انشاء حساب مايكروسوفت microsoft وعمل ايميل هوتميل جديد

كيفية إنشاء حساب مايكروسوفت microsoft

انشاء حساب مايكروسوفت microsoft account أو حساب اوت لوك هو شيء أساسي في الوقت الحالي. وخصوصاً بعد تطور ونجاح منتجات شركة ميكروسوفت الجديدة. مثل ويندوز 10، windows 11، ويندوز فون. وأيضاً قد نحتاج إلى إنشاء حساب هوتميل hotmail لاستخدامه في العمل من خلال حزمة البرامج المكتبية مايكروسوفت أوفيس 365. أو في التعليم للطلاب والمعلمين للتسجيل في منصة مدرستي ومايكروسوفت تيمز. وفي هذا المقال سوف نتعرف على كيفية عمل ايميل هوتميل جديد مجانا من الكمبيوتر والجوال.

انشاء حساب مايكروسوفت , إنشاء حساب هوتميل , عمل ايميل هوتميل

ما هو حساب مايكروسوفت هوتميل Hotmail Account؟

حساب هوتميل هو خدمة مجانية عبارة عن عنوان بريد إلكتروني موحد تابع لشركة مايكروسوفت الشهيرة. يستخدم في التواصل والمراسلات على الإنترنت. بالإضافة إلى ميزة تسجيل الدخول إلى جميع منتجات وخدمات microsoft من الأجهزة المختلفة . مثل أجهزة الكمبيوتر، الأجهزة اللوحية، والهواتف، أجهزة إكس بوكس. كما يمكنك تسجيل الدخول إلى الكثير من المواقع والبرامج والتطبيقات التي تسمح بالدخول بواسطة حساب مايكروسوفت.           

وقد تم تأسيس خدمة هوتميل في عام 1996م على يد جاك سميث وصابر باتيا. وبعد عام واحد تم الاستحواذ عليها من شركة مايكروسوفت. وكانت تسمى هذه الخدمة سابقاً باسم إم إس إن هوتميل msn hotmail. وفي عام 2012 م تم تغيير اسم البريد الالكتروني الهوتميل إلى حساب اوت لوك outlook. ولكن حتى الآن يمكننا عمل ايميل هوتميل جديد بلاحقة hotmail.com@ بدون أي مشاكل.

ما فائدة عمل ايميل مايكروسوفت هوتميل جديد؟

تم انشاء حساب مايكروسوفت للمراسلات المجانية الرسمية على الانترنت. بالإضافة إلى إمكانية تسجيل الدخول إلى خدمات مايكروسوفت المختلفة. مثل أنظمة التشغيل ويندوز 10 windows والإصدارات بعده، windows phone.

كذلك يمكن عمل ايميل هوتميل جديد والاستفادة منه في العمل مثل حزمة الأوفيس المكتبية. أو في التعليم للمعلمين والطلاب من خلال الحساب المدرسي الموحد للخدمات الالكترونية microsoft office 365.

كذلك يفيد انشاء حساب في مايكروسوفت في إمكانية عقد اللقاءات والمؤتمرات والمحاضرات باستخدام microsoft teams. وفي برامج التواصل الاجتماعي مثل برنامج سكايب Skype. وخدمة التخزين السحابي one drive لاستضافة الملفات الخاصة بنا ومشاركتها. وغيرها الكثير من الخدمات والبرامج والتطبيقات التي تحتاج إلى إنشاء حساب هوتميل. 

ما هي مميزات انشاء حساب مايكروسوفت هوتميل؟

هناك العديد من المميزات لـ عمل إيميل إلكتروني Hotmail والتي يصعب علينا حصرها كلها. ولكن سنذكر أهمها فيما يلي:-   

1- خدمة إنشاء حساب هوتميل hotmail مجانية تماماً، وسهلة جداً حيث تخلو تماما من أي تعقيد. ولن تحتاج إلى شرح كيفية الاستخدام بالإضافة إلى توفر موقع مايكروسوفت بالكثير من اللغات من بينها اللغة العربية.

2- يوفر لك انشاء حساب جديد hotmail الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي والمراسلات الرسمية بخصوصية كبيرة جداً. حيث أنه آمن تماماً ويقدم حماية كاملة من ميكروسوفت من الاحتيال أو الاختراق والتجسس.

3- يجب عليك انشاء حساب مايكروسوفت لكى تكون قادراً على استخدام جميع خدمات microsoft. فلن تستطيع استخدام خدمات ويندوز 10 بشكل كامل إلا بعد إنشاء حساب هوتميل وخصوصاً متجر مايكروسوفت. وكذلك مجموعة برامج وخدمات Office وخدمة التخزين السحابي  ون درايف OneDrive. وبرامج مايكروسوفت تيمز، سكايب، ومتصفح الإنترنت مايكروسوفت إيدج، Xbox. وغيرها الكثير من المزايا التي تحصل عليها من خلال حسابات مايكروسوفت.

4- عمل ايميل هوتميل يوفر لك ميزة حفظ ملفاتك ومشاركتها على الانترنت ومزامنتها بين الأجهزة المختلفة. وأيضاً حفظ الرسائل التي تم إرسالها أو استقبالها في حسابك . كما يمكنك تسجيل الدخول السريع على العديد من المواقع الإلكترونية بالإضافة إلى تطبيقات الهواتف التي تتيح ربط حسابات مايكروسوفت بتطبيقاتها .

5- يمكن من خلال إنشاء حساب مايكروسوفت تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي . والتي تم اعتمادها للطلاب والمعلمين بشكل رسمي في المملكة العربية السعودية. للتعليم عن بعد في ظل انتشار فيروس كورونا. 

عيوب خدمة مايكروسوفت هوتميل

يقدم حساب الهوتميل hotmail account العديد من المميزات. والتي تجعله من أفضل أنواع البريد الإلكتروني والثاني بعد حساب جيميل التابع لشركة google التي تمتلك نظام الاندرويد.

ولكن على الرغم من مزايا إنشاء حساب هوتميل الكثيرة إلا أنه يعاب عليه بعض النقاط البسيطة وهي:-
  • لا تقدم مايكروسوفت نظام مراسلة متطور مقارنة بخدمات بريد إلكتروني أخرى مثل gmail . حيث تعتبر حتى الآن نظام مراسلة بنظام كلاسيكي بدائي يفتقد للكثير من المزايا سواء في الموقع أو في تطبيق One Drive الخاص بها.
  • لا تدعم الكثير من المواقع الإلكترونية والتطبيقات الربط مع حسابات مايكروسوفت.   
  • تجمع microsoft كم هائل من المعلومات والبيانات عن عملائها عن طريق خدماتها المختلفة، وخصوصاً مستخدمي نظام الويندوز على الرغم من عدم تحديدها نوع نظام حماية معروف.
  • يصعب متابعة إشعارات حسابك ورسائلك في مايكروسوفت بشكل لحظي كما يصعب السيطرة على الرسائل العشوائية الغير مرغوبة.
وبعد أن ذكرنا أهم الخصائص والمميزات المهمة وأيضا العيوب سوف نتطرق الآن إلى شرح كيفية إنشاء حساب microsoft. سواء من على أجهزة الكمبيوتر من المتصفح أو من تطبيق الهاتف المحمول.

كيفية انشاء حساب مايكروسوفت جديد على الكمبيوتر

طريقة انشاء حساب في مايكروسوفت من المتصفح سهلة . فيمكنك بكل بساطة عمل ايميل هوتميل جديد على الكمبيوتر. بإتباع الخطوات التالية:-
  1. افتح متصفح الإنترنت وقم بالدخول على موقع إنشاء حساب هوتميل من هنا.
  2. الضغط على (الحصول على عنوان بريد إلكتروني جديد).
  3. قم بكتابة اسم الإيميل الجديد الذي تريد إنشاءه على مايكروسوفت.
  4. من الجهة اليمنى يمكنك اختيار اللاحقة التي تريدها سواء كانت Outlook أو Hotmail ثم اضغط على زر (التالي).
  5. يتم تحويلك إلى نموذج إنشاء كلمة المرور للحساب قم باختيار كلمة مرور قوية تحتوي على ثمانية أحرف على الأقل. وتشتمل على حروف كبيرة وصغيرة وأرقام ورموز ثم الضغط على (التالي).
  6. سيتم تحويلك إلى نموذج جديد يطلب منك كتابة اسمك الأول، واسم العائلة ثم المتابعة.
  7. سيطلب منك اختيار دولة إقامتك الحالية وتاريخ ميلادك ثم الضغط على زر (التالي) .
  8. يطلب منك حل اللغز للتأكد من أنك إنسان حقيقي وليس روبوت.
  9. يسألك هل تريد الاستمرار في تسجيل الدخول إلى الحساب. قم بالضغط على (نعم) وبذلك تكون قد انتهيت من خطوات انشاء حساب مايكروسوفت بنجاح. 

كيفية عمل ايميل هوتميل جديد عن طريق الجوال

يمكنك أيضاً إنشاء حساب هوتميل من الهاتف الجوال بنفس الطريقة السابقة بواسطة متصفح الموبايل بكل سهولة وبدون أي مشاكل. كما يمكن انشاء حساب microsoft عن طريق تحميل تطبيق outlook على هاتفك ثم إتباع الخطوات التالية:-
  • قم بفتح برنامج أوت لوك على الهاتف الجوال الخاص بك.
  • الضغط على الزر ( إنشاء حساب جديد ) ثم انقر على (التالي) .
  • أكتب إيميل الهوتميل الذي تريد إنشاءه وقم باختيار اللاحقة التي ترغب فيها ثم المتابعة.
  • قم بتطبيق نفس الخطوات في الطريقة السابقة حتى إتمام إنشاء إيميل هوتميل. 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -