أفضل مواقع تحليل السيو المجانية للمواقع مجانا 2023

 أفضل مواقع تحليل السيو المجانية 2023

أفضل مواقع تحليل السيو المجانية للمواقع 2023 SEO Checker: إذا كنت صاحب موقع إلكتروني أو مدونة على الانترنت، فغالباً ستحتاج إلى أدوات تحليل السيو. وستجد أن أغلب هذه المواقع ليست مجانية. ولكن في هذا المقال اخترنا لك افضل المواقع والتي توفر الأدوات التي يمكن الاعتماد عليها في فحص السيو بشكل كبير. حيث يمكنك اكتشاف أخطاء المدونة، أو الموقع وتصحيحها. وبالتالي الظهور في النتائج الأولى لمحركات البحث.

أفضل مواقع تحليل السيو 2023 , أدوات فحص السيو المجانية

1- موقع سيو بيلتي seobility لتحليل السيو

موقع seobility هو موقع ألماني يتخصص في تحليل السيو للمواقع، ويحتوى على أغلب ادوات السيو الدقيقة. كما يقدم تحليل الموقع والمقالات أيضاً. ويمكنه إيجاد مشاكل موقعك بالتفصيل مع ذكر النصائح الواجب إتباعها لحل الأخطاء لرفع موقعك أو مدونتك. حيث يحتوى على أهم الأدوات المساعدة بشكل مجاني.

كما يقدم موقع سيو بيليتى بتحليل كود قالب موقعك أو مدونتك لفحص أكواد الميتا تاج. وأكواد html، والجافا سكريبت والـ css، ومدى توافقها، وكذلك عددها وتأثيرها في الموقع. كما يقوم بفحص ملف الروبوت وملفات السايت ماب في موقعك.

- كذلك يقوم بفحص ربط الدومين بموقعك ويخبرك إذا كانت هناك مشكلة في الدومين أو في إعادة التوجيه بدون www. وهو أمر مهم جداً للقبول في منصة جوجل ادسنس. وأيضاً يخبرك بمدى انتشار موقعك على مواقع التواصل الاجتماعي، وفى المواقع الأخرى، وفحص الباك لينك، والترتيب في جوجل، وغيرها من الأدوات المميزة.

مميزات موقع سيو بيلتي

  1. يعتبر موقع سيو بيلتى من أفضل مواقع تحليل السيو للمواقع. ويتميز بأنه سهل التعامل وكل ما عليك فعله هو الدخول إلى أداة Seo checker. وإدخال رابط موقعك والضغط على تحليل الموقع.
  2. ومن مميزات هذا الموقع أيضاً أنه مجاني ويحتوي على أدوات مميزة في تحليل السيو.
  3. يحتوى على أهم الأدوات المساعدة في السيو مثل: أداة (Seo checker) التي تقدم فحص كامل الموقع. وأداة (Seo compare) لمقارنة موقعك بمواقع المنافسين. وأداة (Ranking checker) لفحص ترتيب المقال في محرك البحث جوجل وأداة تحليل البك لينك (backlink checker). 
ويتوفر تطبيق مجاني لهذا الموقع  للهواتف الذكية يسمى SEO Check يقوم بتحليل السيو للموقع في لحظات، ويمكنك تحميله لهواتف الأندرويد. 

2- موقع سيو عربى seoaraby

seoaraby هو موقع أكثر من رائع يحتوى على أهم أدوات السيو المجانية. وننصحك باستخدامه في تحليل السيو للمواقع الخاصة بك. حيث أنه يحتوى على كل ما يمكن أن تحتاجه.

ومن الأدوات المتوفرة : فاحص الباك لينك، وأداة موز رانك لمعرفة البيج أثورتى والدومين أثورتى. وفاحص ترتيب أليكسا، ومحلل الروابط، وصانع أكواد الميتا تاج وصانع ملفات الروبوتس تكست، وأدوات عمل بينج للموقع وأداة محاكاة عناكب البحث.

كما يتميز باحتوائه على أداة اقتراح كلمات مفتاحية للموقع، وفاحص عدد الروابط، ومولد خريطة xml للموقع، وفاحص إعادة التوجيه وفاحص حجم الصفحة. وأداة البحث في القوائم السوداء وغيرها من الأدوات التي تتعدى 50 أداة من أهم الأدوات المساعدة في السيو SEO Checker.

4- موقع سمول سيو تولز - أدوات فحص وتحليل السيو للمواقع

smallseotools هو موقع يحتوي على أدوات مساعدة في تحليل السيو للمواقع والمدونات مجانا. ويشتهر أكثر بالأدوات التي تتعامل مع المقالات. مثل: أداة صياغة المقالات (Article Rewriter)، وأداة كشف حصرية المقالات (Plagiarism Checker).

وأداة فحص قواعد اللغة في المقال (Grammar Check). وعداد الكلمات (Word Counter)، وغيرها من أدوات السيو المتنوعة الأخرى.

5- موقع sinium لتحليل وفحص السيو للمواقع

هو موقع ضخم جداً يقدم خدمة تحليل السيو للمواقع مجانا. ويحتوى على كل ما يمكن أن تحتاجه من أدوات. والتي يمكن استخدامها بدون الحاجة إلى التسجيل في الموقع. 

ولفحص موقعك بشكل كامل أدخل على أداة (SEO Report Card) في موقع sinium، ثم أدخل رابط موقعك ثم الضغط على (submit). وبعدها سيقوم الموقع بتحليل شامل لموقعك، وبشكل دقيق جداً. ولذلك يعتبر أفضل مواقع تحليل السيو المجانية للمواقع 2023.

حيث يقوم بتحليل جميع روابط موقعك، وإظهار الروابط المكسورة (Broken Links). وإظهار تفاصيل الدومين الخاص بالموقع، وعمره وميعاد انتهاء صلاحيته وإعادة التوجيه.

أيضاً يمكنه تحليل أكواد موقعك تحليل شامل ومفصل، وفحص توافق الموقع مع الشاشات المختلفة. كما يحدد السعر التقديري للموقع، وفحص ملف الروبتس تكست وملفات السايت ماب، وشهرة الموقع ونسبة الترافيك، وكل شيء يمكن أن تتخيله عن الموقع. وننصحك بتجربة تحليل السيو للمواقع الخاصة بك من خلال هذه الأداة.

مميزات موقع sinium 

  1. يعتبر أكبر وأضخم موقع تحليل السيو للمواقع 2023 على الإطلاق في فحص المواقع والمدونات. حيث يمكنك معرفة ترتيب موقعك وسرعته وتوافقه مع الأجهزة المختلفة وتحليل الأكواد والكلمات المفتاحية والدومين وعمره ومدى توفر الدومينات المتشابهة. 
  2. يحتوى على أداة (Alexa Rank). والتي تتيح لك معرفة ترتيب اليكسا لموقعك بدون الدخول على موقع أليكسا أو تنزيل الإضافات.
  3. يمكنك الكشف عن الروابط المعطوبة أو المكسورة في موقعك باستخدام أداة (Broken Links Finder) دون الدخول على مواقع أخرى.
  4. يتميز بأداة (Code to Text Ratio) التي تحدد نسبة النص إلى الأكواد في موقعك. وهي أداة مهمة جداً، ولا تتوفر إلا في مواقع مدفوعة.
  5. أداة (Google SERP Lookup) التي يحتوى عليها الموقع وتقوم بتحديد ترتيب الكلمات المفتاحية في مقالاتك على موقع جوجل وياهو.
  6. يتميز عن غيره من مواقع تحليل السيو، بتوفيره أدوات ضغط أكواد (HTML و Java Script) وكذلك الضغط للأكواد بنظام (GZIP).
  7. تتوفر به أداة بناء باك لينك (Backlinks Builder) للمواقع في لحظات معدودة.
  8. يمكن بناء ملف روبوت خاص بموقعك عن طريق أداة (Robots.txt Generator) والتي يتميز بها موقع سينيوم.
  9. يحتوى على كل الأدوات التي تحتاجها للتعامل مع المقالات. سواء لحساب عدد الكلمات والكشف عن المحتوى الفريد وفحص قواعد اللغة.
  10. أداة معرفة (IP) الموقع وأداة معرفة الدومين أثورتي (Domain Authority).

- ويحتوي هذا الموقع على أدوات الفحص، وإضافات لا يمكننا حصرها في مقال واحد. ويمكنك الدخول على موقع سينيوم sinium وتجربة أهم الأدوات المساعدة في  السيوSEO المتعددة. وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية موضوعنا عن أفضل مواقع تحليل السيو 2023 وأهم الأدوات المساعدة في السيو SEO Checker.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -