أفضل برامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر لنظام الويندوز 2023

برامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر من البرامج الضرورية والتي لا يمكن الاستغناء عنها لتشغيل مقاطع الفيديو على الجهاز. فإذا كنت تبحث عن تحميل برنامج لتشغيل الفيديو يُعتمد عليه. فإننا من خلال هذا المقال سوف نقدم لك قائمة أفضل برامج تشغيل الفيديو 2023 لنظام الويندوز مع ذكر أهم مميزات كل برنامج. وذلك لكي نساعدك في اختيار افضل مشغل فيديو للكمبيوتر أو اللاب توب الخاص بك بسهولة مع توفير رابط التحميل.
أفضل برامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر, تحميل مشغل الفيديو , افضل مشغل فيديو , تحميل برنامج لتشغيل الفيديو

أفضل برنامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر 2023

إذا قمت بالبحث على الانترنت عن تحميل مشغل الفيديوهات للكمبيوتر فإنك ستجد العديد من النتائج والبرامج المختلفة. والتي تجعلك في حاجة إلى معرفة الإجابة عن السؤال ما هو أفضل مشغل فيديو ؟ ولكن لا تقلق بشأن هذا الأمر. فبما أنك تقرأ هذه المقالة الآن فمن خلال السطور القادمة سوف تتعرف على أفضل برامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر 2023. والتي لن تحتاج بعدها إلى تثبيت برامج إضافية لعرض ملفات الفيديو على جهازك.

1- برنامج K-Lite Codec Pack لتشغيل جميع صيغ الفيديو

حزمة كيه لايت كوديكس هي برنامج ملتميديا مجاني مشهور وغني عن التعريف لكل مستخدمي الكمبيوتر لنظام windows. فهو عبارة عن حزمة كاملة من برامج الترميز الشاملة (الكودك) لتشغيل جميع صيغ الفيديو والصوت أيضاً. فلن تحتاج إلى أي مشغل فيديو إضافي لتشغيل مختلف الصيغ الصوتية والمرئية في جهازك. فهذا البرنامج يعتبر أفضل برامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر على الإطلاق.

ويعتبر برنامج k lite codec من أقدم برامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر. حيث كان يسمى ميديا بلاير كلاسيك (media player classic). ثم توقف تطويره وظهرت حزمة كوديكس كيه لايت. والتي بنيت عليه وضمت الكثير من كودكس Codecs مشغلات الفيديو للكمبيوتر لتكون قادرة على تشغيل مختلف الصيغ.

وما يميز هذا البرنامج ويجعله افضل برنامج تشغيل فيديو هو أنه مجاني تماماً وخالي من الإعلانات. ويتوافق مع مختلف إصدارات مايكروسوفت ويندوز بداية من Windows xp وحتى Windows 11.

ويمكنك تحميل برنامج تشغيل الفيديو كوديكس كيه لايت باك اخر اصدار مجانا. من الموقع الرسمي من الرابط التالي:-

تحميل مشغل جميع صيغ الفيديو للكمبيوتر  k-lite codecs pack 
 

2- برنامج مشغل الفيديوهات كيو كيو بلاير qq player

هو عبارة عن برنامج ملتميديا مجاني متكامل يمكنه تشغيل جميع مقاطع الفيديو والأفلام والموسيقى على جهاز الكمبيوتر، وبدون الحاجة إلى تحميل كودك خارجي. ولا يعتبر من أفضل برامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر فقط. بل يستطيع تشغيل جميع صيغ الصوت وألعاب الفلاش. 

ويعتبر برنامج qqplayer من افضل مشغلات الفيديو للكمبيوتر. حيث يمكنه تشغيل جميع صيغ الفيديو والصوت. بالإضافة إلى ميزة دمج ملفات الصوت مع الفيديو، التقاط صورة أو مجموعة صور مصغرة، أو صور متحركة من مقطع الفيديو. وكذلك يمكنك تحويل صيغ ملفات الصوت والفيديو.  
 
كذلك يقدم QQ Player ميزة رفع الصوت حتى 10 أضعاف (1000%). وإمكانية عرض الترجمة على الفيديو بخيارات احترافية مع دعم صيغ ملفات ترجمة متعددة منها ملفات srt, ass , ssa .

وأيضاً يتميز برنامج كيو كيو بلاير بمميزات إضافية رائعة تجعله من أفضل برامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر لنظام الويندوز 2023. مثل إمكانية تشغيل الفيديو والأفلام ثلاثية الابعاد وتحويل الأفلام العادية إلى أفلام (3D).

ويتوافق البرنامج مع جميع إصدارات نظام الويندوز للنواتين 32 بت ، 64 بت . ويمكن تحميل برنامج تشغيل الفيديو كيو كيو بلاير اخر اصدار qq player.

3- برنامج تشغيل الفيديو VLC media player للكمبيوتر

هو مشغل وسائط متعددة مجاني مفتوح المصدر يمكنه تشغيل معظم ملفات الوسائط وتنسيقات الفيديو والصوت المشهورة. وإسطوانات الفيديو والصوت والدي ڤي‌ دي (DVD) بدون الحاجة إلى برامج ترميز خارجية. كما يتميز بالقدرة على تشغيل روابط التدفق ويعد أفضل مشغل فيديو للبث المباشر على الانترنت.

ومن مميزات برنامج في إل سي ميديا بلاير والذي جعلتنا نضعه في قائمة أفضل برامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر لنظام الويندوز 2023 أنه مجاني . وخالي من الإعلانات تماماً ويدعم جميع صيغ الصوتيات والمرئيات الشائعة. حيث يعمل بسلاسة حتى عند تشغيل فيديوهات بدقة عالية تصل إلى FHD 1080 ، 4K ، hd.

كما يتيح البرنامج تحويل صيغ الصوتيات والفيديوهات، وميزة تسجيل شاشة الكمبيوتر، إمكانية إضافة روابط فيديوهات اليوتيوب. وقنوات البث المباشر لتشغيلها على سطح المكتب في البرنامج مباشرة.

يتم تطوير برنامج VLC media player بواسطة VideoLAN وتوفر منه نسخ لجميع أجهزة الكمبيوتر والهاتف التي تعمل بأنظمة Windows ، Linux ، Mac ، Unix ، iOS ، Android. 

رابط تحميل مشغل فيديو vlc media player
      
قد تهمك هذه الموضوعات: 

4- برنامج KMPlayer لتشغيل الفيديو للكمبيوتر

يعتبر برنامج كي ام بلاير الكوري من أفضل برامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر المجانية. ويتوفر من البرنامج تطبيقات لهواتف الاندرويد والايفون. ويستطيع البرنامج تشغيل جميع تنسيقات الفيديو والصوت المعروفة مع إمكانية إضافة برامج ترميز خارجية. ويدعم برنامج kmplayer عرض الفيديو ثلاثي الأبعاد. ويعمل بسلاسة في تشغيل جميع المرئيات بكل أشكالها.

ويمكن للبرنامج عرض فيديوهات بدقة عالية مثل 4K ، 8K مع الكثير من الخيارات الاحترافية. مثل تأثيرات الفيديو والصوت وعرض الترجمة وهو ما لا يتواجد في الكثير من برامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر. وأيضاً يمكنك إنشاء قوائم تشغيل خاصة بك مع إمكانية التخصيص والوصول السريع من أزرار لوحة المفاتيح.

كذلك تستطيع عن طريق البرنامج وضع مشهد من فيديو في المفضلة وتكراره بسهولة مع ميزة التحكم في سرعة التشغيل. والتعديل على ملفات الترجمة مثل التعديل على حجم الخط واللون ومكان ظهورها في الفيديو.

برنامج كى ام بلاير مجاني ويتوافق مع جميع إصدارات الويندوز بداية من Windows xp وحتى Windows 11.

تنزيل برنامج مشغل فيديو KMPlayer
 

5- برنامج مشغل الفيديو بوت بلاير Pot Media Player

يعد برنامج بوت بلاير Potplayer من أفضل برامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر. حيث يحتوي على مجموعة كبيرة من الكودك تستطيع تشغيل مختلف صيغ الفيديو والصوت بسهولة. مع ميزة التحكم في درجة الإضاءة والسطوع وتباين الألوان وضبط الوقت وتخطي مقاطع الفيديو التالفة. وتشغيل الفيديو مرة أخرى في مكان توقفه ويدعم البرنامج اختصارات لوحة المفاتيح.

كذلك يتميز هذا البرنامج أنه صغير الحجم. فإذا كنت تبحث عن تحميل مشغل فيديو خفيف ولا يستهلك موارد الجهاز ننصحك بهذا البرنامج.       

كما أن هناك مميزات متقدمة في برنامج بوت بلاير pot player لتشغيل الفيديو مثل الاختيار من بين بطاقات كروت الصوت في الجهاز. ووضع إشارة مرجعية على مشهد معين للرجوع إليه ومشاهدته في أي وقت. ودعم عرض الترجمة على مقاطع الفيديو والأفلام بتنسيقات مختلفة مثل SMI ، SRT ، Vobsub. وأيضاً ميزة التقاط صور من الفيديو, وإضافة الترجمات المختلفة وتحرير الفيديو والصوت.

ويدعم البرنامج عرض المقاطع والأفلام ثلاثية الأبعاد. ويتوافق البرنامج مع جميع إصدارات الويندوز للنواتين 32 بت ، 64 بت.

- تنزيل برنامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر PotPlayer download

اقرأ أيضاً:-

6- GOM Player برنامج لتشغيل الفيديو للكمبيوتر

جوم بلاير هو برنامج مشغل فيديو مجاني وخالي من الإعلانات. ويعد من أفضل برامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر نظام الويندوز لعام 2023. حيث يقوم بتشغيل أغلب صيغ الفيديو المعروفة ويتكون من مجموعة كبيرة من الكودكس. ولكن لا يوفر هذا البرنامج الكوري الجنوبي الكثير من الخيارات والميزات المتقدمة مثل بقية مشغلات الفيديو.

ويتميز هذا البرنامج بإمكانية البحث عن برامج الترميز وتحميلها من الانترنت لتشغيل الفيديوهات التي لا تعمل. كما يمكنه تشغيل مقطع فيديو أو فيلم على الكمبيوتر والبحث عن ترجمات ومزامنتها تلقائياً من الانترنت. 

ويوفر برنامج جوم بلاير تطبيقات للهواتف الجوالة لأجهزة أندرويد وأيفون بالإضافة إلى نسخة أجهزة الـ PC. والتي تعتبر من افضل برامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر ويمكنك تحميلها من الرابط في الأسفل. { تحميل برنامج تشغيل الفيديو gom player }

وأرجو من الله أن أكون وفقت في هذا المقال وقمت بمساعدتك في اختيار افضل مشغل فيديو للكمبيوتر، ولأي استفسار حول هذا الموضوع يمكنك كتابته في التعليقات.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -