القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 10 برامج ضغط الفيديو للكمبيوتر مع الحفاظ على الجودة

أفضل 10 برامج ضغط الفيديو للكمبيوتر لعام 2022 مع الحفاظ على الجودة - من المعروف أنه كلما ذادت جودة الفيديو كلما زاد حجمه. ويحتاج الكثير من المستخدمين إلى تصغير حجم الفيديو وزادت الحاجة إلى تحميل برنامج ضغط الفيديو للكمبيوتر. ومع إنتشار المقاطع ذات الجودة العالية بفضل التطور الكبير في مواصفات الكاميرات. وأيضاً الهواتف المحمولة التي تأتي بكاميرا بمواصفات جيدة جداً. وكل ما تحسنت وارتفعت مواصفات الكاميرا كل ما زاد حجم الملفات من صور وفيديو! كما أن عادة التصوير انتشرت في الفترة الأخيرة كثيراً إن كانت صور سيلفي أم فيديوهات قصيرة أو طويلة. كل هذا أدى إلى الرغبة في تقليل حجم الفيديو لتوفير المساحة ولسهولة نقل الفيديوهات ومشاركتها على الإنترنت.

برامج ضغط الفيديو للكمبيوتر , برنامج ضغط الفيديو , تقليل حجم الفيديو

أفضل 10 برامج ضغط الفيديو للكمبيوتر 2022 مع الحفاظ على الجودة

إذاً، مع الانتشار الهائل للصور والفيديو، بصرف النظر عن طبيعتك كـ مستخدم عادي لهذه التقنيات، أو كنت مؤثر على مواقع التواصل الاجتماعي من انستجرام، وتيك توك أو صانع محتوى على اليوتيوب، فإن المساحات التخزينية لن تستوعب ذلك الكم الضخم من الملفات الكبيرة. وسرعان ما تبدأ الذاكرة بالنفاذ، والحل الوحيد في هذه الحالة إما زيادة مساحة التخزين أو اللجوء إلى برامج تقليل حجم الفيديو.

وإن لم يكن لديك إمكانية لزيادة المساحة التخزينية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فلا بد لك من التفكير جدياً في تحميل برنامج ضغط الفيديو الذي يمكنه تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ على الجودة. وفي هذه الحالة تحتفظ بجميع الفيديوهات لديك بحجم وجودة لا بأس بهما. و كل ما عليك الآن أن تُكمل قراءة هذا المقال إلى آخره لكي تستكشف معنا أفضل 10 برامج ضغط الفيديو للكمبيوتر لعام 2022.

1. برنامج ضغط الفيديو VideoProc

ليس بالضرورة أن نُشارك معكم برامج تعمل على تنفيذ مهمة واحدة فقط. فهذا البرنامج على سبيل المثال، لا يُعد من البرامج البسيطة لأنه يحمل في طياته مجموعة كبيرة من الأدوات المتكاملة للتعامل مع أي فيديو ومعالجته. بدءاًَ من التسجيل والقص والدمج والتحويل ووصولاً إلى تقليص الحجم. والذي هو موضوع مقالنا لليوم، إذ يعمل البرنامج على تصغير حجم الفيديو بصورة ملحوظة.

ويأتي برنامج ضغط الفيديو videoproc بحجم 50 ميجا بايت تقريباً. ويدعم ويندوز 11 وماك 12 كذلك، ويعمل على أي معمارية ومتوفر بنسخة مجانية وأخرى مدفوعة أكثر احترافية. ويوفر البرنامج تحديثات دورية ويعمل على أي جهاز نوعاً ما. ولا يتطلب الكثير من المواصفات العالية، إنما يتراوح أدائه وفقاً لجهاز الكمبيوتر لديك.

ويتمكن البرنامج من ضغط مقاطع فيديو بجودة 8k حتى 90% من حجم الفيديو الأصلي! وهذا رقم كبير جداً بالفعل يؤدي إلى نتيجة مُبهرة حقاً. ومن جهة ترميز الفيديو أو الصوت فلا تقلق فالبرنامج يدعم جميع التراميز المتاحة حالياً.

إذاً إن كنت بحاجة إلى برنامج ضغط الفيديو للكمبيوتر جرب هذا البرنامج سهل الاستخدام. فقط عدل قليلاً على إعدادات إخراج الفيديو كما ترغب قبل البدء في عملية تقليل حجم الفيديو. [تحميل البرنامج]

2. برنامج تصغير الفيديو Handbrake - أشهر برامج ضغط الفيديو

أحد أشهر الخيارات عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع مقاطع الفيديو. وهو برنامج حر مجاني ومفتوح المصدر يعمل على أجهزة الكمبيوتر على أنظمة ويندوز وماك ولينكس، وخفيف على الجهاز حيث يأتي بحجم 20 ميجا بايت تقريباً. وهو عبارة عن أداة لتحويل الفيديو من أي تنسيق تقريباً إلى مجموعة مختارة من برامج الترميز الحديثة المدعومة على نطاق واسع.

إذاً فالبرنامج قادر على القيام بعدة مهام عندما يتعلق الأمر بمقاطع الفيديو خاصةً التحويل والضغط. إذ يعمل البرنامج على تقليل حجم الفيديو قدر المستطاع وفقاً للكثير من الإعدادات المتاحة مُسبقاً والواجب تعلمها كي تعرف ما الذي تقوم به وما النتيجة التي ستحصل عليها يُنصح بتحميل أحدث إصدار وتجربته [ تحميل البرنامج].

3. برنامج ضغط الفيديو Movavi Video Converter

يُعتبر Movavi من البرامج المنتشرة مؤخراً على الويب والموجهة لتنفيذ عدة مهام من بينها تقليل حجم مقاطع الفيديو. وذلك من خلال واجهة مستخدم سهلة وبسيطة، وتحتوي على كل ما يريده المستخدم في برنامج واحد تقريباً. بدءاًَ من تحويل صيغ الفيديو المختلفة والقص والدمج والتدوير والإضافة والحذف والعلامة المائية وما إلى ذلك من أشياء قد تخطر في بالك.

يعمل البرنامج أيضاً على الويندوز والماك ويتوفر بنسخة مجانية وأخرى مدفوعة أكثر شمولية من حيث المزايا. ونلاحظ هنا أن حجم البرنامج ما يقرب من 72 ميجا بايت، ويتطلب جهاز قوي نوعاً ما لكي يعمل بسرعة وسلاسة.

وتعد ميزة ضغط مقطع فيديو أمراً بسيطاً من خلال ميزة السحب والإفلات. وتحتاج فقط إلى إضافة الملف واختيار معدل الضغط والنقر على زر تحويل. [تنزيل البرنامج].

4. تقليل حجم الفيديو مع YouCompress

كل ما تحدثنا عنه حتى الآن في هذا المقال كان عبارة عن برامج منها المجاني ومنها المدفوع منها الخفيف ومنها الضخم. ولكن ما رأيك عزيزي القارئ المحترم أن نتطرق الآن لبعض المواقع القائمة على الويب أون لاين والتي تقدم خدمة تصغير حجم الفيديو بعيداً عن برامج ضغط الفيديو التي قد تزيد الحمل على جهازك المتواضع.

فإذا كان لديك اتصال إنترنت جيد فقد تُعجبك هذه المواقع أكثر من البرامج السابقة. لأن لها مهمة محددة ألا وهي التقليص، أو الضغط، أو التقليل. أياً كان المصطلح الذي تريد طرحه في لغتنا العربية الجميلة والغنية بالمفردات. فهذا هو الغرض والهدف من مقالنا هذا ومن موقع YouCompress السهل والمجاني والقادر على تقليل حجم الفيديو والصوت والصورة والمستندات. أليس ذلك برائع أيها الزائر؟

5. برنامج HitPaw Compressor

برنامج مُخصص في ضغط حجم الفيديو والصورة كذلك ويعتبر جديد نوعاً ما. بدأ دعمه لنظام التشغيل ويندوز، ووفر فيما بعد نسخة لأجهزة الماك. يُمكن لـ برنامج ضغط الفيديو hitpaw compressor تقليل حجم الملف بصورة كبيرة مع الحفاظ الجودة. كما يدعم بطبيعة الحال معظم تنسيقات الفيديو الشائعة، ويوجد منه نسخة مجانية وأخرى مدفوعة. ويمتاز بواجهة جميلة وسهلة الاستخدام ويأتي بحجم 90 ميجا بايت تقريباً. [ تنزيل البرنامج]

6. موقع Video Compressor

موقع ضغط الفيديو اون لاين سهل وبسيط ومميز وسريع. ولا يحتاج إلى تسجيل أو إدخال أى بيانات. فقط قم برفع ملفك مهما يكن حجمه وإبدأ الضغط. كما يمكنك ضغط عدد غير محدود من الفيديوهات دون إضافة أي علامة مائية. أيضاً يتمتع باتصال محمي ومشفر لتحميل الملفات بأمان وحذفها لاحقاً من خوادم الموقع. [زيارة الموقع]

7. تصغير حجم الفيديو ببرنامج VSDC

إن كنت تبحث عن برنامج قوي وسهل الاستخدام لتحرير وتعديل الفيديوهات وتطبيق العديد من التغيرات والإجراءات عليها من قص ودمج وتحرير وكتابة وتعديل وتحويل وما إلى ذلك من الأمور فـ برنامج VSDC Free Video Editor هو كل ما تحتاج إليه على ما اعتقد.

يأتي برنامج ضغط الفيديو vsdc بحجم 98 ميجا بايت تقريباً. ويوفر واجهة مستخدم تتصف بالطابع الأسود الأنيق. ويشحن بالكثير من المزايا من بينها تقليل حجم الفيديو عبر بعض الخيارات التي يوفرها البرنامج والتي عليك البحث عنها قبل البدء باستخدامها للحصول على نتيجة مُرضية. [تنزيل البرنامج]

8. برنامج Wondershare UniConverter

أحد أضخم الخيارات وأكثرها عصرية ضمن هذه القائمة، تجلب لنا شركة Wondershare المعروفة بتطوير العديد من البرامج والأدوات على الشبكة برنامجها الغني عن التعريف UniConverter. والذي يُعتبر أحد أكثر الحلول شمولية إن كان الأمر يتعلق ببرامج التعديل على الفيديوهات.

يجمع البرنامج في جعبته تقريباً كل ما يحتاج إليه المستخدم وما يطمح إليه من برنامج تحرير فيديو، كـ تحويل صيغ الفيديوهات المختلفة وتصغير حجم الفيديو والتعديل عليه من قص ودمج وتسجيل الفيديوهات وحفظها وتنزيلها وما إلى ذلك من الخيارات الكثيرة والجذابة ضمن بيئة عمل سهلة وجميلة.

يتوفر نسخة من برنامج ضغط الفيديو uniconverter لأجهزة الويندوز والماك. ولا يعمل سوى على نواة 64 بت. وبطبيعة الحال مثل هذه البرامج تأتي بإصدار مجاني وآخر مدفوع وفقاً لخطط معينة. [التحميل]

9. تقليل حجم الفيديو مع Any Video Converter

وفرة الخيارات أمامنا أمر في غاية الجمال، لأن كل خيار قد يتصف بشيء يُميزه عن غيره. كهذا البرنامج الذي يسعى للإختلاف نوعاً ما والمنافسة مع أقرانه. بدايةً لا يدعم سوى نظام التشغيل ويندوز ويأتي بحجم 72 ميجا بايت.

ويعمل على تحويل جميع أنواع الفيديوهات من صيغة إلى أخرى ويُحسن الصور والفيديوهات بالاستعانة بالذكاء الاصطناعي. إضافةً إلى إمكانية تصوير الشاشة والتعديل بكل حرية على الفيديوهات ومن بينها ضغط حجم الفيديو. [التنزيل]

10. برنامج Wondershare Filmora

برنامج آخر - وأخير في قائمة اليوم - مُقدم كذلك من شركة Wondershare المعروفة بوفرة الخيارات لديها. حيث يُمكن تصنيف هذا البرنامج من فئة البرامج الحديثة والهادفة، فالبرنامج يضمن في ثناياه الكثير من القوالب الجاهزة للاستخدام والتعديل والخيارات السريعة الأخرى. مثل : تصغير حجم الفيديو وإخراجه بأبهى صورة ممكنة والتجربة خير دليل لذا أدعوك لتحميل أحدث إصدار. [التحميل]

بهذا الشكل نكون قد قدمنا لكم أفضل 10 برامج ضغط الفيديو للكمبيوتر مع الحفاظ على الجودة لعام 2022. والآن حان دورك أيها القارئ العزيز بأن تُخبرنا على اختيارك وما البرنامج الذي تستخدمه لـ تصغير حجم الفيديو لديك؟

نسعد بسماع آرائكم ونقدكم البناء على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمدونة فلا تترددوا في المشاركة والتعليق.

Diaa Ammar
Diaa Ammar
عربي سوري مواليد 1993، حاصل على إجازة أدب فرنسي من جامعة دمشق 2017، خريج دبلوم تعليم اللغة الفرنسية لغير المختصين 2019، بالإضافة إلى ماجستير ترجمة إلكترونية وسمع بصرية 2020

تعليقات