تحميل برنامج adobe reader ادوبي أكروبات ريدر للكمبيوتر 2023

تحميل برنامج adobe reader للكمبيوتر 2023 اخر اصدار

برنامج ادوبي ريدر هو أحد البرامج الضرورية في جهاز الكمبيوتر لأى مستخدم لقراءة الكتب الالكترونية والملفات بصيغة بي دي اف. ويعتبر برنامج adobe reader أشهر وأفضل قارئ يمكن استخدامه في فتح ملفات pdf مع خيارات ومميزات إضافية متعددة. وفي هذا المقال سوف نتعرف على برنامج أدوبي ريدر ومميزاته. كما سنوفر لكم من خلال هذا الموضوع رابط تحميل برنامج adobe reader للكمبيوتر اخر اصدار مجانا.

تحميل برنامج adobe reader , تحميل برنامج ادوبي ريدر

ما هو برنامج أدوبي أكروبات ريدر Adobe Acrobat Reader DC؟

برنامج أدوب ريدر الشهير هو قارئ pdf مجاني من إصدار شركة ادوبي سيستمز الشهيرة والتي تنتج الكثير من برامج الكمبيوتر وأشهرها برنامج تصميم الجرافيك الفوتوشوب. وتعتبر أدوبي هي أول من طورت صيغة المستندات المحمولة ( بي دي اف ) والتي تعتبر معيار للطباعة وتدعم النصوص والصور.

ويعتبر تحميل برنامج adobe reader ضروري لأنه من البرامج الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها. وذلك لعرض مستندات صيغة (PDF) على الكمبيوتر مع توفير أدوات وإضافات كثيرة. والتي تساعد المستخدم في التعديل على الملفات وحمايتها ومشاركتها وإنشاء مستندات جديدة وغيرها من المميزات المتعددة.  

ولقد تم إصدار النسخة الأولى من برنامج أدوبي ريدر في النصف الثاني من عام 1993 م لأجهزة الماك فقط. ثم في عام 1994م أصدرت أدوبي الإصدار الثاني من البرنامج وأصبح يدعم أنظمة ويندوز.

وحالياً يمكن تحميل برنامج adobe reader على أجهزة الكمبيوتر لأنظمة الويندوز Windows، وماك Mac. كما يتوفر برنامج أدوب أكروبات أيضاً لهواتف الاندرويد android والايفون iphone. وقد حصل البرنامج على شعبية كبيرة على جميع أجهزة الكمبيوتر والموبايل.

مميزات تحميل برنامج ادوبى ريدر للكمبيوتر 2023

1- برنامج أدوبي ريدر مجاني وسريع في عرض ملفات البي دي إف وسهل الاستخدام. كما يدعم البرنامج جميع أنظمة أجهزة الكمبيوتر وهواتف الأندرويد والأيفون.

2- يعتبر ادوبي ريدر برنامج فتح ملفات pdf متميز ويوفر العديد من الأدوات والإضافات الاحترافية. مثل إمكانية دمج المستندات مع بعضها وإنشاء ملفات pdf جديدة من المستندات النصية. عن طريق أداة تحويل الوورد إلى بي دي اف وهذا ما يجعل تحميل برنامج adobe reader أفضل خيار لجميع المستخدمين.

3- يدعم برنامج ادوبي ريدر خاصية النوافذ المتعددة والتي تتيح فتح أكثر من مستند pdf في وقت واحد. ويسمح البرنامج بوضع علامات وخطوط تحت النصوص وإضافة التعليقات والتوقيعات إلى الملفات بسهولة. كما يمكن تخصيص أدوبي أكروبات باختصارات لوحة المفاتيح. 

4- يتيح برنامج adobe reader إمكانية كتابة النصوص والروابط ونسخها وضبط وتدوير وإضافة وإزالة الصفحات بكل سهولة. بالإضافة إلى ميزة التقاط صور من المستندات وتعتبر هذه المميزات نادرة الوجود في الكثير من برامج البي دي إف الأخرى.

5- يسمح أدوبي ريدر بتصدير مستندات البي دي إف إلى صور أو صفحات ويب html. أو ملفات وورد وعروض باوربوينت وإكسيل بشكل مباشر وبدون الحاجة إلى تحميل برامج pdf إضافية. ولذلك لا تتردد في تحميل برنامج adobe reader على جهازك. 

6- يوفر برنامج adobe reader أكثر من وضع وطريقة لعرض المستندات منها ميزة عرض أكثر من صفحة في نفس الوقت من خلال تقسيم الشاشة. ووضع القراءة ووضع ملء الشاشة والوضع الليلي وغيرها من طرق العرض المختلفة.

7- يمكنك من خلال adobe acrobat مشاركة المستندات بسهولة على الإنترنت عبر البريد الالكتروني. علاوة على ميزة حماية الملفات بكلمات مرور لمنع الوصول إليها من الغرباء والمتطفلين. 

عيوب برنامج adobe reader للكمبيوتر

برنامج ادوبي ريدر افضل برنامج pdf لأجهزة الكمبيوتر بشكل عام نظراً للميزات العديدة التي ذكرناها .ولكن يعاب عليه بعض الأمور البسيطة التي يمكن اختصارها في النقاط التالية :-

  1. يعتبر ادوبي اكروبات ريدر كبير الحجم نسبياً إذا تم مقارنته ببرامج قراءة البي دي اف الأخرى الخفيفة. مثل فوكسيت ريدر وبرنامج slim pdf reader free وغيرها.
  2. تحميل برنامج adobe reader ليس مجاني بشكل كامل والنسخة المجانية منه محدودة المميزات. حيث تقتصر على عرض المستندات فقط دون استخدام أدوات أخرى وبالتالي فهي تقوم بدور مثل المتصفحات جوجل كروم وفايرفوكس. بالإضافة إلى أن الإصدار الكامل البروفيشنال من برنامج ادوبي أكروبات ريدر غالي الثمن.
  3. في بعض الأجهزة وخصوصاً ذات المواصفات الضعيفة أو القديمة قد لا يعمل برنامج ادوبى ريدر adobe reader بشكل سلس وسريع. وخصوصاً عند استخدام أدوات تحرير ملفات الـ pdf الإضافية. نظراً لأن البرنامج حجمه كبير ولا يعتبر من البرامج الخفيفة.
  4. في كثير من الأحيان يصعب تحويل بي دى اف الى وورد عربي بدون أخطاء وبالتالي نحتاج إلى تحميل برامج أخرى إضافية.
  5. لا تتوفر نسخة من ادوبي ريدر عربي وهذا يعتبر أحد أهم عيوب البرنامج.

معلومات عن برنامج ادوبي ريدر للكمبيوتر

  • اسم البرنامج: أدوبي اكروبات ريدر adobe acrobat reader dc 
  • تصنيف البرنامج: برنامج لفتح ملفات pdf وتحريرها بشكل احترافي.
  • ترخيص أدوبي ريدر: تحميل برنامج ادوبي ريدر مجاني، وتوجد منه نسخة كاملة الصلاحيات مدفوعة adobe reader pro.
  • حجم التحميل: 276 ميجا بايت للنسخة المجانية ، 921 mb النسخة الكاملة المدفوعة.
  • التوافق مع الأنظمة: يمكن تحميل برنامج أدوبي ريدر على جميع إصدارات ويندوز All windows versions.

تحميل برنامج adobe reader للكمبيوتر اخر اصدار 2023

أدوبي ريدر هو افضل برنامج مجاني لقراءة الكتب الالكترونية والمجلات. وجميع الملفات بصيغة pdf والتعديل عليها على أجهزة الكمبيوتر بسهولة. ويمكن من خلال الرابط التالي يمكنك تنزيل برنامج أدوبي ريدر النسخة المجانية أحدث اصدار.

تحميل برنامج adobe reader للكمبيوتر مجاناً


بعد الدخول إلى صفحة التحميل قم باختيار إصدار الويندوز الخاص بجهازك من القائمة المنسدلة. ثم تحديد اللغة وإصدار البرنامج والضغط على تنزيل البرنامج الآن (download now). وسوف يتم البدء في تحميل برنامج أدوبي ريدر مباشرة.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -