كيفية طلب اوبر لشخص آخر ومميزات التعامل مع أوبر

كيفية طلب أوبر لشخص اخر 

كيفية طلب اوبر لشخص آخر، وما هي مميزات التعامل مع أوبر: تعد شركة أوبر من الشركات العالمية المعروفة، والتي تقدم خدمة الانتقال والمواصلات بطريقة فريدة من نوعها ومميزة للغاية. فالشركة تعمل على تقديم سيارة بسائق خاص لكل عميل حتى يتمكن من الانتقال من مكان لأخر بسهولة تامة، وبسرعة كبيرة. حيث يمكنك اختيار السيارة المناسبة لك من بين مجموعة السيارات المتوفرة في الوقت الحالي في منطقتك من خلال التطبيق الخاص بالشركة، ويبحث العديد من الأشخاص على الانترنت بكتابة جملة ازاى اطلب اوبر لشخص اخرفما الذي يجعلك تعتمد على أوبر في الانتقال والمواصلات؟ وكيف يمكنك طلب خدمة أوبر لشخص أخر، وهذا ما سنتعرف عليه سويا من خلال موقعنا.

كيفية طلب أوبر لشخص آخر ومميزات التعامل مع أوبر

مميزات طلب اوبر

الحقيقة أنه توجد العديد من الشركات العاملة في شركة أوبر في الوقت الحالي. فما الذي يجعلك ترغب في معرفة كيفية طلب اوبر لشخص آخر. حسناً سنقول أن ما يدفعك إلى ذلك هي المميزات المتنوعة التي تقدمها لكم أوبر، ومن أبرز هذه المميزات:-

1- أسعار مناسبة للجميع

حيث تعمل أوبر على توفير كافة الخدمات الخاصة بالنقل والتوصيل بأسعار مخفضة للغاية مقارنة بالعديد من الشركات المماثلة الأخرى. علاوة على أن أوبر تعمل على تقديم العديد من العروض المميزة التي تعمل على تيسير الأمور المالية على العميل بصورة كبيرة. وفي بعض الأحيان قد تحصل على نقل مجاني بالكامل، وذلك من خلال الأكواد المجانية التي تقوم الشركة بتقديمها لعملائها. وفي بعض الحالات قد تحصل على نسبة خصم كبيرة على رحلتك. هذا بالطبع إضافة إلى أن الرحلة سوف تكون في أحدث موديلات السيارات.

2- توفير كافة وسائل الراحة للعميل

كما ذكرنا أن الرحلات المقدمة من أوبر تتم من خلال أحدث موديلات السيارات، وهو ما يعني أن هذه السيارات تحتوي على العديد من التقنيات والمميزات التي تجعل من رحلة العميل ممتعة وبدون أي مشقة. كما أن السائق الموجود في العربة يقود السيارة بطريقة مميزة واحترافية للغاية، ويجعلك لا تشعر بمشقة الرحلة حتى في حالات المسافات البعيدة أو الطرق الغير ممهدة بطريقة جيدة.

3- توفير سائق محترف

أيضا من ضمن المميزات الرائعة التي تمتلكها أوبر السائقين المحترفين الذين تم تدريبهم على الطريق المثالية للتعامل مع العملاء من أجل حصول العميل على الراحة اللازمة أثناء الرحلة.

فعلى سبيل المثال سوف تجد أن السائق لا يقوم بالثرثرة معك، وإنما سوف تجد أن الكلام في حدود العمل فقط. بالإضافة إلى أن السائق لن يقوم بتشغيل الراديو أو الكاسيت أو غيرها من الأجهزة إلا برغبة من العميل.

وسوف تجد أن سائق أوبر لا يتحدث أثناء القيادة من أجل العمل على الانتباه إلى الطريق، والحرص على سلامة العميل. كما أنه يقوم بالسير في الطريق من خلال التعليمات التي يعطيها له العميل. وفي حالة عدم معرفة العميل بالطريق يقوم السائق بالسير حسب الخريطة المتوفرة لديه.

4- تعدد طرق الدفع

ولا يمكننا أن نتحدث عن طريقة طلب أوبر لشخص اخر وعن مميزات أوبر دون أن نتحدث عن تنوع طرق الدفع التي توفرها الشركة لك، وهو ما يسهل عليك الكثير من الأمور. حيث يمكنك الدفع من خلال بطاقة الائتمان الخاصة بك، كما أنه يمكنك الدفع من خلال خدمات الكاش، أو يتم الدفع بصورة نقدية.

5-إمكانية تقييم السائقين

وأيضا من ضمن المميزات الموجودة في أوبر، أنه يمكن تقييم السائق الذي قام بتوصيلك. فيمكنك منحه تقييم مرتفع عندما تتم الخدمة بأفضل صورة أو يمكنك تقييمه بصورة منخفضة في حالة حدوث بعض المشكلات أثناء عملية التوصيل.

والحقيقة أن هذه الميزة عملت على تطوير أداء السائقين بصورة فعالة للغاية، فالجميع يتسابق إلى الحصول على العديد من التقييمات الإيجابية حتى يتمكن من الحصول على عدد أكبر من العملاء.

6- طريقة طلب سيارة من أوبر

يعد تطبيق أوبر من التطبيقات سهلة الاستخدام للغاية، وحتى تتمكن من استخدام التطبيق للمرة الأولى بكل سهولة، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:-
  • في البداية قم بالتوجه إلى متجر جوجل بلاي أو اب ستور حسب نوع هاتفك، وابدأ في تحميل التطبيق وتثبيته على جهازك.
  • وبعد أن يتم التثبيت قم بفتح التطبيق، وابدأ في كتابة البيانات المطلوبة منك للتسجيل.
  • ومن ضمن البيانات المطلوبة رقم البطاقة الائتمانية الخاصة بك، وهذا في حالة كونك سوف تدفع من خلالها.
  • وكذلك إضافة رقم الهاتف الجوال الخاص بك، وسوف يصلك عليه الكود الخاص بتفعيل حسابك على التطبيق. وبعد الانتهاء من تفعيل الحساب يمكنك الآن البدء في بدء الطلب من أوبر.
  • ما عليك فعله هو كتابة اسم المكان الذي تتواجد به في الوقت الحالي، وكذلك الوقت الذي ترغب فيه بالحصول على السيارة.
  • علاوة على إدخال المكان الذي ترغب في الوصول إليه، ومن ثم النقر على "إرسال الطلب".
  • وخلال ثواني معدودة سوف يصل على الهاتف الخاص بك التفاصيل الخاصة بالرحلة. والتي من بينها اسم السائق ورقم الهاتف الخاص به، وأيضا نوع السيارة التي يقودها.
  • وكذلك تظهر خريطة للمكان الذي يتواجد فيه وخط السير الخاص به، والمدة التي سوف يستغرقها حتى يتمكن من الوصول إليك.

خطوات طلب أوبر لشخص آخر

حسنا إذا أردت معرفة كيفية طلب اوبر لشخص آخر، فكل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:-
  1. في البداية قم بفتح تطبيق اوبر على هاتفك، وبعدها قم بإدخال موقع الشخص الذي تريد إرسال السيارة إليه، أو قم بتحديد موقعه الحالي على الخريطة الظاهرة أمامك.
  2. وفي المربع الثاني عليك أن تقوم بإدخال الوجهة التي يريد هذا الشخص الوصول إليها. ويمكنك أن تقوم بتخطي الخطوة السابقة وعدم تحديد المكان، ولكن إذا قمت بذلك فلن تتمكن من معرفة الأجرة المطلوبة.
  3. وسوف يتم نقلك إلى نافذة جديدة بها العديد من أنواع السيارات، بحيث يمكنك اختيار السيارة التي تراها مناسبة لك. مع العلم أن كل سيارة يختلف سعرها عن الأخرى.
  4.  وبعد أن تقوم باختيار السيارة قم بالنقر على إرسال الطلب. وسوف يتم إرسال السيارة إلى المكان الذي قمت بتحديده بشكل مسبق فور أن يقبل السائق طلبك.
  5. وحتى تتمكن من مساعدة الشخص الذي طلبت له أوبر، فعندما تقوم بالضغط على صورة السائق سوف تظهر لك العديد من المعلومات مثل نوع السيارة، وطرازها، ورقم اللوحة.
  6. ومن الأفضل أن يتم أخذ لقطة شاشة لهذه البيانات وإرسالها إلى الشخص الذي سوف يستقل السيارة، حتى يتمكن من التعرف على السيارة التي سوف يركبها بكل سهولة.
  7. علاوة على ذلك يجب عليك أن تقوم بالاتصال بالسائق وإخباره أنك قمت بحجز السيارة من أجل شخص أخر.
  8. وبعدها قم بإعطاء السائق اسم هذا الشخص، والمواصفات الخاصة به حتى يتمكن من التعرف عليه بكل سهولة عندما يصل إلى الموقع.
  9. ومن الملاحظات التي يجب عليك مراعاتها أنه لا يمكنك طلب أكثر من رحلة اوبر في نفس الوقت. بمعني أنك لن تتمكن من طلب رحلة أوبر أخري حتى تتم الرحلة الأولي التي قمت بطلبها.

وفي نهاية مقالنا حول (كيفية طلب اوبر لشخص آخر ومميزات التعامل مع أوبر) يمكننا القول أن أوبر تقدم لك خدمة مواصلات لا مثيل لها مع الكثير من المميزات الرائعة التي لا مثيل لها على الإطلاق، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم العديد من المعلومات المفيدة حول كيفية طلب أوبر لشخص آخر.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -