القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح عند شراء لاب توب جديد أو مستعمل والأخطاء الشائعة

نستعرض معكم أهم نصائح عند شراء لاب توب جديد أو مستعمل والأخطاء الشائعة، حيث يستعد طلبة الجامعات والمدارس للعودة في صفوف الدراسة وذلك بداية من شهر سبتمبر القادم، ومع البدء في العام الدراسي الجديد يحتاج الكثير من الطلاب بشراء جهاز لابتوب جديد وذلك لتسهيل الكثير من الأمور الدراسية عليهم وذلك بعدما أصبح الحاسوب الألى لا غني عنه في الفترة الحالية. ومن خلال مقالنا اليوم سنتعرف على مجموعة من النصائح الهامة التي عليك اتباعها قبل شراء أي جهاز لاب توب جديد فتابعوا معنا.

نصائح عند شراء لاب توب جديد أو مستعمل

نصائح شراء لاب توب جديد أو مستعمل

يقع الشخص الذي يرغب بشراء جهاز لاب توب جديد في حيرة من أمره وذلك بسبب توافر الكثير من الأصناف والأنواع المختلفة منه في الأسواق. ولكل نوع منها الكثير من المميزات والخصائص حيث إن سعره يختلف عن باقي الأنواع. لذلك يوجد بعض النصائح الهامة التي يجب مراعاتها عند الرغبة بشراء لاب توب جديد. ومن أهم المواصفات التي يجب مراعاتها عند شراء لاب توب ما يلي:

1- جودة شاشة عالية الدقة

للحصول على أفضل جودة شاشة يجب عليك البحث عن الشاشة المريحة للاستعمال وللعين. حيث يوجد نوعان من الشاشات، إن الأولي منها تعمل بنظام اللمس ويتم وصفها بأنها مريحة وسهلة للاستخدام. لكنها تحمل الإضاءة السلبية عند مشاهدة المحتوي أو اللعب على بعض الألعاب. لذلك من الأفضل اختيار النوع الثاني من الشاشات، حيث إنها لا تعمل بنظام اللمس.

وكذلك من الأفضل أن يتم فحص دقة الشاشة جيدًا. حيث إن أفضل دقة شاشة اللاب توب هي 1920×1080 بكسل HD، وجودة 4K التي تناسب الأفراد الذين يعملون في مجال كتابة المحتوى.

2- سعة التخزين الداخلية ونوعها

تعد من أهم نصائح عند شراء لاب توب جديد أو مستعمل هي التأكد من أن القرص الصلب للجهاز هو من النوع الممتاز. حيث يوجد منه الذي يسخن بسرعة ومنه الذي يسخن ببطء، ويعد من أفضل أنواع الأقراص الصلبة هو القرص الصلب السريع SSD. حيث يتميز هذا النوع بالخفة والسرعة الكبيرة في إتمام جميع المهام بهدوء تام، ودون إصدار أي صوت مزعج. وأيضاً لابد من توفر مساحة كافية لكي تكون قادراً على تحميل برامج الكمبيوتر الأساسية وملفات الصوت والفيديو والألعاب المختلفة.

3- حجم وارتفاع جهاز اللاب توب

يعد اختيار حجم جهاز اللاب توب هو أحد نصائح عند شراء لاب توب والأمور الهامة التي يجب التمعن بها. وتكمن تلك الأهمية بأن الحجم من الأمور الصعب استبدالها في المستقبل، وذلك على خلاف الأجزاء الأخرى من الجهاز.

حيث يعد من أفضل الأحجام لأجهزة اللاب توب هي التي تبدأ من عرض 11.6 بوصة والارتفاع يبدأ من 17.3 إنش. ومن المعروف بأنه يوجد أشخاص يرغبون باقتناء تلك الأجهزة الصغيرة والرقيقة. وأيضًا هناك أشخاص يفضلون اقتناء الأجهزة ذات الحجم الكبير.

4- ذاكرة الوصول العشوائي ( الرامات)

هناك علاقة طردية بين سعة الرامات وسرعة الجهاز، حيث إنه كلما ازدادت سعة الرامات فسوف تزداد سرعة تشغيل البرامج والتطبيقات. كذلك سوف تزداد سرعة الوصول للبيانات، ومن ثم سرعة برامج تصميم الفيديو والمونتاج، وكذلك برامج تعديل الصور وغيرها من البرامج المختلفة. ولذلك فهي واحدة من اهم نصائح عند شراء لاب توب جديد أو مستعمل.

5- عمر البطارية الافتراضي

من الجدير بالذكر أن عمر البطارية الافتراضي يعتمد على عدة أمور أساسية. ومن أهمها: عدد البرامج والتطبيقات والألعاب المخزنة على جهاز اللاب توب، والاقتران بأجهزة البلوتوث أو الواي فاي. وكذلك فترة تشغيل الألعاب فإن كل ما ذكر هي أحد العوامل التي تقلل من عمر البطارية الافتراضي، كذلك إن الجهاز يلعب دور هام في التأثير على عمل البطارية.

6- نصائح هامة بعد شراء جهاز اللاب توب

بعد معرفة أهم نصائح عند شراء لاب توب مستعمل أو جديد، هناك بعض النصائح الهامة التي يجب إتباعها بعد القيام بشراء جهاز اللاب توب الحديث. ومن أهمها:

  1. تهدف شركة مايكروسوفت للعمل على تحديث جميع أنظمة التشغيل بالشكل المستمر. حيث إنها في كل مرة تطلق التحديثات الخاصة. وذلك بهدف الوصول إلى أكبر درجة من الأمان والحماية من الفيروسات الضارة. لذلك ننصح المستخدم الجديد للجهاز بالقيام بتحديث الويندوز للحصول على أحدث نسخة.
  2. يفضل عمل نسخ احتياطي لجميع البيانات، حيث إن تلك الخاصية هامة جداً. لأنها تسمح للمستخدم من استعادة جميع المعلومات والبيانات من القرص الصلب.
  3. يجب ضبط إعدادات النوم والطاقة، حيث إن تلك الخطوة هامة جدا لتوفيرها استهلاك طاقة الجهاز الجديد.
  4. شراء الغلاف الخارجي لجهاز اللاب توب، حيث تعتبر تلك النصيحة من أهم النصائح عند شراء لاب توب جديد أو مستعمل، وخاصة للأشخاص الذين يستخدمون اللاب توب في الأماكن والظروف الصعبة.
  5. الحصول على ضمان عند شراء جهاز اللاب توب من أي مكان، كذلك يجب الاحتفاظ بنسخة من بطاقة ضمان الجهاز أو الفاتورة الخاصة بالشراء وكذلك أسم البائع.
  6. بعد انتشار برامج الفيروسات التي تسبب الأضرار لأجهزة اللاب توب، أصبح من المهم القيام بتثبيت برنامج الحماية من تلك الفيروسات. وذلك لتجنب أي أضرار تحدث في المستقبل. كذلك تعمل تلك البرامج على حماية الجهاز من الاختراق والتجسس وانتهاك الخصوصية.

أخطاء شائعة عند شراء جهاز لاب توب جديد

بعد معرفة أهم نصائح عند شراء لاب توب جديد أو مستعمل، هناك بعض الأخطاء الشائعة التي يقع بها الأفراد عند شراء لاب توب جديد. وهي كالاتي:

  • القيام بشراء لاب توب لتلبية احتياجات الوقت الحاضر فقط وذلك دون التفكير في الاحتياجات المستقبلية.
  • عدم الاهتمام بتوفير جميع منافذ توصيل في الجهاز، كذلك عدم الاعتناء بفكرة التوافق مع الأجهزة الأخرى.
  • الاهتمام الزائد دقة الشاشة، كذلك شراء جهاز لاب توب قبل القيام بتجربته.
  • شراء لاب توب لا تتوافر له التقنيات اللازمة لتوفير جميع المهام المطلوبة.
  • يتم البحث عن جهاز رخيص في السعر ودون النظر للعيوب.

معلومات عن أجهزة اللاب توب

يعرف اللاب توب (Laptop) بأنه عبارة عن جهاز كمبيوتر محمول، يمتاز بخفة الوزن وصغر الحجم، وذلك مقارنة بجهاز الكمبيوتر. حيث يمكن حمله واصطحابه إلى أي مكان يريده دون بذل أي مجهود بدني. حيث إن خفة وزن الجهاز ليست الميزة الوحيدة التي يتسم بها. بل هناك الكثير من الميزات التي جعلت الجميع من الأفراد يرغبون في شرائه. ومن أهم تلك المزايا التقنية:
  1. يمكن لصاحبه من إنهاء جميع أعماله من أي مكان وذلك دون الحاجة إلى الجلوس لساعات طويلة في نفس المكان، كما هو الحال في الكمبيوتر المكتبي.
  2. والذي يجبر صاحبة من وضعه في مكان محدد وذلك لكثرة أجزائه وثقل وزنه، وذلك مما يعني صعوبة في تحريكه.
  3. كما يمكن استخدام اللاب توب لعدة ساعات متتالية أو متفرقة. وذلك بفضل بطاريته التي تشحن باستخدام التيار الكهربائي، وذلك بجانب لوحة المفاتيح السهلة الاستخدام.

نصائح عند شراء لاب توب مستعمل

يحتاج معظم الأشخاص في وقتنا الحالي إلى امتلاك لاب توب مستعمل أو استيراد الخارج. لما لها من أهمية كبيرة في إجراء الكثير من الأعمال، وتسهيل الكثير من الوظائف والأمور. ولكن يعرف بأنه مكلف لبعض الفئات من الأفراد، لذلك فقد يتوجهون لشراء لاب توب مستعمل، وذلك لاختصار التكاليف العالية. ولكن لشراء جهاز لاب توب مستعمل وضمان عدم التعرض للمشاكل والمتاعب في التعامل معه فيما بعد، يجب على الأشخاص الانتباه للكثير من الأمور التي تضمن لهم امتلاك لاب توب مستعمل بمواصفات ومزايا جيدة. حيث يمكن شراء اللاب توب من محل متخصص لبيع الأجهزة الإلكترونية، ويعتبر هذا الخيار من أفضل خيارات الشراء. بالإضافة إلى أنه يجب على الشخص فحص اللابتوب للتأكد من سلامته، وعدم تواجد أي من المشاكل أو الثغرات فيه.

هذه كانت أهم نصائح عند شراء لاب توب جديد أو مستعمل والأخطاء الشائعة التي يقع فيها معظم المستخدمين. والتي يجب معرفتها قبل شراء أي جهاز لاب توب، ونتمنى أن ينال المقال اعجابكم، ويسعدنا مشاركة رأيك من خلال التعليقات.


تعليقات