تحميل برنامج التورنت utorrent يو تورنت مجانا برابط مباشر

تحميل برنامج التورنت يوتورنت utorrent اخر اصدار مجانا

تحميل برنامج التورنت مطلب أساسي لتنزيل الملفات مباشرة بنظام مشاركة الملفات بدون سيرفر. حيث يتم تبادل الملفات بشكل جماعي وتقسيمها بين المستخدمين بنظام الند بالند أو النظير للنظير Peer to Peer بدون وسيط. وهو نظام جديد يتبع تقنية حديثة أفضل بكثير من برامج التحميل العادية. وهناك الكثير من البرامج التي تستخدم في تحميل ملفات التورنت من الانترنت وأشهرها برنامج يو تورنت، وهو برنامج مجاني وسريع جداً. وفي هذا المقال سوف نتعرف على البرنامج ومميزاته. كما يمكنك من خلال هذا الموضوع تحميل برنامج utorrent للكمبيوتر برابط مباشر مجانا.

تحميل برنامج التورنت utorrent مجانا

ما هو التورنت Torrent؟ 

بما أنك تبحث عن تحميل برامج تورنت فبالطبع لا تحتاج إلى شرح مفصل عن التقنية نفسها. فنحن نتحدث في هذه المقالة عن تحميل البرنامج بشكل خاص. ولكن يكفيك معرفة أن التقنية هي نظام تحميل مباشر يعتمد بشكل أساسي على المشاركة الجماعية للملفات عبر الانترنت. بدون أي وسيط غير الموقع الذي يستضيف ملف التورنت (التراكر).

ما هو التراكر Tracker؟

هو عبارة عن الموقع أو السيرفر الذي يعمل على تنظيم الاتصالات وإدارة التحميلات والرفع بين المستخدمين وبعضهم. ومتابعة السيدر seeder وأيضاً البير peer. حيث يكون المستخدم يقوم بتحميل الملف. وفي نفس الوقت يرفع ويشارك الجزء المكتمل من الملف لباقي المستخدمين.

ما هو السيدرز Seeders؟

هو شخص يملك نسخة كاملة من الملفات ويشاركها مع الآخرين فهو يعتبر مصدر يعطي لمن يرغب في تحميل التورنت.

ما هو البيرس Peers أو ليتشر Leechers؟

هو الشخص الذي يمتلك جزء غير كامل من الملفات يشاركه فهو مصدر جزئي لمن يريد تحميل الملف. وفي نفس الأوقات يقوم بتحميل الجزء المتبقي من السيدر فهو يعطي ويأخذ في آن واحد.  

وكلما زاد عدد الأشخاص السيدرز "Seeders" لملف تورنت كان التحميل أسرع. والعكس صحيح في حالة زيادة عدد الليتشر "Leechers" فأن التحميل يكون بطئ حتى لو كان النت سريع. 

ويكون حجم ملف التورنت صغير جداً لأنه عبارة عن مفتاح لجلب الملفات الحقيقية من أجهزة المستخدمين الذين يملكونه.  

ويعتبر هذا النوع من التحميل انتهاك لحقوق الملكية، ومخالف للقانون في كثير من الدول حول العالم وخصوصاً في دول أوربا. نظراً لأنه المصدر الأول لتحميل الأفلام والمسلسلات والبرامج المقرصنة مما يسبب الخسائر الضخمة للشركات المنتجة.

لذلك إذا كنت في إحدى هذه الدول احرص على عدم استخدام مواقع التورنت بدون اقتناء برنامج VPN لإخفاء هويتك على الانترنت.

ما هو برنامج يو تورنت  uTorrent؟        

µtorrent هو برنامج مجاني غير مفتوح المصدر تم إصداره في عام 2005 م. وهو تابع لشركة BitTorrent والتي تنتج برنامج bittorrent المشابه له أيضاً. ويستخدم لمشاركة الملفات وتبادلها بين أجهزة المستخدمين بدون وسيط عبر تقنية التورنت. بنظام الند بالند p2p والتي تعمل على تقسيم الملفات وتحميلها من أجهزة متعددة في نفس الوقت.

ويعتبر يوتورنت أفضل برنامج لتحميل ملفات التورنت بجميع أنواعها وأحجامها بسرعة كبيرة جداً. مع دعم العديد من المميزات والخصائص مثل إمكانية استئناف التحميل في أي وقت بحرية تامة. أو تحميل جزء من الملفات وترك أجزاء أخرى، تشغيل الأجزاء المحملة قبل اكتمال التحميل. وغيرها الكثير من المميزات التالي ذكرها والتي تجعل تحميل برنامج utorrent افضل خيار لتنزيل جميع أنواع الملفات.

كما يتوفر من البرنامج نسخة لأجهزة هواتف الأندرويد والتي حصلت على شعبية كبيرة جداً. حيث تم تنزيل البرنامج أكثر من 100 مليون مرة من متجر جوجل بلاي فقط. كما حصل على تقييم 4.5 لأكثر من 4 مليون مراجعة.            

مميزات تحميل برنامج يو تورنت 

  1. تحميل برنامج utorrent مجاني وسريع وسهل الاستخدام لجميع المستخدمين كما أنه خفيف على الجهاز. حيث أنه برنامج صغير الحجم أقل من 5 ميجا بايت ويدعم العديد من اللغات ومن بينها نسخة عربي . ويتوافق مع أنظمة ويندوز windows ولينكس للكمبيوتر كما تتوفر نسخة لهواتف الاندرويد.
  2. يعمل البرنامج على تحليل اتصال شبكة الإنترنت الخاصة بك لضبط النطاق الترددي (الباندويث) لضمان سرعة تنزيل أو رفع الملفات كبيرة الحجم من وإلى جهازك بسهولة وبدون أي مشاكل.    
  3. يدعم برنامج utorrent خصائص مميزة وفريدة من نوعها مثل إمكانية معاينة الملف قبل تحميله. كما يتيح إمكانية تحميل أجزاء من الملف وإيقاف التحميل واستعادته في وقت أخر على نفس الجهاز أو حتى في جهاز أخر.
  4. يستطيع برنامج utorrent تنظيم التحميلات وتصنيفها وإدارتها باحترافية. كما يمكن التحكم في سرعة التحميل أو الرفع من الملفات المحملة ويدعم ميزة الجدولة. وتحديد عدد الملفات النشطة في نفس الوقت وغيرها.
  5. يتيح البرنامج تحميل التورنت مباشرة بدون ملف torrent. وذلك عن طريق إدخال رابط المغناطيس (magnet links) للملف لجلب الملفات الحقيقية. بالإضافة إلى أنه يتيح قراءة أر إس إس RSS.
  6. يمكن ترقية الإصدار المجاني إلى نسخة كاملة من البرنامج والتي تتيح حماية الملفات وعمل فحص الفيروسات. وتشغيل الفيديوهات والأفلام داخل البرنامج قبل اكتمال تنزيلها بواسطة مشغل ملتميديا بجودة عالية مدمج.
  7. يوفر البرنامج باقة مدفوعة بها اشتراك برنامج VPN لتصفح المواقع وتحميل التورنت بأمان داخل الدول التي تحظر استخدام هذه التقنية وتفرض عقوبات صارمة على مستخدميها.         

عيوب وسلبيات برنامج التورنت utorrent

على الرغم من المميزات الكثيرة والرائعة والتي تجعل من هذا البرنامج أفضل برنامج تورنت إلا أنه أيضاً له بعض العيوب البسيطة. والتي تأخذ عليه إذا تم مقارنته ببرامج التحميل العادي مثل انترنت داونلود مانجر. ويمكن اختصار هذه النقاط فيما يلي:-  


  • يستهلك البرنامج الإنترنت بشراهة كبيرة جداً حيث يقوم بالتحميل والرفع في نفس الوقت. لأن هذه البرامج تستقبل الملفات وتصدرها للأجهزة الأخرى، مما يؤدي إلى بطء التصفح في الإنترنت.
  • يؤدي تحميل البرنامج إلى فتح منافذ في جدار الحماية للويندوز. كما يقوم بنقل وتبادل الملفات بين العديد من الأجهزة مما قد يسمح بنقل الفيروسات والبرامج الضارة إلى جهازك. لذلك يجب الحذر عند استخدام البرنامج بتنصيب أحد برامج الحماية من الفيروسات على الكمبيوتر أو اللاب توب. ولكن في النسخة المدفوعة utorrent pro تتوفر ميزة فحص الملفات قبل تحميلها.
  • من سلبياته أيضاً كثرة الإعلانات في النسخة المجانية وخصوصاً أن بعضها تكون إعلانات غير لائقة تماما مما يعد أحد أهم العيوب والسلبيات في البرنامج

معلومات حول برنامج يو تورنت

  • اسم البرنامج: µtorrent.
  • التصنيف: برنامج تحميل ملفات التورنت من الانترنت.
  • الترخيص: البرنامج مجاني تماما وتتوفر منه نسخة مدفوعة بصلاحيات ومميزات أكثر.
  • التوافق مع الأنظمة: يتوافق مع جميع إصدارات الويندوز بداية من ويندوز xp وحتى ويندوز 11 windows. كما يوفر نسخ لأنظمة جنو لينكس وأندرويد.
  • حجم البرنامج: أقل من 5 mb ميجا بايت للكمبيوتر، والتطبيق الخاص للاندرويد حجمه حوالي 13 ميجا بايت.

تحميل برنامج utorrent للكمبيوتر والاندرويد

يعد برنامج يو تورنت أفضل خيار لك إذا كنت ترغب في تحميل ومشاركة هذا النوع من الملفات مجانا. وبسرعة كبيرة على جهاز الكمبيوتر وأجهزة الموبايل مع خيارات ومميزات أكثر. ويتوفر برنامج utorrent للكمبيوتر لنظام ويندوز ونظام لينكس. كما يتوفر أيضاً تطبيق لأجهزة نظام android سواء كانت هواتف أو أجهزة لوحية. ويمكنك تحميل البرنامج للكمبيوتر من هذا الرابط.

بعد انتهاء عملية التنزيل قم بالدخول إلى صفحة التحميل ثم اضغط على زر التحميل المجاني (free download)، ثم اختيار النسخة المجانية. وبعدها عليك الضغط على زر "التحميل الآن". وسيتم تنزيل احدث اصدار تلقائياً حسب نوع نظامك سواء كان 32 بت أو 64 بت.

كما يمكنك أيضاً من هنا تنزيل يو تورنت للاندرويد من متجر جوجل بلاي من هنـــــا.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -