تحميل متصفح بريف 2023 brave browser للكمبيوتر والموبايل

يعتبر متصفح بريف brave browser من المتصفحات الحديثة، التي حققت شعبية كبيرة بين مستخدمي أجهزة الكمبيوتر والهواتف حول العالم. حيث يركز على الخصوصية، ومنع تعقب المستخدمين على شبكة الانترنت. وفي هذا المقال سوف نتعرف على متصفح brave، ومميزاته، وكذلك معرفة عيوبه. كما سنوفر لكم روابط تحميل متصفح بريف 2023 للكمبيوتر والاندرويد والايفون اخر إصدار مجانا.

تحميل متصفح بريف 2023 , متصفح brave , تنزيل متصفح بريف

ما هو متصفح بريف brave browser؟

هو متصفح انترنت مجاني حديث ومتطور، ومفتوح المصدر، مبني على تقنية كروميوم (Chromium). وهي نفس التقنية التي بني عليها متصفح جوجل كروم، وأيضاً مايكروسوفت ايدج، ومتصفح أوبرا، وغيرها.

وقد تم إصدار متصفح بريف Brave لأول مرة في عام 2016 م من قِبل شركة بريف سوفت وير. وأُطلق الإصدار الأول المستقر في عام 2019 م لجميع أجهزة الكمبيوتر لنظام الويندوز والماك، وأيضاً لهواتف الاندرويد والايفون. ثم تطور متصفح brave بسرعة كبيرة وزادت شعبيته بين المستخدمين مع دعمه لخوارزميات جديدة وفريدة من نوعها. ومن بينها: سرعة التصفح، والأمان، وحظر الإعلانات، وحماية الخصوصية. بالإضافة إلى توفير محرك بحث خاص يمنع الإعلانات في نتائج البحث. والعديد من الخصائص والمميزات التي تجعل تحميل متصفح بريف من أفضل الخيارات لتصفح الانترنت.

هل متصفح بريف آمن؟

نعم، بكل تأكيد، بل أن أهم ما يميزه عن كافة متصفحات الويب هو عنصر الأمان والتركيز على الخصوصية المطلقة. فكلمة بريف تعني (شجاع) أي أنه سوف يتصدى لحمايتك على الانترنت، والحفاظ على معلوماتك الشخصية من السرقة والمتاجرة بها. ويعد هذا من أهم الأسباب التي جعلت هذا المتصفح يمتلك شعبية كبيرة بين مستخدمي أجهزة الكمبيوتر والموبايل.

مميزات متصفح بريف للكمبيوتر والموبايل

1- متصفح brave مجاني ومتطور وموثوق تماماً، ويركز على الخصوصية على الانترنت، ويمنع تعقب المستخدم من المواقع الإلكترونية، والشبكات الإعلانية على الإنترنت.

2- يمكن تحميل متصفح بريف 2023 مجانا لجميع أجهزة الكمبيوتر والموبايل، للاندرويد والايفون. ويوفر العديد من اللغات من بينها نسخة عربي. ويدعم المزامنة بين أجهزتك المختلفة، كما أنه يوفر واجهة نظيفة وخالية من أي تعقيد تجعله سهل الاستخدام.

3- يتميز متصفح بريف براوزر بسهولة تخصيصه وتغيير ألوانه وإمكانية تحميل السمات المفضلة لديك. بالإضافة إلى أنه يدعم وضع القراءة والذي يحجب كل شيء في الصفحة ما عدا النصوص. وأيضاً الوضع الليلي لحماية العين، ويمكنك ضبط الإعدادات والوصول إلى الخيارات بسهولة. 

4- التوافق التام مع باقي متصفحات الانترنت للكمبيوتر، حيث يقبل تثبيت إضافات كروم. وكذلك يمكن تحميل متصفح بريف واستيراد بيانات التصفح ومفضلاتك وإضافاتك من الكثير من المتصفحات. والتي من بينها: متصفح جوجل كروم وفايرفوكس ومايكروسوفت ايدج. وأيضاً يتيح ميزة اختيار مستخدم معين واستيراد المحتوى الخاص به دون المستخدمين الآخرين.  

5- من أهم مميزات متصفح brave أنه سريع التصفح، ولا يستهلك جزء كبير من مساحة الذاكرة العشوائية (RAM). ويمنع الوصول إلى ملفات تعريف الارتباط، ويستطيع حظر كافة أشكال الإعلانات المزعجة والنوافذ المنبثقة نهائياً. علاوة على إمكانية حظر محتويات الشبكات الاجتماعية من جميع المواقع التي تقوم بزيارتها.

6- يعمل المتصفح بكفاءة عالية على جميع الأجهزة، حيث يمكن تحميل متصفح بريف على أي جهاز بدون الحاجة إلى مواصفات خاصة. كما لا يستهلك الكثير من بيانات الانترنت في التصفح. بالإضافة إلى ميزة توفر تحديثات ودعم وتطوير مستمر بشكل كبير.  

ما الذي يميز متصفح بريف عن المتصفحات الأخرى؟ 

وبعد أن ذكرنا أهم مميزات متصفح brave browser والذي من أهمها أنه أسرع متصفح انترنت في العالم وأفضلها من حيث الخصوصية. ولكن لعلك تتساءل الآن ما الجديد الذي جعل هذا المتصفح يفرض نفسه على باقي المتصفحات. ويمكننا ذكر أبرز الفوارق والمزايا الفريدة من نوعها والتي تجعل تحميل متصفح بريف 2023 هو افضل خيار في النقاط التالية:-   

1- يتمتع مستعرض بريف بالسرعة الكبيرة جداً مع ميزة تقليل استهلاك بيانات الانترنت ومنع حفظ البيانات الشخصية، وتعقب المواقع. وإمكانية تصفح الديب ويب كمجهول من خلال متصفح تور، الذي يمكنه تصفح المواقع بدون الاطلاع على الاي بي الخاص بك أو تسجيل معلوماتك.

2- يستطيع متصفح بريف حجب الإعلانات تلقائياً بدون برامج أو أدوات خارجية، كما يتيح ميزة قراءة ملفات الـ pdf والتعديل عليها مباشرة. وهو ما يجعلك تستغنى عن تنزيل برنامج بي دي اف للكمبيوتر.

3- يدعم تطبيق بريف للهواتف الذكية (android ، iphone) خاصية تشغيل الفيديو في الخلفية وتصفح المواقع والبرامج في نفس الوقت. وكذلك خاصية حفظ صفحات الويب بصيغة pdf.     

4- تحميل متصفح بريف يغنيك عن تنزيل برنامج التورنت على جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب. حيث يعتبر من أوائل المتصفحات التي دعمت تقنية الند بالند (بت تورنت). ويمكنه تنزيل هذا النوع من الملفات بكل سهولة بدون برامج.          

5- يتيح متصفح brave للمستخدمين ميزة إنشاء محفظة إلكترونية مشفرة خاصة بهم تسمى محفظة بريف (Brave Wallet). والتي تكون مدمجة ويمكن استخدامها لتخزين العملات الرقمية مثل البتكوين وإيثيريوم. وأيضاً لاستقبال المدفوعات الصغيرة والتي تسمى "بات BAT" مقابل مشاهدة الإعلانات. وإرسال المكافئات إلى أصحاب المواقع المفضلة بسهولة.

سلبيات وعيوب متصفح بريف

1- يعمل هذا المتصفح على منع الإعلانات من جميع المواقع الإلكترونية بشكل تلقائي مما يضر بأصحاب المواقع ومنشئ المحتوى. حيث تعتبر الإعلانات مصدر الدخل الأساسي لمعظمهم. ولكن ترد شركة بريف على هذا القول بأنها توفر نظام بديل وهو نظام المكافئات، والتي تسمح للزائر بمنح المواقع المفضلة لديه عملات مشفرة مكافأة منه على الاستفادة من خدماتها بشكل مباشر. وذلك بدلاً من إعلانات جوجل أدسنس التي غالباً ما تكون شركة جوجل هي المستفيد الأكبر فيه.

2- قد لا يعمل المتصفح بكفاءة مع بعض المواقع، حيث يتم في بعض الأوقات حجب أجزاء من المحتويات في الموقع بسبب خاصية الدرع (shields). والتي تطبق حظر المحتوى الإضافي والنوافذ بشكل صارم. وأيضاً تظهر مشاكل في المزامنة بين الكمبيوتر والهاتف، وفي الخصوصية أثناء التصفح المخفي باستخدام شبكة Tor. 

3- لا يكفي تحميل متصفح بريف فقط على جهازك فهو مستعرض صف ثاني. وذلك لأنه لا يعتبر أحد المتصفحات المستقلة والقائمة بذاتها. حيث يعتمد على متصفحات أخرى وأولها متصفح google chrome. فهو يشبه كروم إلى حد كبير في الشكل، ويقبل إضافاته، ولا يوفر إضافات مستقلة خاصة به. كما يعتمد في ميزة المتصفح المخفي بشكل أساسي على متصفح تور.

4- تم تطوير متصفح بريف بواسطة شركة (Brave Software)، وهي إحدى الشركات الربحية والتي ترفع شعار " الدفع مقابل التصفح". وهذا في حد ذاته يثير الشكوك حول أمان هذا المتصفح بشكل كامل.

معلومات حول متصفح بريف

  1. اسم البرنامج: متصفح بريف Brave Browser.
  2. التصنيف: متصفحات الانترنت الحديثة المتطورة.
  3. التوافق مع الأجهزة: يتوافق المتصفح مع جميع أجهزة الكمبيوتر على أنظمة ويندوز ، وماك، ولينكس. وكذلك مع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية على نظام أندرويد apk وأيفون ios.
  4. ترخيص البرنامج: تنزيل متصفح بريف مجاني كامل ولا يتطلب دفع أي مبالغ مالية.
  5. حجم البرنامج: برنامج brave لجهاز الكمبيوتر حجمه صغير جداً. حيث لا يتعدى 1.19 ميجا بايت لنظام windows، ويختلف حجم التطبيق باختلاف نوع الهاتف.

تحميل متصفح بريف 2023 للكمبيوتر والموبايل اخر إصدار مجانا

متصفح brave هو أحد المتصفحات الجديدة والمميزة التي تتوفر مجانا بشكل رسمي على موقع البرنامج، وكذلك على المتاجر الرسمية للهواتف الذكية : متجر جوجل بلاي للأندرويد، ومتجر آب ستور للايفون. ويمكن تحميل متصفح بريف 2023 brave browser للكمبيوتر والموبايل من الروابط في الأسفل. 

  1. تحميل متصفح بريف للكمبيوتر برابط مباشر من الموقع الرسمي [brave pc]. وبعد الدخول على صفحة التحميل قم بالضغط على زر التحميل (Download Brave).
  2. كما يمكنك تنزيل متصفح brave لهواتف الاندرويد من متجر جوجل بلاي [brave apk].
  3. ويمكنك أيضاً تحميل بريف براوزر للايفون من آب ستور [brave ios].

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا حول (تحميل متصفح بريف 2023 brave browser للكمبيوتر والموبايل). ونرجو أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم. ولأي سؤال أو استفسار حول هذا المقال يمكنك تركه في التعليقات.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -