كيفية تصدر نتائج البحث جوجل 2023 بخطوات بسيطة

كيفية تصدر نتائج البحث جوجل بموقعك أو مدونتك 2023

تصدر نتائج البحث جوجل 2023 واحدة من الأمور الهامة عندما يتعلق الأمر بمدونتك على الإنترنت. أو عندما تقوم بإنشاء المقالات التي تتوافق مع قواعد السيو seo، وترغب في تصدر نتائج البحث على جوجل. فإن هذا الأمر يتطلب منك الكثير من الخطوات ومجهود كبير من الممكن أن يستمر لأشهر طويلة. لكي تتمكن من تصدر نتائج البحث بلوجر أو على موقع ووردبريس. وعليك الانتباه من الكلمات المفتاحية التي تقوم باستخدامها على مدونتك أو موقعك على الويب. ففي بعض الأحيان تكون تلك الكلمات بجودة قليلة لا تساعدها إلى تصدر البحث.

تصدر نتائج البحث جوجل 2023

طرق تصدر نتائج البحث في جوجل

يعتبر عالم تحسين محركات البحث واحد من أكثر الأمور تعقيدًا عبر الإنترنت حيث تحكمه مجموعة من الخوارزميات شديدة التحكم. والتي تفرض مجموعة من القواعد والعوامل المتشددة. لذلك يكون تحسين موقعك على جوجل من أصعب الأمور. ولن يمكنك الوصول إليها في وقت قصير. ويبقى السؤال كيف يمكنك تصدر نتائج البحث جوجل 2023؟

قد تزداد صعوبة تحسين الموقع الخاص بك إن كنت تستهدف واحدة من الكلمات المفتاحية التي يوجد عليها تنافس كبير من مختلف الأشخاص عبر الإنترنت. وفيما يلي سنتعرف على أفضل طرق تصدر نتائج بحث جوجل 2023. والتي تساعدك في الوصول إلى الصفحة الأولي بمنصة google لذا تابعنا.

1- التحقق من جودة الموقع أو المدونة

في بداية الأمر وقبل نشر أي مدونة على الإنترنت عليك التأكد من امتلاك موقع الكتروني قوي تم إعداده خصيصًا لمحركات البحث من كافة النواحي. ففي حالة كان موقعك يمتلك بعض الصفات السيئة، فإنه من الصعب جدًا أن يتصدر محركات البحث جوجل.

عليك أيضًا التأكد من عدم عرض محتويات سيئة أو تضم عدد كبير من الأخطاء. كما يتعين عليك التأكد من نسبة الأمان فيما تقوم بنشره. فعلى سبيل المثال إن تمكنت من تصدر الصفحة الأولى بموقعك فإن الزوار عند الولوج إلى الموقع يمكنهم المغادرة في الحال إن كان المحتوى غير ملائم.

سيكون عليك التأكد من تحليل السيو لموقعك، وأكواد الميتا تاج، وتوافر كافة المعايير الأساسية التي يقوم عليها أي موقع. وخصوصًا الاهتمام بالمعايير التي تضعها منصة جوجل موضع اهتمام كبير. وعليك الاهتمام بتوفير تصميم فريد من نوعه للحصول على إعجاب الزوار في وقت قصير.

أيضاً يجب التأكد من خلو الموقع بشكل كامل من أي أخطاء برمجية يمكنها أن تؤثر على تصدر نتائج البحث جوجل 2023. ففي الكثير من الأحيان يمكن أن تكون الأخطاء البرمجية واحدة من الطرق التي تساعد على وجود ثغرات أمنية. بالإضافة لإمكانية تعرض موقعك إلى التعطل بشكل مفاجئ.

بعد أن تتمكن من توفير موقع جيد خالي من أي عيوب بقدر الإمكان، واختيار استضافة سريعة. ومن الأفضل تجربته كواحد من المستخدمين عبر الإنترنت. والتأكد من سرعة التحميل به، ومدي سهولة عملية التصفح من خلاله، بالإضافة لمقدار الإعلانات الموجودة في الموقع.

2- اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة

من الأمور الضرورية جدًا أن تقوم باختيار كلمة مفتاحية مناسبة لما تقوم بالكتابة عنه. أو لها علاقة بموقعك الإلكتروني وما تقوم به من نشاطات عبر الإنترنت. ومن الأفضل التأكد من اختيار كلمة متوافقة تمامًا مع المشروع الخاص بك.

ولا يوجد نفع من خسارة وقت كبير لكى يتصدر موقعك الصفحات الأولي عبر جوجل طالما أنك تقوم باستهداف كلمات مفتاحية غير مناسبة. فالكلمة المفتاحية هي أفضل طريقة لتصدر نتائج البحث جوجل. كما يجب أن تكون محل اهتمام شديد من قبل الأشخاص المستهدفة.

من الأفضل لك تجنب السعي حول استخدام الكلمات المفتاحية التي يوجد عليها تنافس شديد. ففي تلك الحالة سيكون من الصعب أن يتصدر موقعك محركات البحث الأولي. ويمكنك بدلًا من ذلك البحث عن كلمات مفتاحية عليها منافسة متوسطة. ففي تلك الحالة تكون فرصتك أكبر في التصدر عبر جوجل.

واحدة من أفضل الكلمات المفتاحية التي يمكنك الاعتماد عليها لتكون طريقة تصدر نتائج البحث جوجل هي الكلمات التي لها علاقة قوية بما تقوم بنشره. إلا أنه سيكون من النادر أيضًا الحصول على تلك الكلمات وستحتاج للبحث كثيرًا.

3- تحليل المواقع على جوجل

بعد أن تتمكن من الحصول على كلمات مفتاحية لها علاقة وثيقة بموقعك الخاص ونسبة التنافس عليها قليلة. وينبغي عليك تحليل المواقع والصفحات المنافسة لك على منصة جوجل. وبالأخص تلك المواقع التي تحتل المرتبة الأولي أثناء عمليات البحث.

يمكنك الدخول لأي موقع من المنافسين والمحاولة بقدر المستطاع الاستفادة منهم ومن المحتوي الخاص بهم. وحاول التعرف على أهم المميزات الموجودة في تلك المواقع بالإضافة للطريقة المتبعة في توزيع الكلمة المفتاحية على المقالات.

حاول الانتباه أيضًا للصور والتأكد من ضغط الصور التي تقوم بإضافتها لمقالاتك، ومقدارها في المقال. وما إن كان المحتوي في مواقع المنافسين طويل أم قصير. كل هذا بجانب مجموعة من العوامل والعناصر الأخرى عليك الانتباه منها، إن عملية التحليل نقطة رائعة في تصدر نتائج البحث جوجل.

4- إنشاء محتوي للكلمة المفتاحية

تعد تلك النقطة الأهم في طريقة تصدر نتائج البحث جوجل والأفضل على الإطلاق. حيث يتعين عليك عند البدء في مدونتك الخاصة، أن تحرص على توفير محتوي حصري فريد من نوعه. كما يجب أن يكون المحتوى داخل المقال له علاقة وثيقة بالكلمة المفتاحية خاصتك من كافة النواحي.

فالزائر لا يقوم بالبحث عن الكلمة المفتاحية فقط، وإنما يقوم بإدخالها في محرك البحث. ليقوم جوجل بإظهار أشهر المواقع التي تعمل على توفير محتويات لها علاقة كبيرة بتلك الكلمة. فالهدف الرئيسي لدي الزائر هو المحتوي، والقاعدة الأساسية في تحسين محركات البحث هي (المحتوى هو الملك).

نصيحة هامة: ألا تجعل اهتمامك بالكامل يتمحور حول الكلمة المفتاحية فقط بغرض الربح، بل عليك توفير محتوي مفيد للزائر بقدر الإمكان. فإن تمكنت من توفير محتوي متصدر على جوجل ولا يضم ما هو مفيد للزائر، لن تحصل على أعداد كبيرة من الزوار أو المشاهدات.

وعليك الاعتناء بتوزيع الكلمة المفتاحية جيدًا. فهناك مجموعة من العناصر تُعتبر موضع اهتمام لدى محرك البحث جوجل للوصول إلى أعلى نتائج البحث. منها العنوان الرئيسي والعناوين الفرعية في الموقع، ومقدمة المقال الأولي. بالإضافة لوضع الكلمة المفتاحية في العناوين الفرعية والصور، ووصف البحث.

5- الباك لينك (الربط الداخلي والخارجي)

يعتبر الباك لينك أو الروابط النصية التي تشير إلى موقعك هي أقوى العوامل في سيو المواقع والمدونات. وينقسم الباك لينك إلى نوعين، وهما: الربط الداخلي بين الصفحات داخل الموقع نفسه. والنوع الثاني الربط الخارجي ويعتبر الأهم. وهو أن تشير مواقع أخرى لموقعك، بحيث تعطيه المزيد من القوة والثقة. وترفع صفحاتك بشكل كبير جداً وخصوصاً إذا كانت هذه الروابط من مواقع قوية وقديمة، وفي نفس مجال تخصص موقعك. حيث تزيد من ثقة محركات البحث المختلفة، وتجعل موقعك يتصدر نتائج البحث جوجل بكل سهولة. حتى وإن كان محتواك أقل في المحتوى أو الجودة من المنافسين. 

وإلى هذا الحد نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا. والذي تحدثنا فيه عن أهم عوامل تصدر نتائج البحث جوجل 2023 بخطوات بسيطة. وذكرنا لكم أهم الطرق لتصدر نتائج بحث google لمدونة بلوجر أو موقع الووردبريس. ولأي استفسار حول هذا المقال يمكنك تركه في التعليقات في الأسفل.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -