أفضل منصات لمتابعة الأخبار عليك تثبيتها على هاتفك

الهاتف أصبح الآن من الأجهزة التي لا تغيب عنّا طوال اليوم؛ وأصبح من المصادر المهمة في الحصول على المعلومات على مدار الساعة. في المقال الحالي؛ سنشير إلى أفضل المنصات والتطبيقات؛ التي يمكنك الحصول على معلوماتٍ وأخبار من خلالها على هاتفك فتابع معنا.
أفضل منصات لمتابعة الأخبار عليك تثبيتها على هاتفك

بعض من أفضل منصات تتبع الأخبار

BBC News عربي

من المنصات الرائدة والجرائد العريقة في نقل الأخبار بشكلٍ عام عن الوطن العربي، ومتوفر منها النسخة العالمية. كما إنها متوفرة في تطبيق يمكنك تثبيته وتلقي إشعارات بأهم الأخبار؛ التي تناسب اهتماماتك. كما أن الشبكة أطلقت مجموعة من التطبيقات؛ التي تحمل اسم البي بي سي والتي تقدم دروس تعلم اللغة الإنجليزية لمختلف المستويات. وإذا كنت تريد مواكبة أخبار العالم من حولك؛ فيجب أن يضم هاتفك هذا التطبيق.

ديلي نيوز

إذا كنت مهتم بالشأن الغربي والعالمي؛ فسيكون هذا هو الخيار الأمثل؛ فهي من المؤسسات العريقة التي تشكل انتشارًا واسعًا في الولايات المتحدة. كما إنها تغطي العديد من المجالات الخبرية والثقافية؛ التي ترضي مختلف الاهتمامات. يمكنك الآن أن تكون على اطلاع دائم بما يدور في العالم من خلال قراءة وجهات النظر المختلفة. والبحث عن الأحداث الجارية والوصول إلى مصادر موثوقة من خلال تثبيته على هاتفك.

تويتر

ربما يبدو غريبًا عن القائمة الحالية من وجهة نظرك، لكن الأمر ليس كذلك؛ فعلى الرغم من كونه تطبيق للتواصل الاجتماعي، لكنه يعج بالأخبار من كل جانب، وذلك بسبب التصريحات التي يدلي بها النشطاء والمشاهير، بالإضافة إلى حسابات المنصات الإخبارية العالمية؛ فوجود حساب عليه؛ سيوفر عليك الكثير، وإن كنت من مستخدمي هواتف هواوي؛ فإننا سنرفق كيفية تحميل التطبيق بسهولة بدون الحصول على متجر جوجل بلاي.

سي إن إن بالعربية

على الرغم من أن شبكة سي إن إن من الشبكات البارزة على مستوى العالم، لكنها متوفرة أيضًا بنسخةٍ عربيةٍ مميزة، يمكنك من خلالها الاطلاع على الأخبار من مصادر مختلفة، والنسخة العربية لا تقتصر فقط على أخبار المنطقة العربية؛ فهي متوفرة للقراء العرب لكنها تغطي كل الأخبار حول العالم بشكلٍ دوري. ويمكنك الحصول على إشعارات بكل جديد من خلال تثبيت تطبيق المنصة على هاتفك. كما يمكنك اختيار نوعية الأخبار التي تناسب تطلعاتك.

يوتيوب

من المنصات الشهير للمحتوى المرئي، لكنه أيضًا يضم العديد من القنوات الإخبارية المهمة، ويمكنك الاشتراك بها لمتابعة الأخبار بشكلٍ لحظي، والمميز هنا أنك ستجد العديد من اللغات؛ لاختيار اللغة التي تريدها. ويمكنك أيضًا تفعيل الإشعارات؛ ليصلك كل جديد من القناة الإخبارية؛ التي تتابعها بشكلٍ شبه لحظي. بالطبع يمكنك الاعتماد عليه في الحصول على أغراض أخرى مثل الدورات التعليمية، أو الترفيه، وغيرها من الأمور المتوفرة على المنصة.

كيفية تثبيت التطبيقات على هاتف هواوي

تثبيت التطبيقات على هاتف هواوي
بالطبع بعد التحديثات الأخيرة انتشر خبر أن متجر جوجل بلاي لا يدعم هواتف هواوي الجديدة، لكن الأمر ليس بهذا السوء؛ فشركة هواوي من الشركات الرائدة في التقنية، والتي وفرت بدائل قوية لتسهيل الاستخدام. فمن خلال متجر التطبيقات الخاص بهواوي يمكنك تحميل ما تريد؛ فعلى سبيل المثال في حالة أردت تحميل تويتر على هواوي فكل ما عليك هو الدخول إلى المتجر، وكتابة اسم التطبيق على محرك البحث، وبعد الظهور اضغط على تثبيت، وانتظر قليلًا حتى انتهاء عملية التثبيت، وابدأ بالاستخدام؛ فالمتجر يضم العديد من التطبيقات التي تعمل بنظام أندرويد، فكل ما تريده ستحصل عليه بسهولةٍ تامة، ولست في حاجة إلى متجر جوجل أو البحث عن محرك جوجل.

استنتاج
هناك عدد من منصات تتبع الأخبار الرائعة المتاحة ، ولكل منها ميزاتها وفوائدها الفريدة. من خلال الاستفادة من هذه المنصات ، يمكنك بسهولة البقاء على اطلاع بالموضوعات التي تهمك.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -