أفضل برامج تركيب الصور مع بعض للكمبيوتر والهاتف مجانا 2023

برامج تركيب الصور للكمبيوتر وهواتف الاندرويد والايفون 2023

برامج تركيب الصور مع بعض هي الأكثر طلباً على الإنترنت. لأنها تساعدك على إضافة مؤثرات احترافية، وتعديلات رائعة. وتجعل صورك تظهر بطريقة متميزة أمام الآخرين، وتساعدك على إضافة التأثيرات، والتعديلات، والقوالب على الصور بضغطة زر واحدة. ويمكنك تعديل ودمج الصور بطريقة سهلة وسريعة. وفي هذا المقال سوف نتعرف على أفضل برنامج تركيب الصور مع بعض للكمبيوتر لنظام الويندوز. وكذلك هواتف الاندرويد android والايفون iphone لعام 2023. مع توفير رابط تحميل كل برنامج اخر اصدار مجانا. 

برامج تركيب الصور 2023 , برنامج تركيب الصور

ما هي برامج تركيب الصور وتعديلها؟

هي برامج فكرتها مبنية على دمج صورتين مع بعض مثل دمج خلفية أو دمج صور متعددة. ولكنها تطورت بشكل كبير جداً، حيث تحتوي الكثير من برامج تعديل الصور على خلفيات، وقوالب جاهزة. وأصبحت تحتاج إلى لمسات بسيطة لتظهر الصور بشكل أنيق. ولدمج هذه الصور مع بعضها تحتاج إلى بعض الاحتراف، ولكن عموماً الأمر ليس صعباً. وعلى سبيل المثال: لديك صورة تم التقاطها بواسطة كاميرا هاتفك. وهذه الصورة أعجبتك، لكن الخلفية ليست جميلة فتمكنك برامج تركيب الصور وتعديلها من تغيير هذه الخلفيات بأخرى أكثر احترافية. أي أن هذه التطبيقات تجعل عملية تعديل الصور أسهل بكثير.

وتظهر أهمية برامج تركيب وتعديل الصور في الإقبال الشديد عليها من المستخدمين والشركات لأغراض متعددة. حيث دائماً ما يحاول الناس في الظهور للمجتمع بطريقة جميلة ومظهر رائع. ولذلك سأحاول من خلال هذه التدوينة تعريفك بأفضل برامج وتطبيقات تركيب الصور 2023. والتي تستطيع من خلالها تعديل وتركيب ودمج صورتك بالطريقة التي تعجبك. ولكن معظم الناس لا يجيدون التعامل مع مثل هذه التطبيقات، ويحتاجون إلى المعلومات بشأنها وهذا ما أردت تلخيصه في هذه التدوينة. أنظر معي إلى ما يأتي من معلومات.

مميزات برامج تركيب الصور للكمبيوتر والهاتف

لا شك أن هذه البرامج لها مميزات كثيرة جداً، وفوائد لا يمكن حصرها. وهي تخدم المستخدمين بطرق رائعة جداً. ويمكننا التطرق لأهم مميزاتها في النقاط التالية:-

  1. إمكانية تغيير الخلفية للصور. وتعد من أبرز مميزات برامج تركيب الصور وتعديلها حيث تتوفر الكثير من الخلفيات يمكنك تركيبها وإضافة صورك إليها. وإمكانية القص والتعديل على الصور بسهولة، ومساهمة الذكاء الاصطناعي في ذلك.
  2. إضافة إطارات احترافية، وأنماط وأشكال مختلفة تجعل الصورة تضفي منظر جذاب. ويساعدك في ذلك كم هائل من الإطارات والقوالب، والأشكال الفنية لإنشاء صورة رائعة.
  3. يمكن بواسطة برنامج تركيب الصور مع بعض إضافة الملصقات والصور المصغرة، والرموز على الصور. مما يؤدي إلى إنتاج صورة احترافية وذات مظهر جميل.
  4. إمكانية الكتابة على الصور بخطوط كثيرة وجميلة جداً. مما أنتج ثورة في عالم الصور والمطبوعات الرقمية.
  5. تتيح ميزة تجميع عدة صور في صورة واحدة وبطرق مختلفة. مع توفير نماذج وقوالب متعددة جعلت من التصميم عالم آخر لممارسة الهوايات. وإنتاج صورك في قوالب رومانسية وجميلة حسب رغبتك.
  6. يمكنك تعديل الصور بعد التصوير مباشرة من خلال زر الكاميرا، الذي توفره العديد من تطبيقات تركيب الصور وتعديلها. من خلال تحرير وتعديل صور الكاميرا والسيلفي بطرق مذهلة.
  7. القدرة على تعديل نمط التصوير والإضاءة والتباين، وألوان البشرة وتنعيمها والتعديل عليها، مما جعل الأشخاص يظهرون صورهم أكثر جمالاً. وإمكانية استخدام الفلاتر والتأثيرات وتغيير درجات الألوان والمظهر والظلال في الصور، وما إلى ذلك.

أفضل برامج تركيب الصور للكمبيوتر 2023

1- برنامج Picasa لتعديل الصور للكمبيوتر

كما طورت جوجل برنامج Snapseed للهواتف المحمولة، فقد قامت بتطوير هذا البرنامج الرائع لتعديل الصور على الكمبيوتر. ويأتي البرنامج بمميزات جعلته في مقدمة برامج تركيب الصور مع بعض وتعديلها. ويعد الأقوى لدمج الصور، ومن خلاله يمكنك تعديل الصور، وتحسينها، وتحرير الأشكال والألوان بشكل احترافي. وبطريقة تضمن لك الاحتراف بخصائص استثنائية. كإضافة الملصقات والصور المصغرة، والرموز والنصوص التي يوفرها ويدعمها بشكل كامل. ويوفر لك مميزات أخرى عديدة ونادرة، يمكنك الاطلاع عليها من خلال تحميل البرنامج.

2- برنامج Picture Collage Maker لدمج الصور

هو واحد من أفضل برامج تركيب الصور وتعديلها للكمبيوتر. حيث يوفر مميزات تجعله الأفضل بسبب الإمكانيات والإضافات الحديثة، وسهولة الاستخدام والتعامل معه في التصميم. ويمكنك التحكم في ألوان ووضوح الصور، وأيضاً تحميل الصور وحفظها بطرق عديدة. كما يمكنك إضافة الإطارات، وتغيير الألوان، وإمكانية فلترة وتصميم الصورة بسهولة، والتحكم بتدرج الألوان. ولا يحتاج إلى جهد أو عناء، فهو برنامج احترافي وأيضاً لا يحتاج إلى وقت كبير للوصول إلى نتائج جذابة، ويمكنك تنزيل البرنامج وتجربته.

3- برنامج Photoshop للكمبيوتر

برنامج فوتوشوب للكمبيوتر هو الأول والأقوى على الإطلاق في التصميم وتعديل الصور. فهو أفضل برنامج تركيب الصور للكمبيوتر، وأهم ما يميزه أنه برنامج شامل ومتكامل. ويوفر كم هائل من الأدوات، والخيارات لإعداد صورك بشكل خرافي. ويعتمد عليه ملايين المستخدمين حول العالم. والبرنامج يأتي بواجهة احترافية تمكنك من تصميم الصور، والبانرات، وأغلفة الكتب والمجلات، وانشاء لوجو، وكذلك جميع أنواع التصاميم البصرية.


4- برنامج rawtherapee لمعالجة الصور الخام

يتميز هذا البرنامج الرائع بأنه مفتوح المصدر ويمكن لأي شخص التعديل عليه، مما يجعله الأحدث دوماً، وبمميزات متجددة. ويحتوى على مجموعة لا مثيل لها من الأدوات والمميزات التي تساعدك في التحكم في الصورة من كل الجوانب. كتحسين ألوان الصور وتعديلها بأدوات احترافية. وإمكانية تصميم الصور بالنمط القديم الأبيض والأسود لجعل الصور تبدو أقدم من وقتها. ويتوفر التطبيق على الكمبيوتر، ويستخدم كمية من المعالجة المركزية وذاكرة النظام. وهذا جعله في قائمة أفضل برامج التصميم للمستخدمين، ويمكن أن تجرب ذلك بنفسك عن طريق تحميل البرنامج.

أفضل برامج تركيب الصور 2023 لهواتف الاندرويد والايفون

هنا سأقوم بعرض أفضل البرامج المستخدمة في تعديل وتركيب الصور من حيث الجودة، وتوفر المميزات، والتي تتناسب مع معظم أجهزة الهواتف.

1- برنامج Fotoapp لدمج الصور مع بعضها

بالنسبة لمعظم المستخدمين يعد برنامج Fotoapp هو نجم تطبيقات تركيب الصور لما يوفره من مميزات عديدة. ويتوفر على متجر جوجل بلاي للاندرويد، وكذلك على آب ستور للايفون. ويعمل بالذكاء الاصطناعي في قص الصورة ودمجها مع الخلفية مباشرة. وبالرغم من أن التطبيق يقدم 70% من الخدمات مجاناً، إلا أنه يشمل أيضاً جانباً مدفوعاً يوفر أدوات وإضافات أكثر احترافية ودقة. والتطبيق عموماً سهل الاستخدام ولا يحتاج إلى أي خبرة مسبقة.


2- برنامج Picsart لتعديل الصور وتركيبها

هو العملاق كما لقبه الكثير من المستخدمين. حيث يعد تطبيق Picsart زعيم تصميم وتركيب الصور بمعدل تقييم عالي على متجر بلاي. ويسمح لك بإضافة الملصقات والشعارت والنصوص والتأثيرات والفلاتر. كما يمنحك ميزة تصميم الصور المتحركة، والفيديو أيضاً. ولكن بالرغم من هذه المميزات الرهيبة، لم يأتي التطبيق بكل هذه المزايا مجاناً، فالبعض منها مدفوع.

التحميل للاندرويد - التنزيل للايفون


3- تطبيق فوتوشوب Photoshop express لتصميم الصور

الأقوى والأفضل لتصميم وتعديل الصور. ويعتبر أفضل برنامج تركيب الصور للهواتف الذكية. حيث نال هذا التطبيق إعجاب الملايين من المستخدمين، كونه أفضل تطبيق لتعديل الصور على الإطلاق. يمكنك إضافة كل شيء إلى صورتك. مثل: تعديل الألوان، والفلاتر، والمؤثرات، والخلفيات، وتركيب الصور مع بعضها البعض بقوالب نادرة ورائعة جداً. كما يمكن إزالة الضوضاء، وإضافة الضبابية، والكتابة على الصور بخطوط أنيقة وباحترافية. وأيضاً يوفر معالجة مشاكل التباين والوضوح، وتصدير الصورة بجودات وصيغ مختلفة، وإمكانية مشاركة الصور مع مواقع التواصل الاجتماعي. فهذا التطبيق صنع ثورة في عالم الصور وتصميم الجرافيك. ولاشك أن تطبيق كهذا لا يكون مجاني بالكامل، وأيضاً يحتوي على نسخة مدفوعة تعد الأقوى والأفضل من حيث التصميم.

 فوتوشوب للاندرويد - فوتوشوب للايفون


4- برنامج FotoRus محرر الصور

جوهرة تصميم وتحرير الصور، التطبيق سحري وجذاب بما يكفي. حيث يمكنك من تعديل الصور وإضافة الألوان وتدرجاتها، وتركيب الصور مع بعضها في صورة واحدة بطريقة مذهلة بقوالب تسحر النظر. التطبيق يدعم أيضا مميزات ضبط السطوع والتباين، ودرجات التشبع والفلاتر والتأثيرات والملصقات، ومحرر المرآة. ويوفر إمكانية القص والتراكب وإضافة النصوص، واستخدام أدوات التحرير، مثل الجمال والرسم والفسيفساء. والمفاجأة هنا أن التطبيق متوفر بشكل مجاني بالكامل لهواتف الاندرويد والايفون. مما يسمح للمستخدمين بالاستمتاع بجميع الخصائص والمميزات مجاناً.


5- تطبيق Snapseed لتعديل الصور

سناب سيد هو برنامج محرر صور احترافي أكثر من رائع، فهو زهرة جوجل لتصميم الصور الجذابة على الهواتف الذكية. وقامت بتطويره شركة جوجل العملاقة، ويحتوي التطبيق على فلاتر متعددة تتيح لك الكثير من الخيارات. ومنها إمكانية استخدام الأدوات لإزالة الشوائب، وفرشاة التعديل لكل الأنماط باستخدام التحكم الدقيق. فالتطبيق سحري بمعنى الكلمة. حيث يمكنك تعديل الألوان، وزوايا الميلان، وفرشاة التدرج، والاقتصاص، والتدوير بزاوية 90 درجة. وتوازن الألوان وتعديل الخطوط المائلة وتصفية الصورة وإضافة نصوص عادية ونمطية. وتكبير أو تصغير حجم الصورة، وإمكانية تصدير الصور بصيغ مختلفة أهمها JPG. وإمكانية تحسين الوجه والألوان القديمة، والصور العتيقة وفلتر الفيلم، والأجمل من ذلك أن التطبيق مجاني تماماً.

تنزيل للاندرويد - لهواتف الايفون


6- تطبيق Retrica للتصوير وتجميل الصور

هذا التطبيق يوفر لك كل ما تحتاجه لتُظهر إبداعك في التقاط الصور وإضافة اللمسات الجمالية عليها. حيث يطل عليك بمميزات لم تراها من قبل، ويحسبها البعض تنافسية والبعض الآخر احترافية. هذا التطبيق العملاق يوفر لك إمكانية التعديل المباشر لصورتك السيلفي، وإضافة المؤثرات وتعديل الفلتر وتغيير الألوان والمظهر. والكثير من المزايا الحصرية الرائعة التي ينفرد بها عن غيره. وتمكنك من تركيب الصور بشكل مباشر، ويوفر عليك الكثير من الوقت في التصميم والتعديل. فإذا كنت تريد أن تحصل على صور سريعة واحترافية فهذا هو التطبيق الأمثل والخيار الأفضل لك.

التطبيق اندرويد - التطبيق أيفون

الخاتمة: إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا لهذا اليوم. وقد ذكرت فيه ما هي أفضل برامج تركيب الصور وتعديلها على الكمبيوتر والهاتف 2023 مجانا. ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم المفيد، وإذا كان لديكم أي استفسار يمكنك تركه في التعليقات.


أحمد علي عبيد
بواسطة : أحمد علي عبيد
طالب جامعي لدى مهارات واسعة في كتابة المقالات وتصميم المواقع والبحث العلمي لدي مشاركات في أكبر المواقع العربية أهتم بالأخبار والرياضة والعلوم والتاريخ
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -