أفضل تطبيقات للاطفال بدون نت مجانا لهواتف الأندرويد والأيفون

هناك عدد كبير من الآباء والأمهات يبحثون عن أفضل تطبيقات للاطفال بدون نت مجانا. وذلك لأهميتها في تعليم الأطفال بشكل عام، بالإضافة إلى أن تحميل برامج الأطفال من أفضل الأمور التي يمكن أن يتم الاعتماد عليها الوالدين في تعليم الأطفال بشكل عام، حيث أن الأطفال في السن الصغير تكون القدرة الاستيعابية الخاصة بهم فائقة إلى حد كبير، وقد جمعنا لكم في هذا المقال افضل برامج اطفال تعليمية وترفيهية، تابعوا معنا لمعرفة برامج اطفال قديمة وحديثة.

تحميل برامج للأطفال مجانا, تطبيقات للاطفال بدون نت مجانا، برامج اطفال

أفضل تطبيقات للاطفال بدون نت مجانا

هناك الكثير من التطبيقات التي تتواجد على متاجر جميع الهواتف المحمولة مجاناً وتتخصص في تعليم الأطفال بشكل عام، وتضيف الكثير من الأجواء الترفيهية إلى الطفل مع الأجواء التعليمية أيضًا.

وتستخدم هذه التطبيقات لتعليم الأطفال بطريقة سهلة وبسيطة، خاصة في تعليم الحروف الهجائية لمختلف اللغات منها الحروف الأبجدية للعربي وحروف اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى أنها موجهة للأطفال من عمر سنتين إلى عمر خمس سنوات.

وقد تم تصميم هذه التطبيقات بالكثير من الألوان الزاهية التي تعمل على جذب انتباه الأطفال بشكل كبير أثناء تعليم الأساسيات الخاصة بالقراءة والكتابة للكثير من الحروف سواء في اللغة العربية والانجليزية واللغات الأخرى أيضًا.

كما أن تلك التطبيقات أيضًا تحتوي عدد كبير من الأنشطة التعليمية التي يتمكن من خلالها الطفل أن يقوم بتعلم كافة حروف اللغة العربية. ومن خلال النقاط الآتية سوف نتعرف على أفضل 6 برامج أطفال، كما يلي:

1- تطبيق أبجد: كتب - روايات - قصص عربية

برنامج أبجد Abjad يعد من أفضل تطبيقات للاطفال بدون نت مجانا لتعلم الحروف والقراءة. حيث أنه يعمل على تعليم الأطفال الصغار الحروف الهجائية في اللغة العربية، وقد تم تصميم هذا التطبيق لتعليم الأطفال أساسيات للقراءة باللغة العربية مثل قراءة الحروف جميعها وكتابتها.

ويعتبر تطبيق ابجد من التطبيقات المليئة بالأنشطة التعليمة، التي تحتوي على العديد من الألعاب التي تعمل على جذب انتباه الطفل بشكل كبير، ويقوم الأطفال بالتعلم بشكل سهل والتعلق به. ومن ضمن الألعاب التي يعمل هذا البرنامج بتقديمها إلى الأطفال، ما يلي:

ويوفر التطبيق لعبة توصيل النقاط لكي يتم تكوين الحروف الهجائية. ولعبة سحب الحروف لتركيب الكلمات وأيضاً تعلم القراءة.

وأخيرًا لعبة تهتم بذاكرة الطفل تعمل على تحفيز الذاكرة الخاصة بالطفل بشكل عام، كما أن هذه اللعبة تعمل على أن يكون نطق الطفل للحروف الهجائية سليم بشكل كبير.

ومن الجدير بالذكر أن هذا التطبيق من التطبيقات المتاحة على جميع الهواتف المحمولة، على متجر google play للاندرويد والمتجر الخاص بهواتف الايفون وكذلك متجر ابتويد العربي الشهير.

2- تطبيق كريم وجنى عالمنا

برنامج كريم وجنى من قائمة أفضل تطبيقات للاطفال بدون نت التي نذكرها اليوم من خلال مقالنا هذا. حيث إن هذا البرنامج يعمل على تنمية كافة المهارات الاجتماعية عند جميع الأطفال الذين يقومون بتحميل البرنامج بشكل كبير، وهو من التطبيقات الموجهة إلى الأطفال الذين يقل عمرها عن خمس سنوات.

حيث إنه يعمل على تعريف الأطفال المهارات الاجتماعية، ويعمل على تعليم الأطفال كيفية التعبير عن كافة المشاعر الإنسانية التي يشعر بها، سواء كانت تلك المشاعر تعتبر عن السعادة أو الحزن ومشاعر الغضب أيضًا. ومن أهم ما يحتويه هذا التطبيق أنه يعمل على تقديم الكثير من النصائح إلى الآباء والأمهات. لكي يتم زيادة الوعي بشكل كبير لدى الوالدين وأطفالهم أيضًا.

3- البرنامج الخاص بالأطفال

يشبه هذا التطبيق البرامج التي يتم تقديمها من خلال شاشة التليفزيون في الكثير من القنوات الفضائية، حيث يحتوي على الكثير من القصص والحكايات المصورة بالصوت والصورة من النوع التعليمي والترفيهي أيضًا. حيث يفضل الأطفال مقاطع الفيديو التي تسرد قصص مصورة تلفت الانتباه.

4- برنامج تعليم الحساب

برنامج تعليم الحساب من أفضل تطبيقات للاطفال بدون نت مجانا لهواتف الأندرويد والأيفون، وتعمل على توفير الكثير من المصادر الهامة التي تقوم بتعليم كافة المهارات الرياضية مجانًا، ويتم توجيهها إلى الأطفال التي يبدأ عمرهم من السنة الثالثة إلى عمر الثامنة.

حيث يقوم هذا البرنامج على ضم الكثير من المسائل الرياضية المعروفة، والكثير من العمليات الحسابية، التي يتم من خلالها تعلم كافة الأساسيات الخاصة بالرياضة بشكل عام، وتعمل على تعليم الأطفال العد سواء بالشكل التنازلي أو بالشكل التصاعدي، وتعليم جميع العمليات الخاصة بالطرح والجمع.

5- تطبيق لعبة الأشكال

يعد هذا التطبيق من أفضل تطبيقات للاطفال بدون نت مجانا لهواتف الأندرويد والأيفون حيث يعمل على تعليم جميع الأفراد الكثير من الأشكال والأساسيات الهندسية والتي يتم استخدامها في الحياة اليومية بشكل عام. ويحتوي على ثلاثة مستويات من الألعاب، وهذه المستويات، تظهر فيما يلي:
  • المستوى الأول عبارة عن اختيار الأشكال الموضحة والعمل على إيصال الشكل بالمكان الصحيح.
  • والمستوى الثاني عبارة عن اختيار الشكل الذي يتشابه مع الأشكال الهندسية.
  • المستوى الثالث هو عبارة عن الطريقة الخاصة بإكمال اللوح، والعمل على وضع الأشكال الهندسية في المكان المحدد لها.

6- برنامج هوبس كوتش

يعتبر هذا التطبيق من أفضل تطبيقات للاطفال بدون نت مجانا لهواتف الأندرويد والأيفون ويعمل على تعليم الأطفال أفضل مجالات البرمجة، وهو موجه إلى الأطفال التي تتراوح أعمارهم من التسع سنين إلى الأطفال التي تبلغ أعمارهم الثلاثة عشر أعوام، ويقدم الكثير من الفيديوهات المبسطة في البرمجة بوجه عام.

7- تطبيق يوتيوب كيدز للأطفال youtube kids

هو تطبيق مجاني خاص بالأطفال يعمل بالإنترنت ويدعم جميع هواتف الأندرويد apk ونظام الأيفون ios ويمكن تنزيل الفيديوهات المفضلة للطفل وتشغيلها بدون الحاجة إلى الانترنت في أي مكان في النسخة الحديثة. ويعتبر هذا التطبيق هو الخيار الأفضل للطفل بدلاً من استخدام موقع يوتيوب للكمبيوتر أو تطبيق يوتيوب العادي بشكل مباشر. ويمكن استخدام اليوتيوب في تحفيظ الطفل القران الكريم على جهاز الهاتف وأيضاً للكمبيوتر بنظام الويندوز وباقي الأنظمة المختلفة من خلال متصفحات الإنترنت.

ومن الجدير بالذكر أن هناك الكثير من التطبيقات الأخرى التي تعمل على تقديم الكثير من الدروس التعليمية الممتعة إلى الأطفال بوجه عام وبدون تعقيد، ومن ضمنها برامج التصميم المخصصة للأطفال، بالإضافة إلى أن هناك بعض التطبيقات التي تكون متاحة للطفل بها الكثير من القصص الجميلة التي تضيف الكثير من الترفيه إليهم بوجه عام.

وفي الختام نكون قد تعرفنا على أأفضل تطبيقات للاطفال بدون نت مجانا لهواتف الأندرويد والأيفون، حيث تناقشنا بشكل تفصيلي عن كافة المحتويات التي تعمل هذه البرامج على تقديمها إلى الأطفال بوجه عام، ومدى أهمية تلك المحتويات بالنسبة إلى الأطفال، ونتمنى أن يقوم الآباء والأمهات بالاهتمام بالتعليم الخاص بالأطفال في وقت مبكر عن طريق التكنولوجيا الحديثة.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -