تنزيل برنامج بي دي اف للكمبيوتر | أفضل برنامج قارئ pdf

برنامج pdf أو ما يسمى قارئ pdf يعتبر أحد برامج الكمبيوتر الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها في أي جهاز. حيث يختص برنامج بي دي اف بقراءة الكتب الإلكترونية والمستندات النصية والصور الغير قابلة للتعديل والتي تكون جاهزة للطباعة. وتم تطوير هذه الصيغة من شركة أدوبي الشهيرة ليتم عرضها عن طريق تنزيل برنامج بي دي اف للكمبيوتر. وفي هذا المقال سوف نتعرف على أفضل برامج pdf المجانية والمدفوعة وروابط تحميل كل برنامج.

برنامج pdf , تنزيل برنامج بي دي اف للكمبيوتر , قارئ pdf

أفضل برامج قارئ بي دي اف pdf للكمبيوتر مجانا

هناك الكثير من البرامج المتخصصة في عرض ملفات البي دي اف على الكمبيوتر منها المجاني والأخر مدفوع. ولكن إذا كنت تحتاج إلى تنزيل برنامج pdf للكمبيوتر فأيهما تختار؟ لا تقلق بشأن هذا الأمر. فقد قمنا باختيار أفضل برامج قراءة البي دي اف لنظام ويندوز مع ذكر المميزات.   

1- ادوبي ريدر Adobe Acrobat Reader - أفضل برنامج pdf

يعتبر برنامج أدوبي ريدر adobe acrobat reader dc أفضل برامج pdf للكمبيوتر والهاتف على الإطلاق. ولا عجب في ذلك فهو قارئ pdf تابع لشركة Adobe الشهيرة والتي طورت صيغة بي دي اف في عام 1993 م. ولذلك فهو الخيار الأفضل لك إذا كنت ترغب في التعامل مع هذه المستندات باحترافية. ويدعم البرنامج أنظمةwindows ، Linux ، mac كما يتوفر من أدوبي ريدر تطبيق لهواتف الاندرويد والايفون.

حيث يتيح قارئ pdf أدوبي خيارات أكثر تقدماً للتعامل مع مستندات صيغة pdf. مثل أدوات التحرير وكتابة النصوص والملاحظات وإضافة العلامات والتوقيعات الرقمية. وغيرها من المميزات التي نذكر أهمها في النقاط التالية:-

مميزات برنامج قارئ adobe pdf

1- يوفر برنامج قراءة الكتب الالكترونية أدوبي ريدر واجهة سهلة الاستخدام مع إمكانية فتح أكثر من ملف بي دي إف في نفس الوقت. كما يتيح أوضاع مختلفة في القراءة لتناسب جميع المستخدمين . ويوفر البرنامج نسخة باللغة العربية بشكل كامل. ولذلك فإذا كنت تريد تحميل برنامج pdf عربي للكمبيوتر فأن أدوبي بي دي اف هو أفضل خيار يناسبك.


2- يتيح برنامج adobe reader خيارات وإضافات متعددة لإدارة وتحرير ملفات PDF مثل إنشاء ملف بي دي اف جديد. أو دمج الملفات مع بعضها، تقسيم المستند وتنظيم الصفحات والإضافة والحذف مما يجعله برنامج pdf احترافي.


3- يتميز قارئ pdf أدوبي بتوفير إضافة لمتصفح الانترنت يمكن بواسطتها حفظ الصفحات والمواقع إلى مستندات بي دي اف مجانا. كما يتيح مشاركة المستندات مباشرة مع الأخرين عن طريق البريد الإلكتروني من داخل البرنامج. 


4- يستطيع برنامج adobe pdf قراءة جميع ملفات PDF للكمبيوتر والأندرويد بما فيها الملفات كبيرة الحجم. كما يمكن عن طريق تنزيل برنامج بي دي اف أدوبي حماية المستندات الخاصة بك عن طريق إنشاء كلمة مرور.

وبالإضافة إلى المميزات السابق ذكرها هناك العديد من الخصائص والمميزات التي يمكن اكتشافها إذا قمت بتحميل برنامج adobe reader على جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب على نظام الويندوز. حيث يتوافق البرنامج مع جميع إصدارات ويندوز windows 11, 10 , 8.1, 7, XP.   
تنزيل برنامج بي دي اف adobe reader
       

2- فوكسيت ريدر Foxit reader برنامج pdf خفيف

فوكسيت ريدر هو برنامج pdf مشهور ومتميز بين الكثير من البرامج . ولذلك قمنا باختياره في قائمة أفضل قارئ pdf . ويعتبر خيار مميز للمستخدمين الذين يبحثون عن تنزيل برنامج بي دي اف للكمبيوتر خفيف الحجم. ويمكنه قراءة جميع ملفات pdf بلا استثناء. وبالإضافة إلى نسخة الكمبيوتر لنظام الويندوز والماك يوفر البرنامج أيضاً تطبيقات لهواتف الأندرويد والأيفون.

مميزات برنامج Foxit PDF Reader

1- يعتبر فوكسيت برنامج فتح ملفات pdf سريع جداً وصغير الحجم (1.44 mb) فقط. ولذلك فهو خفيف على الجهاز إذا تمت مقارنته ببرنامج أدوبي ريدر. ويتوفر بالعديد من اللغات من بينها اللغة العربية. علاوة على أنه يدعم جميع إصدارات الويندوز للنواتين 32 بت و 64 بت.

2- يتيح برنامج foxit pdf إضافة الروابط والصور والنصوص إلى الملف. كما يمكن تمييز وتعليم النص وإضافة التعليقات والملاحظات والنصوص. وضبط وتدوير الصفحات في جميع الاتجاهات.

3- يدعم البرنامج فتح أكثر من ملف pdf في نفس الوقت. بالإضافة إلى توفير أوضاع مختلفة لعرض المستندات مثل وضع القراءة والوضع الليلي وخاصية ملئ الشاشة.

4- يمكن من داخل البرنامج إرسال الملفات عبر الإنترنت بالبريد الإلكتروني كما يتيح خاصية حماية الملفات بكلمة مرور.

5- يوفر برنامج فوكسيت ريدر إضافات وبرامج أخرى يمكن تحميلها مع برنامج قارئ pdf مثل برنامج Foxit PDF Editor. والذي هو عبارة عن برنامج pdf محرر احترافي يمكن من خلاله تحويل بي دي إف إلى وورد. وأيضاً يمكنك تحويل الوورد إلى بي دي اف ، ودمج وضغط الملفات وغيرها من المميزات.

تحميل برنامج foxit pdf 
      

3- برنامج Slim PDF Reader - قارئ pdf سريع

يعد أحد برامج pdf الخفيفة والمميزة لأجهزة الكمبيوتر على الرغم من أنه غير مشهور مثل برنامج أدوبي أو فوكسيت ريدر. ولذلك إذا كنت تحتاج إلى برنامج pdf لقراءة الكتب والمستندات فقط. وبدون الحاجة إلى أدوات تعديل أو تحويل بخيارات كثيرة فإن slim pdf reader أكثر من رائع بالنسبة لك. 

حيث يمكنه تشغيل جميع الكتب الإلكترونية بصيغة بي دي اف بسرعة عالية جداً على أى جهاز بنظام الويندوز. فإذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك قديم أو ذو مواصفات متواضعة فإن هذا البرنامج يعتبر أفضل قارئ pdf في هذه الحالة. بالإضافة إلى أنه يدعم خاصية فتح أكثر من ملف في نفس الوقت في نوافذ جديدة.

مميزات برنامج slim pdf للكمبيوتر 

1- برنامج بي دي اف للكمبيوتر مجاني حجمه صغير (15.14 ميجا بايت فقط). كما يتمتع بسرعة كبيرة جداً في تشغيل جميع صيغ ملفات البي دي اف.

2- يسمح برنامج slim pdf بإضافة الهاي لايت (التركيز وتسليط الضوء على نصوص معينة) وإضافة الروابط والتوقيعات وكتابة النصوص داخل المستند.

3- يمكن فتح أكثر من مستند بي دي إف في نفس الوقت. كما يوفر أكثر من طريقة للعرض منها مثل عرض صفحة واحدة أو صفحتين مثل الكتاب.

تنزيل برنامج slim pdf

4- برنامج Nitro PDF Reader للكمبيوتر

يعتبر هذا القارئ من برامج البى دي اف الاحترافية التي يمكن الاعتماد عليها لفتح الملفات بصيغة pdf بالإضافة إلى تعديل وتحرير الملف. وتتوفر نسختين من البرنامج أحدهما مجانية والأخرى مدفوعة. فإذا كنت تريد تنزيل برنامج بي دي اف للكمبيوتر كامل المزايا فإننا نصحك ببرنامج nitro pdf reader pro.لأنه يحتوي على مميزات وصلاحيات وأدوات احترافية بشكل أكبر.

مميزات قارئ nitro pdf

1- برنامج نيترو بي دي اف للكمبيوتر يوفر نسخة مجانية سهلة الاستخدام ذات واجهة بسيطة. لعرض وتشغيل معظم صيغ المستندات والكتب والمجلات بصيغة pdf بسهولة وسرعة كبيرة.

2- يمكن بواسطة برنامج nitro pdf التعديل على الملفات بحرية تامة مثل إضافة الروابط إلى المستند أو تحريرها أو حذفها. وكذلك يمكن كتابة التعليقات والصور والتعديل على الخطوط والألوان .

3- يمكنك حماية مستندات البى دي إف الخاصة بك بكلمة سر لحماية خصوصيتك. كما تستطيع مشاركة ملفاتك بسهولة عبر البريد الإلكتروني مباشرة من داخل البرنامج.

تنزيل برنامج بي دي اف نيترو nitro pdf

5- برنامج Javelin PDF Reader - قارئ بي دي اف سريع

هو برنامج قارئ وعارض ملفات pdf مجاني خفيف وسريع ويمكن استخدامه لفتح المستندات فقط دون التعديل عليها. ولذلك إذا كنت تريد تحميل برنامج بي دي اف للكمبيوتر دون الحاجة إلى المزيد من الخيارات فإن javelin pdf reader مناسب لك.

وأيضاً من مميزات هذا البرنامج أن حجمه صغير أقل من 13 ميجا بايت لذلك فهو قارئ pdf سريع ولا يستهلك موارد الجهاز.

يوفر برنامج javelin pdf  بعض الأدوات البسيطة التي تساعدك في القراءة. مثل تلوين النص لتمييزه وطرق عرض مختلفة للمستندات منها طريقة العرض كنماذج أو صفحة واحدة أو صفحتين.

تحميل برنامج javelin pdf 

6- برنامج PDF-XChange Editor قارئ ومحرر بي دي اف

يعد هذا البرنامج أحد برامج pdf الاحترافية للكمبيوتر التي يمكنك الاعتماد عليها في فتح ملفات pdf وتحريرها. وقد حصل على جوائز كثيرة نظراً لتميزه في التعامل مع ملفات بي دي اف بشكل لا مثيل له في أي برنامج أخر. 

فلا يقتصر عمله على كونه قارئ pdf فقط. بل يمكن استخدامه في تحرير المستندات بالإضافة أو الحذف . كما يمكن بواسطته تحويل الملفات إلى وورد ، إكسيل ، باوربوينت. والكثير من المميزات التي لا حصر لها وسنذكر أهمها.

مميزات برنامج pdf-xchange editor

1- البرنامج سهل الاستخدام ويوفر جميع أدوات التعامل مع ملفات البى دى اف من خلال قائمة تبويبات منظمة في الأعلى. كما يتميز بدعمه خاصية (ocr) والتي يمكنها التعرف الضوئي على الحروف وتستخدم هذه التقنية في استخراج النصوص من الصور.

2- يستطيع فتح جميع ملفات pdf وعرضها بأكثر من طريقة . كما يمكن من خلاله إضافة النصوص والصور والتعليقات والروابط والتوقيعات.

3- يتيح برنامج xchange pdf إضافة صفحات أو دمجها أو تغيير حجمها أو إزالتها. بالإضافة إلى خاصية تدوير الصفحات وإضافة علامات مائية ، تعيين خلفية لصفحات المستند.

4- إمكانية إضافة فوتر أو هيدر لصفحات المستند، حماية الملفات بكلمة مرور، إضافة ملاحظات وتلوين النصوص ووضع خط تحت النصوص.

5- يتميز هذا البرنامج بأنه أول قارئ pdf يدعم خصائص مميزة وحصرية. مثل إضافة عناصر 3d إلى الملف ، تسجيل الملاحظات الصوتية ، تغيير نوع الخط داخل المستند .

6- يدعم تحويل ملفات بي دي إف إلى ملفات نصية بصيغة وورد ، أو جداول Excel ، وعروض باور بوينت وصفحات إنترنت .

بالإضافة إلى العديد من المميزات التي يمكنك اكتشافها بعد تنزيل pdf-xchange editor. ولكن يعاب على هذا البرنامج أنه كبير الحجم مقارنة بباقي برامج pdf الأخرى .

اقرأ أيضاً :

7- قارئ Sumatra PDF للكمبيوتر

يعتبر من أفضل برامج pdf المجانية البسيطة والتي يمكن بواسطتها تشغيل ملفات البي دي إف فقط بدون أدوات التحرير أو التحويل . ويتميز بأنه برنامج صغير الحجم لا يتعدى 7 ميجا تقريباً ويتوافق مع جميع إصدارات الويندوز بداية من Windows XP وحتى Windows 11.

ويمكن لبرنامج sumatra pdf قراءة أغلب صيغ ملفات البي دي اف وأشهرها PDF, ePub, MOBI, CHM, XPS, DjVu, CBZ, CBR.

وما يميز هذا البرنامج أنه مجاني تماما وخفيف وسهل الاستخدام ويعمل على كل أجهزة الكمبيوتر بلا استثناء.

تحميل برنامج sumatra pdf

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا حول تنزيل برنامج بي دي اف للكمبيوتر والذي كان الهدف منه مساعدة المستخدم في اختيار أفضل برنامج قارئ pdf يناسبه. ولأى استفسار بخصوص هذا الموضوع يمكنك تركه في التعليقات.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -