قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا وطرق اختبار سرعة الانترنت مجانا

قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا بدقة عالية هو أمر يهم الكثير من مستخدمي شبكات الإنترنت. وذلك لأن عمل اختبار سرعة الانترنت يفيدنا في معرفة السرعة التي تصلنا من مزود الخدمة. وأيضاً من خلال قياس سرعة الانترنت يمكننا التأكد من إذا كان هناك مشاكل في التوصيل أو في الراوتر أو في عدد مستخدمي الشبكة. لذلك في هذا المقال سوف نتعرف على كيفية قياس سرعة النت بدقة عالية مجانا على الكمبيوتر والهاتف.

قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا , اختبار سرعة الانترنت مجانا

اختبار قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا بدقة عالية 

يمكن فحص سرعة النت الخاص بك بطرق مختلفة مثل استخدام مواقع اختبار سرعة الانترنت. أو من خلال تنزيل برامج الكمبيوتر أو تطبيقات على الهاتف الجوال. وفي السطور القادمة سوف نوضح لك أهم الطرق المستخدمة لقياس السرعة الفعلية للإنترنت.


فوائد قياس سرعة الإنترنت الحقيقية للشبكة

قبل أن نتحدث عن طرق قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا لابد من الإجابة على هذا السؤال: ما هي أهم الفوائد التي تعود علينا من عمل اختبار سرعة الانترنت؟
يمكننا القول بأنه هناك الكثير من الفوائد لاختبار فحص قوة الانترنت نذكر أهمها فيما يلي:-
  1. التأكد من وصول سعة الإنترنت كاملة من الشركة مزودة الخدمة.
  2. معرفة إذا كان هناك مشاكل في توصيل الأسلاك أو الراوتر أو غيره.
  3. يمكنك بعد قياس سرعة النت بدقة عالية معرفة أسباب نفاذ باقة الانترنت لديك.

أفضل مواقع اختبار سرعة الانترنت مجانا

هناك العديد من المواقع على الإنترنت المتخصصة في عمل اختبار سرعة النت وتحديد السرعة الحقيقية لكلاً من التحميل والرفع. وقد اخترنا لك هنا افضل مواقع قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا بدقة عالية.

1- موقع سبيد تيست speed test - اختبار سرعة الانترنت مجانا

موقع speedtest هو أفضل موقع لقياس سرعة النت بسهولة وفي ثواني. مع تحديد سرعة التنزيل وسرعة الرفع وذكر اسم الشركة مزودة الخدمة وموقعها. وكذلك عنوان الـ ip والموقع الجغرافي للشبكة.

طريقة استخدام موقع speed test

 موقع سبيد تست سهل ولا يحتاج إلى التسجيل أو إدخال معلومات. فبمجرد الدخول إلى الموقع من الكمبيوتر أو الهاتف المحمول قم بالضغط على أبدأ أو (Go). وسوف يتم قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا بدقة عالية مباشرة. أيضا يوفر الموقع برنامج للكمبيوتر لأنظمة الويندوز windows ، لينكس Linux ، الماك mac. بالإضافة إلى تطبيقات للهواتف للاندرويد apk والايفون ios. 

مع تحديد رقم download Mbps: وهو أقصى سرعة لتحميل الإنترنت الخاص بك بوحدة ميجا بت في الثانية.
 وأيضاً رقم upload mbps: وهو يعني معدل الرفع بوحدة ميجا بت في ثانية واحدة .

ورقم ping ms: هو رقم تأخر الاستجابة للدلالة على الزمن اللازم لتوصيل المعلومات في مللي ثانية.   

مميزات موقع سبيد تيست لقياس سرعة الانترنت

ويتميز موقع ookla speedtest بالكثير من المميزات الفريدة في عمل اختبار سرعة الانترنت. ومن بينها:- 
  •  يتوفر الموقع مجانا بعدة لغات من بينها اللغة العربية ولا يحتاج إلى التسجيل.
  • يتميز موقع سبيد تيست بالقدرة على قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا بت بدقة عالية بسرعة كبيرة جداً.
  • أيضاً الموقع يدعم جميع المتصفحات بالإضافة إلى تقديمه برامج لأجهزة الكمبيوتر لأنظمة ويندوز، لينكس وماك. وهواتف الاندرويد android والايفون iphone.  

2- موقع فاست Fast - قياس سرعة الانترنت الحقيقية بدقة عالية

موقع fast متميز وموثوق تابع إلى شركة نتفليكس ومتخصص في فحص سرعة الانترنت لديك مجانا وبسرعة كبيرة جداً. مع إمكانية تحديد سرعة التحميل والرفع والبينج (تأخر الاستجابة) في الشبكة والموقع الجغرافي الدقيق الخاص بك. وتتوفر نسخة من الموقع عربي بالإضافة إلى تطبيق لهواتف الايفون والاندرويد مجاني.

أهم مميزات موقع Fast speed test

  • موقع فاست سبيد تست مجاني تماماً ويوفر واجهة سهلة وبسيطة، لا تحتاج إلى شرح طريقة الاستخدام.
  • يعتبر موقع fast أداة دقيقة وموثوقة في قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا بدقة عالية.
  • الموقع سريع في إجراء اختبار سرعة الانترنت كما أنه لا يحتوي على أى إعلانات أو نوافذ منبثقة.  

3- موقع Google Fiber - لقياس سرعة النت الحقيقية بالميجا

يعتبر موقع google fiber من أفضل المواقع التي يمكنها قياس سرعة الإنترنت بدقة عالية من جوجل. وما يميز هذا الموقع أنه سهل الاستخدام وسريع في الفحص على الهاتف الجوال والكمبيوتر بالإضافة إلى أنه خالي تماماً من الإعلانات.

كما أن طريقة قياس سرعة النت الحقيقية في الموقع سهلة ولا تحتاج إلى تسجيل الدخول أو إدخال أي معلومات خاصة بك.

فلن يتطلب منك إلا زيارة الموقع ثم اضغط على رمز البدء ضغطة واحدة لكي يبدأ اختبار سرعة الانترنت. والانتظار ثواني معدودة حتى الانتهاء من قياس سرعة التنزيل وسرعة الرفع ومدى الاستجابة ومعرفة البيانات الخاصة بالإنترنت بشكل كامل.
   

4- موقع speedof.me - قياس سرعة الانترنت مجانا

هذا الموقع يعد من أفضل المواقع المجانية التي يمكنك استخدامها بسهولة على الكمبيوتر والهاتف وبدون مشاكل على أي متصفح. حيث أن واجهة الاستخدام خالية من الإعلانات المزعجة. ولن تحتاج إلى تسجيل أي بيانات في الموقع لكي تقوم بـ قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا.

وطريقة استخدام هذا الموقع سهلة تماما وخالية من التعقيد. كما يمكن تلخيصها في الخطوات التالية:-
  • زيارة موقع speedof.me من جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الجوال.
  • قم بالضغط على زر (start test) لبدء فحص سرعةً النت مباشرة.
  • سوف يتم تحديد سرعات الـ Download وأيضاً سرعة الرفع (Upload).
  • وستجد في نتائج الفحص مصطلح جديد وهو (latency (ms)) وهو نفسه الـ Ping. والذي ذكرناه سابقاً بأنه زمن الانتقال أو الوقت الذي يستغرق في إرسال البيانات في الملي ثانية.    

5- موقع speedsmart - اختبار سرعة الانترنت مجانا

موقع speedsmart هو موقع لقياس سرعة النت الحقيقية بالميجا سريع ومجاني. ويعتبر من أفضل المواقع التي تمكنك من قياس سرعة الانترنت المنزلي بدقة عالية وبدون أخطاء مجانا. 

كما أن طريقة استخدامه لا تحتاج إلى شرح لأن الموقع يوفر واجهة بسيطة وخالية من أي إعلانات مزعجة. فبمجرد الدخول إلى الموقع لن يطلب منك إلا الضغط على الزر (Start Speedtest) لبدء اختبار سرعة الانترنت. وفي ثواني سوف تجد نتائج التحليل أمامك وأهمها أرقام (Ping ، Download ، Upload ، IP Address).   

برنامج قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا للكمبيوتر

يوفر موقع سبيد تست الشهير برنامج لأجهزة الكمبيوتر بحجم صغير سواء كان نظام الويندوز للنواتين 64 ، 32 بت أو لنظام الماك. ويمكن من خلاله معرفه سرعه النت الفعلية لديك بسهولة بوحدة كيلو بايت. ويمكنك تحميله من الموقع الرسمي من الروابط التالية.

   
 وبعد الدخول على صفحة التحميل في الموقع قم بالضغط على زر (الحصول عليه من مايكروسوفت ستور) إذا كنت تستخدم ويندوز 8 أو windows 10.

أما إذا كنت تستخدم ويندوز 7 فيمكنك تحميل برنامج سبيد تست للكمبيوتر من الأسفل بعد اختيار نوع النظام الخاص بك سواء كان 32 أو 64 بت.
   

برنامج سبيد تست لقياس سرعة النت الحقيقية على الهاتف

كما ذكرنا أن موقع Speedtest by Ookla هو افضل المواقع الدقيقة والمجانية. والتي يمكنها تقديم خدمة قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا بدقة عالية وسرعة كبيرة جداً. ويمكن استخدامه بدون تنزيل أي برامج أو تطبيقات سواء على الكمبيوتر أو الموبايل.

لكن يوفر سبيد تست speed test internet برنامج قياس سرعة النت الحقيقية للهواتف الذكية. أي أنه يمكنك قياس سرعة النت بالجوال بسهولة لأنظمة الأندرويد والأيفون. ويتوفر التطبيق على متاجر جوجل بلاي وآب ستور بشكل رسمي يمكنك تحميله إلى جهازك من الروابط التالية.


موقع قياس سرعة النت stc أو زين

يبحث الكثير من الأشخاص على الإنترنت في محركات البحث عن طريقة قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا لشبكات stc شبكة الاتصالات السعودية أو شبكة زين وباقي شبكات الإنترنت.

ولكن الحقيقة أنه ليس هناك اختلاف أبداً في اختبار سرعة الانترنت بين الشبكات وبعضها. حيث يمكنك من خلال المواقع أو البرامج والتطبيقات السابق ذكرها قياس سرعة النت بدقة عالية لأي شبكة في العالم بدون أي اختلاف. سواء كانت شبكة منزلية أو شبكة موبايل 2G ، 4G ، 5G. ولذلك فلا داعي لكتابة مقالات أخرى عن قياس سرعة النت زين أو stc فيمكنك تطبيق نفس الخطوات.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا حول أهم طرق قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا. وإذا واجهتك أي مشكلة في تطبيق هذا الشرح أو كنت بحاجة لأى استفسار يمكنك تركه في التعليقات.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -