5 استخدامات أخرى للهاتف غير التصفح والاتصال

5 استخدامات أخرى للهاتف غير التصفح والاتصال: الهاتف أصبح يأخذ كل وقتنا الآن، وهو أداة فعّالة للعديد من الأمور، لكن يجهل الكثيرون العديد من المميزات؛ التي يمكن الحصول عليها من خلال الهاتف غير التصفح العشوائي والتواصل مع الآخرين. في هذا المقال ركزنا على 5 استخدامات أخرى ربما تكون المرة الأولى التي تعرفها؛ فتابعوا معنا.

قراءة الكتب الإلكترونية

القراءة من الأمور التي تجعلنا أفضل على الجانب المعرفي والنفسي بشكلٍ عام؛ لذلك سارعت بعض الشركات في إنتاج الأجهزة اللوحية المتخصصة في القراءة، لكن هذا لا يعني أنها مقتصرة عليها؛ فمنذ فترةٍ طويلة ومع ظهور الكتاب الإلكتروني؛ بات القراءة عبر الأجهزة اللوحية من الأمور المميزة. لذلك وفرت شركات الهواتف وضع بصري خاص بالقراءة؛ ليكون مريح للعين، ويحاكي الكتاب بشكلٍ كبير. والمميز هنا أن برامج القراءة عبر الهاتف ستحفظ لك أين توقفت في قراءتك، ويمكنك وضع الملاحظات وتحديد المقولات التي أثرت فيك.

صناعة المحتوى المرئي

5 استخدامات أخرى للهاتف غير التصفح والاتصال

بعض المحترفين يعتمدون على الهاتف بشكلٍ كلي من أجل صناعة محتوى مميزة فقط باستخدام الهاتف. والأمر يحتاج إلى تعليم العديد من المهارات، كما أنه يعتمد على جودة الهاتف. فعلى سبيل المثال هاتف Honor 50 lite يتميز بكاميرا رباعية بدقة 64 ميجا بكسل. وهذه ميزة تجعله من الخيارات الرائعة في حالة أردت استخدام هاتف لصناعة المحتوى المرئي. كما يمكنك الاعتماد على تطبيقات تحرير الفيديو المختلفة؛ للحصول على المؤثرات الرائعة؛ التي تظهر في المقطع المتداولة عبر الإنترنت.

تعلم البرمجة وكتابة الكود

البرمجة الآن أصبحت عصب الحياة في كل شيء تقريبًا. وبعض الشباب يضع الأعذار في سبيل التعلم. فالبعض يظن أنه يجب أن يمتلك أحدث الأجهزة ليتعلم فقط، لكن هذا ليس صحيح. فيمكنك الاعتماد على الهاتف بشكلٍ مؤقت في تعلم بعض المهارات، وتطبيقها من خلال تطبيقات تحرير الأكواد المتوفرة للهواتف، وعندما تصل إلى مستويات متقدمة يمكنك تطوير أدواتك بشكلٍ شامل، لكن البداية مهمة، والاستمرار سيضمن لك النجاح فيما بعد؛ لذلك عليك استغلال هذه الفرصة وأن تستفيد بوقتك في وسائل المواصلات بتعلم الدورات الداعمة، والتطبيق العملي المباشر عبر الهاتف.

العمل عبر الإنترنت

العمل عبر الإنترنت له العديد من الفروع، وهو لا يقتصر على تلك المهارات التي تحتاج إلى إمكانات تقنية كبيرة؛ فبعض الأمور مثل إدخال البيانات والأمور الكتابية يمكنك التعامل معها عبر الهاتف، كما يمكنك أيضًا عمل دورات تعليمية عبر الهاتف من خلال منصات الاتصال المرئي المختلفة، وهذه أيضًا من المميزات التي تغيب عنك؛ ولا أعني بذلك أن الأمور ستكون أفضل ما يكون، لكنها ستكون بداية محفزة لتستمر وتطور من نفسك، وتحافظ على وقتك من الضياع بلا فائدة تذكر. ولكن قبل البدء في العمل عليك أن تتقن مهارةً معينة بشكلٍ كبير؛ لتتمكن من تقديمها للعملاء في ظل المنافسة الكبيرة الحالية.

ممارسة التمارين الرياضية

استخدامات الهواتف الجوالة

الكثير من التطبيقات على الهواتف الآن باتت توفر ميزة رائعة، وهي تمارين مصورة لممارسة الرياضة أينما كنتم. وبعض الهواتف تضم عداد الخطوات؛ لتكون معك أينما كنت وتشجعك على السير والمواصلة، وتخبرك كم خسرت من سعراتٍ حرارية، وكيف تستفيد من رياضة مثل المشي في حرق الدهون، والوصول إلى معدلٍ صحي مثالي. بل إن بعض البرامج على الهاتف توفر إرشادات برسومٍ متحركة لتحاكي المدرب الشخصي، وتتبعها في أثناء ممارسة رياضتك الصباحية؛ لتصل إلى المستوى المطلوب.


أردنا في هذا المقال أن ننوه على أهمية الهاتف في حياتنا بشكلٍ عام، وأن نؤكد أنه لا يقتصر فقط على أمور الترفيه، لكنه وسيلة نافعة ربما تطور مهاراتنا نحو الأفضل، وانتظروا منا المزيد من المقالات.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -