فتح حساب باي بال جديد paypal وشرح ربطه بالبطاقة البنكية

كيفية فتح حساب باي بال جديد مجانا

فتح حساب باي بال جديد paypal وشرح ربطه بالبطاقة البنكية مجانا. في هذا المقال سنتعرف على كل شيء عن الباي بال. وكيفية فتح حساب باي بال شخصي مجانا وربط البطاقة بحساب باي بال سواء فيزا أو ماستر كارد أو فودافون كاش.

انشاء حساب باي بال جديد , فتح حساب باي بال شخصي

ما هو باي بال Paypal؟

هو موقع إلكتروني يسهل لك التعامل المالي على الإنترنت بأمان كامل بعيداً عن مشاركة بيانات بطاقاتك الائتمانية على الانترنت. لمنع الوصول إليها من قبل المواقع التي يمكن أن تكون غير آمنة أو التي يتم اختراقها من قبل الهاكر والقراصنة.

ويقوم موقع باي بال بعمل الوسيط بينك وبين المواقع عند إرسال الأموال أو استلامها. ويتيح فتح حساب باي بال جديد مجانا، ويدعم لغات كثيرة جداً من بينها اللغة العربية.

ويطلق على الباي بال مجازاً اسم بنك لأن عمله مشابه تماماً لعمل البنك. لكنه في الأصل موقع إلكتروني تجاري يقدم خدمة بمقابل. فعند تحويل الأموال عن طريق باي بال أو استلامها يأخذ موقع Paypal عموله عليها.

ويعتبر موقع باي بال طفرة في التجارة الإلكترونية على الإنترنت لأنه يقدم خدمات الاستقبال للأموال وإرسالها بأمان تام. وبخصوصية عالية جداً مع دعم الكثير من المواقع المشهورة على الإنترنت دفع واستلام. كما يدعم أكثر من 20 عملة، يمكنك اختيار العملة المناسبة لحسابك.

كيفية فتح حساب باي بال جديد paypal

انشاء حساب باي بال مجاناً ولا يوجد أي رسوم لـ فتح حساب في الباي بال. ولا فرق كبير بين باي بال سعودي أو باي بال مصري أو باي بال الماني ، فموقع باي بال هو موقع واحد. ولكن هناك اختلاف طفيف في الحسابات بين بعض الدول والدول الأخرى تبعاً لقوانين الدول والتعاملات المالية على الأنترنت.

وتتفاوت الدول في سماحها باستقبال الأموال أو إرسالها من موقع باي بال أي في استخدام مزايا بيبال كاملة. فبعض الدول تدعم السحب والإرسال من باي بال وبعضها يدعم الإرسال فقط ولا تسمح باستقبال الأموال. ولتعرف أكثر عن صلاحيات استخدامك لموقع باي بال في بلدك يمكنك الاطلاع عليها من الموقع الرسمي. ويختلف الباي بال الأمريكي عن باي بال باقي الدول، في أنه لا يوجد عمولات على التحويل والإرسال ولكن هناك ضرائب سنوية.

خطوات انشاء حساب باي بال paypal جديد  

1- الدخول على صفحة التسجيل في موقع باي بال Paypal والضغط على التسجيل أو (sign up).

ثم قم باختيار نوع الحساب إذا كنت تريد فتح حساب باي بال شخصي اضغط على (Personal Account). وإذا كنت تريد فتح حساب في الباي بال لشركة، أو مؤسسة، أو موقع إلكتروني تجاري عليك اختيار حساب بيزنس (Business Account).

2- سيتم تحويلك إلى صفحة تطلب منك إضافة رقم هاتفك وإرسال رسالة تأكيد ملكية الرقم.

3- بعد ذلك سيتم تحويلك إلى نموذج إعداد ملفك الشخصي ويطلب منك كتابة البريد الإلكتروني والاسم وكلمة المرور للحساب الجديد. املئ البيانات الصحيحة ثم اضغط على (التالي).

4- بعد ذلك سيتم تحويلك إلى نموذج طلب كتابة العنوان، والرمز البريدي. ثم الموافقة على اتفاقية الاستخدام بالضغط على (موافقة وإنشاء الحساب).

5- بعد الضغط على موافقة وإنشاء الحساب تكون قد انتهيت من فتح حساب باي بال جديد مجانا. وتظهر لك رسالة تفيد أنك انهيت من فتح حساب باي بال شخصي. ولا تنسى تأكيد حسابك من رسالة التأكيد التي تصل بريدك الإلكتروني.

ربط البطاقة بحساب باي بال (بطاقة فيزا - بطاقة ماستر كارد - فودافون كاش)

بعد تأكيد حسابك من خلال رسالة التأكيد التي وصلتك في بريدك الإلكتروني، اضغط على (ربط بطاقة).
أو من خلال الإشعارات في الحساب قم بالضغط على (ربط بطاقة ائتمان) سيظهر لك نموذج ربط البطاقة.

قم بكتابة رقم بطاقة الائتمان في الخانة الأولى، وفي الخانة الثانية اختار نوع البطاقة إذا كانت فيزا أو ماستر كارد.

وإذا كانت بطاقة فودافون كاش اختر نوع البطاقة (ماستر كارد). ثم في الخانة الثالثة اختار تاريخ انتهاء الصلاحية للبطاقة.

وفي الخانة الرابعة اختار رمز الحماية الموجود في خلف البطاقة. ثم اضغط ربط البطاقة وبذلك تكون انتهيت من ربط البطاقة بحساب باي بال.

وبعد فتح حساب باي بال جيد وربطه بالبطاقة البنكية تستطيع الشراء من أي موقع يدعم التعامل مع Paypal. ببساطة قم بإدخال بريدك الإلكتروني الذي استخدمته في إنشاء الحساب. وسيتم تحويلك فوراً إلى موقع باي بال لإدخال كلمة المرور وإتمام عملية الدفع من حسابك.

- ويعتبر الدفع بواسطة موقع باي بال سريع وآمن جداً بدلاً من استخدام بطاقاتك الائتمانية على المواقع مباشرة.

- كما أن موقع باي بال يقدم ميزة جديدة يمكنك تفعيلها بسهولة، وهي خاصية (One Touch  Paypal) يمكن الدفع والشراء بنقرة واحدة.

وإلى هنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا حول (كيفية انشاء حساب باي بال جديد paypal وربطه بالبطاقة). ونرحب بأي سؤال أو استفسار من خلال التعليقات.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -