أفضل برامج فك الضغط وضغط الملفات مجانا للكمبيوتر تحميل مباشر

برامج فك الضغط وأفضل برنامج ضغط الملفات مجانا للكمبيوتر

تعتبر برامج فك الضغط من برامج الكمبيوتر الأساسية التي لا غنى عنها لأي مستخدم. حيث يستخدم برنامج فك الضغط في فتح الملفات المضغوطة على الجهاز. وأيضاً يمكنك استخدام برنامج ضغط الملفات للكمبيوتر في تقليل حجم أي ملف وبالتالي توفير المساحة على الجهاز. كما يسهل ويسرع عملية نقل الملفات علي الحاسوب ومشاركتها بين الأجهزة المختلفة أو على مواقع الانترنت مما يؤدي إلى توفير الوقت والجهد. وفي هذا المقال سوف نتعرف على مجموعة من افضل برامج فك الضغط عن الملفات. مع توفير رابط تحميل مباشر لكل برنامج.

برامج فك الضغط , وضغط الملفات مجانا للكمبيوتر, برنامج فك الضغط أو برنامج ضغط الملفات

1- افضل برنامج فك الضغط وضغط الملفات وينرار 

برنامج الضغط الشهير winrar يعتبر أفضل برامج فك الضغط عن الملفات لأجهزة الكمبيوتر لنظام الويندوز على الأطلاق. وأيضاً يتوفر منه تطبيق للاندرويد حيث أنه هو البرنامج الأول والأقدم في هذا التخصص. ويدعم جميع أنواع الصيغ المضغوطة وأشهرها rar ، zip ، 7z ، cab ، iso كما يمكنه فك الضغط عن كافة التنسيقات المعروفة.

ويعمل برنامج وينرار على ضغط الملفات بصيغة RAR. وهو التنسيق الأصلي للبرنامج بالإضافة إلى تنسيق ZIP و RAR4. وهما التنسيقات الأفضل والأكثر شهرة من بين صيغ الأرشيفات المضغوطة.


مميزات برنامج الضغط وفك الضغط وينرار 

  1. برنامج وين رار مجاني صغير الحجم وسهل الاستخدام. ويتوافق مع جميع إصدارات ويندوز windows ويتوفر بالعديد من اللغات حول العالم من بينها نسخة وينرار عربي.
  2. يتميز الوينرار عن بقية برامج فك الضغط بدعمه لجميع الصيغ المشهورة وأيضاً الغير معروفة. وحتى أنه يدعم صيغ الأسطوانات المضغوطة (iso) بالإضافة إلى ميزة فتح الملفات المضغوطة بسرعة كبيرة جداً.
  3. يوفر برنامج ضغط الملفات وينرار العديد من الخيارات والخصائص منها إمكانية حذف الملفات مباشرة بعد الانتهاء من ضغطها. وميزة تقسيم الملفات وتحديد حجمها لسهولة نقلها أو رفعها على الانترنت بسهولة.   
  4. يمكن إنشاء أرشيف جامد (solid archive) وملفات مغلقة (Lock archive) لعدم وصول الفيروسات والملفات الضارة إليها. بالإضافة إلى إمكانية إنشاء ملف مضغوط برقم سري.     
  5. يتميز برنامج winrar بإمكانية تكوين ملفات تنفيذية ذاتية التنصيب (SFX) ويمكنك فك ضغطها بدون الحاجة إلى تحميل برامج فك الضغط على جهازك. 

رابط تحميل برنامج فك الضغط وينرار 64 بت ، 32 بت


2- برنامج winzip لفك ضغط الملفات للكمبيوتر

يعتبر وين زيب البرنامج الثاني من برامج فك الضغط وضغط الملفات بعد برنامج وينرار. والصيغة الأساسية للبرنامج هي Zip ،Zipx بالإضافة إلى دعمه لأكثر من 17 تنسيق للملفات المضغوطة. وهو برنامج تجريبي يمكن استخدامه لمدة 21 يوم فقط وليس مجاني بشكل كامل.

ويمكن من خلال البرنامج ضغط الملفات وإدارتها على الجهاز بشكل احترافي. كما تستطيع تنزيل إضافات جديدة لبرنامج winzip pro. ومن أهم هذه الإضافات ما يلي:-


  • إضافة (WinZip PDF Express): للتعامل مع ملفات pdf والتي يمكن من خلالها دمج الملفات وحمايتها. وأيضاً تحويل من pdf إلى word ومميزات أخرى .
  • إضافة (WinZip Image Manager): لا يقتصر وينزيب على فتح الملفات المضغوطة. بل يتميز عن برامج فك الضغط الأخرى بهذه الإضافة للتعامل مع الصور حيث يمكن بواسطتها تحرير الصور وتدويرها . وكذلك يمكن تغيير الحجم، دمج الصور ، وإضافة العلامات المائية والكثير من الإمكانيات. 
  • ( WinZip Secure Backup): تستخدم لعمل نسخ احتياطية للملفات على السحابة وبالتالي يمكنك الوصول إليها من أي مكان في العالم عبر الانترنت.
  • (WinZip Share Express): تقوم هذه الأداة بالتقاط الصور وضغطها وتشفيرها بنوع ضغط مناسب ومشاركتها بسهولة وبسرعة أكبر. ومثل هذه الإضافات لا يمكن أن تجدها في برامج فك الضغط المنافسة. 

مميزات برنامج ضغط الملفات وين زيب

  1. برنامج winzip من أفضل برامج الويندوز المتخصصة في ضغط وفك ضغط الملفات. حيث يوفر واجهة استخدام سهلة وبسيطة لجميع المستخدمين . كما يدعم العديد من الامتدادات المضغوطة وأشهرها امتداد zip ، rar ، Zipx ، GZIP . ويتوافق مع جميع إصدارات مايكروسوفت ويندوز وهواتف الاندرويد وأجهزة الايفون.
  2. لا يعتبر وين زب برنامج لفك الضغط للكمبيوتر أو لتقليل حجم الملفات فقط بل يمكن تنزيل إضافات للبرنامج. مثل أدوات تعديل الصور وتحويل ودمج ملفات ال pdf وحمايتها. وضغط وتشفير ومشاركة الملفات وعمل نسخة احتياطية (باك اب) لملفاتك على السحابة. وغيرها من المميزات التي تجعله أحد برامج فك الضغط الاحترافية.
  3. يتميز برنامج winzip بالسرعة العالية في وأسرع من برنامج فك ضغط الملفات وين رار . ويعتبر افضل برنامج لفك الضغط عن ملفات الوسائط المتعددة سواء كانت صور أو فيديو وكذلك ملفات الصوت. ويدعم ميزة تقسيم الملفات ويمكن تقسيم وتحديد حجم الملفات لسهولة نقلها على الحاسوب أو مشاركتها على الإنترنت.
  4. يدعم البرنامج خاصية إنشاء أرشيف جامد أو مغلق لحمايته من الإضافة أو الحذف وحماية من الفيروسات. كما يمكن تشفير الملفات بكلمة المرور لمنع وصول المتطفلين إليه. 

تحميل برنامج فك ضغط الملفات وين زيب اخر اصدار

قد يهمك أيضاً:

3- برنامج فك ضغط الملفات 7zip للكمبيوتر

يعد سفن زيب من أفضل برامج فك الضغط للكمبيوتر لجميع إصدارات الويندوز وهو خيار مثالي لضغط الألعاب والبرامج كبيرة الحجم . حيث أنه يستخدم تنسيق أرشيف جديد من نوع (AES-256). والذي يقدم ضغط قوي يعمل على توفير الحجم بدرجة كبيرة جداً لن تجدها في كل من برنامج وينرار أو وين زيب. أو البرامج الأخرى المتخصصة في فك وضغط الملفات.

حيث يدعم برنامج 7-Zip خوارزميات وطرق ضغط جديدة وقوية للبيانات مثل ( LZMA  LZMA2 ، PPMD،  BCJ ) وغيرها. 

فإذا كنت تريد ضغط ملفات ذات حجم كبير وخصوصاً الألعاب فإن برنامج سفن زيب هو الخيار المناسب لك من بين جميع برامج فك الضغط.

       

مميزات برنامج فك وضغط الملفات 7Z 

  1. البرنامج مجاني وحجمه صغير جدا وسهل الاستخدام للمبتدئين. ويتوفر لكلاً من أنظمة ويندوز ولينكس ويتوفر بالنواتين 32 بت ، 64 بت.
  2. برنامج سفن زيب مفتوح المصدر والامتداد الرئيسي له هو 7z. ويدعم أنواع جديدة من ضغط الملفات ويعمل على تقليص حجم الملف بنسبة كبيرة جدا. كما يمكنه دعم ملفات كبيرة قد يصل حجمها إلى 16000000000 جيجا بايت.
  3. يتميز 7-ZIP عن جميع برامج فك الضغط في القدرة على تحديد تنسيق الملف المضغوط. واختيار نوع وقوة الضغط والتشفير مع إمكانية تقسيم الملف وإنشاء كلمة مرور لحماية الملفات. 

4- برنامج فك الضغط PeaZip للكمبيوتر

برنامج فك ضغط الملفات بيا زيب هو برنامج مجاني وصغير مفتوح المصدر لضغط الملفات. ويعتبر أفضل بديل للبرامج الثلاثة السابقة winrar ، winzip ، 7zip. ويتوافق مع أنظمة الويندوز ولينكس كما يمكنه التعامل مع أكثر من 200 تنسيق للملفات المضغوطة. وعلى رأسها الصيغ (Zip ، RAR، 7-Zip, p7zip). ويستخدم تقنيات حديثة وقوية في ضغط الملفات بكافة أنواعها.

وبالإضافة إلى أن برنامج pea من أهم وافضل برامج فك الضغط المجانية للكمبيوتر . فإنه يستخدم أيضاً كمدير ملفات لاستعراض وتحرير وتحويل ملفات الأرشيف.


مميزات تحميل برنامج ضغط الملفات peazip    

  1. برنامج بيا زيب مجاني تماما ومفتوح المصدر على أجهزة الكمبيوتر لنظام Linux و Windows. ويدعم جميع امتدادات الملفات المضغوطة بالإضافة إلى أنه يستخدم تقنية جديدة لتقليل حجم الملفات بدرجة كبيرة. 
  2. يتميز البرنامج بتشفير قوي كما يوفر درجة كبيرة من الأمان والسرعة العالية بالإضافة إلى خيارات الحماية المتعددة. حيث تستطيع إنشاء كلمة مرور للملفات وتفعيل ميزة المصادقة الثنائية وغيرها من الخصائص والأدوات المميزة. والتي تجعل هذا البرنامج في قائمة افضل برامج فك الضغط عن الملفات. 
  3. يعتبر برنامج PeaZip مدير ملفات قوي يمكن من خلاله استعراض جميع الملفات على جهازك. مع إمكانية تحرير الملفات الأرشيفية وتقسيمها والبحث فيها بسهولة.   


تنزيل برنامج فك ضغط الملفات peazip للكمبيوتر

5- برنامج فك الضغط مجانا Ashampoo Zip Free

ashampoo zip free هو برنامج بسيط ومجاني من إنتاج شركة اشامبو الألمانية الشهيرة والتي تنتج العديد من البرامج الخاصة بالكمبيوتر. وعند تثبيت البرنامج تتيح لك الشركة إدخال بريدك الإلكتروني للحصول على نسخة مجانية للاستعمال الشخصي. ويمكن من خلالها الضغط وفك الضغط عن الملفات بسهولة . حيث يدعم العديد من التنسيقات للأرشيف وأشهرها (ZIP ، LHA  TAR ، CAB ، RAR).

مميزات اشامبو لفك الضغط مجانا للكمبيوتر 

  • برنامج مجاني سهل الاستخدام حيث يوفر واجهة بسيطة لإدارة الملفات والتعامل مع ملفات الأرشيف بكل حرية.
  • يستطيع البرنامج التعامل مع جميع أنواع الامتدادات مع القدرة على إصلاح المشاكل في الملفات المضغوطة.
  • يمكن إنشاء أرشيف جامد وتقسيم الملفات وتكوين ملف SFX ولا يحتاج إلى أي من برامج فك الضغط.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -