أفضل برامج ترجمة الصور للاندرويد والايفون مجانا

برامج ترجمة الصور للاندرويد والايفون يحتاجها الكثير من مستخدمي الهواتف لترجمة نص من الصورة بدون الحاجة إلى إعادة كتابة النصوص يدوياً. وبوجه خاص إذا كنت ستشارك الصور مع أصدقاء من دول مختلفة ولغات مختلفة. فقد وصل الأمر إلى ما نراه من تطور تكنولوجي وبرمجي، وخصوصاً في مجال الذكاء الاصطناعي للوصول إلى تقنية التعرف على الحروف والتي تساعد على ترجمة النصوص من الصور بشكل سهل وسريع. ومن خلال هذ المقال سوف نتعرف على أفضل برامج ترجمة الصور إلى نصوص مجانًا للاندرويد وأجهزة الأيفون بالإضافة إلى الكمبيوتر.

أفضل برامج ترجمة الصور للاندرويد والايفون مجانا

أفضل برامج ترجمة الصور للاندرويد والايفون

هناك العديد من برامج ترجمة الصور التي يمكنك الاختيار من بينها ما يناسبك، حيث يمكن ترجمة النصوص من الصور سواء على هاتفك أو على أجهزة الكمبيوتر. وأيضًا هناك بعض مواقع ترجمة الصور اون لاين والتي تساعدك في ترجمة أي نص تراه عبر الكاميرا، لكن تعتمد دقة الترجمة على مستوى وضوح النص. فكلما قلت كفاءة النص ودقته، أو أن النص صغير بدرجة كبيرة كلما كانت الترجمة غير دقيقة.لكن دعونا نوضح لكم أفضل برنامج لترجمة الصور على الإطلاق، وهذا يتلخص في ذكر أفضل 5 برامج لترجمة الصور.

1- برنامج ترجمة الصور microsoft للاندرويد والايفون

تطبيق ترجمة مايكروسوفت يمنحك ترجمة النصوص، والصوت، وكذلك الصور، والمحادثات إلى أكثر من 100 لغة بدقة عالية. ويتوفر التطبيق لهواتف الاندرويد وأجهزة الأيفون مجاناً. ويتميز بالقدرة على ترجمة الصور بالكاميرا بتوجيهها إلى النصوص والضغط على زر الالتقاط لتظهر الترجمة، أو عن طريق رفع الصور الموجودة على ذاكرة الهاتف الجوال. كما يتميز بإمكانية تنزيل حزم اللغات المطلوبة على هاتفك واستخدام الترجمة بدون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.

وتستطيع تحميل تطبيق مترجم Microsoft للأندرويد من خلال الضغط هنا.
كما يمكنك تنزيل برنامج مترجم مايكروسوفت للترجمة الصورية لأجهزة الأيفون من اب ستور من هذا الرابط.

2- برنامج ترجمة الصور yandex translate

برنامج مترجم ياندكس يعتبر أفضل تطبيق لترجمة الصور للغة الإنجليزية والعربية وأي لغة أخرى أيضاً، كما أن استخدام التطبيق بسيط وسهل جدًا، والترجمة سريعة. حيث يعد موقع ياندكس الروسي أحد مواقع ترجمة النصوص الاحترافية الموثوقة والمجانية تماماً، والتي لا تحتاج لدفع أي رسوم. وتستطيع زيارة تطبيق yandex translate أونلاين واستخدامه من جميع الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر من خلال الضغط على هذا الرابط.

3- تطبيق مترجم الصور للهاتف

تطبيق مترجم الصور هو أحد برامج ترجمة الصور للاندرويد والايفون مجانا، والذي يستطيع ترجمة الصور من الكاميرا، أو من الصور المحفوظة لديك في ذاكرة التخزين الداخلية للهاتف. حيث يمكنك من خلال هذا التطبيق تحويل الكاميرا إلى مترجم متعدد اللغات بنقرة واحدة. وأهم ما يميز برنامج ترجمة الصور هذا أنه يمكنه الكشف عن اللغة بشكل تلقائي، وعرض نص الترجمة مباشرة على الصورة بدون الضغط على زر الالتقاط.

ويمكنك تحميل برنامج مترجم الصور مجانًا من هذا الرابط.

4- ترجمة الصور من جوجل

ترجمة الصور قوقل هو أحد برامج ترجمة الصور المميزة والمفضلة لدى المستخدمين، حيث يوفر مترجم جوجل أكثر من 100 لغة. ويستطيع ترجمة الصور بدون الاتصال بالإنترنت إلى 59 لغة. ومن أهم مزاياه هي: الترجمة الفورية بالكاميرا بمجرد توجيه الكاميرا إلى النصوص، والسرعة في التعرف التلقائي على اللغات، وتنزيل حزم اللغات على الموبايل. لذلك فهو من افضل برنامج الترجمة الصورية بدون انترنت مجانا بلا منازع.

5- برنامج مترجم يو دكشنري U Dictionary

هذا التطبيق رائع جدًا حيث يقوم بترجمة الصور والمحادثات، فهو قاموس ترجمة مجاني لأكثر من 40 لغة. ويتميز بأنه يوفر العديد من الجمل والمرادفات والعبارات. وكذلك يعتبر قاموس U Dictionary مفيد جدًا في التعليم. حيث يحتاجه الكثير من الطلاب في ترجمة أبحاث علمية وأكاديمية. فهو يستحوذ على الترتيب رقم 7 من أهم التطبيقات المجانية لفئة التعليم.

أما عن مميزات تطبيق U Dictionary فهي:
  • توفير خاصية الترجمة السحرية لأي تطبيق.
  • يدعم حوالي 108 لغة.
  • خاصية ترجمة الكاميرا.
  • وجود قاموس يعمل بدون الاتصال بالإنترنت.
  • الترجمة غير مرتبطة بوجود انترنت.
  • إمكانية نسخ الترجمة.
  • يوفر خاصية الترجمة السريعة.

أفضل تطبيق لترجمة الصور مجانا

إذا كنت تبحث عن افضل برنامج ترجمة الصور مجانا، نقترح عليك تحميل تطبيق عدسة google الرائع. فبإمكان هذا التطبيق تحليل حركة الكاميرا، لكي يحصل على نتائج دقيقة جدًا، حيث تستطيع استخدام الكاميرا في الترجمة، وكذلك في تحديد نوع النباتات الغير معروفة. بالإضافة إلى إجراء مسح ضوئي للنص وترجمته، أيضًا يستخدم للمسح الضوئي للرموز.

التطبيق الثاني معنا أيضاً هو "Scan photo translator by cam"، الذي يمنحك فرصة ترجمة الصور بشكل محترف وعالي الجودة. كما أن هذا البرنامج شامل. حيث يقوم بترجمة نص الصورة، وترجمة مستند، والصوت بجميع اللغات باستخدام مسح ضوئي لكاميرا الهاتف المحمول.

برامج ترجمة الصور للاندرويد

كما ترى فإن هناك الكثير من التطبيقات التي توفر ميزة الترجمة بالكاميرا، وبالإضافة إلى ما سبق نذكر لكم أيضاً هذه التطبيقات:
  1. برنامج Camera translator photo, text يعد من أهم تطبيقات الترجمة الصورية، والذي يمكنك تنزيله من هنا
  2. تطبيق مسح وترجمة: المترجم بالتصوير للاندرويد من متجر جوجل بلاي اضغط هنا.

برنامج ترجمة الصور للايفون مجاني

إذا كنت تريد تحميل برنامج ترجمة الصور للايفون مجاني، يتميز بالكثير من المزايا الرائعة، مثل السرعة، والدقة، والتشغيل بدون انترنت. وإليكم أهم وأفضل 5 تطبيقات ترجمة صور للايفون مجاني ولن تحتاج إلى دفع أي رسوم.
  1. تطبيق الايفون لترجمة الصور إلى نصوص text-capture.
  2. تطبيق text-converter يمكنك تحميل التطبيق من هنا
  3. وكذلك تطبيق image to text converter يمكنك تنزيله على هاتفك من هذا الرابط
وهكذا نكون قدمنا لكم أفضل برامج ترجمة الصور بشكل احترافي للاندرويد وأجهزة أيفون مجاناً. لأي استفسار بخصوص هذا الموضوع يمكنك ترك تعليق في الأسفل، ولن نتأخر في مساعدتك.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -