عمل فلوجات مميزة بالاعتماد على الهاتف

كيفية عمل فلوجات مميزة بالاعتماد على الهاتف: في الوقت الحالي تحتل الفلوجات المشهد بشكلٍ كبير، وذلك بسبب انتشار المحتوى المرئي بشكلٍ أسرع. لذلك يفكر البعض في تعلم محاور صناعة الفلوجات المميزة، والبعض يظن أنها تقتصر فقط على معدات التصوير الحديثة، مثل الدرونز، والكاميرات عالية الجودة، لا يمكن إنكار قيمة هذه المعدات، لكن تكلفتها ليست بسيطة للمبتدئين. في المقال الحالي سنعرض لكم أهم الخطوات لإنتاج محتوى فلوج مميز؛ فتابعوا معنا.
عمل فلوجات مميزة بالاعتماد على الهاتف

حدد فكرتك

 تحديد الفكرة أهم الأمور التي يُبنى عليها عمل فلوج احترافي؛ لذلك عليك أن تحدد الموضوع؛ الذي تود إنشاء محتوى حوله؛ لأن هذه الخطوة ستساعدك في اختيار العناصر المرئية الأخرى؛ التي ستظهر في التصوير. كما إن معرفة الفكرة بشكلٍ جيد، من الأمور التي ستتيح لك فرصة الحصول على المشاهدات المطلوبة بشكلٍ سريع إلى حدٍ ما في ظل المنافسة الحالية.

تعلم التصوير بالهاتف

إن تعلم التصوير بالاعتماد على الهاتف ليس أمرًا معقدًا، بل أصبحت العديد من المنصات توفر دورات تعليم احترافية؛ لتستطيع من خلالها الاعتماد بشكلٍ شبه كامل على الهاتف في صناعة المحتوى الخاص بك، فبعض التفاصيل؛ التي يعرفها الخبراء ستوفر عليك الكثير من المحاولات غير الناجحة. لذلك لا تستهن بهذه الخطوة، ولا تفكر أن الأمر مجرد التقاط صورة بالاعتماد على عدسة الهاتف؛ فأبسط الأمور التي تجهلها قد تؤثر على الجودة، منها على سبيل المثال المكان المناسب لوضع الكاميرا، وموضعك في أثناء التصوير، وغيرها من التفاصيل؛ التي ستعرفها بشكلٍ مفصل عبر الدورات التعليمية.

الإضاءة مهمة

كيفية عمل فلجات بالهاتف الجوال
الإضاءة لا غنى عنها لأي محتوى مميز، وتوجد بعض الأدوات المساعدة؛ للحصول على إضاءة عالية تساعد في ظهورك في الفيديو بشكلٍ واضح؛ لذلك يمكنك الاعتماد عليها بسهولة. وأحيانًا يكون الهاتف بكاميرا مميزة مثل هاتف Honor magic4 pro الذي يتميز بجودة تصويره؛ فقد يغنيك هذا في البداية على شراء معدات إضافية حتى تبدأ في التوسع، وبعدها يمكنك بناء الاستوديو الخاص بك في المستقبل؛ فالهاتف الجيد ربما يوفر عليك الكثير من الخطوات الداعمة الأخرى.

اختر مكان تصوير جيد

اختيار مكان التصوير الجيد من العناصر التي تؤثر على الجودة؛ فأحيانًا يكون التصوير في الأماكن المغلقة أفضل إذا كانت جيدة الإضاءة، وفي حالة اختيار مكان مفتوح؛ فإن اختيار الوقت من أهم الأمور التي يجب الانتباه لها، لذلك في حالة تصوير الفلوجات والمقابلات الخارجية، يفضل متابعة حالة الشمس؛ لتحديد أفضل موعد يكون التصوير فيه مناسب ولا يتأثر بالمؤثرات الخارجية الأخرى.

تطبيق تحرير فيديو

عليك الحصول على تطبيق تحرير فيديو مميز، وهذه التطبيقات متوفرة بكثرة في حالة كنت تعتمد على هاتف أندرويد أو غيره؛ فقط اختر الأنسب لك، والذي تستطيع استخدامه بسهولة، ستساعدك التطبيقات في قص وتعديل المقاطع، وإضافة بعض المؤثرات الرائعة؛ التي تجذب المشاهدين، وهي خطوة مهمة لإخراج مقاطع تحقق الرواج المطلوب، وعليك أن تتعلم كيفية استخدام التطبيق والاستفادة من المميزات التي يوفرها، وبعض التطبيقات مجاني تمامًا على الرغم من وجود التطبيقات المدفوعة، وهي تختلف في جودتها من تطبيقٍ لآخر؛ لذلك تمهل في الاختيار.

طور مهاراتك

عليك أن تطور مهاراتك بشكلٍ دوري؛ فالأمر لا يقتصر على هاتفٍ وبرنامج فقط، بل إنه منظومة المحتوى تكمل بعضها بعضًا بداية من الفكرة، وكتابة النص، وتحديد المكان، وغيرها من التفاصيل؛ لذلك عليك الاستفادة من التعليقات؛ لتطور محتواك، ولتصل في نهاية المطاف إلى فلوجاتٍ مميزة تمكنك من الظهور.

كانت هذه واحدة من المراجعات الموجزة لنا، وانتظروا منا المزيد من المقالات التقنية والمراجعات الرائعة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -