أفضل برنامج اصلاح الفلاشات واستعادتها لحالة المصنع 2023

سوف نضع بين أيديكم أفضل برنامج اصلاح الفلاشات واستعادتها لحالة المصنع 2023 مجانا. وسنوفر لكم مجموعة من البرامج التي يسهل استخدامها لجميع المستخدمين لإصلاح الفلاش ميموري واستعادتها لحالة المصنع. فإذا كنت تواجه مشكلة في الفلاشة وكارت الميمورى، وأصبحت من المشاكل المتكررة. لا تقلق سوف نجد لك الحل في هذا الموضوع. حيث تعتبر برامج اصلاح الفلاشات من البرامج المهمة التي يجب تحميلها في حالة تعرض الفلاشات الخاصة بك لتلف ما أو لأي مشكلة تمنعك من استخدامها بالشكل العادي. وتعتبر الفلاشة هي أحد أكثر وحدات التخزين التي يتم استعمالها بالشكل اليومي في أعمال نقل الملفات وتبادلها. ومع الاستخدام المستمر له من الممكن أن تتعرض للتوقف والتعطل، لذلك تابعوا معنا.

برنامج اصلاح الفلاشات واستعادتها لحالة المصنع 2023

برنامج اصلاح الفلاشات التالفة

تعتبر الفلاشات هي أحد أكثر وحدات التخزين التي لا غني عنها، حيث يواجه الكثير من المستخدمين بعض المشاكل في الفلاشات لذلك يمكنك أن تتخلص من جميع تلك المشاكل من خلال استخدام برنامج اصلاح الفلاشات في العالم. بحيث أنه يمتلك العديد من المزايا والخصائص والأدوات التي تتعامل مع تلك المشاكل بدقة كبيرة. وفيما يلي أفضل برامج إصلاح الفلاشات التالفة:

1- برنامج Kingston

يعتبر برنامج Kingston هو أحد أهم وأشهر برنامج إصلاح الفلاشات التالفة وعلاج مشاكل الفلاش ميموري وإرجاعها لحالتها الأصلية. حيث يعتبر هذا البرنامج هو من إنتاج أحد أكبر الشركات الخاصة بتصنيع الفلاشات بمختلف مساحات التخزين، حيث يقوم البرنامج بالتعامل مع جميع أشكال الفلاشات. وإيجاد حل لجميع مشاكل الفلاشات مثل القضاء على الفيروسات وأشهر تلك الفيروسات أوتورن. كذلك معالجة عدم قراءة الفلاشة أو مشكلة الفلاشة بالحجم القليل.

اقرأ أيضاً:

كيفية استخدام برنامج Kingston لإصلاح الفلاشات

  • بعد تحميل برنامج Kingston سوف يقوم بعمل البحث التلقائي للبحث عن العطل وسببه ومحاولة إصلاحه.
  • ومن ثم يقوم بتنظيف الفلاشة من أي أضرار به مثل 7 الفيروسات، حيث إن أهم ما يتميز به هذا البرنامج هو أنه لا يحتاج إلى دفع أي من الرسوم، ويمكن تحميل البرنامج بالشكل المجاني تمامًا.
  • كما أنه قادر على إصلاح جميع أنواع الفلاشات والتعامل مع جميع العيوب، حيث إنه يدعم جميع إصدارات ويندوز.
  • كما إنه لا يحتاج إلى مواصفات لكي يعمل، حيث إنه يقوم بعمل فورمات من الأساس وهذا مما يساعد على إصلاح الفلاشة التالفة وعودتها مرة أخري.

2- برنامج USB Fix

يعتبر برنامج USBFix هو أفضل برنامج إصلاح الفلاشات التالفة وإرجاعها لحالتها الأصلية. حيث إن البرنامج يقوم بالتخلص من جميع الفيروسات الموجودة بالفلاشة وأيضًا من الهواتف الذكية. حيث إنه قادر على صيانة جميع الملفات بسهولة كبيرة وذلك من خلال اكتشاف جميع الأعطال وحل المشكلة بدون حذف الملفات الموجودة. حيث يعتبر من أسهل وأفضل البرامج على الإطلاق لقدرته على اصلاح الفلاشة التالفة والحفاظ عليها وحمايتها من الأعطال.

كيفية استخدام برنامج USBFix لإصلاح الفلاشات

  • بعد تحميل برنامج USBFix وهو أشهر برنامج إصلاح الفلاشات التالفة، كل ما عليك بعد تلك الخطوة هو تثبيت البرنامج وفتحه. حيث إن البرنامج باللغة الإنجليزية ولكن يتم التعامل مع البرنامج بسهولة كبيرة.
  • فقط عليك الضغط على أيقونة فحص الفلاشة. بعد ذلك سوف يقوم البرنامج بعمل فحص شامل ومتكامل على الفلاشة الخاصة بك. فمن الممكن أن تستغرق عملية الفحص من بين 2 إلى 5 دقائق.
  • حيث يتم فحص جميع الملفات الموجودة بدقة، فيتم فحصها من الفيروسات والأسباب التي أدت إلى تعطل الفلاشة الخاصة بك.
  • وبعد ذلك سوف يقوم بحل المشكلة بسهولة وسوف يتم اصلاح الفلاش الميموري التالفة بعد الفراغ من البحث عن السبب الأساسي للمشكلة.

مميزات استخدام برنامج USB Fix

يتسم برنامج USBFix بالكثير من الخصائص والمزايا التقنية وهي كالاتي:
  1. يقوم بعمل تحديث بعد مرور فترة من الزمن بشكل مستمر، وذلك حتى يقوم بتحقيق الصيانة الشاملة وحماية الفلاشة من الفيروسات الحديثة، حيث إنه أشهر برنامج إصلاح الفلاشات التالفة.
  2. يحمي جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الملفات الضارة التي من الممكن أن تنتقل من خلال وسائط التخزين مثل يو اس بي أو الأسطوانات أو من خلال الهارديسك، أو عن طريق الهواتف المحمولة.
  3. يدعم جميع اصدارات الويندوز، كذلك إن حجم البرنامج قليل جدًا وذلك مقارنة بالبرامج الأخرى التي تأخذ مساحة كبيرة من التخزين الداخلي للجهاز الخاص بك ويدعم أكثر من لغة وأبرزهم هي اللغة الإنجليزية، يسهل استخدام البرنامج فهو بسيط في التعامل، كما أن التطبيق مجاني ولا يتطلب دفع اي مقابل مادي.

3- برنامج Malva Style لإصلاح الفلاشات

في حين تجربة جميع البرامج السابقة ولم تحصل على النتيجة المرضية. بل تأكيد عليك استخدام برنامج Malvastyle الذي عرف بأنه واحد من أفضل وأشهر برنامج اصلاح الفلاشات التالفة. حيث يتميز بالعديد من الخصائص والواجهة البسيطة السهلة الاستخدام والتي تمكن الأشخاص من استخدامها بسهولة كبيرة. بالإضافة إلى أن التطبيق يتميز بأنه يأتي على مرحلتين أساسيتين الأولى هي مرحلة الفحص وفيها يتم فحص جميع الملفات والمستندات الموجودة في الفلاشة. وبعد ذلك تأتي المرحلة الثانية وهي إصلاح تلك المشاكل والتخلص من أي فيروسات موجودة في الفلاشة.

كيفية استخدام برنامج Malva Style

  1. بعد القيام بتحميل برنامج Malvastyle وتثبيته على الجهاز الخاص بك. وكل ما عليك هو اختيار الفلاش الميموري المعطلة أو التي بها أي من المشاكل.
  2. بعد ذلك يتم الضغط على كلمة فحص وسوف يبدأ التطبيق بشكل مباشر في الفحص الشامل والكامل لتلك الفلاشة.
  3. كذلك بعد إجراء ذلك الفحص يتم الضغط على كلمة إصلاح وسوف يقوم البرنامج بإصلاح جميع الأعطال المتواجدة في الفلاشة الخاصة بك.
  4. كذلك في حالة لم تفلح معك جميع تلك البرامج السابقة فإن المشكلة تكون في الهارد وير وليست في السوفت وير. وتحتاج لإصلاح تلك المشكلة إلى متخصص حتى يقوم بإصلاحها وتغيير جميع القطع التالفة. ففي معظم الأوقات تلجأ لشراء فلاشة أخري، لذلك يجب أن تتأكد من أن فلاشة أصلية وليست من النوع التقليد.

أسباب تلف الفلاشة والميموري

بعد معرفة أهم برنامج إصلاح الفلاشات التالفة، يوجد الكثير من الأسباب التي تتسبب في تلف الفلاشة والميموري وهي كالاتي:

يتم تحميل سوفت وير غير مناسب مع الفلاشة. وذلك مما يعكس على عدم تعرف جهاز الكمبيوتر الخاص بك عليها بالشكل الصحيح.

عند حدوث تغير في التيار الكهربائي أثناء الاستخدام وهذه تكون نتيجة عطل في البور سبلاي. حيث إن تلك المشكلة نادرا ما تحدث، ودائما يستبعدها من المشاكل لكنها متواجدة. ولا يمكن أن نقوم بعمل اصلاح الفلاشة من خلال البرنامج في تلك الحالة.

عند انتقال الفيروس تقوم بإعطاء الأوامر الغير صحيحة وذلك مما يساعد على توقفها عن العمل ورفض برامج الحماية للكمبيوتر. وفي تلك الحالة يتم الاستعانة بـ إصلاح فلاش ديسك من خلال أحد الطرق المعروفة.

كذلك في حالة اخراج الفلاش ميموري من جهاز الكمبيوتر بالشكل المفاجئ أثناء نقل البيانات أو بعدها. وذلك مما يساعد على حدوث الصدمة الكهربائية في اللوحة الإلكترونية الخاصة بالفلاشة. وذلك الأمر من الممكن أن يؤدي إلى تلف البيانات في الفلاشة وإضعاف المقاومة الخاصة بها.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -