افضل متصفحات الانترنت للكمبيوتر 2023 ومراجعة افضل متصفح ويب

افضل متصفحات الانترنت للكمبيوتر 2023 | مراجعة افضل متصفح ويب web browsers. في هذا المقال سوف نتعرف بشكل تفصيلي على أفضل وأهم 10 متصفحات الكمبيوتر واللابتوب لنظام ويندوز. مع ذكر خصائصها ومميزاتها، ورابط تحميل لكل متصفح انترنت من مصدره الأصلي احدث اصدار. ومن المتصفحات التي سنذكرها: متصفح جوجل كروم ، ومايكروسوفت ايدج، موزيلا فايرفوكس، متصفح اوبرا، وبرامج تصفح الإنترنت الموثوقة الأخرى.

افضل متصفحات الانترنت للكمبيوتر , افضل متصفح ويب للكمبيوتر , أفضل متصفح

افضل متصفح انترنت للكمبيوتر لعام 2023

قبل أن نبدأ في رحلة استكشاف ما هو افضل متصفحات الانترنت للكمبيوتر؟ يجب أولاً معرفة أن هناك العديد من المتصفحات المجانية. وكل متصفح إنترنت له مميزاته الخاصة وعيوبه أيضاً. ويختلف المتصفح المفضل من مستخدم لآخر حسب نوع استخدامه واحتياجاته من المتصفح. وفيما يلي قائمة لأفضل 10 مستعرضات الويب لأجهزة الكمبيوتر للويندوز مجانا.

1- متصفح مايكروسوفت إيدج Microsoft Edge للكمبيوتر         

هو المتصفح الرسمي لنظام التشغيل مايكروسوفت ويندوز، وهو امتداد للمتصفح القديم إنترنت إكسبلور internet explorer. وقد تم تطوير متصفح مايكروسوفت ايدج من البداية بشكل جذري. حيث تم بناءه على تقنية كروميوم مفتوحة المصدر، وأصبح الآن من افضل متصفحات الانترنت للكمبيوتر 2023.
  
- ومن أهم مميزات متصفح مايكروسوفت إيدج ما يلي:-

1- متصفح ويب مجاني خفيف جداً وموثوق من ميكروسوفت، ويتمتع بسرعة عالية في تصفح الانترنت. كما يوفر واجهة جذابة ونظيفة تناسب جميع المستخدمين.
 
2- يقدم المتصفح حماية كبيرة من المواقع الضارة ويمنع تعقب المستخدم على شبكة الإنترنت.

3- يمكن تثبيت إضافات متصفح إيدج من متجر Microsoft Edge Add-ons الخاص بالمتصفح. بالإضافة إلى أنه يقبل اضافات جوجل كروم أيضاً.
 
4- تستطيع مزامنة أجهزتك المختلفة والوصول إليها من أي مكان من خلال تسجيل الدخول إلى حساب مايكروسوفت الخاص بك.
 
5- يوفر متصفح مايكروسوفت ايدج أدوات فريدة من نوعها، مثل: وضع القراءة بصوت عالي بلغات متعددة، وكذلك إضافة في بي ان vpn لفتح المواقع المحجوبة ، والتقاط الشاشة ، وقارئ بي دي اف، وتصفية المحتوى.

    

2- متصفح جوجل كروم Google Chrome للكمبيوتر

هو متصفح مجاني متطور وغني عن التعريف تم إصداره من قِبل شركة جوجل في عام 2008 م. ويعتبر افضل متصفحات الانترنت للكمبيوتر 2023 لأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية لأنظمة الاندرويد والايفون على حد سواء. وذلك نظراً لأنه يتوفر بكل اللغات من بينها اللغة العربية. ويمكنك الوصول بسهولة إلى جميع خدمات جوجل ومن بينها محرك البحث الشهير google. ومزامنة مفضلاتك وإعداداتك وإضافاتك الخاصة التي قمت بتثبيتها على المتصفح سابقاً.

- ويتمتع متصفح جوجل كروم بمميزات كثيرة جداً يصعب حصرها، والتي من أهمها النقاط التالية:-

1- متصفح ويب احترافي ومجاني وموثوق وآمن تماماً، وسريع جداً، ويتوفر منه نسخة عربي وسهل الاستخدام لكافة المستخدمين.

2- يمكن تخصيص متصفح google chrome بسهولة وتغيير المظهر وسهولة البحث الكتابي والصوتي بواسطة محرك بحث جوجل. وأيضاً الوصول إلى متجر كروم وتثبيت الإضافات المختلفة والمتميزة التي تلبي جميع احتياجاتك.

3- تستطيع تسجيل الدخول لأكثر من حساب جيميل في نفس الوقت على المتصفح والانتقال بينهما بكل سهولة. ومزامنة أجهزتك وحفظ إشاراتك المرجعية وإضافات المتصفح ، ومعلوماتك الشخصية وكلمات المرور.

4- إمكانية فتح العديد من المواقع الإلكترونية في نفس الوقت من خلال ميزة التبويبات المتعددة. كما يمكن الرجوع مرة أخرى إلى النوافذ التي تم إغلاقها عن طريق الخطأ.

5- يتمتع متصفح جوجل كروم بحماية كاملة من المواقع والروابط والملفات الضارة والمزيفة. كما يتميز بخصوصية كبيرة من بينها حذف سجل التصفح والتصفح المخفي ومنع التعقب.

تنزيل متصفح الإنترنت جوجل كروم (رابط التحميل)
               

3- متصفح فايرفوكس Mozilla Firefox للكمبيوتر 

هو متصفح ويب مشهور مفتوح المصدر تم إصداره في عام 2004 م. ويعتبر firefox المتصفح المنافس الأول لجوجل كروم. ويتوفر لأجهزة الكمبيوتر لنظام ويندوز windows ، والماك Mac ، وكذلك للهواتف الجوالة للاندرويد والايفون. وهو من افضل متصفحات الانترنت للكمبيوتر لعام 2023 التي تتوفر بشكل مجاني كامل. ومن مزاياه السرعة العالية في التصفح ، والتحميل والتنقل بين النوافذ والتبويبات. والحماية من الفيروسات والتجسس وعمليات التتبع على الانترنت. وكذلك يمنع الوصول إلى البيانات والمعلومات الشخصية على الجهاز. فإذا كنت ترغب في تحميل متصفح انترنت سريع مجاناً فإن الفايرفوكس أفضل خيار لك. 

- ويمكن ذكر أهم مميزات متصفح فايرفوكس فيما يلي:-

1- المتصفح موثوق وآمن جداً ومتوفر مجانا. ويتميز بأنه خفيف وسهل الاستخدام ويركز على الخصوصية وحماية المستخدم من تعقب المواقع الخبيثة على شبكة الإنترنت.

2- سهولة التعامل مع المتصفح وضبط الإعدادات المفضلة، وتخصيص المظهر والقوائم وشريط الأدوات. وعدم استهلاك مساحة الذاكرة العشوائية وإمكانية مزامنة الأجهزة المختلفة. كل هذه المزايا تجعله افضل متصفحات الانترنت للكمبيوتر المجانية طبقاً لوكالة الأمن السيبراني الألمانية.

3- يمكن فتح الكثير من المواقع الإلكترونية في نفس النافذة والتبديل بينهم بنقرة واحدة. ويدعم التصفح المخفي للمواقع بدون حفظ سجل الزيارات. وتتوفر له الإضافات المجانية التي قد يحتاج المستخدم إلى تثبيتها. ومن ذلك: إضافة منع الإعلانات، التحميل من الانترنت، وتحميل الفيديو من اليوتيوب، وإضافات البروكسي وغيرها الكثير.

- يمكنك تحميل متصفح الويب فايرفوكس للكمبيوتر للويندوز للنواتين 32 بت، 64 بت مجاناً {اضغط هنا}   

4- متصفح أوبرا opera browser للكمبيوتر

يعد مستعرض اوبرا من اشهر متصفحات الانترنت وأكثرها في تعدد الوظائف والخيارات والمميزات. ولذلك يفضله المستخدمين المحترفين أكثر من المبتدئين. فمثلاً على الرغم من صغر حجم متصفح اوبرا للكمبيوتر إلا أنه يتيح مزايا فريدة من نوعها جعلتنا نختاره في قائمة افضل متصفحات الانترنت للكمبيوتر 2023. مثل: ميزة التصفح السريع، ومنع الإعلانات أثناء التصفح. والوصول إلى الشبكات الاجتماعية بسهولة من الشريط الجانبي للمتصفح.

- ويمكنك التواصل مع أصدقائك على فيسبوك أثناء التصفح بدون الحاجة إلى تحميل برامج التواصل الاجتماعي والدردشة. فمثلاً: لن تحتاج إلى تنزيل فيسبوك ماسنجر، وتطبيق الواتساب، والإنستجرام على جهازك.

وأيضاً يقدم متصفح النت opera للكمبيوتر مزايا أخرى كثيرة يمكننا ذكر أهمها في النقاط التالية:-

1- برنامج اوبرا صغير الحجم ومجاني كامل، ويوفر العديد من اللغات من بينها اللغة العربية. كما يوفر واجهة مستخدم نظيفة وسهلة الاستخدام ويسهل تخصيصها. ولذلك فهو من متصفحات الويب المشهورة والتي تمتلك شعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم.

2- يعتبر برنامج أوبرا من افضل متصفحات الانترنت للكمبيوتر لأنه في مقدمة مستعرضات الويب السريعة والآمنة، والموثوقة جداً. والتي تتمتع بحماية خصوصية المستخدم وتمنع تعقبه من المواقع الضارة والملفات المصابة بالفيروسات. 

3- يستطيع متصفح اوبرا قراءة ملفات (RSS)، والتحميل من الانترنت، وتنزيل ملفات التورنت. كما يستطيع حظر جميع أنواع إعلانات المواقع، وإمكانية تنزيل إضافات opera المختلفة.

رابط تنزيل متصفح الويب أوبرا للكمبيوتر [من هنا].

5- متصفح بريف Brave Browser للكمبيوتر

هو متصفح مفتوح المصدر مبني على Chromium، ويتوفر للكمبيوتر والهواتف الذكية أيضاً. ويمتاز بالخصوصية والسرعة في التصفح، والتنقل بين الصفحات، كما يمتاز بالتركيز على حماية خصوصية المستخدم بشكل خاص. فهو بلا شك افضل متصفحات الانترنت للكمبيوتر 2023 في الخصوصية على شبكة الويب. 

- كذلك يتميز متصفح بريف بسهولة التوافق واستيراد المفضلات والإعدادات والإشارات المرجعية من متصفح قوقل كروم. بالإضافة إلى إمكانية تثبيت إضافات كروم على brave browser بدون أي مشاكل.

- وأيضاً من مميزات متصفح بريف الرائعة: القدرة على حظر الإعلانات ومنع تتبع المواقع على شبكة الإنترنت. ويوفر محفظة إلكترونية خاصة لحفظ العملات المشفرة لسهولة التداول والاستثمار مباشرة.


6- متصفح ماكسثون Maxthon Browser

هو متصفح صيني جديد للكمبيوتر سهل الاستخدام ويركز على الأمان والخصوصية على الإنترنت. فقد كان يحمل اسم MyIE وتعني متصفحي الخاص ثم تغير اسمه بعد ذلك إلى ماكسون.

ومن مميزات متصفح ماكسون الصيني سرعته في تصفح المواقع. ويحتاج إلى مساحة ذاكرة أقل من المتصفحات الأخرى والتي تستهلك موارد الجهاز. وكذلك تتوفر ثيمات ومظاهر وقوالب متعددة يمكنك اختيار ما يناسبك. ويدعم خاصية النوافذ المتعددة لفتح أكثر من موقع في نفس النافذة. وكذلك يوفر إضافات متعددة خاصة به ، وأيضاً يقبل تثبيت إضافات كروم.

أضف إلى ذلك إمكانية تنظيم المواقع وعرضها في الصفحة الرئيسية للمتصفح ، وخاصية مزامنة مختلف الأجهزة. ورفع الملفات على التخزين السحابي والوصول إليها في أي وقت ومن أي مكان حول العالم عبر الانترنت. وسهولة مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي مباشرة وخاصية التصفح المخفي. وغيرها الكثير من الخصائص والمزايا التي جعلتنا نختاره من بين افضل متصفحات الانترنت للكمبيوتر 2023.

   

7- متصفح تورش Torch Browser للكمبيوتر

هو مستعرض إنترنت مجاني لأجهزة الكمبيوتر. ويشبه متصفح تورش tourch إلى حد كبير قوقل كروم فقد تم بناءه على تقنية كروميوم أيضاً. ومن مميزات متصفح النت تورش أنه آمن وسهل الاستخدام للمبتدئين. ويوفر اختصارات على سطح المكتب لمحرك البحث جوجل، والفيس بوك، واليوتيوب وغيرها من المواقع المهمة لسرعة الوصول إليها.


كذلك من مميزات متصفح تورش (الشعلة) أنه يوفر نسخة عربي. ويدعم تنزيل ملفات التورنت بدون تحميل برنامج التورنت. وكذلك فهو من افضل متصفحات الانترنت للكمبيوتر في تحميل ملفات الصوت والفيديو. بالإضافة إلى مشاركة الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، ويقبل تثبيت إضافات جوجل كروم بدون أي مشاكل.


8- متصفح بايدو Baidu browser للكمبيوتر

يعتبر متصفح بايدو سبارك من المتصفحات الحديثة التي حصدت شعبية كبيرة بين مستخدمي أجهزة الكمبيوتر في وقت قصير جداً. وذلك بسبب تميزه من ناحية السرعة وسهولة استخدامه وتخصيصه. فتجد في الصفحة الرئيسية اختصارات جاهزة لأشهر المواقع يمكنك الدخول إليها بضغطة واحدة. ومن هذه المواقع: موقع جوجل، وياهو، وفيس بوك، ويوتيوب، وتويتر، ولينكد إن. بالإضافة إلى مواقع أخرى مثل أمازون وإيباي ودليل المواقع hao123. كما يسمح باستيراد مفضلاتك من المتصفحات الأخرى أو من ملفات محفوظة مسبقاً على جهازك.   

- وأيضاً من مميزات هذا المتصفح الصيني بايدو سبارك احتواءه على مدير تحميل ملفات مدمج. واختصارات للفيس بوك والواتساب، وشريط لمحرك بحث جوجل وهذا ما يجعل متصفح بايدو افضل متصفحات الانترنت للكمبيوتر للمبتدئين قبل المحترفين.

         

9- متصفح فيفالدي Vivaldi browse للكمبيوتر

هو أحد متصفحات الإنترنت الحديثة التي نالت إعجاب الكثير من المستخدمين. نظراً لأنه يرفع شعار: الخصوصية خيار أساسي وكل الخيارات الأخرى متاحة. وما يميز فيفالدي أنه متصفح قوي وموثوق. ويأتي بواجهة متطورة ومظهر جذاب أكثر من رائع، علاوة على سرعة تصفح المواقع، وترتيب وتنظيم المفضلات.

- كما يقدم مزايا إضافية جديدة وفريدة منها : نظام التبويبات المطورة، ومدير التحميلات المدمج مع البرنامج. والذي يدعم خاصية استئناف التحميل أو إيقافه مؤقتاً، وفتح المواقع المحجوبة، ومنع الإعلانات. والحماية من الاختراق أثناء التصفح، ولوحة مفاتيح خاصة بالبرنامج. وغيرها الكثير من الخيارات التي تجعله من افضل متصفحات الانترنت للكمبيوتر 2023 بكل جدارة.

تحميل متصفح فيفالدي للويندوز Vivaldi browse.

10- متصفح يوسي UC Browser للكمبيوتر

يو سي هو أحد متصفحات الاندرويد المشهورة والمميزة في توفير استهلاك بيانات الإنترنت. ثم صدرت منه نسخ مختلفة للكمبيوتر لأجهزة الماك ونظام الويندوز وبقية أنظمة تشغيل الهواتف الايفون، والبلاك بيري، وويندوز فون. ويوفر واجهة بسيطة وخالية من التعقيد تناسب كافة المستخدمين. كما يعتبر افضل متصفحات الانترنت للكمبيوتر 2023 من حيث توفير البيانات. ومع ذلك فهو أسرع متصفح ويب للكمبيوتر والهواتف الذكية على الإطلاق. ويعمل مع جميع السرعات بكفاءة عالية وذلك لأنه يعمل بتقنية التسريع السحابي وهي التي تجعله متصفح سريع وحديث

- وكذلك يتميز متصفح uc browser بإمكانية تخصيصه وتغيير مظهرة كما ترغب. وإضافة مواقعك المفضلة إلى صفحة البداية للمتصفح ، والاختيار بين محركات البحث بضغطة زر واحدة. كما يتيح تثبيت إضافات قوقل كروم عليه، ومزامنة المفضلات وإعداداتك وبياناتك الشخصية. واستيراد الإشارات المرجعية الخاصة بالهاتف إلى الكمبيوتر عن طريق تسجيل الدخول إلى حساب يوسي (Uc Account).


الخاتمة: إلى هنا قد وصلنا لنهاية مقالنا حول (مراجعة أفضل متصفح ويب). ونتمنى أن تكون قد استفدت من هذا الموضوع وأصبحت قادراً على اختيار افضل متصفحات الانترنت للكمبيوتر 2023. الذي يناسب احتياجاتك ويلبي رغباتك  في تصفح المواقع. ولأي استفسار أو سؤال لا تتردد في ترك تعليق. 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -