تحميل برنامج es file explorer مدير الملفات للهاتف

تحميل برنامج es file explorer مدير ملفات الهواتف

ما هو es file explorer مستكشف الملفات الشهير، والذي يعد من أقدم وأفضل برامج التحكم في الملفات الموجودة على الهواتف بمختلف أنواعها. فالبرنامج يسمح للمستخدمين بالتحكم الكامل في جميع الملفات الموجودة على هواتفهم الذكية، وإدارتها بصورة أكثر من رائعة. وعلى الرغم من أن البرنامج من البرامج القديمة للغاية إلا أنه يتم تطويره بصورة مستمرة، وإضافة العديد من المميزات التي جعلته الخيار المثالي للكثير من المستخدمين. فما هي المميزات التي يتمتع بها البرنامج؟ وكيف يمكنك استخدامه بالطريقة الصحيحة؟ هذا ما سنتعرف عليه سويا فدعونا نبدأ رحلتنا سريعا.
تحميل برنامج es file explorer

ما هو ES File Explorer File Manager؟

قبل أن نجيب على ما هو es file explorer يجب معرفة أن عمل البرنامج يتعدى كونه برنامج مخصص لإدارة الملفات كما يعتقد الكثير من المستخدمين. بل هناك العديد من الوظائف الأخرى التي يتيحها البرنامج.

ومن ضمن هذه الخدمات مثلاً: خدمة تنظيف الملفات من الفيروسات، وخدمة التخزين السحابي، وغيرها العديد من الخدمات المميزة. وعلى الرغم من المميزات الرائعة والخدمات المميزة التي يقدمها لنا البرنامج إلا أن به الكثير من الإعلانات في النسخة المجانية، وهي إعلانات مزعجة بحق.

ويمكنك التخلص من هذه الإعلانات عن طريق استخدام النسخة المدفوعة من البرنامج، والتي تخلو من الإعلانات. بالإضافة إلى احتوائها على العديد من المميزات المتقدمة.

مميزات برنامج es file explorer مدير الملفات

برنامج es file explorer من البرامج التي تمتلك العديد من المميزات الرائعة، التي جعلت البرنامج واحداً من أفضل إدارة برامج الملفات. ومن أبرز المميزات التي يتمتع بها البرنامج:-

  1. توفير العديد من الخيارات التي تساعد على إدارة الملفات بصورة تامة مثل خيارات النسخ واللصق، وكذلك خيار النقل والإنشاء.
  2. ومن ضمن الخيارات التي يوفرها التطبيق خيار حذف الملفات وإعادة تسميتها، وكذلك خيار البحث والإخفاء والمشاركة، وغيرها العديد من الخيارات المتميزة.
  3. وكذلك من ضمن مميزات البرنامج أنه يمكنك استخدامه في الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال شبكة الواي فاي.
  4. كما يمكنك من خلال البرنامج التحكم في الملفات وإدارتها بشكل كامل من خلال جهاز الكمبيوتر.
  5. كما يمكنك التحكم في التطبيقات الموجودة على الهاتف مثل القيام بعمل نسخة احتياطية من التطبيقات وإنشاء الاختصارات والعديد من الخيارات المميزة الأخرى.
  6. علاوة على ذلك يدعم البرنامج الملفات المضغوطة التي تكون بصيغة zip أو الملفات التي تكون بصيغة rar، ويمكن استخدام البرنامج في فك الضغط أو في تشفير الملفات المضغوطة.
  7. إمكانية تشغيل العديد من الملفات المختلفة، فالبرنامج يدعم الملفات الصوتية وملفات الموسيقي وملفات الفيديو وغيرها العديد من أنواع الملفات الأخرى المختلفة.
  8. علاوة على ذلك يدعم البرنامج العديد من خدمات التخزين السحابي، مثل خدمات جوجل درايف، وسكاي درايف وغيرها.
  9. ومن ضمن مميزات البرنامج أنه يعمل على إنهاء المهام بصورة تلقائية، ويمكن من خلال البرنامج إنشاء قائمة منع للتطبيقات.
  10. كما يدعم البرنامج العديد من اللغات المختلفة، حيث يدعم البرنامج ما يقارب من 26 لغة مختلفة.

شرح الواجهة الرئيسية لمدير ملفات الهاتف

الواجهة الرئيسية للبرنامج تحتوي على العديد من الخيارات المميزة التي يمكنك من خلالها التحكم في جميع الملفات الموجودة على هاتفك بصورة أكثر من رائعة. ومن ضمن الخيارات الموجودة في الواجهة الرئيسية للبرنامج ما يلي:-

1- إدارة الصور

وهذا الخيار عندما تقوم بالنقر عليه سوف تظهر أمامك الصور المخزنة على الجوال الخاص بك. ويمكنك البحث عن الصور بكل سهولة من خلال العديد من الخيارات المميزة التي يقدمها لك البرنامج.

فعلى سبيل المثال عندما تقوم بالنقر على أيقونة "المغلقة مؤخراً"، سوف تظهر أمامك الصور التي قمت بمشاهدتها في أخر ساعة.

ويتيح لك البرنامج العديد من الخيارات التي تمكنك من التحكم في الصور بكل سهولة، ومن ضمن هذه الخيارات النسخ، وخيار محو الصورة. وكذلك خيار تحريك الصورة، ويمكنك من خلال البرنامج نقل ملف صور كامل من مكان لأخر بنقرة زر واحدة.

2- إدارة التطبيقات

النقر على أيقونة "التطبيقات" سوف يمكنك من العثور على جميع التطبيقات الموجودة على هاتفك. وبجوار كل تطبيق التفاصيل الخاصة به، ويمكنك من خلال البرنامج تحديث التطبيق أو العمل على إزالته.

3- إدارة الفيديو

ويمكنك من خلال هذه الأيقونة عرض جميع ملفات الفيديو الموجودة على الهاتف، ويمكن من خلال البرنامج تحرير بعض مقاطع الفيديو بسهولة تامة للغاية. كما يمكن تحويل الفيديوهات إلى صور متحركة، واستخدام البرنامج في دمج أكثر من فيديو في مقطع فيديو واحد.

4- إدارة الملفات الصوتية

وهذا القسم من التطبيق يمكنك من الوصول إلى جميع الملفات الصوتية الموجودة على الهاتف، سواء أكانت هذه الملفات مسجلة أم تم تحميلها من على شبكة الإنترنت. ويمكنك ترتيب هذه الملفات بالعديد من الطرق المختلفة حسب ما تراه مناسبا لاحتياجاتك.

5- السحابة التخزينية

وعن طريق هذه الأيقونة يمكن رفع العديد من الملفات على العديد من خدمات التخزين السحابي، مثل خدمة جوجل درايف، والتي تسمح لك برفع ملفات يصل حجمها إلى 15 جيجا بايت. وهو ما يساعدك على حفظ الملفات الهامة في حالة عدم توفر مساحة تخزينية على هاتفك.

6- منظف الهاتف

حسنا هناك العديد من ملفات الكاش التي تعمل على استهلاك المساحة الداخلية للهاتف بصورة كبيرة نتيجة حذف بعض الملفات أو القيام بعمليات النقل أو حذف الملفات. ومن خلال هذه الأيقونة يمكنك التخلص من جميع أنواع هذه الملفات وتحرير المساحة التخزينية الخاصة بالجوال.

7- محرر الملاحظات

أيضا من ضمن الأيقونات المميزة الموجودة في es file explorer أيقونة محرر الملاحظات. والذي يمكنك استخدامه في تدوين الأمور الهامة لك والتي تخشي أن تنساها.

كما يمكنك التعديل على هذه الملاحظات فيما بعد، أو يمكنك تدوين العديد من الملاحظات بحيث تكون كل ملاحظة في صفحة منفردة.

8- القائمة اليمني في البرنامج

الحقيقة أن القائمة اليمني في البرنامج تحتوي على العديد من المميزات الهامة التي تساعك على إدارة الملفات بكل سهولة.

حيث تحتوي القائمة على ميزة النافذة العائمة، والتي يمكنك سحبها لأحد الجوانب السفلية في الهاتف. وسوف يظهر لك شكل كرة بها معظم التطبيقات التي تقوم باستخدامها بصورة يومية.

علاوة على وجود قائمة المفضلة، ومن خلال هذه القائمة يمكنك الوصول إلى معظم الأشياء التي تحتاج إليها بصورة يومية. مثل الطقس وبعض تطبيقات التواصل الاجتماعي.

وهناك أيضا خيار متصفح ملفات النظام، وهذا الخيار يمكنك من خلاله التعرف على ملفات النظام الخاصة بالهاتف الجوال. بحيث يمكنك التعديل على هذه الملفات أو القيام بحذف ملفات النظام المخفية وغيرها من الأمور، ولكن هذه الميزة لا يمكنك استخدامها إلا بعد عمل روت للهاتف المحمول.

وهناك أيضا خيار الإعدادات وهو الذي يمكن من خلاله التحكم في البرنامج بصورة تامة، وضبط الإعدادات التي تحتاج إليها. وهناك أيضا ميزة الأدوات والتي تحتوي على مدير التحميلات.

وتضم هذه الأدوات محلل المساحة، كما تضم مشغل الموسيقي ومحرر النصوص، وجميعها أدوات تساعدك على التحكم في هاتفك بصورة رائعة.

والتطبيق كان متاحا سابقا على متجر جوجل بلاي، ولكن تم إزالته من على المتجر، ويمكنك تحميل البرنامج للاندرويد من هنا.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول ما هو es file explorer، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم العديد من المعلومات المفيدة التي تليق بكم.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -