استرجاع ارقام الهاتف المحذوفة من جوجل أو عن طريق الفيس بوك

استرجاع ارقام الهاتف المحذوفة هو حل لمشكلة كبيرة قد تواجهنا جميعاً في يوم من الأيام وهي فقدان أسماء وأرقام الهواتف بعد الفورمات. أو في حالة سرقة الموبايل الخاص بك أو استبداله بهاتف أخر جديد أو حتى عند حذف الأسماء بالخطأ. وفي هذا المقال سوف نتناول شرح كيفية استرجاع الارقام المحذوفة من ذاكرة الهاتف أو من الشريحة بطرق فعالة ومضمونة. حيث يمكن بعد الاطلاع على هذا الموضوع استرجاع ارقام الهاتف من جوجل كما يمكنك أيضا استرجاع ارقام الهاتف من الفيس بوك بكل سهولة من خلال رابط سريع.
استرجاع ارقام الهاتف المحذوفة , استرجاع ارقام الهاتف المحذوفة من جوجل , استرجاع ارقام الهاتف المحذوفة عن طريق الفيس بوك

 كيفية استرجاع ارقام الهاتف المحذوفة من جوجل أو الفيس بوك 

إذا كنت قد أضفت بريد جيميل في هاتفك أو كنت تستخدم أحد الهواتف الذكية بنظام الاندرويد. فإنك بكل تأكيد تتمتع بخدمات جوجل المجانية المدمجة في الهاتف. ومن بين تلك الخدمات ميزة مزامنة جهات اتصالك على جوجل (بالإنجليزية google contacts sync).

كما يعمل تطبيق جهات الاتصال من جوجل (google contacts) على أخذ نسخة احتياطية من جهات الاتصال الخاصة بك على الانترنت. وأيضا يتيح لنا استعادة أو استرجاع ارقام الهاتف من جوجل بسرعة أكبر.

وكذلك إذا كنت أحد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك facebook وقمت بإضافة رقم هاتفك إلى الحساب. فإن فيس بوك يقوم بعمل نسخة احتياطية من أسماء وأرقام جهات الاتصال في الجوال. ويقوم برفعها على الموقع لمعرفة أصدقاؤك الذين يستخدمون الموقع وعرضهم عليك عن طريق ميزة أصدقاء قد تعرفهم. والتي تجعل الوصول إلى الأصدقاء بسهولة وسرعة أكبر.


ويمكننا استغلال هذه الخدمة لصالحنا في استرجاع ارقام الهاتف من الفيس بوك بعد الفورمات. أو عند تغيير الهاتف بطريقة سهلة وسريعة كما سنوضح ذلك في الشرح من خلال السطور التالية.

اقرأ أيضاً:

طريقة استرجاع ارقام الهاتف المحذوفة من جوجل

كما ذكرنا سابقاً أنه يمكن استعادة الأرقام المحذوفة من الهاتف عن طريق جوجل. وذلك لأن حساب جيميل يقوم بأخذ نسخة احتياطية من أرقام هاتفك ويحفظها من خلال خدمة التخزين السحابي على الإنترنت. ويمكن استرجاع ارقام الهاتف من جوجل لهواتف الاندرويد والايفون بخطوات بسيطة. كما في الشرح التالي:-

خطوات استرجاع جهات الاتصال المحذوفة عن طريق جوجل للاندرويد

  • قم بالدخول على (الإعدادات) في هاتفك الأندرويد ثم أدخل إلى (حساب Google).
  • انقر على زر (إدارة حساب جوجل) والذي يظهر أمامك تحت اسم الحساب الذي تستخدمه وصورة الملف الشخصي للإيميل.
  • تظهر قائمة أفقية متحركة بها أقسام إدارة الحساب قم بالضغط على قسم (الأشخاص والمشاركة).
  • انزل إلى أسفل ستجد (جهات الاتصال) قم بالنقر عليها وسيطلب منك تسجيل الدخول مرة أخرى وإدخال كلمة المرور ثم اضغط على كلمة (التالي).
  • تظهر أمامك جهات الاتصال المخزنة على جوجل ويمكنك استرجاع ارقام الهاتف المحذوفة من جوجل بالضغط على الثلاث خطوط في أعلى اليمين ثم عمل تصدير للأرقام إلى الهاتف.  

ويمكنك تطبيق هذه الطريقة أيضاً بالدخول من متصفح الانترنت على موقع جيميل. وتسجيل الدخول لحسابك سواء من الكمبيوتر أو من الموبايل وتطبيق نفس الخطوات.

وأيضاً تستطيع الدخول السريع من خلال رابط استرجاع الارقام المحذوفة من جوجل من هنـــا ثم من القائمة الجانبية اضغط على (تصدير) لاسترجاع أرقام الهاتف المحذوفة من الهاتف.  

 استرجاع ارقام الهاتف المحذوفة بواسطة تطبيق Google Contacts 

  • قم بتنزيل تطبيق (جهات الاتصال من جوجل) على هاتفك الأندرويد من جوجل بلاي هنــا.
  • اضغط على رمز الثلاث خطوط في أعلى اليمين لفتح القائمة الجانبية في البرنامج.
  • من القائمة قم بالنقر على (الإعدادات) والتي تكون على شكل ترس في الأسفل.
  • في قسم إدارة جهات الاتصال انقر على (استعادة) ثم اختر حساب جيميل الذي تريد إرجاع الأسماء منه وسوف يتم استرجاع ارقام الهاتف من جوجل في ثواني.  

طريقة استعادة الارقام المحذوفة من أجهزة IOS الايفون والأيباد

إذا كنت تريد استعادة الأرقام من حساب جيميل إلى أجهزة نظام ios سواء الأيفون iphone أو الأيباد ipad يمكنك بكل سهولة. وذلك عن طريق إضافة الحساب الذي يحتوي على النسخة الاحتياطية إلى الجهاز. وسيتم استيراد الأسماء من gmail للايفون مباشرة من خلال الخطوات التالية.

  1. اضغط على (الإعدادات) في جهاز الايفون ثم توجه إلى قسم (البريد).
  2. قم بالنقر على (جهات الاتصال mail contacts) ثم إلى (الحسابات Accounts) ثم إضافة حساب (Add Account).
  3. تظهر لك أنواع الحسابات التي تريد إضافتها إلى الجهاز اختر (حساب Google).
  4. حتى تكون قادراً على استرجاع ارقام الهاتف المحذوفة قم بتفعيل المؤشر أمام إمكانية مزامنة (جهاز الاتصال Contacts).
  5. اضغط في الأعلى على كلمة (حفظ Save) لجلب الأسماء المحفوظة على حساب Gmail وستظهر في جهازك مباشرة.

كيفية عمل مزامنة لحساب جوجل لحفظ ارقام الهواتف

يشترط لعمل استرجاع ارقام الهاتف المحذوفة من جوجل أن تكون مزامنة جهات الاتصال فعالة لكى يتم أخذ نسخة احتياطية من هاتفك .وبعدها يمكنك استعادتها في حالة الفورمات أو سرقة الهاتف أو تجديده أو حذف الأرقام بالخطأ.

ويمكنك تفعيل المزامنة أو إلغاء تفعيلها من الهاتف إذا كنت ترغب في أخذ نسخة منها على حسابك . بإتباع الخطوات التالية:-

  • الدخول إلى الإعدادات (settings) من الموبايل.
  • التوجه إلى إعدادات (المستخدمون والحسابات).
  • انقر فوق حساب (google) للوصول إلى الحسابات المسجلة على جهازك .
  • ستجد كل إعدادات المزامنة للحساب ومن بينها مزامنة جهات الاتصال قم بالنقر عليها لتفعيلها أو إيقافها إذا كانت مفعلة. 

طريقة استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف عن طريق الفيس بوك

كلنا يستعمل موقع التواصل الاجتماعي Facebook. والكثير منا لا يعلم أن الفيسبوك يقوم بعمل نسخة من الأسماء المسجلة في هاتفك ويرفعها إلى الموقع. ولذلك فإذا لم تنجح في تطبيق طريقة استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف باستخدام الطريقة السابقة من حساب جيميل. أو قمت بتطبيقها ووجدت أن خاصية المزامنة لم تكن مفعلة وتعذرت عملية الاستعادة  فلا تقلق. فيمكنك تجربة طريقة ارجاع ارقام الهواتف من الفيس بوك بشكل أسهل وأسرع من خلال تطبيق الخطوات التالية.

  • الدخول على رابط استرجاع الأرقام المحذوفة من الهاتف عن طريق الفيس بوك من هنـا.
  • تظهر أمامك جميع أسماء جهات اتصالك التي تم رفعها بعمل مزامنة إلى موقع الفيسبوك.
  • تجد أن الأرقام عليها نجوم ولا يظهر منها إلا أخر رقمين فقط ولإظهار أي رقم من الأسماء قم بالضغط عليه ويمكنك نسخه بكل سهولة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حول استرجاع ارقام الهاتف المحذوفة من جوجل أو عن طريق كود الفيس بوك. وفي حالة واجهت صعوبة في تطبيق الخطوات أو لأى استفسار يمكنك كتابته في التعليقات.
           
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -