغيل الألعاب على الكمبيوتر بروابط مباشرة مجانا

يحتاج المستخدم إلى تحميل برامج تشغيل الألعاب على الكمبيوتر حتى يتمكن من استخدام الألعاب. وفتحها بدون أي مشاكل على جميع إصدارات الويندوز. وفى هذا المقال سوف نعرض لكم أهم وأفضل برامج تشغيل الألعاب مع روابط تحميل مباشرة مجانا. والتي تعمل على تشغيل كافة الألعاب سواء كانت بجرافيك عالي أو منخفض بما يتناسب مع مواصفات جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
برامج تشغيل الالعاب

تحميل برامج تشغيل الألعاب للكمبيوتر 

هناك عدد من الألعاب الحديثة التي تحتاج إلى عدد من المتطلبات حتى يمكن تشغيلها. وخاصةً الألعاب الأونلاين، حيث تحتاج تلك الألعاب إلى كارت شاشة قوي، بالإضافة إلى أنها تتمتع بجرافيك عالي. وذلك الأمر يحتاج إلى بعض برامج تشغيل الألعاب والتي تعمل على تسريع حل كافة المشاكل التي تتعلق بفتح اللعبة وتشغيلها.

كذلك تعمل تلك التطبيقات على حل مشاكل رسائل الخطأ التي تظهر على الشاشة بعد تثبيت اللعبة، والتي توضح بأن هناك رمز خطأ في ملفات Dll. ولكى يتم حلها يجب تحميل برامج تشغيل الألعاب المهمة ، وسوف نعرض لكم أهم البرامج والتي يمكن استخدامها بسهولة فيما يلي.

1- برنامج دايركت إكس DIRECTX - أهم برامج تشغيل الألعاب

يعتبر برنامج دايركت إكس واحد من أهم برامج تشغيل الألعاب، حيث تم تطويره من خلال شركة مايكروسوفت. وهو عبارة عن مكتبة برمجية تساعد في مهمة تشغيل الألعاب التي تعمل عن طريق الرسومات ثلاثية الأبعاد 3D. ويقوم المطورين بالعمل على تحديثه بشكل دوري. وذلك بهدف حل المشكلات التي تخص الإصدار، والتي يواجها العديد من الأشخاص أثناء تشغيل الألعاب على الأجهزة الخاصة بهم.

كما يعمل ذلك البرنامج على تحسين الأداء الخاص بالألعاب بشكل عام والتي تقوم بالعمل في بيئة ويندوز على الكمبيوتر. 
ويضم برنامج DIRECTX العديد من الإصدارات، وكان آخر الإصدارات عام 2021، والتي تقوم بدعم الأجهزة الضعيفة. ويمكن من خلالها تشغيل عدد من البرامج المختلفة بأفضل جودة ممكنة. وذلك عن طريق تحسين الأداء الخاص بنظام التشغيل والألعاب بوجه خاص. ويمكن تحميل برنامج دايركت اكس من على موقع ميكروسوفت النسخة الأخيرة، والتي تقوم بالعمل على ويندوز 32 بت أو 64 بت.

2- برنامج نت فريم ورك Net Framework لتشغيل الألعاب

يعتبر ذلك البرنامج واحد من أفضل برامج تشغيل الألعاب والتي تم إصدارها وتطويرها عن طريق شركة مايكروسوفت، ويعمل ذلك البرنامج على نظام التشغيل ويندوز، وعلى نظام التشغيل ماك، ويساعد ذلك التطبيق بشكل كبير في حل كافة المشاكل التي تتعلق برسالة الخطأ التي تظهر عند تشغيل اللعبة، ويقوم البرنامج أيضًا بتسريع أداء النظام وتحسينه.

يتم استخدام ذلك البرنامج في تشغيل عدد من البرامج الأخرى المهمة والتي يحتاج إليها المصممين خاصةً في مجال الرسومات الهندسية والمونتاج. ويمكنك من هنا تحميل برنامج Net Framework بالعديد من الإصدارات  .

3- برنامج OpenAL للألعاب

برنامج Open AL واحد من أهم برامج تشغيل الألعاب، والتي تعمل على كافة أجهزة ويندوز 7، وويندوز 10، 11 بالإضافة إلى ويندوز XP. ويعتبر برنامج OpenAL مهم فيما يتعلق بتشغيل الألعاب لما له من دور كبير في تحسين الصوت الموجود داخل التطبيقات والألعاب. وضبطه على الأجهزة الصوتية، وإظهاره بأفضل تقنية ممكنة.

4- برنامج Visual C++ Redistributable

من أهم برامج تشغيل الألعاب والتي تم إصداره عن طريق شركة مايكروسوفت، ويطلق عليه اسم مايكروسوفت فيجوال سي بلس.

ويعمل ذلك البرنامج على تقديم عدد كبير من الأدوات المكملة والمجانية للنظام الخاص بتشغيل الويندوز. والذي يكون على شكل ملفات نظام تقوم بالمساعدة في تحسين الأداء الخاص بنظام تشغيل العديد من البرامج المختلفة.

ويساعد البرنامج على تشغيل برامج التصميم بأفضل جودة، وكذلك برامج المونتاج للكمبيوتر، بالإضافة إلى الألعاب. 
ويمكن من هنا تحميل برنامج Visual C++ Redistributable من موقع مايكروسوفت مجانا.

5- برنامج الألعاب PhysX 

هو برنامج لتشغيل الألعاب يُطلق عليه اسم برنامج Nvidia Physx، وهو واحد من أفضل برامج تشغيل الألعاب على الكمبيوتر. حيث تم تطويره عن طريق شركة نيفيديا والتي تنتج كروت الشاشة، ويتم من خلالها حل كافة مشاكل الألعاب.

ويعمل البرنامج على تحسين الجرافيك والرسومات الخاصة باللعبة، وذلك يوفر للمستخدم مرونة أكبر في تشغيل الألعاب بدقة أعلى. كما أن ذلك البرنامج يعمل أيضًا على تسريع الألعاب بفارق كبير.

ولذلك إذا كنت تعاني من أي مشاكل في اللعبة أثناء التشغيل. أو في حالة كنت تعاني من مشكلة جودة الصورة المنخفضة، يمكنك استخدام تطبيق Nvidia Physx. ويمكن تحميل ذلك البرنامج عن طريق الموقع الرسمي لشركة نفيديا، لتحسين الصورة بشكل كبير وتشغيل الألعاب والبرامج بشكل أسرع وأفضل.

6- برنامج تشغيل الألعاب Flash Player

فلاش بلاير يُعد واحد من برامج تشغيل الألعاب التي تم تطويرها عن طريق شركة أدوبي، حيث تم تحديث ذلك البرنامج بشكل مستمر حتى عام 2020.

ويعمل برنامج Flash Player على تشغيل البرامج والألعاب التي تقوم باستخدام فلاش بشكل عام. والتي من الممكن أن تكون قديمة، وخصوصًا الألعاب الأون لاين. وتم تحديث ذلك البرنامج وإضافة العديد من التحسينات الجديدة لحل كافة مشكلات الإصدار السابقة.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية موضوعنا حول تحميل برامج تشغيل الألعاب على الكمبيوتر بروابط مباشرة مجانا.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -