القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 11 برنامج حرق الويندوز على فلاشة 2022 مع التحميل

أفضل 11 برنامج حرق الويندوز على فلاشة 2022 - قد يحتاج المستخدم في بعض الأحيان إلى تثبيت ويندوز لجهاز الكمبيوتر الخاص به؛ بسبب مواجهة بعض المشاكل الناتجة عن كثرة الاستخدام. وأحد أبرز الأسباب التي تدفع الأشخاص إلى القيام بهذا الأمر هو التعرض للفيروسات. أو حتى التفكير في الانتقال إلى نسخة ويندوز جديدة، كالرغبة في الانتقال من ويندوز 10 إلى ويندوز 11 على سبيل المثال.

تحميل برنامج حرق الويندوز على فلاشة , حرق ويندوز على فلاشة

أفضل برامج حرق الويندوز على فلاشة 2022

أياً كانت الأسباب التي تواجهها عزيزي القارئ فأنت بالتأكيد بحاجة إلى برنامج حرق الويندوز على فلاشة. والبحث عن أحد هذه البرامج العديدة والمختلفة يُعد أمراً شاقاً نوعاً ما للكثرة التي ستواجهها والحيرة التي ستتعرض لها. ولذلك الأمر أخذنا على عاتقنا تجميع افضل برامج حرق الويندوز على فلاشة لعام 2022. لكى يُعد هذا المقال كقائمة مرجعية لك في هذا الخصوص.

1. برنامج روفوس Rufus لحرق نسخة الويندوز على الفلاشة

عند الحديث عن برامج حرق الويندوز على الفلاشة لا بد أن يترأس برنامج Rufus رأس القائمة ضمن هذه المجموعة. حيث يُعتبر أحد أشهر البرامج المتخصصة في حرق أنظمة الويندوز على فلاشة، وكروت الذاكرة المجانية والمتاحة للجميع. وذلك لما يمتاز به من سمعة طيبة في الأواسط التقنية من سرعة في الحرق والإنجاز وخفة في الحجم وبساطة في الاستخدام.

وعلى الرغم من صغر حجم البرنامج (1.3 ميجا بايت فقط) إلا أن إمكانياته ضخمة مقارنةً بمنافسيه. ويشتهر بسرعته التي تضاعف عدة برامج أخرى ضمن هذه القائمة ويفخر مُبرمجي البرنامج في هذه الميزة، فضلاً عن شموليته في حرق جميع أنواع الأنظمة تقريباً من ويندوز 7 و10 و11 وكذلك الأمر مع 
توزيعات لينكس المختلفة.

إضافةً لكل ما سبق نجد أن البرنامج يدعم الكثير والكثير من اللغات العالمية ومن بينها اللغة العربية الأمر الذي يدفع المستخدمين العرب إلى اعتماده وتفضيله عن أي برنامج آخر. ولهذا السبب يجدر توجيه تحية لمُترجمي البرنامج أيضاً وليس فقط القائمين عليه، ولا يحتاج إلى خبرة في الاستخدام فهو مناسب للمبتدئين أيضاً.

ولا يتطلب الكثير من الشروط كي يعمل بسلاسة فقط نظام تشغيل ويندوز 7 وما فوق، ليتوافق مع معمارية 32 بت و64 بت كذلك. ويتصف مطورو البرنامج وموقعهم بالشفافية لما يطرحوه من معلومات كثيرة في الموقع الرسمي للبرنامج. فإن كنت بحاجة لبرنامج حرق ويندوز على فلاشة ننصحك بتجربة هذه الأداة المجانية الرائعة. [تحميل البرنامج]

اقرأ أيضاً: أفضل برنامج اصلاح الفلاشات واستعادتها لحالة المصنع

2. برنامج حرق الويندوز Windows USB/DVD Tool

ثان أفضل أداة معنا لليوم في قائمة برامج حرق الويندوز يأتي من شركة مايكروسوفت العملاقة بحد ذاتها. ويُقدم لنا إذاً العملاق الأمريكي هذا البرنامج الصغير الرسمي والموجه خصيصاً للتعامل مع أنظمة ويندوز وحرقها على فلاشات وأقراص الـ DVD أيضاً. كما يوضح اسم البرنامج، ولا يقل بساطة وخفة وسهولة في الاستخدام عن سابقه.

ويُمكن للبرنامج أن يساعدك في إعداد فلاشة أو DVD إقلاعي لأي ملف ISO لديك لإحدى أنظمة مايكروسوفت انطلاقاً من ويندوز 7 وصولاً لويندوز 11 من خلال عدة خطوات بسيطة تلي بعضها بنوافذ صغيرة وواضحة للغاية. وباستطاعتك تحميل برنامج حرق الويندوز على فلاشة. [تحميل البرنامج]

3. برنامج نسخ الويندوز على فلاشة Universal USB Installer

برنامج مجاني آخر يُعرف باختصار (UUI). ويتيح للمستخدم إمكانية إنشاء فلاشات إقلاعيه من أي ملف صورة لنظام معين لديك ويندوز كان أم لينكس. أو أي نظام آخر يمكن تشغيله من وسائط قابلة للإزالة. ويأتي البرنامج بحجم صغير جداً وذو واجهة واحدة فقط تحتوي كل الخيارات التي تحتاجها.

إضافةً إلى أن البرنامج يحصل على تحديثات دورية مستمرة تحسن من أدائه وتسرع من عملية حرق الويندوز على الفلاشة نوعاً ما. ومن أبرز سماته الوضوح وسهولة الاستخدام، وما عليك سوى اختيار التوزيعة التي ترغب في حرقها واختيار ملف الـ ISO وتحديد الفلاشة والضغط على زر بدأ (create).

كما توفر نفس الشركة المصنعة لهذا البرنامج برنامج آخر يدعى (YUMI) متخصص في إنشاء فلاشة إقلاعيه متعددة الأنظمة والاستخدامات. فإن كنت تعمل في الصيانة على سبيل المثال وتريد حرق عدة أنظمة على فلاشة واحدة فقد يفي هذا البرنامج بالغرض وإليك [صفحة التحميل].

4. برنامج WinSetUpFromUSB

أحد البرامج الضخمة والمتميزة في مجال حرق الأنظمة على فلاشات USB. ويأتي البرنامج بحجم أكبر قليلاً من البرامج السابقة. لكنه ليس بالأمر المهول فقط (28 ميجا بايت). ويحصل على تحديثات منتظمة كان آخرها دعم ويندوز 11.

ومن حيث الواجهة فالبرنامج يعرض واجهة طولية تحتوي على كل الخيارات المتاحة في حرق كافة الأنظمة من ويندوز ولينكس وما إلى ذلك. ومن حيث الاستخدام فالبرنامج قد يحتاج إلى بعض الشروحات للاستفادة من كافة تفاصيله خاصةً في حال إنشاء عدة أنظمة على نفس الفلاشة. [التحميل]

5. برنامج Etcher لحرق نسخة ويندوز على فلاشة

يعد من أبسط برامج حرق الويندوز على فلاشة ضمن هذه القائمة تقريباً. وذلك لما يحتويه من واجهة مستخدم بسيطة وجميلة تعمل على توجيه المستخدم خطوة بخطوة عبر ثلاث خطوات أساسية. وهي اختيار ملف النظام إلى تحديد القرص وأخيراً البدء بالحرق، ويدعم البرنامج النواتين 32 بت و64 بت كذلك. لكنه للأسف قد يكون من أكبر برامج هذه القائمة حجماً (100 ميجا بايت) تقريباً للنسخة المحمولة! وهو كبير فعلاً بالنسبة لبرنامج لا يقدم سوى مهمة واحدة نوعاً ما مقارنةً بغيره.

ويتلقى البرنامج اهتمام كبير من مطوريه وذلك يبدو من النظرة الأولى للموقع والبرنامج وكذلك المزايا التي يقدمها. كـ التحقق من صحة الملف قبل وبعد الحرق، وخيارات اختيار واضحة للقرص تجنباً لأي اختيارات خاطئة. ويوفر واجهة جميلة، وأسرع بـ 50%، ومجاني ومفتوح المصدر كذلك، لذا يُنصح بتحميله وتجربته الآن. [تنزيل البرنامج]

6. برنامج UNetBootin - حرق iso على usb

يُعد برنامج UNetBootin من أقدم وأوائل البرامج التي تعرفت عليها شخصياً واستخدمتها في عملية حرق الويندوز على أقراص الـ USB. وقد غِبتُ كثيراً عنه لأجده اليوم بعد كل هذه المدة قد تطور بالطبع. وحصل على المزيد من التحديثات والتطويرات للموقع والبرنامج.

يوفر البرنامج نسخ لجميع أنظمة التشغيل الرئيسية كالويندوز والماك واللينكس، ويدعم الويندوز لكلا النواتين 32، 64 بت. لكنه يختص بالدرجة الأولى بتوزيعات لينكس ويحرص على تقديم دعم واسع لبحر التوزيعات الموجودة حالياً. وأدعوك لمنح هذا البرنامج فرصة تحميله وجربه الآن. [تحميل البرنامج]

7. برنامج RMPrepUSB

إن كنت تُريد برنامج سهل الاستخدام فعليك اختيار أي برنامج من هذه القائمة عدا هذا البرنامج. وذلك لأنه من البرامج القابلة للتخصيص بدرجة عالية والغنية بالمميزات. كما يحتاج إلى منحنى تعليمي أكثر قساوة من غيره، ويسمح للمستخدم بإنشاء أي نوع من الوسائط.

ويتضمن العديد من الخيارات كالـ الاختيار والاختبار والفحص والتقسيم والتنسيق والتخصيص، والمحاكاة لعدد كبير جداً من تنسيقات الصور المتعددة. وباستخدام هذا البرنامج المثالي يمكنك تجهيز القرص والتمهيد له لاختباره دون إجراء إعادة تشغيل لنظام الويندوز بل بنفس جلسة العمل.

والأمر المفيد حقاً إن كنا نُريد التحقق من حرق القرص قبل التمهيد للبدء في العمل. إضافةً لكل ما سبق يُمكن للبرنامج التعامل مع أنظمة وفيرة قد لا تخطر في البال. كما رأيت فالأداة رائعة في حرق الويندوز على الفلاشة لكنها صعبة الاستخدام. لكن الجميل في الأمر أن الموقع الرسمي للبرنامج يقدم العديد من الشروحات التفصيلية. [تحميل البرنامج]

8. برنامج DiskMaker X

يُعرف سابقاً باسم Lion DiskMaker، برنامج مصمم وموجه خصيصاً لمُستخدمي أنظمة التشغيل ماك. ومهمته الأساسية هي إنشاء محركات أقراص لأنظمة متعددة وقابلة للتمهيد من فلاشات الـ USB. ويمتاز البرنامج بالسهولة ببضع نقرات فقط يصبح كل شيء جاهز، إن كان لديك جهاز ماك من آبل وتريد برنامج متوافق كُلياً مع جهازك. [تنزيل البرنامج]

9. برنامج EaseUS OS2Go

تشتهر شركة EaseUS بتطوير البرمجيات في عدة مجالات منذ عام 2004 وتُعرف بمنتجاتها ذات السمعة الطيبة والصيت الكبير. ومنها : استرجاع البيانات، وتقسيم الأقراص والنسخ الاحتياطي والاستعادة والوسائط المتعددة والكثير من الأدوات الأخرى.

ولحسن الحظ توفر الشركة أيضاً برنامج صغير لـ حرق الويندوز على الفلاشة، يدعم ويندوز 7 و8 و10 و11.  ومن الأسباب التي تدفع المستخدم للتعامل مع هذا البرنامج سهولة الاستخدام، والدعم الواسع لجميع أنواع الفلاشات من مختلف العلامات التجارية. [التحميل]

10. برنامج UUByte ISO Editor

إن كنت من الأشخاص الذين يفضلون البرامج الرسومية التي تحتوي على رسومات توضيحية ومسارات عمل محددة وواضحة فعليك تجربة هذا البرنامج المتوفر بنسخة مجانية تجريبية وأخرى مدفوعة بقيمة 30 دولار تقريباً لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز وماك بأي معمارية كانت.

يتخلل البرنامج مزايا جديرة بالاهتمام كـ دعم العديد من أنظمة التمهيد على رأسها UEFI، كما يعمل البرنامج على تقديم خدماته من خلال المحرك الذكي المبني على أحدث أنظمة الذكاء الاصطناعي ليكون الحرق أسرع وأذكى بكثير من أي أداة أخرى. [التحميل]

11. برنامج WonderISO

تحمل لنا شركة Sysgeeker في ختام هذه القائمة برنامجها WonderISO المكون من أداة شاملة لنسخ صور الملفات ISO واستخراجها وتحريرها بصورة مباشرة على أنظمة التشغيل الشهيرة كويندوز وماك بنسخة مدفوعة وأخرى مجانية.

يمنحك القدرة على إنشاء أي فلاشة قابلة للتمهيد عن طريق كتابة ملفات ISO لأي نظام كان من مايكروسوفت أو لينكس على أي محرك أقراص USB برفقة واجهة مستخدم فريدة في تخصيصها كي تتناسب مع المبتدئين والمحترفين على حد سواء.

يُسمح لك بفتح ملف صور ISO والوصول إليها مباشرة على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز وماك، ثم إعادة تحرير أي ملفات ومجلدات داخل ملف ISO، بما في ذلك إضافة ملف جديد وتصدير وإعادة تسمية وحذف، ثم حفظ الملف المعدل للتمهيد مرة أخرى.

إذاً، فالبرنامج يدعم الكثير من تنسيقات الملفات وأكثر من 50 علامة تجارية لأقراص الـ USB ويتعامل بسلاسة مع أقراص الـ CD والـ DVD، ويحصل على تحديثات مستمرة مدى الحياة والتجربة خير برهان كما يُقال. [تحميل البرنامج]

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم الذي تناول أفضل 11 برنامج حرق الويندوز على الفلاشة لعام 2022، والآن عزيزي القارئ ما البرنامج الذي نال استحسانك ضمن هذه المجموعة وتريد أن تتعامل معه باستمرار أخبرنا به في التعليقات أدناه.

تعليقات